استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال [texte imprimé] /
سلوى مصطفى رجب . - ط1 . -
الجزائر : أكاديمي بوكس, 2020 . - 268ص : جداول - دوائر نسبية ; 23 سم.
ISBN : 978-977-308-674-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية:العلوم السياسية
|
Mots-clés : |
القيادة ؛ الحوكمة ؛ إدارة رياض الأطفال |
Index. décimale : |
372.21 تعليم ما قبل المدرسة |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال، إذ يموج القرن الحادي و العشرون بتغيرات و تحديات جديدة أثرت في مختلف مجالات الحياة، و إزاء هذه التحديات بدات دول العالم تستعد بمختلف السياسات و الاستراتيجيات التي في مقدمتها سياسة التربية و التعيم، و بالكيفية التي تجدد بها أنظمتها التعليمية، بحث تصبح قادرة على إعداد المواطن للتفاعل مع هذه التحديات ذلك لأن التعليم المطلوب لهذه الفترة ليس أي تعليم، و إنما تعليم من نوع جديد يمثل قوة دافعة لإحداث التنمية البشرية المطلوبة لنقل المجتمعات من حالة السكون التي نعيشها إلى حالة من الحركة و الديناميكية و التفاعل الايجابي الهادف مه هذه التحديات، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول عالج الاطار الفكري و الفلسفي للقيادة و الحوكمة، و الفصل الثاني يقدم المماؤسات الادارية لمديري رياض الاطفال و متطلبات تطويرها، و الفصل الثالث اختتمبواقع إدارة رياض الاطفال. |