استخدام التكنولوجيا في الصف [texte imprimé] /
MELLISSA E PTERSON ;
GARY G. BITTER ;
حسين أبو رياش أميمة محمد عمور, Traducteur . -
عمان : دار الفكر, 2007 . - 431ص : صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-493-7
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
استخدام التكنولوجيا ؛ الصف ؛ تصميم بيئات التعليم؛ البرمجيات التعليمية |
Index. décimale : |
371.33 تكنولوجية التعليم |
Résumé : |
تضمن الكتاب أربعة أبواب رئيسية. تناول الفصل الأول موضوع البدء مع التكنولوجيا، و استعرض الفصل الثاني العمليات الإنتاجية الأساسية ، في حين خصص الفصل الثالث لمبادئ الأنترنت و المراسلة الإلكترونية، و تحدث الفصل الرابع عن التقنيات الحديثة. و حمل الباب الثاني عنوان : تخطيط و تصميم بيئات التعليم ، حيث عرض من خلال فصله الخامس نتائج أبحاثه عن التكنولوجيا في التعلم و التعليم، و اهتم الفصل السادس بالتخطيط لإستخدام التكنولوجيا في التعليم، و عالج الفصل السابع و الثامن موضوع استعمال و اختبار البرمجيات التعليمية، و اختبار مصادر الأنترنت التعليمية و دمجها، في حين كرس الفصل التاسع لتصميم التعليم على الأنترنت. و جاء الباب الثالث بعنوان : التعليم، التعلم ، المنهاج. حيث تعرض الفصل العاشر منه لدمج التكنولوجيا في مجالات الدراسة بما في ذلك الوحدات متعددة التخصصات، و تناول الفصل الحادي عشر تحليل البايانات و برمجيات المحاكاة، و استعرض الفصل الثاني عشر النماذج الرياضية ، و اهتم الفصل الثالث عشر بالتنظيم و الإدارة ، أما الفصل الرابع عشر فقد تطرق لموضوع الإنتاج و العرض. و حمل الباب الرابع عنوان : القياس و التقييم. أما الباب الخامس فحمل عنوان : الإنتاجية و الممارسة المهنية و تعرض في فصله السالع عشر للمعلم المحترف. أما الباب السادس و الأخير فحمل عنوان : القضايا الإجتماعية و الأخلاقية و القانونية و الإنسانية . |