الاعلام التفاعلي = Interactive Media [texte imprimé] /
مصطفى يوسف كافي, Auteur . -
عمان : دار الحامد, 2016 . - 328ص : غ. ملون ، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-981-5
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
الاعلام ؛ الاتصال ؛ الشبكات الاجتماعية ؛ الكتاب الالكتروني ؛ السينما |
| Index. décimale : |
302.2 علم الاجتماع الصحفي |
| Résumé : |
يحتوي الكتاب على ثمنةوعشرون فصلا ، الاعلام والاتصال - مقدمة في تطور الاعلام والمعلومات - مفهوم الاعلام -التفاعلي - انواع الاعلام التفاعلي -التفاعلية -ابعاد التفاعلية -الانترنت والوسائط المتعددة التفاعلية ومكوناتها - الاوعية الالكترونية للاعلام -المدونات - الشبكات الاجتماعية - الفيس بوك وتاثيراته على المجتماعات الحديثة -التلفزيون التفاعلي- الفيديوالتفاعلي - الاعلانات التفاعلية - الاتصال التفاعلي - النشر الالكتروني - الكتاب الالكتروني - السينما - الراديو - الجوال- الاقمار الصناعية - الاتصال الرقمي - صحافة الشبكات الالكترونية - تكنولوجيا- الاتصال والمجتمع - التصوير الرقمي - شبكات الهاتف النقال .الإعلام التفاعلي هو أي وسيلة إلكترونية تعتمد على تفاعل المستخدم لإنتاج المحتوى أو التأثير فيه. بخلاف وسائل الإعلام التقليدية ذات الاتجاه الواحد مثل الصحف أو التلفزيون، يتيح الإعلام التفاعلي تدفق المعلومات في اتجاهين، مما يحول المتلقي السلبي إلى مشارك فعال
خصائص الإعلام التفاعلي
تعدد الوسائط: يجمع بين النصوص، والصور، والرسومات، ومقاطع الصوت، والفيديو، مما يقدم تجربة غنية للمستخدم.
التخصيص: يمكن للمستخدم تخصيص تجربته واختيار المحتوى الذي يرغب فيه، على عكس وسائل الإعلام التقليدية التي تقدم محتوى موحدًا للجميع.
المشاركة: يشجع على مشاركة المستخدمين في إنشاء المحتوى وتبادل الأفكار، سواء من خلال التعليقات أو المنشورات أو المشاريع التعاونية.
التجاوب: يتجاوب النظام مع سلوكيات المستخدم ويقدم له محتوى يتناسب مع تفاعلاته
|