Détail de l'auteur
Auteur أحمد محمد المصري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الاعلان Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد محمد المصري, Auteur Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2006 Importance : 110ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلان ؛ تنمية الانشطة ؛ وكالات الاعلان Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : يتناول هذا الكتاب1. مفهوم الإعلان وتعريفه
يُعرّف الإعلان بأنه نشاط اتصالي غير شخصي ومدفوع الأجر موجه إلى شريحة مختارة من الأفراد بهدف:إخبارهم عن منتج أو خدمة
التأثير عليهم للشراء أو تغيير السلوك أو الاتجاهات
تم تمييزه عن أدوات الاتصال الأخرى كالإعلام والعلاقات العامة بكونه هدفه إقناعي تسويقي.
2. خصائص الإعلان وتطوره التاريخي
يتميز الإعلان بأنه:غير شخصي، وموجه لعدد كبير من الناس
مؤسّسي ومدفوع الأجر
يسعى إلى الإقناع وليس مجرد الإعلام
نشأ الإعلان منذ اختراع الطباعة، واستمر بالتطور مع ظهور الصحافة، الراديو، التلفزيون، والإنترنت
بداياته في:الصحافة: أوروبا (1592م)، أمريكا (1704م)، مصر (1718م)
3. الإعلان في الراديو والتلفزيون
الراديو: بدأ الإعلان فعلياً في عشرينيات القرن العشرين، ولاقى انتشارًا سريعًا رغم بعض النقد
التلفزيون: ظهرت إعلاناته منذ الأربعينيات، مع تحديات بشأن التكلفة العالية
كما يشمل الإعلانات السينمائية والفيديو، مع عرض أنماطها ومزاياها وعيوبها، بالإضافة إلى تطبيقه في مصر والدول الخليجية وأسعاره مُدرَجة في جداول .
4. قضايا الإعلان في العالم العربي
واجه الإعلان أخلاقيات مستهدفة شرعية، حيث ظهر ضعف في الجانب الفني وإثارة العواطف والمشاهد استفزازية، ما دفع بعض الدول لوضع تشريعات لمراقبته
تم مقارنة التجربة العربية بالممارسات الأوروبية في التشريعات خاصة التلفزيونية.
5. خلاصة وخاتمة يدعو المؤلف ــ اعتمادًا على دراسته ــ إلى ضرورة:
الاهتمام بالإعلان من الناحية العلمية والنظرية
دعم الجهات الرسمية والأهلية له
العمل على رفع الجودة ومواجهة الممارسات السلبية
أهم نقاط الكتاب الإعلان نشاط اتصالي وإقناعي غير شخصي، مدفوع الأجر، يهدف للتأثير.تطوره مرتبط بتطور وسائل الاتصال (الصحافة→راديو→تلفزيون→إنترنت).
تناول الإعلان في وسائل متعددة واستعرض تجاربه وأسعاره.
أبرز تحديات الفضاء الإعلامي العربي وأسباب نشوء التشريعات.
شدّد على أهمية الإطار الأكاديمي والمؤسسي في إدارة نشاط الإعلانالاعلان [texte imprimé] / أحمد محمد المصري, Auteur . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2006 . - 110ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلان ؛ تنمية الانشطة ؛ وكالات الاعلان Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : يتناول هذا الكتاب1. مفهوم الإعلان وتعريفه
يُعرّف الإعلان بأنه نشاط اتصالي غير شخصي ومدفوع الأجر موجه إلى شريحة مختارة من الأفراد بهدف:إخبارهم عن منتج أو خدمة
التأثير عليهم للشراء أو تغيير السلوك أو الاتجاهات
تم تمييزه عن أدوات الاتصال الأخرى كالإعلام والعلاقات العامة بكونه هدفه إقناعي تسويقي.
2. خصائص الإعلان وتطوره التاريخي
يتميز الإعلان بأنه:غير شخصي، وموجه لعدد كبير من الناس
مؤسّسي ومدفوع الأجر
يسعى إلى الإقناع وليس مجرد الإعلام
نشأ الإعلان منذ اختراع الطباعة، واستمر بالتطور مع ظهور الصحافة، الراديو، التلفزيون، والإنترنت
بداياته في:الصحافة: أوروبا (1592م)، أمريكا (1704م)، مصر (1718م)
3. الإعلان في الراديو والتلفزيون
الراديو: بدأ الإعلان فعلياً في عشرينيات القرن العشرين، ولاقى انتشارًا سريعًا رغم بعض النقد
التلفزيون: ظهرت إعلاناته منذ الأربعينيات، مع تحديات بشأن التكلفة العالية
كما يشمل الإعلانات السينمائية والفيديو، مع عرض أنماطها ومزاياها وعيوبها، بالإضافة إلى تطبيقه في مصر والدول الخليجية وأسعاره مُدرَجة في جداول .
4. قضايا الإعلان في العالم العربي
واجه الإعلان أخلاقيات مستهدفة شرعية، حيث ظهر ضعف في الجانب الفني وإثارة العواطف والمشاهد استفزازية، ما دفع بعض الدول لوضع تشريعات لمراقبته
تم مقارنة التجربة العربية بالممارسات الأوروبية في التشريعات خاصة التلفزيونية.
5. خلاصة وخاتمة يدعو المؤلف ــ اعتمادًا على دراسته ــ إلى ضرورة:
الاهتمام بالإعلان من الناحية العلمية والنظرية
دعم الجهات الرسمية والأهلية له
العمل على رفع الجودة ومواجهة الممارسات السلبية
أهم نقاط الكتاب الإعلان نشاط اتصالي وإقناعي غير شخصي، مدفوع الأجر، يهدف للتأثير.تطوره مرتبط بتطور وسائل الاتصال (الصحافة→راديو→تلفزيون→إنترنت).
تناول الإعلان في وسائل متعددة واستعرض تجاربه وأسعاره.
أبرز تحديات الفضاء الإعلامي العربي وأسباب نشوء التشريعات.
شدّد على أهمية الإطار الأكاديمي والمؤسسي في إدارة نشاط الإعلانRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2455B 659/39/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2452B 659/39/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2453B 659/39/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2454B 659/39/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible