Détail de l'auteur
Auteur ديلخ آية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دور الاتصال الحدثي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية : دراسة ميدانية على عينة من عمال مؤسسة سونلغاز باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ديلخ آية, Auteur ; جنابة شيماء, Auteur ; اشراف مرازقة سارة, Autre Année de publication : 2025 Importance : 91ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ صور ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاتصال الحدثي ؛ الصورة الذهنية ؛ المؤسسة الاقتصادية ؛ سونلغاز Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : يُعتبر الاتصال الحدثي أحد أحدث أشكال الاتصال المؤسسي في عصرنا الراهن، حيث تتزايد الحاجة إليه كوسيلة فعالة لتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية وعليه جاءت دراستنا الحالية لتسليط الضوء على دور الاتصال الحدثي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية" في ظل التطورات المعاصرة في مجال الاتصال المؤسسي.
ويهدف هذا النوع من الاتصال إلى التركيز على أهداف محددة والابتعاد عن الطابع الإعلاني التقليدي، كما أنه يسعى إلى لفت انتباه الجمهور الداخلي والخارجي وتحسين صورة المؤسسة من جهة، والساهمة في مد . العلاقات الاجتماعية والإنسانية والصحفية من جهة أخرى. جسور حيث قمنا بدراسة ميدانية على عمال مؤسسة سونلغاز باتنة متبعين المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لطبيعة الموضوع، كما تم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغ حجمها 50 مفردة من مجتمع الدراسة أما بالنسبة لأداة جمع البيانات، فقد استخدمنا استمارة الاستبيان باعتبارها الوسيلة الأمثل للحصول على معلومات دقيقة ومباشرة من المبحوثين.
وقد توصلنا في نهاية الدراسة إلى النتائج التالية:
1. يساهم الاتصال الحدثي بشكل ملحوظ في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة سونلغاز باتنة.
2. تعتمد مؤسسة سونلغاز على تنظيم أحداث دورية ذات طابع اتصالي، مما يعزز من تواصلها مع الجمهور.
3 الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه الأحداث هي مصلحة الاتصال بمؤسسة سونلغاز.
4. تستعمل مؤسسة سونلغاز عدة وسائل اتصالية متنوعة في تنفيذ الأحداث، منها التقليدية والرقمية
وتوصلت هذه الدراسة إلى أهمية توظيف الاتصال الحدثي كوسيلة فعّالة لتحسين صورة المؤسسة وتعزيز علاقاتها بجمهورها الداخلي والخارجي، مما يؤكد ضرورة اعتماد هذا النهج الحديث في استراتيجيات الاتصال المؤسسي.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المنهجي والمفاهيمي
الفصل الثاني: الاتصال الحدثي في المؤسسة
الفصل الثالث: الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية
الفصل الرابع: الدراسة الميدانيةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/c0359nz23bjn0ds/المذكرة+ديلخ+اية+و [...] دور الاتصال الحدثي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية : دراسة ميدانية على عينة من عمال مؤسسة سونلغاز باتنة [texte imprimé] / ديلخ آية, Auteur ; جنابة شيماء, Auteur ; اشراف مرازقة سارة, Autre . - 2025 . - 91ص : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ صور ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاتصال الحدثي ؛ الصورة الذهنية ؛ المؤسسة الاقتصادية ؛ سونلغاز Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : يُعتبر الاتصال الحدثي أحد أحدث أشكال الاتصال المؤسسي في عصرنا الراهن، حيث تتزايد الحاجة إليه كوسيلة فعالة لتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاقتصادية وعليه جاءت دراستنا الحالية لتسليط الضوء على دور الاتصال الحدثي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية" في ظل التطورات المعاصرة في مجال الاتصال المؤسسي.
ويهدف هذا النوع من الاتصال إلى التركيز على أهداف محددة والابتعاد عن الطابع الإعلاني التقليدي، كما أنه يسعى إلى لفت انتباه الجمهور الداخلي والخارجي وتحسين صورة المؤسسة من جهة، والساهمة في مد . العلاقات الاجتماعية والإنسانية والصحفية من جهة أخرى. جسور حيث قمنا بدراسة ميدانية على عمال مؤسسة سونلغاز باتنة متبعين المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لطبيعة الموضوع، كما تم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغ حجمها 50 مفردة من مجتمع الدراسة أما بالنسبة لأداة جمع البيانات، فقد استخدمنا استمارة الاستبيان باعتبارها الوسيلة الأمثل للحصول على معلومات دقيقة ومباشرة من المبحوثين.
وقد توصلنا في نهاية الدراسة إلى النتائج التالية:
1. يساهم الاتصال الحدثي بشكل ملحوظ في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة سونلغاز باتنة.
2. تعتمد مؤسسة سونلغاز على تنظيم أحداث دورية ذات طابع اتصالي، مما يعزز من تواصلها مع الجمهور.
3 الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه الأحداث هي مصلحة الاتصال بمؤسسة سونلغاز.
4. تستعمل مؤسسة سونلغاز عدة وسائل اتصالية متنوعة في تنفيذ الأحداث، منها التقليدية والرقمية
وتوصلت هذه الدراسة إلى أهمية توظيف الاتصال الحدثي كوسيلة فعّالة لتحسين صورة المؤسسة وتعزيز علاقاتها بجمهورها الداخلي والخارجي، مما يؤكد ضرورة اعتماد هذا النهج الحديث في استراتيجيات الاتصال المؤسسي.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المنهجي والمفاهيمي
الفصل الثاني: الاتصال الحدثي في المؤسسة
الفصل الثالث: الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية
الفصل الرابع: الدراسة الميدانيةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/c0359nz23bjn0ds/المذكرة+ديلخ+اية+و [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5818TF 659/443/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible