الاعلام الالكتروني [texte imprimé] /
علي كنعان, Auteur . -
عمان : دار الأيام, 2015 . - 184ص : غ. ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الاعلام ؛ الانترنيت |
Index. décimale : |
302.2 علم الاجتماع الصحفي |
Résumé : |
احتوى كتاب "الاعلام الالكتروني" على ثلاثة فصول رئيسية ، حيث تطرق في الفصل الاول لمفهوم الاعلام الالكتروني و نظريته ، نقد نظرية المجال العام ، سمات الاعلام الالكتروني ، العقبات التي تواجه تطور الاعلام الالكتروني ، الخصائص التي تميز بها الاعلام الالكتروني ، الفروق الهامة بين الاعلام الالكتروني وبين الاعلام التقليدي ، وبعض أشكال الاعلام الالكتروني . تناول في الفصل الثاني نحو تفعيل راشد للاعلام الالكتروني ، أثر الاعلام الالكتروني على الاعلام التقليدي (المحلي) ، فلسفة الاعلام في سلطنة عمان ، المستقبل المنتظر ، اتجاهات تغير خريطة الاعلام الالكتروني في العام الجديد ، الاعلام الالكتروني والتقنيات الجديدة ، الاعلام الورقي والاعلام الالكتروني ، دور الاعلام والاعلام الالكتروني في تشكيل وتوجيه الرأي العام تجاه قضايا النزاع، الاعلام الالكتروني الذي لم نعرفه من قبل ، تطور الاعلام الجماهيري ، الاعلام الجديد ، الانترنيت والتجارة الالكترونية، خدمات الشبكات الرقمية المتخصصة وخدمات الاتصال اللاسلكي ، الاعلان على وسائل الاعلام الجديد ، الدور الابداعي الذي قام به الاعلام الالكتروني في ثورة 25 يناير ، الانترنيت كأداة لدعم اتخاذ القرارات لمستخدميه.....، أما الفصل الثالث شمل نشأة الاعلام الرقمي الجديد ، وظائف الاعلام ، الفرق بين الاعلام الجديد والاعلام التقليدي ، الاعلام الجديد من وجهة نظر بعض المستخدمين ، توظيف الاعلام الجديد في مجال الدعوة ، الاعلام الجديد واللغة العربية ، الاعلام الجديد والتعليم ، مخاطر وسلبيات الاعلام الجديد ، استعراض لبعض أدوات الاعلام الجديد ، الاعلام الجديد ( رؤية وآفاق). |