Détail de l'auteur
Auteur محمدأبو سمرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الاتصال الاداري و الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمدأبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار اسامة Année de publication : 2009 Importance : 216ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال الاداري ؛ الاعلام ؛ الاتصال التصويري Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : لاتصال الإداري هو عملية ديناميكية لتبادل المعلومات والأفكار لتحقيق أهداف المنظمة، بينما يركز الاتصال الإعلامي على نشر معلومات محددة للجمهور المستهدف وتوجيه الرأي العام. يتضمن الأول طرقًا مثل المراسلات الرسمية والتقارير والاجتماعات، أما الثاني فيشمل وسائل الإعلام التقليدية والحديثة لخدمة أهداف إعلانية أو توعوية
الاتصال الإداري هو عملية متواصلة ومستمرة لتبادل المعلومات والأفكار والمشاعر والاتجاهات بين الأفراد والإدارات والمؤسسات.
أهدافه: التأثير في سلوك الأفراد، توجيه الجهود نحو تحقيق الأهداف التنظيمية، واتخاذ القرارات.
أشكاله: يشمل الكتابة (مذكرات، تقارير) والتحدث (اجتماعات، عروض تقديمية) والاستماع.
أنواعه: داخلي، خارجي، رسمي، غير رسمي، تصاعدي، تنازلي، وأفقي.
أهميته: يُعد همزة الوصل بين الإدارات، وأي قصور فيه يمكن أن يعطل العمليات الإدارية.
الاتصال الإعلامي
هو عملية نقل ونشر المعلومات والأفكار والمعلومات بطريقة منظمة وهادفة نحو جمهور محدد لتحقيق أغراض معينة مثل التوعية، الإعلان، أو التأثير على الرأي العام.
أهدافه: تحقيق أهداف محددة تتجاوز نطاق المؤسسة، مثل بناء صورة إيجابية أو الترويج لمنتج أو خدمة.
وسائله: يعتمد على وسائل الإعلام التقليدية (الصحف، التلفاز، الراديو) والحديثة (منصات التواصل الاجتماعي، الإعلانات الرقمية).
سماته: يتميز بالهدفية، حيث يسعى لتحقيق غايات محددة، والتأثير على شريحة واسعة من الجمهور، ويهتم بالمحتوى الجذاب والملائم للجمهور.
الفرق الرئيسي
الجمهور: الاتصال الإداري يستهدف بشكل أساسي العاملين داخل المؤسسة، بينما يستهدف الاتصال الإعلامي الجمهور الخارجي أو الشرائح المستهدفة خارج المؤسسة.
الأهداف: الأهداف الإدارية تنظيمية بحتة (تحقيق أهداف المؤسسة)، أما الأهداف الإعلامية فيمكن أن تكون إعلانية، تسويقية، أو سياسية1- مفهوم الاتصال 2-شبكة الاتصال في جميع الاتجاهات 3- الاتصال و العلاقات الدولية 4- ارشادات ضرورية و نصائح للعاملين في حقل الاتصالالاتصال الاداري و الاعلامي [texte imprimé] / محمدأبو سمرة, Auteur . - ط 1 . - الاردن : دار اسامة, 2009 . - 216ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال الاداري ؛ الاعلام ؛ الاتصال التصويري Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : لاتصال الإداري هو عملية ديناميكية لتبادل المعلومات والأفكار لتحقيق أهداف المنظمة، بينما يركز الاتصال الإعلامي على نشر معلومات محددة للجمهور المستهدف وتوجيه الرأي العام. يتضمن الأول طرقًا مثل المراسلات الرسمية والتقارير والاجتماعات، أما الثاني فيشمل وسائل الإعلام التقليدية والحديثة لخدمة أهداف إعلانية أو توعوية
الاتصال الإداري هو عملية متواصلة ومستمرة لتبادل المعلومات والأفكار والمشاعر والاتجاهات بين الأفراد والإدارات والمؤسسات.
أهدافه: التأثير في سلوك الأفراد، توجيه الجهود نحو تحقيق الأهداف التنظيمية، واتخاذ القرارات.
أشكاله: يشمل الكتابة (مذكرات، تقارير) والتحدث (اجتماعات، عروض تقديمية) والاستماع.
أنواعه: داخلي، خارجي، رسمي، غير رسمي، تصاعدي، تنازلي، وأفقي.
أهميته: يُعد همزة الوصل بين الإدارات، وأي قصور فيه يمكن أن يعطل العمليات الإدارية.
الاتصال الإعلامي
هو عملية نقل ونشر المعلومات والأفكار والمعلومات بطريقة منظمة وهادفة نحو جمهور محدد لتحقيق أغراض معينة مثل التوعية، الإعلان، أو التأثير على الرأي العام.
أهدافه: تحقيق أهداف محددة تتجاوز نطاق المؤسسة، مثل بناء صورة إيجابية أو الترويج لمنتج أو خدمة.
وسائله: يعتمد على وسائل الإعلام التقليدية (الصحف، التلفاز، الراديو) والحديثة (منصات التواصل الاجتماعي، الإعلانات الرقمية).
سماته: يتميز بالهدفية، حيث يسعى لتحقيق غايات محددة، والتأثير على شريحة واسعة من الجمهور، ويهتم بالمحتوى الجذاب والملائم للجمهور.
الفرق الرئيسي
الجمهور: الاتصال الإداري يستهدف بشكل أساسي العاملين داخل المؤسسة، بينما يستهدف الاتصال الإعلامي الجمهور الخارجي أو الشرائح المستهدفة خارج المؤسسة.
الأهداف: الأهداف الإدارية تنظيمية بحتة (تحقيق أهداف المؤسسة)، أما الأهداف الإعلامية فيمكن أن تكون إعلانية، تسويقية، أو سياسية1- مفهوم الاتصال 2-شبكة الاتصال في جميع الاتجاهات 3- الاتصال و العلاقات الدولية 4- ارشادات ضرورية و نصائح للعاملين في حقل الاتصالRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2756B 658/05/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2757B 658/05/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2758B 658/05/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2759B 658/05/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2760B 658/05/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2761B 658/05/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2762B 658/05/7 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

