Détail de l'auteur
Auteur هاجر أحسن لعروسي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الخطاب الإعلامي في التلفزيون بين الأيديولوجية والموضوعية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر أحسن لعروسي, Auteur Editeur : الجزائر:دار ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 138ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-691-65-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الخطاب الاعلامي ؛ التلفزيون ؛ الأيديولوجية ؛ الموضوعية Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : يتناول الكتاب موضوع الخطاب الاعلامي في التلفزيون وتعدعملية البحث عن مواصفات الخطاب الإعلامي والكشف عن خلفياته أمر يكشف عن الأداء والإيديولوجية الخاصة بالقناة والإعلامي على حد سواء، فضلا عن إمكانية تحديد القيّم والإيديولوجيات التي تسعى لنشرها أو خدمتها. حيث يتأثّر الخطاب الإعلامي بالمجتمع الذي ينتمي إليه وبما يحمله من قيّم، أفكار واتجاهات تساهم جميعها في تحديد شكله ومضمونه حتّى وصوله للجماهير وذلك حسب نظرية مارشال ماكلوهانوهارولد لاسويل.وهو ما يجعلنا نستنتج أن وظيفة وسائل الإعلام تتجاوز مجرد نشر الثقافة السائدة في المجتمع إلى إعادة إنتاجها وتوليدها مرة أخرى من خلال عملية انتقاء المواضيع والمصطلحات المعبّرة وطبيعة المعالجة واختيار الضيوف حيث تسهم كلها في تحديد درجة الاهتمام الذي توليه القناة للحدث أو الموضوع المثار وإلى الجمهور الموجه له الخطاب.حيث تسهم إما في تأكيد ما هو سائد أو استبقاء الاتجاه والقوى المسيطرة أو تغيير فكرة ما أو تحويرها، “وهوما يجعل المشاهدفي ظل التقدم الهائل في وسائل الإعلام خاصة المرئية منها يضع المحطات التلفزيونية في مقدمة المصادر التي يتلقى منها معلوماته” الخطاب الإعلامي في التلفزيون بين الأيديولوجية والموضوعية [texte imprimé] / هاجر أحسن لعروسي, Auteur . - الجزائر:دار ألفا للوثائق, 2020 . - 138ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-691-65-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الخطاب الاعلامي ؛ التلفزيون ؛ الأيديولوجية ؛ الموضوعية Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : يتناول الكتاب موضوع الخطاب الاعلامي في التلفزيون وتعدعملية البحث عن مواصفات الخطاب الإعلامي والكشف عن خلفياته أمر يكشف عن الأداء والإيديولوجية الخاصة بالقناة والإعلامي على حد سواء، فضلا عن إمكانية تحديد القيّم والإيديولوجيات التي تسعى لنشرها أو خدمتها. حيث يتأثّر الخطاب الإعلامي بالمجتمع الذي ينتمي إليه وبما يحمله من قيّم، أفكار واتجاهات تساهم جميعها في تحديد شكله ومضمونه حتّى وصوله للجماهير وذلك حسب نظرية مارشال ماكلوهانوهارولد لاسويل.وهو ما يجعلنا نستنتج أن وظيفة وسائل الإعلام تتجاوز مجرد نشر الثقافة السائدة في المجتمع إلى إعادة إنتاجها وتوليدها مرة أخرى من خلال عملية انتقاء المواضيع والمصطلحات المعبّرة وطبيعة المعالجة واختيار الضيوف حيث تسهم كلها في تحديد درجة الاهتمام الذي توليه القناة للحدث أو الموضوع المثار وإلى الجمهور الموجه له الخطاب.حيث تسهم إما في تأكيد ما هو سائد أو استبقاء الاتجاه والقوى المسيطرة أو تغيير فكرة ما أو تحويرها، “وهوما يجعل المشاهدفي ظل التقدم الهائل في وسائل الإعلام خاصة المرئية منها يضع المحطات التلفزيونية في مقدمة المصادر التي يتلقى منها معلوماته” Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1083B 659.1/10/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1082B 659.1/10/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

