Titre : |
نيتشه و الفلسفة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جيل دولوز, Auteur ; الحاج أسامة, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
262ص |
Présentation : |
غ.ملون |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9953-515-91-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
نيتشه ؛ الفلسفة ؛ طوببولوجيا المفاهيم ؛ تيبولوجيا للقوى |
Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
Résumé : |
يبين هذا الكتاب الذي صدر للمرة الأولى عام 1962 كيف يؤسس نيتشه انطلاقا من المأساوي نمطا من التفكير لم يعد ينتمي إلى الفلسفة بما هي فلسفة، و يقطع الدياليكتيك بما هو طريقة. تحل محل البحث عن الحقيقة نشاطات حية هي التفسير و التقويم، و الإختيار، و محل طوببولوجيا المفاهيم تحل تيبولوجيا للقوى، وفقا لتراكيبها و تبادل السيطرة فيما بينها، و طابعها الفاعل أو رد الفعل ( الإرتكاسي) نموذج السيد ، و نموذج العبد، و نموذج الكاهن .... و محل السؤال ماذا؟ في المفهوم يحل السؤال من؟ في العنصر غير المفهومي لإرادة القوة. و محل الثنائي الله- الإنسان تحل تكاملية العودة الدائمة و الإنسان السامي. و عبر كل شئ يدخل الإثبات و النفي في علاقات جديدة فكرا بدويا ، فكرا لخارج ، فكرا للخارجية - ضد الفلسفة الحميمة و الحضرية. |
نيتشه و الفلسفة [texte imprimé] / جيل دولوز, Auteur ; الحاج أسامة, Traducteur . - ط3 . - بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات, 2011 . - 262ص : غ.ملون ; 24سم. ISBN : 978-9953-515-91-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Français ( fre)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
نيتشه ؛ الفلسفة ؛ طوببولوجيا المفاهيم ؛ تيبولوجيا للقوى |
Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
Résumé : |
يبين هذا الكتاب الذي صدر للمرة الأولى عام 1962 كيف يؤسس نيتشه انطلاقا من المأساوي نمطا من التفكير لم يعد ينتمي إلى الفلسفة بما هي فلسفة، و يقطع الدياليكتيك بما هو طريقة. تحل محل البحث عن الحقيقة نشاطات حية هي التفسير و التقويم، و الإختيار، و محل طوببولوجيا المفاهيم تحل تيبولوجيا للقوى، وفقا لتراكيبها و تبادل السيطرة فيما بينها، و طابعها الفاعل أو رد الفعل ( الإرتكاسي) نموذج السيد ، و نموذج العبد، و نموذج الكاهن .... و محل السؤال ماذا؟ في المفهوم يحل السؤال من؟ في العنصر غير المفهومي لإرادة القوة. و محل الثنائي الله- الإنسان تحل تكاملية العودة الدائمة و الإنسان السامي. و عبر كل شئ يدخل الإثبات و النفي في علاقات جديدة فكرا بدويا ، فكرا لخارج ، فكرا للخارجية - ضد الفلسفة الحميمة و الحضرية. |
|  |