Détail de l'auteur
Auteur أحمد صالح ، أحمد شعبان محمد ، ناجي محمد قاسم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : علم النفس التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسى, Auteur ; أحمد صالح ، أحمد شعبان محمد ، ناجي محمد قاسم, Auteur Editeur : الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2007 Importance : 479ص Présentation : جداول ، غ.م Format : 245سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-388-149-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس التعليمي ؛ علم الإحصاء ؛ النزعة المركزية ؛ نظريات التكوين العقلي ؛ الذكاء وقياسه Index. décimale : 153 العمليات العقلية الواعية والذكاء Résumé : تضمن الكتاب أربعة عشر فصلا. تناول في الفصل الأول علم الإحصاء و أهميته، و تناول في الفصل الثاني إلى السادس : مقاييس النزعة المركزية ، التشتت، معامل الإرتباط، الفروق الفردية. وتناول الفصل السابع نظريات التكوين العقلي. وتضمن في الفصل الثامن الذكاء وقياسه. الفصل التاسع إشتمل على العمليات المعرفية. الفصل العاشر عرض التفكير وطرق قياسه. الفصل الحادي عشر شرح التقويم التربوي. أما الفصل الثاني عشر تناول المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم. في حين جاء الفصل الثالث عشر لموضوع خطوات تصميم اللإختبار. وإختتم بالفصل الرابع عشر أوجه النقد التي توجه للإختبارات التصليحية. علم النفس التعليمي [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسى, Auteur ; أحمد صالح ، أحمد شعبان محمد ، ناجي محمد قاسم, Auteur . - الإسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2007 . - 479ص : جداول ، غ.م ; 245سم.
ISBN : 978-977-388-149-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس التعليمي ؛ علم الإحصاء ؛ النزعة المركزية ؛ نظريات التكوين العقلي ؛ الذكاء وقياسه Index. décimale : 153 العمليات العقلية الواعية والذكاء Résumé : تضمن الكتاب أربعة عشر فصلا. تناول في الفصل الأول علم الإحصاء و أهميته، و تناول في الفصل الثاني إلى السادس : مقاييس النزعة المركزية ، التشتت، معامل الإرتباط، الفروق الفردية. وتناول الفصل السابع نظريات التكوين العقلي. وتضمن في الفصل الثامن الذكاء وقياسه. الفصل التاسع إشتمل على العمليات المعرفية. الفصل العاشر عرض التفكير وطرق قياسه. الفصل الحادي عشر شرح التقويم التربوي. أما الفصل الثاني عشر تناول المقاييس النفسية والتربوية كوسائل للتقويم. في حين جاء الفصل الثالث عشر لموضوع خطوات تصميم اللإختبار. وإختتم بالفصل الرابع عشر أوجه النقد التي توجه للإختبارات التصليحية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15092F 153/19/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 15091F 153/19/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 15089F 153/19/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 15090F 153/19/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 15093F 153/19/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible

