Titre : |
تاريخ الفلسفة اليونانية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
وولتر ستيس, Auteur ; مجاهد عبد المنعم مجاهد, Traducteur |
Editeur : |
مصر : دار الثقافة |
Année de publication : |
1984 |
Importance : |
311ص |
Format : |
23 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-367-061-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
التاريخ ؛ الفلسفة اليونانية |
Index. décimale : |
182 الفلسفة اليونانية قبل سقراط |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع تاريخ الفلسفة اليونانية في ثمانية عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج فكرة الفلسفة اليونانية بصورة عامة، و الفصل الثاني قدم الأيونيون، و الفصل الثالث يحدد الفيثاغوريون، و الفصل الرابع يبرز الأيليون، و الفصل الخامس يوجز هيرقليطس، و الفصل السادس يهتم بأمبيدوكليس، و الفصل السابع يدرس الذريون، و الفصل الثامن يدور حول أنكساجوراس، و الفصل التاسع يقدم السوفسطائيون، و الفصل العاشر يركز على سقراط و الفصل الحادي عشر يبرز أنصاف السقراطيين، و الفصل الثاني عشر يحدد أفلاطون، و الفصل الثالث عشر يركز على أرسطو، و الفصل الرابع عشر يهتم بالطابع العام للفلسفة بعد أرسطو، و الفصل الخامس عشر يناقش الرواقيون، و الفصل السادس عشر يوجز الأبيقوريون، بينما الفصل السابع عشر يعرض الشكاك، و اختتم الفصل التاسع عشر بالأفلاطونيون الجدد |
تاريخ الفلسفة اليونانية [texte imprimé] / وولتر ستيس, Auteur ; مجاهد عبد المنعم مجاهد, Traducteur . - مصر : دار الثقافة, 1984 . - 311ص ; 23 سم. ISBN : 978-977-367-061-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Anglais ( eng)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
التاريخ ؛ الفلسفة اليونانية |
Index. décimale : |
182 الفلسفة اليونانية قبل سقراط |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع تاريخ الفلسفة اليونانية في ثمانية عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج فكرة الفلسفة اليونانية بصورة عامة، و الفصل الثاني قدم الأيونيون، و الفصل الثالث يحدد الفيثاغوريون، و الفصل الرابع يبرز الأيليون، و الفصل الخامس يوجز هيرقليطس، و الفصل السادس يهتم بأمبيدوكليس، و الفصل السابع يدرس الذريون، و الفصل الثامن يدور حول أنكساجوراس، و الفصل التاسع يقدم السوفسطائيون، و الفصل العاشر يركز على سقراط و الفصل الحادي عشر يبرز أنصاف السقراطيين، و الفصل الثاني عشر يحدد أفلاطون، و الفصل الثالث عشر يركز على أرسطو، و الفصل الرابع عشر يهتم بالطابع العام للفلسفة بعد أرسطو، و الفصل الخامس عشر يناقش الرواقيون، و الفصل السادس عشر يوجز الأبيقوريون، بينما الفصل السابع عشر يعرض الشكاك، و اختتم الفصل التاسع عشر بالأفلاطونيون الجدد |
|  |