صعوبات التعلم " إستراتيجيات و طرق العلاج" [texte imprimé] /
نادية حسن غالية, Auteur ;
أوهام علي خلايلة, Auteur . -
إربد: دار ركاز, 2023 . - 164ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-44-215-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
صعوبات التعلم ؛ إستراتيجيات ؛ طرق العلاج ؛اضطراب الإصغاء و التركيز |
Index. décimale : |
371.9 التعليم الخاص |
Résumé : |
يعاني الكثير من الطلبة من وجود صعوبة في التعلم بسبب وجود مشكلات محددة تمنع استيعابهم للمعلومات بسهولة ، و قد تكون مجموعة من الإضطرابات الداخلية التي ترجع إلى وجود خلل طفيف في وظيفة الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى صعوبة في تلقي المهارات الأساسية و هي: القراءة، الكتابة و التعبير و الإستماع ، و المحادثة و الرياضيات ، فضلا عن وجود صعوبات في الإنتباه و الإدراك و الذاكرة، و اللغة و التفكير . و جاء كتاب صعوبات التعلم "إستراتيجيات و طرق العلاج" ليتضمن سبعة فصول رئيسية. حيث تطرق الفصل الأول منهلمفهوم صعوبات التعلم ، و استعرض الفصل الثاني صعوبات التعلم : الأسباب و الأنواع ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في القراءة و الكتابة ، أما الفصل الرابع فقد اهتم بموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات، و شكل الفصل الخامس مدخلا للعلاج المعرفي لصعوبات التعلم ، و عالج الفصل السادس موضوع اضطراب الإصغاء و التركيز ، ليختتم الفصل السابع و الأخير بتناول موضوع توضيف التكنولوجيا المساعدة في تعليم الأطفال ذوي صعوبات التعلم. |