دراسات في الارطوفونيا - دراسة ميدانية [texte imprimé] /
عياد ، مريامة . - ط1 . -
قسنطينة : الفا للوثائق, 2017 . - 444ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-484-55-4
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية
|
Mots-clés : |
الارطوفونيا ؛ علم النفس العصبي ؛ عسر القراءة ؛ عسر الكتابة ؛ حبسة بروكا |
Index. décimale : |
616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
|
Résumé : |
تناول هذا الكتاب دراسات في الارطوفونيا وقد جاء به اعمال الدفعة الاولى لاختصاص الارطوفونيا من مذكرات ليسانس و مذكرات ماستر وجاء بها ما يلي : التكفل الارطوفوني باضطرابات التواصل عند مريض الزهايمر (دراسة ميدانية ) ، اثر البرامج العلاجية في اثراء الرصيد اللغوي للطفل التوحدي دراسة ميدانية بمصلحة الامراض العقلية لطب الاطفال محمد بلعمري جبل الوحش ، عسر القراءة من منظور علم النفس العصبي ، النظرة المسبقة للمعلم و اثرها في تقييم التحصيل الدراسي لللطفل المتأتئ ، اثر اضطراب التناسق البصري الحركي على ظهور عسر الكتابة ، غياب الاخصائي الارطفوني في الكشف عن الاضطرابات اللغوية لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية واثره على تحصيلهم الدراسي ، التكفل المبكر بالطفل المصاب بالشق الحنكي ، الوقاية المبكرة من مرض الزهايمر عن طريق ممارسة بعض الانشطة الذهنية لتنشيط الذاكرة ، استخدام الحاسوب في تنمية المهارات اللغوية لدى الطفل المعاق ذهنيا حسب اراء المختصين ، دور الادراك البصري في اكتساب مادة الرياضيات بمختلف ميادينها و مستوياتها عند الطفل المصاب بصمم عميق في صف السنة الخامسة ابتدائي.دور تعلم لغة ثانية في الاسترجاع اللغوي لدى الشخص المصاب بحبسة بروكا . |