Détail de l'auteur
Auteur السيد علي شتا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد علي شتا, Auteur ; فادية عمر الجولاني, Auteur Editeur : مصر : مكتبة الإشعاع Année de publication : 1997 Importance : 246ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي ؛ التربية ؛ تطور التفكير ؛ الإتجاهات التربوية المعاصرة ؛ الضبط الإجتماعي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول الكتاب موضوع علم الإجتماع التربوي من خلال ستة وحدات رئيسية. حيث تعرض في الوحدة الأولى إلى مدخل إلى علم الإجتماع التربوي من خلال تقديم مفهوم علم الإجتماع للتربية و التعريف بعلم الإجتماع التربوي و موضوعه، كما خصص الفصل الثاني للحديث عن تطور التفكير النظري في علم إجتماع التربيةمن خلال تعريف التربية عند الفلاسفة القدامى و في العصور الوسطى و العصور الحديثة وصولا إلى الإتجاهات التربوية المعاصر. و عالج في الفصل الثالث النظام التربوي و المجتمع من خلال التعريف به و العناصر البنائية له و أهدافه و وظائفه. و تناول في الفصل الرابع المدرسة كتنظيم إجتماعي من خلال التعريف بالمدرسة و نشأتها، البناء الإجتماعي للمدرسة و وظائفها. كما ناقش المؤلف في الوحدة الخامسة موضوع الصف الدراسي كتنظيم إجتماعي و تناول بالحديث عن التعليم في غرفة الصف و خارجها و المكافأة الصفية و الأدوار و العلاقات الإجتماعيةداخل غرفة الصف. ليختم كتابه بالوحدة السادسة التي تعرضت إلى التربية و العمليات الإجتماعية في المجتمع كالتربية و الحراك و الضبط الإجتماعي و التعلم و صياغة الشخصية الإجتماعية علم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / السيد علي شتا, Auteur ; فادية عمر الجولاني, Auteur . - مصر : مكتبة الإشعاع, 1997 . - 246ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي ؛ التربية ؛ تطور التفكير ؛ الإتجاهات التربوية المعاصرة ؛ الضبط الإجتماعي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول الكتاب موضوع علم الإجتماع التربوي من خلال ستة وحدات رئيسية. حيث تعرض في الوحدة الأولى إلى مدخل إلى علم الإجتماع التربوي من خلال تقديم مفهوم علم الإجتماع للتربية و التعريف بعلم الإجتماع التربوي و موضوعه، كما خصص الفصل الثاني للحديث عن تطور التفكير النظري في علم إجتماع التربيةمن خلال تعريف التربية عند الفلاسفة القدامى و في العصور الوسطى و العصور الحديثة وصولا إلى الإتجاهات التربوية المعاصر. و عالج في الفصل الثالث النظام التربوي و المجتمع من خلال التعريف به و العناصر البنائية له و أهدافه و وظائفه. و تناول في الفصل الرابع المدرسة كتنظيم إجتماعي من خلال التعريف بالمدرسة و نشأتها، البناء الإجتماعي للمدرسة و وظائفها. كما ناقش المؤلف في الوحدة الخامسة موضوع الصف الدراسي كتنظيم إجتماعي و تناول بالحديث عن التعليم في غرفة الصف و خارجها و المكافأة الصفية و الأدوار و العلاقات الإجتماعيةداخل غرفة الصف. ليختم كتابه بالوحدة السادسة التي تعرضت إلى التربية و العمليات الإجتماعية في المجتمع كالتربية و الحراك و الضبط الإجتماعي و التعلم و صياغة الشخصية الإجتماعية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15723F 306.43/12/5 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15724F 306.43/12/6 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15722F 306.43/12/7 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible

