| Titre : |
برنامج سكامبر لتنمية التفكير الإبداعي النظرية والتطبيق |
| Titre original : |
SCAMPER Program for Developing Creative Thinking |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مصطفي قسيم الهيلات, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
194ص |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
0-070-90-9957-978 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
برنامج سكامبر ؛ مهارات التفكير الابداعي ؛ الإبداع |
| Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
| Résumé : |
أبدع ولا تقلد شعار تبنته كثير من الدول الراقية، والدول العربية بأمس الحاجة اليه في أيامنا هذه بعد ان عصفت به رياح التغيير، فالكتاب الذي بين ايدينا يهدف الي إكساب المهتمين بمهارات التفكير الابداعي من خلال برنامج سكامبر SCAMPER من الجانبين النظري العملي، وقد تضمن الكتاب بخمسة فصول ، حيث تناول الفصل الاول عرضا مبسطا ويسيرا عن التفكير ومهارات التفكير والابداع والتفكير الابداعي، وتناول الفصل الثاني الاطار النظري لبرنامج سكامبر، واستراتيجياته العشرة ، وغطي الفصل الثالث ألعاب سكامبرالعشرون ، وألقي الفصل الخامس بضلاله علي الدراسات التي استخدمت برنامج سكامبر. |
برنامج سكامبر لتنمية التفكير الإبداعي النظرية والتطبيق = SCAMPER Program for Developing Creative Thinking [texte imprimé] / مصطفي قسيم الهيلات, Auteur . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 194ص : غلاف ملون ; 24سم. ISSN : 0-070-90-9957-978 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
برنامج سكامبر ؛ مهارات التفكير الابداعي ؛ الإبداع |
| Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
| Résumé : |
أبدع ولا تقلد شعار تبنته كثير من الدول الراقية، والدول العربية بأمس الحاجة اليه في أيامنا هذه بعد ان عصفت به رياح التغيير، فالكتاب الذي بين ايدينا يهدف الي إكساب المهتمين بمهارات التفكير الابداعي من خلال برنامج سكامبر SCAMPER من الجانبين النظري العملي، وقد تضمن الكتاب بخمسة فصول ، حيث تناول الفصل الاول عرضا مبسطا ويسيرا عن التفكير ومهارات التفكير والابداع والتفكير الابداعي، وتناول الفصل الثاني الاطار النظري لبرنامج سكامبر، واستراتيجياته العشرة ، وغطي الفصل الثالث ألعاب سكامبرالعشرون ، وألقي الفصل الخامس بضلاله علي الدراسات التي استخدمت برنامج سكامبر. |
|  |