| Titre : |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مهند محمد عبد الستار, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
عمان : دار غيداء |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
353ص |
| Présentation : |
جداول ، أشكال |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-480-80-6 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
دراسات معاصرة ؛ علم النفس المعرفي ؛ مهارات التفكير |
| Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي، سعى التجه المعرفي في علم النفس إلى بلورة مناهج جديدةاستهدفت سبر أغوار النفس البشرية من بوابة العقل و العمليات الناجمة عنه فكان أحد أهم هذه المناهج علم النفس المعرفي التجريبي الذي مد الدارسين بمعلومات قيمة بمعلومات قيمة بخصوص القدرات العقلية للإنسان و الياتها و فعالياتها المتنوعة، حيث تطرق هذا الكتاب إلى أثر المخططات العقلية و السيادة النصفية في قياس الخرائط المعرفية، أثر تعقيد العزو و التعرض المتكرر في التدوير العقلي، أثر كشف ألذات و محتوى الرسالة في الحيز الشخصي، الاعتقاد بعشوائية العالم و أثره في فقدان الامل، تطور مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، تلاميذ المرحلة الابتدائية، أثر طبيعة اللون في إدراك العمق، الشعور بالذات و علاقته بالكآبة لدى طلبة الجامعة، مفهوم الذات و علاقته بمركز السيطرة لدى الاطفال، الانتماء الاجتماعي و علاقته بالتوجه نحو القوة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة . |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي [texte imprimé] / مهند محمد عبد الستار, Auteur . - ط1 . - عمان : دار غيداء, 2011 . - 353ص : جداول ، أشكال ; 24 سم. ISBN : 978-9957-480-80-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
دراسات معاصرة ؛ علم النفس المعرفي ؛ مهارات التفكير |
| Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي، سعى التجه المعرفي في علم النفس إلى بلورة مناهج جديدةاستهدفت سبر أغوار النفس البشرية من بوابة العقل و العمليات الناجمة عنه فكان أحد أهم هذه المناهج علم النفس المعرفي التجريبي الذي مد الدارسين بمعلومات قيمة بمعلومات قيمة بخصوص القدرات العقلية للإنسان و الياتها و فعالياتها المتنوعة، حيث تطرق هذا الكتاب إلى أثر المخططات العقلية و السيادة النصفية في قياس الخرائط المعرفية، أثر تعقيد العزو و التعرض المتكرر في التدوير العقلي، أثر كشف ألذات و محتوى الرسالة في الحيز الشخصي، الاعتقاد بعشوائية العالم و أثره في فقدان الامل، تطور مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، تلاميذ المرحلة الابتدائية، أثر طبيعة اللون في إدراك العمق، الشعور بالذات و علاقته بالكآبة لدى طلبة الجامعة، مفهوم الذات و علاقته بمركز السيطرة لدى الاطفال، الانتماء الاجتماعي و علاقته بالتوجه نحو القوة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة . |
|  |