Détail de l'auteur
Auteur فهمي العدوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : ادارة الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : فهمي العدوي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 239ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : ادارة الاعلام ؛ الراي العام ؛ الاعلام الثقافي ؛ الافكار الاعلامة ؛النظريات الاعلامية ؛ العولمة ؛ الاتصال Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة الاعلام ، حيث يعتبر الاعلام من المواضيع الحديثة والتي اصبحت تحظى باهتمام المؤسسات والوزارات والمنظمات ، حيث يمكن تحقيق اعلام ناجح من خلال ادارة نزيهة ، او بواسطة نظرياته او بوسائله او بالراي العام ، او من خلال تاثير العولمة ووسائل الاتصال ، او قنوات الاعلام المختلفة ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام وادارته ، مفهوم واهمية الاعلام ، مصادر الثقافة الاعلامية ، دور الاتصال في الاعلام الثقافي ، الاعلام وتاثيراته في الحياة الاجتماعية ، الافكار الاعلامية ، الاعلام الجيد ، الوظيفة السياسية للاعلام ، الممارسات المميزة للمشهد الاعلامي الدولي ، فيما يعرض الفصل الثاني : مفهوم الاطر النظرية للاعلام ، تطور مفهوم الاطر في مجال الاتصال ، دراسات في الاطار الخبري ، الاطر الخبرية في الاتصال ، نظريات حديثة في العلام ، ركز الفصل الثالث : ادارة ودور وسائل الاعلام ، اللغة في وسائل العلام عبر الحدود ، الوسائل المختلفة للاعلام ، يشير الفصل الرابع الى : الاعلام والراي العام ، تطورات الراي العام ، تعريف وتاريخ الراي العام ، تعريف الراي العام الالكتروني ، انواع ووظائف واهداف الراي العام ، صور الراي العام العالمي ، الصعوبات التي تواجه الراي العام ، خصائص الراي العام ، محاولات لتجهيل الراي العام ، المفهوم الجديد للسيادة ، بعض سلبيات التدخل خطوات يجب اتباعها في هذا الموضوع ، اختتم الفصل الخامس : العولمة واثارها على الاعلام ووسائل الاتصال ، اثر العولمة على الاعلام ، اثر العولمة على وسائل الاتصال . ادارة الاعلام [texte imprimé] / فهمي العدوي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار اسامة للنشر والتوزيع, 2010 . - 239ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : ادارة الاعلام ؛ الراي العام ؛ الاعلام الثقافي ؛ الافكار الاعلامة ؛النظريات الاعلامية ؛ العولمة ؛ الاتصال Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة الاعلام ، حيث يعتبر الاعلام من المواضيع الحديثة والتي اصبحت تحظى باهتمام المؤسسات والوزارات والمنظمات ، حيث يمكن تحقيق اعلام ناجح من خلال ادارة نزيهة ، او بواسطة نظرياته او بوسائله او بالراي العام ، او من خلال تاثير العولمة ووسائل الاتصال ، او قنوات الاعلام المختلفة ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام وادارته ، مفهوم واهمية الاعلام ، مصادر الثقافة الاعلامية ، دور الاتصال في الاعلام الثقافي ، الاعلام وتاثيراته في الحياة الاجتماعية ، الافكار الاعلامية ، الاعلام الجيد ، الوظيفة السياسية للاعلام ، الممارسات المميزة للمشهد الاعلامي الدولي ، فيما يعرض الفصل الثاني : مفهوم الاطر النظرية للاعلام ، تطور مفهوم الاطر في مجال الاتصال ، دراسات في الاطار الخبري ، الاطر الخبرية في الاتصال ، نظريات حديثة في العلام ، ركز الفصل الثالث : ادارة ودور وسائل الاعلام ، اللغة في وسائل العلام عبر الحدود ، الوسائل المختلفة للاعلام ، يشير الفصل الرابع الى : الاعلام والراي العام ، تطورات الراي العام ، تعريف وتاريخ الراي العام ، تعريف الراي العام الالكتروني ، انواع ووظائف واهداف الراي العام ، صور الراي العام العالمي ، الصعوبات التي تواجه الراي العام ، خصائص الراي العام ، محاولات لتجهيل الراي العام ، المفهوم الجديد للسيادة ، بعض سلبيات التدخل خطوات يجب اتباعها في هذا الموضوع ، اختتم الفصل الخامس : العولمة واثارها على الاعلام ووسائل الاتصال ، اثر العولمة على الاعلام ، اثر العولمة على وسائل الاتصال . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2799B 658/18/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2800B 658/18/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2801B 658/18/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2802B 658/18/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2803B 658/18/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 142B 658/18/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

