| Titre : |
إستراتيجيات حديثة في التدريس أصولها الفلسفية وتطبيقاتها في تدريس اللغة العربية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ريا بنت سالم بن سعيد المنذر ; شيخة بنت ربيع بن سالم الخنصوري, Préfacier, etc. ; مريم بنت محمد بن ناصر البحري ; يسرى بنت سعيد بن عبد الله التمتمي |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
القاهرة : دار الفجر |
| Année de publication : |
2016 |
| Importance : |
116ص |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
4-335-358-977-978 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
التدريس ؛ الاستراتيجيات الحديثة ؛ الاصول الفلسفية ؛ اللغة العربية |
| Index. décimale : |
400.1 الفلسفة و النظرية (علم النفس اللغوي، علم الاجتماع اللغوي) |
| Résumé : |
لقد ظهرت الكثير من الإستراتيجيات التدريسية الحديثة التي حاولت ان توجد طريقة مختلفة للتفاعل بين المعلم والطالب، الذي بات محور العملية التعليمية، واصبح ينظر اليه علي انه المركز الذي تنطلق منه عملية التعليم وتنصب فيه، وبالتالي كان لزاما علي التربويين الاستفادة من المستجدات العالمية التي تحدث في كل ما يرتقي بعملية التدريس ليظهرها بوجه آخر مختلف عن السابق، كي تكون موائمة لأنماط تفكير الطالب، وتوجه مساره الي مناحا مختلفة في اهتماماته وميوله وطبيعة التعامل والتفاعل معه، وتضمن الكتاب خمسة اواب، جاء في الباب الاول إستراتيجية الألعاب التربوية، وتطرقت الي مايلي: المقدمة والاطار النظري، تطبيق علي درس نحو " الفعل المضارع "، وتضمن الباب الثاني استراتيجية روبنسون، وجاء فيها مايلي: المقدمة والاطار النظري، وتطبيق درس قراءة " مراكش الحمراء "، والباب الثالث استراتيجية الخرائط الذهنية، وهي المقدمة والاطار النظري، وتطبيق علي درس نحو " جمع المؤنث السالم والملحق به "، والباب الرابع/ استراتيجية الجدول الذاتي KW L ، وكذا المقدمة والاطار النظري، وتطبيق على درس قراءة " رسالة الى ابني "، تناول الباب الخامس / استراتيجية التخيل الموجه، وجاء فيه مايلي: المقدمة والاطار النظري، وتطبيق على درس قراءة " أريد للشباب "، واختتم بالباب السادس / إستراتيجية خرائط المفاهيم، المقدمة والاطار النظري، وتطبيق على درس " كتابة الهمزة المتوسطة على الياء " |