Détail de l'auteur
Auteur اشراف همال فاطمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externesاستراتيجيات ادارة السمعة الرقمية لمجابهة الاخبار الكاذبة في الجامعات الجزائرية / سعداوي فاطمة الزهراء
![]()
Titre : استراتيجيات ادارة السمعة الرقمية لمجابهة الاخبار الكاذبة في الجامعات الجزائرية : جامعة باتنة 1 دراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعداوي فاطمة الزهراء, Auteur ; موفق فريال, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Autre Année de publication : 2025 Importance : 76ص Présentation : مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : استراتيجيات ؛ ادارة السمعة ؛ السمعة الرقمية ؛ الأخبار الكاذبة ؛ الجامعات الجزائرية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا هذه التي تحمل عنوان : استراتيجيات ادارة السمعة الرقمية لمجابهة الأخبار الكاذبة في الجامعات الجزائرية - جامعة باتنة 1 دراسة حالة الى التعرف على اهم الاستراتيجيات التي تتبعها جامعة باتنة 1 اثناء مواجهتها للأخبار الكاذبة والتي تمس بسمعتها الرقمية، من خلال دراسة حالة وتحليل كيفية تعامل الجامعة مع هذه التحديات الرقمية . ومن أجل الوصول إلى الأهداف المسطرة لهذه الدراسة طرح التساؤل التالي : : ما هي استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 لمجابهة الأخبار الكاذبة ؟ وللإجابة على التساؤل الرئيس قمنا بطرح الاسئلة الفرعية التالية :
1.ما هي استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 لمواجهة الأخبار الكاذبة والحفاظ على مصداقيتها ؟
2.ما هي الأدوات والآليات الرقمية التي تستخدمها جامعة باتنة 1 في رصد الأخبار الكاذبة والتعامل معها ضمن استراتيجيات إدارة سمعتها الرقمية؟
3.ما مدى فعالية استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 في تقليل تأثير الأخبار الكاذبة على صورتها الرقمية ؟
4.كيف تساهم استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية في تعزيز استقرار جامعة باتنة 1 في ظل انتشار الأخبار
المضللة؟
5.كيف يمكن لجامعة باتنة 1 تطوير استراتيجياتها في إدارة السمعة الرقمية لمواكبة التغيرات السريعة في البيئة الرقمية والتصدي للأخبار الكاذبة بشكل أكثر فاعلية؟
تم الاعتماد على العينة القصدية ، والمتمثلة في جامعة باتنة 1 كحالة دراسة من بين المجتمع الكلي وهو "الجامعات الجزائرية، حيث تم جمع البيانات والمعلومات اللازمة للدراسة بالاعتماد على اداة المقابلة المعمقة التي تحتوي على اسئلة مفتوحة، أين تم تفريغ تلك البيانات المتمثلة في إجابات المبحوث ثم تحليلها.
ومن هنا توصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها أن جامعة باتنة 1 تعتمد على استراتيجيات مرنة ومنسقة لإدارة سمعتها الرقمية في مواجهة الأخبار الكاذبة مستندة إلى التنسيق المؤسسي عبر مجلس اليقظة وآليات قانونية وإدارية محددة، لكنها تفتقر إلى تقنيات رقمية متقدمة لأسباب قانونية وأخلاقية رغم محدودية الإمكانيات التقنية والبشرية تتمتع الجامعة بمرونة عالية في امتصاص الصدمات الرقمية واستعادة استقرارها بسرعة، مما يعزز استقرارها الداخلي وتماسكها الأكاديمي. وتدرك الجامعة أهمية تطوير استراتيجيات مواكبة للتغيرات الرقمية من خلال إشراك الطلبة والأساتذة في إنتاج محتوى إيجابي وبناء ذاكرة مؤسساتية لتوثيق الخبرات السابقة ومع ذلك، تواجه تحديات تتعلق بنقص التمويل والبنية التحتية الرقمية، ما يستدعي تحديث الأدوات والتكوين المستمر لمواجهة الأخبار الكاذبة بشكل فعّال والحفاظ على سمعتها الرقمية.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول الجانب المنهجي.
الفصل الثاني: الاطار النظري للدراسة .
الفصل الثالث: الجانب التطبيقي للدراسة.En ligne : https://www.mediafire.com/file/3503m7v12bq2yec/استراتيجيات+ادارة [...] استراتيجيات ادارة السمعة الرقمية لمجابهة الاخبار الكاذبة في الجامعات الجزائرية : جامعة باتنة 1 دراسة حالة [texte imprimé] / سعداوي فاطمة الزهراء, Auteur ; موفق فريال, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Autre . - 2025 . - 76ص : مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : استراتيجيات ؛ ادارة السمعة ؛ السمعة الرقمية ؛ الأخبار الكاذبة ؛ الجامعات الجزائرية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا هذه التي تحمل عنوان : استراتيجيات ادارة السمعة الرقمية لمجابهة الأخبار الكاذبة في الجامعات الجزائرية - جامعة باتنة 1 دراسة حالة الى التعرف على اهم الاستراتيجيات التي تتبعها جامعة باتنة 1 اثناء مواجهتها للأخبار الكاذبة والتي تمس بسمعتها الرقمية، من خلال دراسة حالة وتحليل كيفية تعامل الجامعة مع هذه التحديات الرقمية . ومن أجل الوصول إلى الأهداف المسطرة لهذه الدراسة طرح التساؤل التالي : : ما هي استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 لمجابهة الأخبار الكاذبة ؟ وللإجابة على التساؤل الرئيس قمنا بطرح الاسئلة الفرعية التالية :
1.ما هي استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 لمواجهة الأخبار الكاذبة والحفاظ على مصداقيتها ؟
2.ما هي الأدوات والآليات الرقمية التي تستخدمها جامعة باتنة 1 في رصد الأخبار الكاذبة والتعامل معها ضمن استراتيجيات إدارة سمعتها الرقمية؟
3.ما مدى فعالية استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية التي تعتمدها جامعة باتنة 1 في تقليل تأثير الأخبار الكاذبة على صورتها الرقمية ؟
4.كيف تساهم استراتيجيات إدارة السمعة الرقمية في تعزيز استقرار جامعة باتنة 1 في ظل انتشار الأخبار
المضللة؟
5.كيف يمكن لجامعة باتنة 1 تطوير استراتيجياتها في إدارة السمعة الرقمية لمواكبة التغيرات السريعة في البيئة الرقمية والتصدي للأخبار الكاذبة بشكل أكثر فاعلية؟
تم الاعتماد على العينة القصدية ، والمتمثلة في جامعة باتنة 1 كحالة دراسة من بين المجتمع الكلي وهو "الجامعات الجزائرية، حيث تم جمع البيانات والمعلومات اللازمة للدراسة بالاعتماد على اداة المقابلة المعمقة التي تحتوي على اسئلة مفتوحة، أين تم تفريغ تلك البيانات المتمثلة في إجابات المبحوث ثم تحليلها.
ومن هنا توصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها أن جامعة باتنة 1 تعتمد على استراتيجيات مرنة ومنسقة لإدارة سمعتها الرقمية في مواجهة الأخبار الكاذبة مستندة إلى التنسيق المؤسسي عبر مجلس اليقظة وآليات قانونية وإدارية محددة، لكنها تفتقر إلى تقنيات رقمية متقدمة لأسباب قانونية وأخلاقية رغم محدودية الإمكانيات التقنية والبشرية تتمتع الجامعة بمرونة عالية في امتصاص الصدمات الرقمية واستعادة استقرارها بسرعة، مما يعزز استقرارها الداخلي وتماسكها الأكاديمي. وتدرك الجامعة أهمية تطوير استراتيجيات مواكبة للتغيرات الرقمية من خلال إشراك الطلبة والأساتذة في إنتاج محتوى إيجابي وبناء ذاكرة مؤسساتية لتوثيق الخبرات السابقة ومع ذلك، تواجه تحديات تتعلق بنقص التمويل والبنية التحتية الرقمية، ما يستدعي تحديث الأدوات والتكوين المستمر لمواجهة الأخبار الكاذبة بشكل فعّال والحفاظ على سمعتها الرقمية.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول الجانب المنهجي.
الفصل الثاني: الاطار النظري للدراسة .
الفصل الثالث: الجانب التطبيقي للدراسة.En ligne : https://www.mediafire.com/file/3503m7v12bq2yec/استراتيجيات+ادارة [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5817TF 659/444/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : كعبوش صليحة, Auteur ; العايب إشراق, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Autre Année de publication : 2025 Importance : 80ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإستراتيجية ؛ صورة العلامة التجارية ؛ ادارة صورة العلامة التجارية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا التي تحمل عنوان استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة" إلى معرفة القيم الرئيسية التي تتبناها مؤسسة سونلغاز باتنة في إدارة صورة علامتها التجارية والقنوات الاتصالية التي تعتمدها المؤسسة في ادارة صورة علامتها التجارية والتعرف على استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة.
وباعتبار دراستنا تخص مؤسسة بعينها وهي مؤسسة سونلغاز باتنة؛ فقد تم جمع بيانات الدراسة بالاعتماد على أداة المقابلة المعمقة التي تحتوي على أسئلة مفتوحة ولقد تم تحليل إجابات المكلف بالإعلام والاتصال المتحصل عليها. ومن هنا توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أن إدارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة تتم ضمن إطار تنظيمي رسمي يشرف عليها المكلف بالإعلام والاتصال وفيما يتعلق باتخاذ القرارات المتعلقة بصورة العلامة التجارية ، فإن العملية تخضع للإدارة العامة بالتنسيق مع المكلف بالإعلام والاتصال، وهذا يعكس نهجًا جماعيا قائمًا على مشاورات وتوجيهات استراتيجية تأخذ في الاعتبار السياقات المحلية للخدمات التي تقدمها مؤسسة سونلغاز باتنة.والسعي إلى تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف، أبرزها تعزيز الثقة العامة، تحسين الشفافية، هذا التوجه يعكس
التزام مؤسسة سونلغاز باتنة بإيجاد توازن بين الأداء المهني وتلبية تطلعات الجمهور، خاصةً مع أهمية قطاع الخدمات العمومية وارتباطه المباشر بحياة المواطنين اليومية . واعتمادها بشكل اكبر على استخدام موقع الفايسبوك لإدارة صورة علامتها التجارية ، لكنها لم تهمل الوسائل الإعلامية الأخرى مثل : الانترنت الصحافة الإذاعة لإدراكها أن التنوع في استخدام الوسائل الإعلامية يكسبها ثقة الجماهير. وتسير وفق استراتيجيات دائمة المدى لإدارة صورة علامتها التجارية تتماشى مع التحولات الاجتماعية والتكنولوجية وإتباعها لبروتوكول اتصالي مخصص للتعامل مع الأزمات. كما يتم التركيز على تطوير مهارات المكلف بالإعلام والاتصال بشكل مستمر لمواكبة التغيرات السريعة في الإعلام الرقمي وتعزيز الجودة المهنية. وتحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: موضوع الدراسة ومنهجيتها
الفصل الثاني: الإطار النظري
الفصل الثالث: الاطار التطبيقيEn ligne : https://www.mediafire.com/file/jjlrb91azbk9vcf/المذكرة+النهائية+( [...] استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة [texte imprimé] / كعبوش صليحة, Auteur ; العايب إشراق, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Autre . - 2025 . - 80ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإستراتيجية ؛ صورة العلامة التجارية ؛ ادارة صورة العلامة التجارية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا التي تحمل عنوان استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة" إلى معرفة القيم الرئيسية التي تتبناها مؤسسة سونلغاز باتنة في إدارة صورة علامتها التجارية والقنوات الاتصالية التي تعتمدها المؤسسة في ادارة صورة علامتها التجارية والتعرف على استراتيجيات ادارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة.
وباعتبار دراستنا تخص مؤسسة بعينها وهي مؤسسة سونلغاز باتنة؛ فقد تم جمع بيانات الدراسة بالاعتماد على أداة المقابلة المعمقة التي تحتوي على أسئلة مفتوحة ولقد تم تحليل إجابات المكلف بالإعلام والاتصال المتحصل عليها. ومن هنا توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أن إدارة صورة العلامة التجارية لمؤسسة سونلغاز باتنة تتم ضمن إطار تنظيمي رسمي يشرف عليها المكلف بالإعلام والاتصال وفيما يتعلق باتخاذ القرارات المتعلقة بصورة العلامة التجارية ، فإن العملية تخضع للإدارة العامة بالتنسيق مع المكلف بالإعلام والاتصال، وهذا يعكس نهجًا جماعيا قائمًا على مشاورات وتوجيهات استراتيجية تأخذ في الاعتبار السياقات المحلية للخدمات التي تقدمها مؤسسة سونلغاز باتنة.والسعي إلى تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف، أبرزها تعزيز الثقة العامة، تحسين الشفافية، هذا التوجه يعكس
التزام مؤسسة سونلغاز باتنة بإيجاد توازن بين الأداء المهني وتلبية تطلعات الجمهور، خاصةً مع أهمية قطاع الخدمات العمومية وارتباطه المباشر بحياة المواطنين اليومية . واعتمادها بشكل اكبر على استخدام موقع الفايسبوك لإدارة صورة علامتها التجارية ، لكنها لم تهمل الوسائل الإعلامية الأخرى مثل : الانترنت الصحافة الإذاعة لإدراكها أن التنوع في استخدام الوسائل الإعلامية يكسبها ثقة الجماهير. وتسير وفق استراتيجيات دائمة المدى لإدارة صورة علامتها التجارية تتماشى مع التحولات الاجتماعية والتكنولوجية وإتباعها لبروتوكول اتصالي مخصص للتعامل مع الأزمات. كما يتم التركيز على تطوير مهارات المكلف بالإعلام والاتصال بشكل مستمر لمواكبة التغيرات السريعة في الإعلام الرقمي وتعزيز الجودة المهنية. وتحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: موضوع الدراسة ومنهجيتها
الفصل الثاني: الإطار النظري
الفصل الثالث: الاطار التطبيقيEn ligne : https://www.mediafire.com/file/jjlrb91azbk9vcf/المذكرة+النهائية+( [...] Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات العلاقات العامة : دراسة حالة مؤسسة علاقات السعودية Type de document : texte imprimé Auteurs : رحماني رانية لميس, Auteur ; زكري نور الهدى, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Auteur Année de publication : 2025 Importance : 92ص Présentation : جداول ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : توظيف ؛ الذكاء الاصطناعي ؛ العلاقات العامة Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا هذه التي تحمل عنوان توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات العلاقات العامة: دراسة حالة مؤسسة علاقات السعودية"، إلى الكشف عن الكيفية التي توظف بها مؤسسة "علاقات" تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أنشطتها الاتصالية، والتعرف على المجالات التي يُستخدم فيها، وكذا الوقوف على تأثيره في تحسين الأداء الوظيفي والاتصالي، بالإضافة إلى تحديد التحديات المرتبطة بهذا التوظيف، ومدى انعكاسه على العنصر البشري داخل هذه المؤسسة.
ومن أجل الوصول إلى الأهداف المسطرة لهذه الدراسة، طرح التساؤل الرئيس التالي:
- كيف توظف مؤسسة علاقات السعودية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة؟
وللإجابة على التساؤل الرئيس، قمنا بطرح الأسئلة الفرعية الآتية:
1. ماهي الأسباب التي دفعت مؤسسة "علاقات" لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة ؟
2. ما هي مجالات أنشطة العلاقات العامة الأكثر توظيف التطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل مؤسسة"علاقات"؟
3. كيف تُسهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز فعالية وكفاءة العمليات داخل مؤسسة "علاقات"؟
4. ما مدى قدرة وكفاءة موظفي مؤسسة "علاقات على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة ؟
5. ماهي التحديات أو المعوقات التي تواجهها مؤسسة "علاقات" في تطبيق الذكاء الاصطناعي في توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال العلاقات العامة؟
وللإجابة على هذه التساؤلات تم الاعتماد على منهج دراسة الحالة وتمثلت عينة الدراسة في مؤسسة "علاقات" السعودية، وقد تم جمع بيانات الدراسة من خلال أداة المقابلة المعمقة، التي تضمنت مجموعة من الأسئلة المفتوحة، موزعة ضمن خمسة محاور رئيسية ومن خلال تحليل إجابات المبحوثة، توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أن مؤسسة علاقات توظف الذكاء الاصطناعي ضمن إطار تنظيمي واضح باعتباره خيارًا استراتيجيًا من الإدارة العليا، يتماشى مع التحول الرقمي في المملكة كما تبين أن المؤسسة تستثمر في تطوير أدواتها الذكية داخليا، وتوفر الدعم الفني والتدريب حسب الحاجة. وأكدت المبحوثة أن الذكاء الاصطناعي لم يُلغ دور الموظف البشري، بل يُعد أداة داعمة له، وتبرز هذه النتائج أن نجاح توظيف الذكاء الاصطناعي يتطلب كفاءات اتصالية وتقنية، واستعدادًا تنظيميا مرنا يواكب التطور الرقمي المستمر.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة
الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة
الفصل الثالث: الإطار التطبيقي للدراسةEn ligne : [...] توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات العلاقات العامة : دراسة حالة مؤسسة علاقات السعودية [texte imprimé] / رحماني رانية لميس, Auteur ; زكري نور الهدى, Auteur ; اشراف همال فاطمة, Auteur . - 2025 . - 92ص : جداول ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : توظيف ؛ الذكاء الاصطناعي ؛ العلاقات العامة Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : سعت دراستنا هذه التي تحمل عنوان توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات العلاقات العامة: دراسة حالة مؤسسة علاقات السعودية"، إلى الكشف عن الكيفية التي توظف بها مؤسسة "علاقات" تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أنشطتها الاتصالية، والتعرف على المجالات التي يُستخدم فيها، وكذا الوقوف على تأثيره في تحسين الأداء الوظيفي والاتصالي، بالإضافة إلى تحديد التحديات المرتبطة بهذا التوظيف، ومدى انعكاسه على العنصر البشري داخل هذه المؤسسة.
ومن أجل الوصول إلى الأهداف المسطرة لهذه الدراسة، طرح التساؤل الرئيس التالي:
- كيف توظف مؤسسة علاقات السعودية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة؟
وللإجابة على التساؤل الرئيس، قمنا بطرح الأسئلة الفرعية الآتية:
1. ماهي الأسباب التي دفعت مؤسسة "علاقات" لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة ؟
2. ما هي مجالات أنشطة العلاقات العامة الأكثر توظيف التطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل مؤسسة"علاقات"؟
3. كيف تُسهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز فعالية وكفاءة العمليات داخل مؤسسة "علاقات"؟
4. ما مدى قدرة وكفاءة موظفي مؤسسة "علاقات على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنشطة العلاقات العامة ؟
5. ماهي التحديات أو المعوقات التي تواجهها مؤسسة "علاقات" في تطبيق الذكاء الاصطناعي في توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال العلاقات العامة؟
وللإجابة على هذه التساؤلات تم الاعتماد على منهج دراسة الحالة وتمثلت عينة الدراسة في مؤسسة "علاقات" السعودية، وقد تم جمع بيانات الدراسة من خلال أداة المقابلة المعمقة، التي تضمنت مجموعة من الأسئلة المفتوحة، موزعة ضمن خمسة محاور رئيسية ومن خلال تحليل إجابات المبحوثة، توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أن مؤسسة علاقات توظف الذكاء الاصطناعي ضمن إطار تنظيمي واضح باعتباره خيارًا استراتيجيًا من الإدارة العليا، يتماشى مع التحول الرقمي في المملكة كما تبين أن المؤسسة تستثمر في تطوير أدواتها الذكية داخليا، وتوفر الدعم الفني والتدريب حسب الحاجة. وأكدت المبحوثة أن الذكاء الاصطناعي لم يُلغ دور الموظف البشري، بل يُعد أداة داعمة له، وتبرز هذه النتائج أن نجاح توظيف الذكاء الاصطناعي يتطلب كفاءات اتصالية وتقنية، واستعدادًا تنظيميا مرنا يواكب التطور الرقمي المستمر.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة
الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة
الفصل الثالث: الإطار التطبيقي للدراسةEn ligne : [...] Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
