Détail de l'auteur
Auteur سعيد إسماعيل علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أصول التربية العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد إسماعيل علي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2006 Importance : 351ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-322-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة ؛ التعليم النظامي ؛ أعلام التربية Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية أصول التربية العامة [texte imprimé] / سعيد إسماعيل علي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2006 . - 351ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-322-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة ؛ التعليم النظامي ؛ أعلام التربية Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15711F 370.1/24/4 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 15710F 370.1/24/5 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 370.1/24/1 370.1/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 15385F 370.1/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 370.1/24/3 370.1/24/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

