Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن بن مقلة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : تطوير التعليم : رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن بن مقلة, Auteur Editeur : الجزائر : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2015 Importance : 244ص Présentation : غ.ملون Format : 22سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-28-430-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تطوير التعليم ؛ المدرسة الجزائرية Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé :
هذا الكتاب يحوي رؤية للمدرسة الجزائرية متطلعا بها إلى الأفق للنهوض بمدرستنا إلى مصاف الدول المتقدمة ولكن بهوية الجزائري دون سواها، فنحن لا نريدها غربية ولا شرقية بل جزائرية متأصلة ومرتبطة بجذورها الغائرة في تاريخها المليء بالأمجاد والعبر والمتأملة في مستقبل زاهر، انتهج المؤلف فيه أسلوب الصراحة دون مداهنة أو تزوير لا بالزيادة ولا بالإنقاص عالجنا في الكتاب الجزئية والكلية من المحفظة إلى المنظور العام للمنظومة التربوية، وكله في إطار الممكن منطلقين بطرح القضية ثم تحليلها ثم إبراز المشكل وأسبابه لنطرح بعدها البديل وإمكانية تجسيده وتفاعل الجميع معه ثم االفوائد التي يحدثه.تطوير التعليم : رؤية جديدة للمدرسة الجزائرية [texte imprimé] / عبد الرحمن بن مقلة, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2015 . - 244ص : غ.ملون ; 22سم.
ISBN : 978-9947-28-430-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تطوير التعليم ؛ المدرسة الجزائرية Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé :
هذا الكتاب يحوي رؤية للمدرسة الجزائرية متطلعا بها إلى الأفق للنهوض بمدرستنا إلى مصاف الدول المتقدمة ولكن بهوية الجزائري دون سواها، فنحن لا نريدها غربية ولا شرقية بل جزائرية متأصلة ومرتبطة بجذورها الغائرة في تاريخها المليء بالأمجاد والعبر والمتأملة في مستقبل زاهر، انتهج المؤلف فيه أسلوب الصراحة دون مداهنة أو تزوير لا بالزيادة ولا بالإنقاص عالجنا في الكتاب الجزئية والكلية من المحفظة إلى المنظور العام للمنظومة التربوية، وكله في إطار الممكن منطلقين بطرح القضية ثم تحليلها ثم إبراز المشكل وأسبابه لنطرح بعدها البديل وإمكانية تجسيده وتفاعل الجميع معه ثم االفوائد التي يحدثه.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13705F 378/70/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

