فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي [texte imprimé] /
صالح عتوته (صالح عتوته), Auteur . - 2016 . - 190ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
برنامج ؛ الحاجات التعليمية ؛ الطالب الجامعي ؛ التميز في التحصيل ؛ جودة التفكير العلمي |
Index. décimale : |
371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) |
Résumé : |
تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أهم الحاجات التعليمية الإرشادية لطلبة الجامعةو بناء استمارة الحاجات التعليمية الارشادية لطلبة الجامعة في ضوء معايير الجودة و التميز وبناء اختبار تحصيلي في مادة منهجية البحث لطلبة الجامعة لقياس متغير التميز في التحصيل الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 طالب و طالبة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية، وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في مقياس التفكير العلمي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية. |
En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/9lotv1jwi6aiz95/أطروحة+دكتوراه+في+ [...] |