Détail de l'auteur
Auteur طاهر محمد الهادي محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أسس المناهج المعاصرة : Foundations of contemporary curriculum Type de document : texte imprimé Auteurs : طاهر محمد الهادي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 360ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج الثقافية ؛ المناهج الفلسفية ؛ المناهج النفسية ؛ المنهج في المنظور الاسلامي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوع أسس المناهج المعاصرة فهذه الاخيرة تهدف الى اعداد الانسان الصالح اعدادا متكاملا ومتوازنا للحياة بكل تعقيداتها و علاقتها المتشابكة المتجددة و المتغيرة ، فلا بد لهذه المناهج أن تقدم معالجات عملية للتساؤلات المطروحة وتعيد فهم التجارب الانسانية والانتقال بها من العمق التاريخي الى حالة من التامل و الادراك و التفعيل ومن ثم تغيير وجه الحياة في حيز اجتماعي ثقافي ممتد وشامل ولهذا تناول المؤلف في الموضوع سبعة فصول إذ تضمن الفصل الاول المنهج و مدخل النظم مع تقديم تعريف مستحدث للمنهج و المبررات المنطقية وراءه ، أما الفصل الثاني فقد تناول ابعاد ومستويات المنهج، الاطر و العمليات ، المنتجات و الوظائف و الاهداف و الغايات ، في الفصل الثالث و الرابع تناول فيهما على الترتيب أسس بناء المناهج الفلسفية و النفسية و الثقافية متبوعة باسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي ، عناصر بناء المنهج من أهداف ومحتوى وطرائق تدريس و استراتيجيات ثم التقويم ،الفصل الخامس احتوى بعض تنظيمات المناهج ومحاور تنظيمها ، أما الفصلين الاخيرين فتناولا على الترتيب تطوير المنهج ، مداخل تخطيط و عمليات التصميم ومداخل التطوير و دواعيه واساليبه واسسه ومصادره وجوانبه ومراحله ، رؤية مستقبلية حول المناهج. أسس المناهج المعاصرة : Foundations of contemporary curriculum [texte imprimé] / طاهر محمد الهادي محمد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 360ص : غلاف ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج الثقافية ؛ المناهج الفلسفية ؛ المناهج النفسية ؛ المنهج في المنظور الاسلامي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوع أسس المناهج المعاصرة فهذه الاخيرة تهدف الى اعداد الانسان الصالح اعدادا متكاملا ومتوازنا للحياة بكل تعقيداتها و علاقتها المتشابكة المتجددة و المتغيرة ، فلا بد لهذه المناهج أن تقدم معالجات عملية للتساؤلات المطروحة وتعيد فهم التجارب الانسانية والانتقال بها من العمق التاريخي الى حالة من التامل و الادراك و التفعيل ومن ثم تغيير وجه الحياة في حيز اجتماعي ثقافي ممتد وشامل ولهذا تناول المؤلف في الموضوع سبعة فصول إذ تضمن الفصل الاول المنهج و مدخل النظم مع تقديم تعريف مستحدث للمنهج و المبررات المنطقية وراءه ، أما الفصل الثاني فقد تناول ابعاد ومستويات المنهج، الاطر و العمليات ، المنتجات و الوظائف و الاهداف و الغايات ، في الفصل الثالث و الرابع تناول فيهما على الترتيب أسس بناء المناهج الفلسفية و النفسية و الثقافية متبوعة باسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي ، عناصر بناء المنهج من أهداف ومحتوى وطرائق تدريس و استراتيجيات ثم التقويم ،الفصل الخامس احتوى بعض تنظيمات المناهج ومحاور تنظيمها ، أما الفصلين الاخيرين فتناولا على الترتيب تطوير المنهج ، مداخل تخطيط و عمليات التصميم ومداخل التطوير و دواعيه واساليبه واسسه ومصادره وجوانبه ومراحله ، رؤية مستقبلية حول المناهج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1394F 375/01/2 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/01/1 375/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

