Détail de l'auteur
Auteur حورية الشريف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : مدخل إلى علوم التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : حورية الشريف, Auteur Editeur : المسيلة : دار المتنبي Année de publication : 2021 Importance : 167ص Présentation : غ.ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-9747-0-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مدخل ؛ علوم التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب "مدخل إلى علوم التربية" عشر فصول تم الحديث بداية في الفصل الأول عن ماهية التربية من خلال تناول مفهومها وخصائصها وأهدافها ووظائفها وغيرها من الموضوعات التي توضح الكثير من المفاهيم التي لها علاقة بالتربية ، لنتناول بعدها في الفصل الثاني وظائف وأشكال التربية لننتقل بعدها للحديث الثالث والرابع والخامس عن موضوع من أهم المواضيع التي يجب على الطالب اكتسابها والتعرف عليها وتدخل ضمن مقررات الكثير من المقاييس و هي تاريخ التربية وما عرفته من ممارسات عبر العصور
المختلفة، وما هدفت الى تحقيقه وفق فلسفة كل مجتمع والتي سنعرج عليهم بدءا من التربية في المجتمعات البدائية ثم التربية في العصور القديمة لننتقل بعدها إلى الحديث عن التربية في العصور الأولى والعصور الوسطى، وأخيرا التربية عند العرب قبل الإسلام وبعده. ليتم الحديث بعدها في الفصل السادس عن مختلف الأسس العامة للتربية سواء كانت فلسفية أو اجتماعية أو تاريخية أو نفسية أو اقتصادية وغيرها من الأسس الهامة لنناقش بعدها في الفصل السابع أهم الفلسفات والمدارس الكبرى في التربية. أما الفصل الثامن فقد ضمناه للحديث عن نشأة وتطور علوم التربية لنعطي بعدها للقارئ صورة عن أهم ميادين علوم التربية في الفصل التاسع، أم الفصل العاشر فقد خصصناه للحديث عن التربية وعلاقتها بالعلوم الأخرى. أملينا أن نفيد ولو بشكل قليل إثارة جوانب هامة من التربية وكل ما يتعلق بها، وفق مقاربة تاريخية وعلمية تمكن الدارسين والمهتمين بها، الاطلاع على أهم قضاياها وموضوعاتها المختلفة.مدخل إلى علوم التربية [texte imprimé] / حورية الشريف, Auteur . - المسيلة : دار المتنبي, 2021 . - 167ص : غ.ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-9747-0-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مدخل ؛ علوم التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب "مدخل إلى علوم التربية" عشر فصول تم الحديث بداية في الفصل الأول عن ماهية التربية من خلال تناول مفهومها وخصائصها وأهدافها ووظائفها وغيرها من الموضوعات التي توضح الكثير من المفاهيم التي لها علاقة بالتربية ، لنتناول بعدها في الفصل الثاني وظائف وأشكال التربية لننتقل بعدها للحديث الثالث والرابع والخامس عن موضوع من أهم المواضيع التي يجب على الطالب اكتسابها والتعرف عليها وتدخل ضمن مقررات الكثير من المقاييس و هي تاريخ التربية وما عرفته من ممارسات عبر العصور
المختلفة، وما هدفت الى تحقيقه وفق فلسفة كل مجتمع والتي سنعرج عليهم بدءا من التربية في المجتمعات البدائية ثم التربية في العصور القديمة لننتقل بعدها إلى الحديث عن التربية في العصور الأولى والعصور الوسطى، وأخيرا التربية عند العرب قبل الإسلام وبعده. ليتم الحديث بعدها في الفصل السادس عن مختلف الأسس العامة للتربية سواء كانت فلسفية أو اجتماعية أو تاريخية أو نفسية أو اقتصادية وغيرها من الأسس الهامة لنناقش بعدها في الفصل السابع أهم الفلسفات والمدارس الكبرى في التربية. أما الفصل الثامن فقد ضمناه للحديث عن نشأة وتطور علوم التربية لنعطي بعدها للقارئ صورة عن أهم ميادين علوم التربية في الفصل التاسع، أم الفصل العاشر فقد خصصناه للحديث عن التربية وعلاقتها بالعلوم الأخرى. أملينا أن نفيد ولو بشكل قليل إثارة جوانب هامة من التربية وكل ما يتعلق بها، وفق مقاربة تاريخية وعلمية تمكن الدارسين والمهتمين بها، الاطلاع على أهم قضاياها وموضوعاتها المختلفة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13607F 370/184/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 13606F 370/184/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

