Détail de l'auteur
Auteur أحمد العبد أبو السعيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد العبد أبو السعيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار وائل للنشر والتوزيع Année de publication : 2018 Importance : 286 ص Présentation : اشكال - جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-767-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات ؛ العلاقات العامة ؛ المقابلات الاعلامة ؛ الحملات الاعلامية ؛ التقديم ؛ المؤتمرات ؛ الندوات ؛ تنظيم ؛ الازمات Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها ، حيث يعد الاستعداد والفهم الحق لوسائل الاعلام والاتصال والعلاقات العامة ومعرفة كيفية الاستفادة من اهم المهارات الاساسية التي يجب توافرها في المؤسسات والشركات ، فلم يعد النجاح مرتبطا بالعمل الوظيفي وبالقدرة على اتخاذ القرارا وتحقيق التنمية والارباح بل اصبح يمكن تحقيق مكاسب مادية ومعنوية من خلال تغطية اعلامية مناسبة ، مما يمكنهم من الدفاع عن مؤسساتهم ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، اهتم الفصل الاول : مهارات التعامل مع العلاقات العامة وكيفية الاستفادة منها ، خطوات نجاح العلاقات العامة ، فهم اهمية الاعلان في عمل العلاقات العامة ، الدور الفعال للعلاقات العامة ، تقسيم اسلوب ونظام العلاقات العامة ، العوامل التي تكسب العلاقات العامة لدى مسؤولي الشركات ، كيف نتاكد من نجاح برامج العلاقات العامة ، ركز الفصل الثاني : مهارت التعمل مع المقابلات الاعلامية ، الثقة بالنفس اساس اجراء المقابلات الاعلامية ، لا تاخذ تعامل الصحفيين معك في المقابلة بشكل شخصي ، حدد اهذافك والسبب وراء اجراء المقابلة ، اسال الصحفين بما يثري المقابل ، يتطلب اجراء المقابلات الاعداد والترتيب ، اهمية المظهر والسلوك والجاذبية ، العمل على تقييم مستوى الاداء ، يعرض الفصل الثالث : مهارات مع الحملات الاعلامية والاعلانية ، الفرق بين الحملات الاعلانية والاعلامية ، تخطيط الحملات الاعلامية والاعلانية ، يشير الفصل الرابع : مهارات التقديم والعرض ، تعريف فن الالقاء ، متطلباته ، كيف تستفيد من لغة الجسد ، كيف تتعامل مع مشكلة الخوف وعقدة الكلام عند التحدث ، كيف تتلخص من المواقف المحرجة ، يدور الفصل الخامس : اعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات والاحتفالات ، تعريف المؤتمرات ، اهميتها ، انواع الاجتماعات ، القواعد الاساسية لعقد المؤتمرات ، تقيم اعمال المؤتمرات ، اهداف التقييم ، معارض المؤتمرات ، ترتيبات عقد المعارض ، اختتم الفصل السادس : مهرات تعامل العلاقات العامة مع المشكلات والازمات ، الدور المتوقع من وسائل الاعلام عند حدوث الازمات ، كيف تتعامل مع وسائل الاعلام اثناء الازمة او الكارثة ، تكتيكات للتعامل السريع مع الازمة ، الاستفادة من المقابلات الصحفية ، اخطاء ممارسة اثناء الازمة ، مراحل تغطية الازمة ، ممارسات خاطئة تمارس في اتصالات الازمة ، عناصر ادارة الازمة ، اعداد خطة اتصال فعالة لمواجهة الازمة مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها [texte imprimé] / أحمد العبد أبو السعيد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر والتوزيع, 2018 . - 286 ص : اشكال - جداول ; 24 سم.
ISSN : 978-9957-91-767-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات ؛ العلاقات العامة ؛ المقابلات الاعلامة ؛ الحملات الاعلامية ؛ التقديم ؛ المؤتمرات ؛ الندوات ؛ تنظيم ؛ الازمات Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها ، حيث يعد الاستعداد والفهم الحق لوسائل الاعلام والاتصال والعلاقات العامة ومعرفة كيفية الاستفادة من اهم المهارات الاساسية التي يجب توافرها في المؤسسات والشركات ، فلم يعد النجاح مرتبطا بالعمل الوظيفي وبالقدرة على اتخاذ القرارا وتحقيق التنمية والارباح بل اصبح يمكن تحقيق مكاسب مادية ومعنوية من خلال تغطية اعلامية مناسبة ، مما يمكنهم من الدفاع عن مؤسساتهم ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، اهتم الفصل الاول : مهارات التعامل مع العلاقات العامة وكيفية الاستفادة منها ، خطوات نجاح العلاقات العامة ، فهم اهمية الاعلان في عمل العلاقات العامة ، الدور الفعال للعلاقات العامة ، تقسيم اسلوب ونظام العلاقات العامة ، العوامل التي تكسب العلاقات العامة لدى مسؤولي الشركات ، كيف نتاكد من نجاح برامج العلاقات العامة ، ركز الفصل الثاني : مهارت التعمل مع المقابلات الاعلامية ، الثقة بالنفس اساس اجراء المقابلات الاعلامية ، لا تاخذ تعامل الصحفيين معك في المقابلة بشكل شخصي ، حدد اهذافك والسبب وراء اجراء المقابلة ، اسال الصحفين بما يثري المقابل ، يتطلب اجراء المقابلات الاعداد والترتيب ، اهمية المظهر والسلوك والجاذبية ، العمل على تقييم مستوى الاداء ، يعرض الفصل الثالث : مهارات مع الحملات الاعلامية والاعلانية ، الفرق بين الحملات الاعلانية والاعلامية ، تخطيط الحملات الاعلامية والاعلانية ، يشير الفصل الرابع : مهارات التقديم والعرض ، تعريف فن الالقاء ، متطلباته ، كيف تستفيد من لغة الجسد ، كيف تتعامل مع مشكلة الخوف وعقدة الكلام عند التحدث ، كيف تتلخص من المواقف المحرجة ، يدور الفصل الخامس : اعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات والاحتفالات ، تعريف المؤتمرات ، اهميتها ، انواع الاجتماعات ، القواعد الاساسية لعقد المؤتمرات ، تقيم اعمال المؤتمرات ، اهداف التقييم ، معارض المؤتمرات ، ترتيبات عقد المعارض ، اختتم الفصل السادس : مهرات تعامل العلاقات العامة مع المشكلات والازمات ، الدور المتوقع من وسائل الاعلام عند حدوث الازمات ، كيف تتعامل مع وسائل الاعلام اثناء الازمة او الكارثة ، تكتيكات للتعامل السريع مع الازمة ، الاستفادة من المقابلات الصحفية ، اخطاء ممارسة اثناء الازمة ، مراحل تغطية الازمة ، ممارسات خاطئة تمارس في اتصالات الازمة ، عناصر ادارة الازمة ، اعداد خطة اتصال فعالة لمواجهة الازمة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 930B 659/61/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 929B 659/61/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

