Détail de l'auteur
Auteur رمزي أحمد عبد الحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Auteur Editeur : عمان : مؤسسة الوراق Année de publication : 2022 Importance : 267ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-232-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي توضح ملامح علم الاجتماع التربوي وتطوره، حيث يبدأ بالفصل الأول الذي يعرّف بمفهوم علم الاجتماع وتطوره، ثم ينتقل في الفصل الثاني إلى دراسة فروع هذا العلم وميادينه ونظرياته ومناهج البحث فيه. أما الفصل الثالث فيتطرق إلى نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره، ويعرض الفصل الرابع أهداف هذا العلم ونظرياته. ويتناول الفصل الخامس موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأغراضه، في حين يبرز الفصل السادس علاقته بالعلوم الأخرى. كما يناقش الفصل السابع العلاقة بين التربية والمجتمع، والفصل الثامن موضوع التربية والتغير الثقافي، أما الفصل التاسع فيتطرق إلى دور المدرسة في المجتمع، ليختتم الكتاب بالفصل العاشر الذي يعرض مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي. علم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, Auteur . - عمان : مؤسسة الوراق, 2022 . - 267ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-232-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي توضح ملامح علم الاجتماع التربوي وتطوره، حيث يبدأ بالفصل الأول الذي يعرّف بمفهوم علم الاجتماع وتطوره، ثم ينتقل في الفصل الثاني إلى دراسة فروع هذا العلم وميادينه ونظرياته ومناهج البحث فيه. أما الفصل الثالث فيتطرق إلى نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره، ويعرض الفصل الرابع أهداف هذا العلم ونظرياته. ويتناول الفصل الخامس موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأغراضه، في حين يبرز الفصل السادس علاقته بالعلوم الأخرى. كما يناقش الفصل السابع العلاقة بين التربية والمجتمع، والفصل الثامن موضوع التربية والتغير الثقافي، أما الفصل التاسع فيتطرق إلى دور المدرسة في المجتمع، ليختتم الكتاب بالفصل العاشر الذي يعرض مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13817F 306.43/90/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 13816F 306.43/90/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible

