Détail de l'auteur
Auteur بوطارفة سعاد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إتجاهات طلبة التعليم الثانوي نحو تعاطي المخذرات في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بوطارفة سعاد ; إشراف القص صليحة Année de publication : 2019 Importance : 64ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس الفردي Mots-clés : الإتجاهات ؛ الطلبة ؛ التعليم الثانوي ؛ تعاطي المخذرات ؛ ولاية باتنة Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إتجاهات طلبة الثانوي نحو تعاطي المخذرات، والإختلاف في الجنس والمعدل الدراسي، بإستعمال العينة العشوائية المتكونة من 100 طالب من مختلف الثانويات من دائرة باتنة، وبالإستعانة بالمنهج الوصفي التحليلي الذي إستعنا به في دراسة الفرضيات والتعرف على النتائج وتحليلها، والتي توصلنا من خلال إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في: إختبار ت للدلالة على الفروق، والمتوسط الحسابي، والإنحراف المعياري، كما توصلنا إلى أن الفرضية الأولى التي تقول أن يكون هناك إتجاهات إيجابية لطلبة الثانوي نحو تعاطي المخذرات أنها تحققت، والفرضية الثانية القائلة بأن هناك فروق إحصائية لدى الطلبة يعزى لمتغير الجنس قد تحققت وأن هناك فروق لصالح الذكور، أما الفرضية الثالثة القائلة بأن لا توجد فرو ق إحصائية لدى الطلبة يعزى لمتغير المعدل الدراسي فهي محقة كون لا يوجد فرق بين ذوي المعدلات الضعيفة والمتوسطة والمتفوقة في التوجه نحو تعاطي المخذرات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم الدراسة الفصل الثاني: الأتجاهات الفصل الثالث: المراهقة والمخذرات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها إتجاهات طلبة التعليم الثانوي نحو تعاطي المخذرات في ولاية باتنة [texte imprimé] / بوطارفة سعاد ; إشراف القص صليحة . - 2019 . - 64ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس الفردي Mots-clés : الإتجاهات ؛ الطلبة ؛ التعليم الثانوي ؛ تعاطي المخذرات ؛ ولاية باتنة Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إتجاهات طلبة الثانوي نحو تعاطي المخذرات، والإختلاف في الجنس والمعدل الدراسي، بإستعمال العينة العشوائية المتكونة من 100 طالب من مختلف الثانويات من دائرة باتنة، وبالإستعانة بالمنهج الوصفي التحليلي الذي إستعنا به في دراسة الفرضيات والتعرف على النتائج وتحليلها، والتي توصلنا من خلال إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في: إختبار ت للدلالة على الفروق، والمتوسط الحسابي، والإنحراف المعياري، كما توصلنا إلى أن الفرضية الأولى التي تقول أن يكون هناك إتجاهات إيجابية لطلبة الثانوي نحو تعاطي المخذرات أنها تحققت، والفرضية الثانية القائلة بأن هناك فروق إحصائية لدى الطلبة يعزى لمتغير الجنس قد تحققت وأن هناك فروق لصالح الذكور، أما الفرضية الثالثة القائلة بأن لا توجد فرو ق إحصائية لدى الطلبة يعزى لمتغير المعدل الدراسي فهي محقة كون لا يوجد فرق بين ذوي المعدلات الضعيفة والمتوسطة والمتفوقة في التوجه نحو تعاطي المخذرات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم الدراسة الفصل الثاني: الأتجاهات الفصل الثالث: المراهقة والمخذرات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2748TF 155.2/06/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
