Détail de l'auteur
Auteur اشراف شرقي اسماعيل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دور الاعلان على موقع انستغرام في تحفيز القرار الشرائي لدى طالبات جامعة باتنة 1 : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الاعلام والاتصال وعلم المكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : كحلات نور الهدى, Auteur ; مديازة اميمة, Auteur ; اشراف شرقي اسماعيل, Autre Année de publication : 2025 Importance : 107ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاعلان الالكتروني ؛ موقع الإنستغرام ؛ القرار الشرائي ؛ الطالبات Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى است اف مدى تأثير الإعلانات المنشورة عبر منصة الإنستغرام على تحفيز قرارات الشراء لدى الطالبات، لا سيما في ظل اعتمادها المتزايد على الوسائط التكنولوجية الحديثة. وقد انطلقت هذه الدراسة من خلال ثلاث محاور أساسية: يتمثل المحور الأول في التعرف على عادات انماط استخدام الطالبات للإعلانات على موقع إنستغرام، بينما يركز المحور الثاني على فهم العوامل التي تؤثر في تفاعلها مع المحتوى الإعلاني على المنصة، أما المحور الثالث فيسعى إلى قياس مدى مساهمة هذا النوع من الإعلانات في تحفيز السلوك الشرائي لديها. اعتمدنا في دراستنا على اداة لجمع البيانات تتمثل في استمارة الاستبيان، اما فيما يخص العينة فقد اعتمدنا على العينة العشوائية البسيطة المكونة من 150 مفردة.
لقد توصلت الدراسة الى جملة من النتائج تتمثل اهمها فيما يلي :
-تؤكد الدراسة على ان الإعلانات المتكررة، وتلك التي تحتوي على معلومات مفيدة وموثوقة،
-تؤثر بشكل واضح في اتخاذ القرار الشرائي لدى الطالبات.
-الطالبات يتأثرن بالإعلانات بدرجة أكبر عندما تكون مدعومة بتجارب إيجابية سابقة أو توصيات من الآخرين، سواء من جمهور عام أو مؤثرين على إنستغرام
-توصلت الدراسة الى ان غالبية الطالبات يتفاعلن مع الإعلانات بدرجة متوسطة، ويظهر هذا التفاعل في شكل إعجاب، أو متابعة للصفحة دون الوصول المباشر إلى قرار الشراء في كثير من الأحيان.
-اكدت الدراسة على ان غياب الثقة في الجهة المعلنة يعد من أبرز الأسباب التي تمنع الطالبات من التفاعل مع الإعلانات على موقع إنستغرام، وبالتالي يؤثر سلبًا على اتخاذ القرار الشرائي.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول الاطار المنهجي للدراسة
الاطار النظري
الفصل الثاني :الاعلان الالكتروني على موقع انستغرام
الفصل الثالث :عملية اتخاذ القرار الشرائي لدى الطالبات
الجانب التطبيقي
الفصل الرابع: عرض و تحليل بيانات الدراسة الميدانيةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/bcmrr7wyscz03kd/دور+الاعلان+على+مو [...] دور الاعلان على موقع انستغرام في تحفيز القرار الشرائي لدى طالبات جامعة باتنة 1 : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الاعلام والاتصال وعلم المكتبات [texte imprimé] / كحلات نور الهدى, Auteur ; مديازة اميمة, Auteur ; اشراف شرقي اسماعيل, Autre . - 2025 . - 107ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاعلان الالكتروني ؛ موقع الإنستغرام ؛ القرار الشرائي ؛ الطالبات Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى است اف مدى تأثير الإعلانات المنشورة عبر منصة الإنستغرام على تحفيز قرارات الشراء لدى الطالبات، لا سيما في ظل اعتمادها المتزايد على الوسائط التكنولوجية الحديثة. وقد انطلقت هذه الدراسة من خلال ثلاث محاور أساسية: يتمثل المحور الأول في التعرف على عادات انماط استخدام الطالبات للإعلانات على موقع إنستغرام، بينما يركز المحور الثاني على فهم العوامل التي تؤثر في تفاعلها مع المحتوى الإعلاني على المنصة، أما المحور الثالث فيسعى إلى قياس مدى مساهمة هذا النوع من الإعلانات في تحفيز السلوك الشرائي لديها. اعتمدنا في دراستنا على اداة لجمع البيانات تتمثل في استمارة الاستبيان، اما فيما يخص العينة فقد اعتمدنا على العينة العشوائية البسيطة المكونة من 150 مفردة.
لقد توصلت الدراسة الى جملة من النتائج تتمثل اهمها فيما يلي :
-تؤكد الدراسة على ان الإعلانات المتكررة، وتلك التي تحتوي على معلومات مفيدة وموثوقة،
-تؤثر بشكل واضح في اتخاذ القرار الشرائي لدى الطالبات.
-الطالبات يتأثرن بالإعلانات بدرجة أكبر عندما تكون مدعومة بتجارب إيجابية سابقة أو توصيات من الآخرين، سواء من جمهور عام أو مؤثرين على إنستغرام
-توصلت الدراسة الى ان غالبية الطالبات يتفاعلن مع الإعلانات بدرجة متوسطة، ويظهر هذا التفاعل في شكل إعجاب، أو متابعة للصفحة دون الوصول المباشر إلى قرار الشراء في كثير من الأحيان.
-اكدت الدراسة على ان غياب الثقة في الجهة المعلنة يعد من أبرز الأسباب التي تمنع الطالبات من التفاعل مع الإعلانات على موقع إنستغرام، وبالتالي يؤثر سلبًا على اتخاذ القرار الشرائي.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول الاطار المنهجي للدراسة
الاطار النظري
الفصل الثاني :الاعلان الالكتروني على موقع انستغرام
الفصل الثالث :عملية اتخاذ القرار الشرائي لدى الطالبات
الجانب التطبيقي
الفصل الرابع: عرض و تحليل بيانات الدراسة الميدانيةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/bcmrr7wyscz03kd/دور+الاعلان+على+مو [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5816TF 659/445/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible