Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (8)



Titre : تقييم و تشخيص اضطرابات التخاطب الحركية (العصبية) Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد فاروق حسن سيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2021 Collection : سلسلة الوليد في علوم ذوي الإحتياجات الخاصة Importance : 388ص Présentation : غ.ملون، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923702406 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإضطرابات اللغوية ؛ الإضطرابات العصبية ؛ الأطفال المعوقون ، التشخيص ؛ العلاج Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن هذا الكتاب ثلاثة عشر فصلا . حيث تناول الفصل الأول نظرة علمية حول اضطرابات التخاطب الحركية العصبية ، و اهتم الفصل الثاني بالتصنيف التشخيصي الدولي لأمراض التخاطب ، و استعرض الفصل الثالث أنواع و خصائص اضطرابات التخاطب الحركية العصبية، في حين عالج الفصل الرابع موضوع الحبسة الكلامية : تعريفها و أسبابها و أهميتها، أما الفصل الخامس و السادس و السابع فقد تعرضوا االإضطرابات المصاحبة للكلام المنطوق لدى مرضى الحبيسات الكلامية ، الإضطرابات النطقية المصاحبة للإضطرابات المعجمية و الدلالية لدى مرضى الحبيسات الكلامية ، و أخيرا الإضطرابات النطقية المصاحبة للإضطرابات الصرفية و النحوية لدى مرضى الحبسات الكلامية ، أما بقية الفصول من هذا المرجع فقدمت تقيييما و تشخيصا لكل من : اضطرابات التخاطب الحركية ، الحبسة الكلامية ، صعوبات عسر البع، متلازمة نصف الكرة الأيمن ( نصف اللغة الوظيفي) ، إصابات الدماغ الرضية و الخرف . تقييم و تشخيص اضطرابات التخاطب الحركية (العصبية) [texte imprimé] / وليد فاروق حسن سيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2021 . - 388ص : غ.ملون، صور ، مخططات ; 24سم. - (سلسلة الوليد في علوم ذوي الإحتياجات الخاصة) .
ISBN : 9789923702406
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإضطرابات اللغوية ؛ الإضطرابات العصبية ؛ الأطفال المعوقون ، التشخيص ؛ العلاج Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن هذا الكتاب ثلاثة عشر فصلا . حيث تناول الفصل الأول نظرة علمية حول اضطرابات التخاطب الحركية العصبية ، و اهتم الفصل الثاني بالتصنيف التشخيصي الدولي لأمراض التخاطب ، و استعرض الفصل الثالث أنواع و خصائص اضطرابات التخاطب الحركية العصبية، في حين عالج الفصل الرابع موضوع الحبسة الكلامية : تعريفها و أسبابها و أهميتها، أما الفصل الخامس و السادس و السابع فقد تعرضوا االإضطرابات المصاحبة للكلام المنطوق لدى مرضى الحبيسات الكلامية ، الإضطرابات النطقية المصاحبة للإضطرابات المعجمية و الدلالية لدى مرضى الحبيسات الكلامية ، و أخيرا الإضطرابات النطقية المصاحبة للإضطرابات الصرفية و النحوية لدى مرضى الحبسات الكلامية ، أما بقية الفصول من هذا المرجع فقدمت تقيييما و تشخيصا لكل من : اضطرابات التخاطب الحركية ، الحبسة الكلامية ، صعوبات عسر البع، متلازمة نصف الكرة الأيمن ( نصف اللغة الوظيفي) ، إصابات الدماغ الرضية و الخرف . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7739F 616.85/54/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 7740F 616.85/54/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible
Titre : أمراض التخاطب لدى المسنين : التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد فاروق حسن سيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2021 Collection : سلسلة الوليد في علوم ذوي الإحتياجات الخاصة Importance : 470ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923702390 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : أمراض التخاطب ؛ المسنين ؛ الشيخوخة ؛ العلاج Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن كتاب "أمراض التخاطب لدى المسنين : التشخيص و العلاج" أربعة عشر فصلا. يهدف الفصل الأول للتعريف بالمسنين و خصائصهم من حيث مفهوم المسن ، أنواع المسنين ، و الآليات الرئيسية للمسنين، الشيخوخو المرضية ، و طرح الفصل الثاني الإضطرابات العصبية المعرفية كالعته ، الزهايمر انحلال فصوص الجبهية الصدغية . أما الفصل الثالث فيتضمن التصنيف التشخيصي الدولي لأمراض التخاطب عند المسنين. و اشتمل الفصل الرابع فسيولوجيا أجهزة أعضاء التخاطب . و يهدف الفصل الخامس إلى تعريف القارئ بالعمى الحركي الكلامي لدى المسنين. أما الفصل السادس فيتعرض للحسبة الكلامية أو الأفيزيا ، و يتعرض الفصل السابع لموضوع خلل التناسق الكلامي عند المسنسن، و يهدف الفصل الثامن إلى التعريف باضطراب اللفظ المرتبط بداء باركنسون لدى المسنين، كما يهدف الفصل التاسع إلى التعريف بالأنارتريا ، و المسن الديسفازي ، و يهدف الفصل العاشر و الحادي عشر إلى التعريف بأمراض التخاطب كالزهايمر لدى المسنين ، و الإضطرابات اللغوية لديهم ، أما الفصل الثاني و الثالث و الرابع عشر فتعرضوا لإضطراب التخاطب و السمع و البصر لدى المسنين ، أضطرابات أمراض اللسان و التخاطب و أخيرا صعوبات / عسر البلع لدى المسنين. أمراض التخاطب لدى المسنين : التشخيص و العلاج [texte imprimé] / وليد فاروق حسن سيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2021 . - 470ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم. - (سلسلة الوليد في علوم ذوي الإحتياجات الخاصة) .
ISBN : 9789923702390
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : أمراض التخاطب ؛ المسنين ؛ الشيخوخة ؛ العلاج Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن كتاب "أمراض التخاطب لدى المسنين : التشخيص و العلاج" أربعة عشر فصلا. يهدف الفصل الأول للتعريف بالمسنين و خصائصهم من حيث مفهوم المسن ، أنواع المسنين ، و الآليات الرئيسية للمسنين، الشيخوخو المرضية ، و طرح الفصل الثاني الإضطرابات العصبية المعرفية كالعته ، الزهايمر انحلال فصوص الجبهية الصدغية . أما الفصل الثالث فيتضمن التصنيف التشخيصي الدولي لأمراض التخاطب عند المسنين. و اشتمل الفصل الرابع فسيولوجيا أجهزة أعضاء التخاطب . و يهدف الفصل الخامس إلى تعريف القارئ بالعمى الحركي الكلامي لدى المسنين. أما الفصل السادس فيتعرض للحسبة الكلامية أو الأفيزيا ، و يتعرض الفصل السابع لموضوع خلل التناسق الكلامي عند المسنسن، و يهدف الفصل الثامن إلى التعريف باضطراب اللفظ المرتبط بداء باركنسون لدى المسنين، كما يهدف الفصل التاسع إلى التعريف بالأنارتريا ، و المسن الديسفازي ، و يهدف الفصل العاشر و الحادي عشر إلى التعريف بأمراض التخاطب كالزهايمر لدى المسنين ، و الإضطرابات اللغوية لديهم ، أما الفصل الثاني و الثالث و الرابع عشر فتعرضوا لإضطراب التخاطب و السمع و البصر لدى المسنين ، أضطرابات أمراض اللسان و التخاطب و أخيرا صعوبات / عسر البلع لدى المسنين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7629F 616.85/128/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 7630F 616.85/128/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible
Titre : النظرية الإجتماعية و الدين : دراسة في علم الإجتماع الديني Type de document : texte imprimé Auteurs : هشام محمد فخر الدين, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2023 Importance : 244ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 979923702840 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الإجتماع الديني ؛ التحليل السوسيولوجي ؛ الأبحاث الإجتماعية ؛ النظرية الإجتماعية Index. décimale : 306.6 علم الاجتماع الديني Résumé : جاءت هذه الدراسة لتشمل بيان و توضيح العلاقة بين الدين و النظم الإجتماعية و من ثم لا تقتصر على على تناول دين دون آخر ، و ليس لها علاقة بصحة دين دون غيره ، و إنما هي دراسة أي فرع من فروع الدراسة الإجتماعية و هو ما يعتقده أفراد المجتمع و ما يعتبرونه دينا و معتقدا.و بذلك فالكتاب تناول خمسة فصول رئيسية جاءت على النحو التالي :
حمل الفصل الأول عنوان : المدخل الإجتماعي لدراسة الدين. و تناول من خلال هذا الفصل المواضيع التالية : تاريخ علم الإجتماع، قانون الحالات الثلاث ، منهج البحث عند كونت، الأنثروبولوجيا الدينية ، نشأة الدين ، الدين و الساحر من منظور الأنثروبولوجيا الوظيفية ، الدين و النشاط الرمزي للإنسان.
و حمل الفصل الثاني عنوان : الدين في البحث السوسيولوجي و تضمن الفصل المواضيع التالية : بدايات دراسة الدين ، الدين كموضوع سوسيولوجي، ابن خلدون العصبية و الظاهرة الدينية ، الدين و الوعي الطبقي عند كارل ماركس و ا،نجلز ، نظرية دور كايم و ماكس فيبر في علم الإجتماع الديني.
و عنون الفصل الثالث بـ: دور كايم و العقل الجمعي ...الرؤية الإجتماعية للدين ، و تعرض للمواضيع التالية : الأسس الفكرية عند دور كايم ، تأسيس علم الإجتماع ، الأصول الدينية للعقل عند دور كايم ، المقدس و المدنس، الدين الطوطمي، المقولات في المذهبين التجريبي و القبلي ، الطابع الإجتماعي و السياسي و التفسير السوسيوثقافي للفيتيشية .
في حين خصص الفصل الرابع لموضوع كارل ماركس و الوعي الطبقي فتعرض من خلال الفصل لحياة ماركس ، نظرياته الإجتماعية ، توجهاته الفكرية ، الإغتراب عند ماركس.
أما الفصل الخامس و الأخير فقد حمل عنوان بيير بورديو و الحقل الديني ، و عالج من خلال هذا الفصل : مفهوم، منهجية ، المفاهيم السوسيولوجية ، إعادة الإنتاج، العنف الرمزي، مفهوم : التميز، الهابيتوس، الحقل ، رأسمال ، الرأسمال الإقتصادي و الثقافي و الإجتماعي و الرمزي ، و أخيرا تناول بورديو و نظرية الحقل الديني .النظرية الإجتماعية و الدين : دراسة في علم الإجتماع الديني [texte imprimé] / هشام محمد فخر الدين, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2023 . - 244ص : غ.ملون ; 24سم.
ISSN : 979923702840
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الإجتماع الديني ؛ التحليل السوسيولوجي ؛ الأبحاث الإجتماعية ؛ النظرية الإجتماعية Index. décimale : 306.6 علم الاجتماع الديني Résumé : جاءت هذه الدراسة لتشمل بيان و توضيح العلاقة بين الدين و النظم الإجتماعية و من ثم لا تقتصر على على تناول دين دون آخر ، و ليس لها علاقة بصحة دين دون غيره ، و إنما هي دراسة أي فرع من فروع الدراسة الإجتماعية و هو ما يعتقده أفراد المجتمع و ما يعتبرونه دينا و معتقدا.و بذلك فالكتاب تناول خمسة فصول رئيسية جاءت على النحو التالي :
حمل الفصل الأول عنوان : المدخل الإجتماعي لدراسة الدين. و تناول من خلال هذا الفصل المواضيع التالية : تاريخ علم الإجتماع، قانون الحالات الثلاث ، منهج البحث عند كونت، الأنثروبولوجيا الدينية ، نشأة الدين ، الدين و الساحر من منظور الأنثروبولوجيا الوظيفية ، الدين و النشاط الرمزي للإنسان.
و حمل الفصل الثاني عنوان : الدين في البحث السوسيولوجي و تضمن الفصل المواضيع التالية : بدايات دراسة الدين ، الدين كموضوع سوسيولوجي، ابن خلدون العصبية و الظاهرة الدينية ، الدين و الوعي الطبقي عند كارل ماركس و ا،نجلز ، نظرية دور كايم و ماكس فيبر في علم الإجتماع الديني.
و عنون الفصل الثالث بـ: دور كايم و العقل الجمعي ...الرؤية الإجتماعية للدين ، و تعرض للمواضيع التالية : الأسس الفكرية عند دور كايم ، تأسيس علم الإجتماع ، الأصول الدينية للعقل عند دور كايم ، المقدس و المدنس، الدين الطوطمي، المقولات في المذهبين التجريبي و القبلي ، الطابع الإجتماعي و السياسي و التفسير السوسيوثقافي للفيتيشية .
في حين خصص الفصل الرابع لموضوع كارل ماركس و الوعي الطبقي فتعرض من خلال الفصل لحياة ماركس ، نظرياته الإجتماعية ، توجهاته الفكرية ، الإغتراب عند ماركس.
أما الفصل الخامس و الأخير فقد حمل عنوان بيير بورديو و الحقل الديني ، و عالج من خلال هذا الفصل : مفهوم، منهجية ، المفاهيم السوسيولوجية ، إعادة الإنتاج، العنف الرمزي، مفهوم : التميز، الهابيتوس، الحقل ، رأسمال ، الرأسمال الإقتصادي و الثقافي و الإجتماعي و الرمزي ، و أخيرا تناول بورديو و نظرية الحقل الديني .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7347F 306.6/37/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7348F 306.6/37/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإتجاهات الحديثة في التدريس Titre original : Modern trends in teaching Type de document : texte imprimé Auteurs : فيصل صالح الجراح, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2021 Importance : 211ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-702321 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ التدريس ؛ تدريس التاريخ Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب تسعة محاور رئيسية. حيث تناول المحور الأول مهارة البحث التاريخي ، و أهتم المحور الثاني باستخدام مهارة القضايا التاريخية الجدلية ، في حين خصص المحور الثالث لموضوع توظيف مهارة الخيال التاريخية ، و عالج المحور الرابع موضوع مهارة استخدام مهارة التاريخ الشفوي ، كما كرس المحور الخامس و السادس لتوظيف مهارة المتحف التاريخي ؟، و تنمية مهارة الخط الزمني ، في حين تناول المحور السابع موضوع مهارة الطرائف التاريخية ، و عالج المحور الاثامن موضوع تنمية مهارة المخطوطات و الوثائق التاريخية ، ليختتم المحور التاسع و الأخير من الكتاب بتناول موضوع توظيف استراتيجية الياءات الخمسة ( 5E; s). الإتجاهات الحديثة في التدريس = Modern trends in teaching [texte imprimé] / فيصل صالح الجراح, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2021 . - 211ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923-702321
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ التدريس ؛ تدريس التاريخ Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب تسعة محاور رئيسية. حيث تناول المحور الأول مهارة البحث التاريخي ، و أهتم المحور الثاني باستخدام مهارة القضايا التاريخية الجدلية ، في حين خصص المحور الثالث لموضوع توظيف مهارة الخيال التاريخية ، و عالج المحور الرابع موضوع مهارة استخدام مهارة التاريخ الشفوي ، كما كرس المحور الخامس و السادس لتوظيف مهارة المتحف التاريخي ؟، و تنمية مهارة الخط الزمني ، في حين تناول المحور السابع موضوع مهارة الطرائف التاريخية ، و عالج المحور الاثامن موضوع تنمية مهارة المخطوطات و الوثائق التاريخية ، ليختتم المحور التاسع و الأخير من الكتاب بتناول موضوع توظيف استراتيجية الياءات الخمسة ( 5E; s). Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7557 371.3/133/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7558 371.3/133/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2022 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923702734 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2022 . - 282ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923702734
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7561 370.15/162/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7562 370.15/162/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalink: التربوي لذوي الإحتياجات الخاصة استراتيجيات دمج التلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام / محمد كمال أبو الفتوح
Permalink