Détail de l'auteur
Auteur محمد يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إدارة وتخطيط العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد يوسف, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : الدار العربية Année de publication : 2008 Collection : الدار العربية للتعليم المفتوح الدراسات الاعلامية Importance : 231ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-258-314-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة ؛ التخطيط ؛ الادارة Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : فصول الكتاب الأربعة:1. تنظيم إدارة العلاقات العامة
يركز على أهمية الدور التنظيمي في العلاقات العامة: تقسيم الأعمال، بناء الهيكل الإداري، تحديد المسؤوليات وتفويض الصلاحيات.
يستعرض نماذج هرمية تناسب طبيعة وحجم المؤسسة، من المكاتب الصغيرة للوظائف ضمن الإدارة العليا.
يشرح صفات ومهارات موظفي العلاقات العامة، حتى أهمية الاستشاري الخارجي، ويبرز حالات عملية لأمثلة مثل مؤسسات التعليم العالي
2. وكالات العلاقات العامة
يشرح مهام هذه الوكالات وتطورها عبر الزمن، بالإضافة إلى هياكلها الإدارية داخل مصر والعالم العربي.
يعرض دور العلاقات العامة على المستوى الدولي، ويقارن بين وظائف وأدوار هذه الوكالات في الدول المتقدمة
3. مشكلات إدارات العلاقات العامة المعاصرة وكيفية مواجهتها
يرصد التحديات التي تواجه فرق العلاقات العامة داخل المنظمات الحديثة — مثل ضعف الموارد، عدم الإدراك بدورها، الإثارة الاعلامية، أزمات السمعة، وغيرها.
يقترح استراتيجيات عملية للتغلب على هذه المشكلات، مثل تعزيز التدريب المستمر، التواصل الداخلي، والتخطيط الاستراتيجي
4. إدارة صورة المنظمة (دراسة تطبيقية على جهاز الشرطة)
يدرس بالتحليل عوامل تكوين الصورة الذهنية للجمهور الداخلي، وسائل الإعلام، قادة الرأي، وأداء المسؤولية الاجتماعية.
يوثق كيف تؤثر هذه العوامل على سمعة المنظمات، مشيرًا إلى تجربة جهاز الشرطة كمثال تطبيقي
أهداف الكتاب والجمهور المستهدف موجّه لطلاب إعلام وعلاقات عامة، لكنه أيضًا مفيد للباحثين والممارسين في المجال.
يربط النظرية بالواقع العملي من خلال حالات وتطبيقات واقعية.
يهدف لتحسين فعالية إدارة العلاقات العامة داخل المؤسسات سواء من حيث التنظيم أو الأداء أو السمعةإدارة وتخطيط العلاقات العامة [texte imprimé] / محمد يوسف, Auteur . - ط1 . - القاهرة : الدار العربية, 2008 . - 231ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم. - (الدار العربية للتعليم المفتوح الدراسات الاعلامية) .
ISBN : 978-977-258-314-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة ؛ التخطيط ؛ الادارة Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : فصول الكتاب الأربعة:1. تنظيم إدارة العلاقات العامة
يركز على أهمية الدور التنظيمي في العلاقات العامة: تقسيم الأعمال، بناء الهيكل الإداري، تحديد المسؤوليات وتفويض الصلاحيات.
يستعرض نماذج هرمية تناسب طبيعة وحجم المؤسسة، من المكاتب الصغيرة للوظائف ضمن الإدارة العليا.
يشرح صفات ومهارات موظفي العلاقات العامة، حتى أهمية الاستشاري الخارجي، ويبرز حالات عملية لأمثلة مثل مؤسسات التعليم العالي
2. وكالات العلاقات العامة
يشرح مهام هذه الوكالات وتطورها عبر الزمن، بالإضافة إلى هياكلها الإدارية داخل مصر والعالم العربي.
يعرض دور العلاقات العامة على المستوى الدولي، ويقارن بين وظائف وأدوار هذه الوكالات في الدول المتقدمة
3. مشكلات إدارات العلاقات العامة المعاصرة وكيفية مواجهتها
يرصد التحديات التي تواجه فرق العلاقات العامة داخل المنظمات الحديثة — مثل ضعف الموارد، عدم الإدراك بدورها، الإثارة الاعلامية، أزمات السمعة، وغيرها.
يقترح استراتيجيات عملية للتغلب على هذه المشكلات، مثل تعزيز التدريب المستمر، التواصل الداخلي، والتخطيط الاستراتيجي
4. إدارة صورة المنظمة (دراسة تطبيقية على جهاز الشرطة)
يدرس بالتحليل عوامل تكوين الصورة الذهنية للجمهور الداخلي، وسائل الإعلام، قادة الرأي، وأداء المسؤولية الاجتماعية.
يوثق كيف تؤثر هذه العوامل على سمعة المنظمات، مشيرًا إلى تجربة جهاز الشرطة كمثال تطبيقي
أهداف الكتاب والجمهور المستهدف موجّه لطلاب إعلام وعلاقات عامة، لكنه أيضًا مفيد للباحثين والممارسين في المجال.
يربط النظرية بالواقع العملي من خلال حالات وتطبيقات واقعية.
يهدف لتحسين فعالية إدارة العلاقات العامة داخل المؤسسات سواء من حيث التنظيم أو الأداء أو السمعةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2481B 659/55/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2480B 659/55/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible