Détail de l'auteur
Auteur رنا نديم بوعجرم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : دمج ذوي الحاجات الخاصة و فئة الصعوبات التعلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : رنا نديم بوعجرم, Auteur Editeur : بيروت : شركة المطبوعات Année de publication : 2005 Importance : 210ص Présentation : غ.ملون Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : دمج ؛ ذوي الحاجات الخاصة ؛ فئة الصعوبات التعلمية Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : في هذا الكتاب محاولة لتوضيح الدور التربوي المختص في دعم وتطوير مشروع دمج المعوقين مع سواهم، ليساهموا بالقدر نفسه، في إنماء المجتمع. وهو عبارة عن دراسة ميدانية لسيكولوجية الطفل المعوق، ومقارنته بالطفل العادي، وعرض أهم الأسس اللازمة لتحقيق تربية سليمة في المجتمع الحديث. وهكذا فهو يقدم صورة متكاملة واقعية عن عالم المعوقين، تشكل فاتحة البحث الأكاديمي في هذا الميدان، وتشتمل على: مفهوم التربية الخاصة ومدخل إلى سيكولوجية الإعاقة، التصنيف التقليدي لمظاهر العجز والقصور ومشكلات التعلم، البحث عن الصعوبات التعلمية، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما وتأكد أن لكل إنسان الحق في التمتع بإنسانيته، وأن الجميع متساوون في القيمة البشرية. كما وتعالج معالجة جريئة لموضوع إنساني ملحّ كان خارج الاهتمام وكان يقارب بشيء من التردد والحذر.
دمج ذوي الحاجات الخاصة و فئة الصعوبات التعلمية [texte imprimé] / رنا نديم بوعجرم, Auteur . - بيروت : شركة المطبوعات, 2005 . - 210ص : غ.ملون.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : دمج ؛ ذوي الحاجات الخاصة ؛ فئة الصعوبات التعلمية Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : في هذا الكتاب محاولة لتوضيح الدور التربوي المختص في دعم وتطوير مشروع دمج المعوقين مع سواهم، ليساهموا بالقدر نفسه، في إنماء المجتمع. وهو عبارة عن دراسة ميدانية لسيكولوجية الطفل المعوق، ومقارنته بالطفل العادي، وعرض أهم الأسس اللازمة لتحقيق تربية سليمة في المجتمع الحديث. وهكذا فهو يقدم صورة متكاملة واقعية عن عالم المعوقين، تشكل فاتحة البحث الأكاديمي في هذا الميدان، وتشتمل على: مفهوم التربية الخاصة ومدخل إلى سيكولوجية الإعاقة، التصنيف التقليدي لمظاهر العجز والقصور ومشكلات التعلم، البحث عن الصعوبات التعلمية، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما وتأكد أن لكل إنسان الحق في التمتع بإنسانيته، وأن الجميع متساوون في القيمة البشرية. كما وتعالج معالجة جريئة لموضوع إنساني ملحّ كان خارج الاهتمام وكان يقارب بشيء من التردد والحذر.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13886F 371.9/67/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 13885F 371.9/67/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

