Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (9)



Titre : إدارة المعرفة في المؤسسات التعليمية (الريادة و التفوق) Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد إبراهيم القداح, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 318ص Présentation : غ.ملون ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-818-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المعرفة ؛ إدارة المعرفة ؛ التشارك المعرفي ؛ الإقتصاد المعرفي ؛ تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات ؛ إدارة الجودة الشاملة Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تضمن هذا الكتاب إحدى عشر فصلا رئيسيا. تطرق الفصل الأول من الكتاب لموضوع المعرفة، مفهومها، نشأتها، طبيعتها، مداخلها، أنواعها. و تعرض الفصل الثاني و الثالث لموضوع إدارة المعرفة و عملياتها، و تناول كل من الفصلين الرابع و الخامس لموضوع التشارك المعرفي ، و استراتيجيات إدارة المعرفة، و عالج الفصل السادس أثر إدارة المعرفة على المؤسسات التعليمية و الأفراد، و اهتم الفصل السابع بالمنظمة المتعلمة، و عالج الفصل الثامن موضوع رأس المال الفكري، في حين عالج الفصل التاسع موضوع الإقتصاد المعرفي و مجتمع المعرفة، و تعرض الفصل العاشر لموضوع إدارة المعرفة و تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات، أما الفصل الحادي عشر و الأخير فقد تناول موضوع إدارة المعرفة و إدارة الجودة الشاملة. إدارة المعرفة في المؤسسات التعليمية (الريادة و التفوق) [texte imprimé] / محمد إبراهيم القداح, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2021 . - 318ص : غ.ملون ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-818-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المعرفة ؛ إدارة المعرفة ؛ التشارك المعرفي ؛ الإقتصاد المعرفي ؛ تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات ؛ إدارة الجودة الشاملة Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تضمن هذا الكتاب إحدى عشر فصلا رئيسيا. تطرق الفصل الأول من الكتاب لموضوع المعرفة، مفهومها، نشأتها، طبيعتها، مداخلها، أنواعها. و تعرض الفصل الثاني و الثالث لموضوع إدارة المعرفة و عملياتها، و تناول كل من الفصلين الرابع و الخامس لموضوع التشارك المعرفي ، و استراتيجيات إدارة المعرفة، و عالج الفصل السادس أثر إدارة المعرفة على المؤسسات التعليمية و الأفراد، و اهتم الفصل السابع بالمنظمة المتعلمة، و عالج الفصل الثامن موضوع رأس المال الفكري، في حين عالج الفصل التاسع موضوع الإقتصاد المعرفي و مجتمع المعرفة، و تعرض الفصل العاشر لموضوع إدارة المعرفة و تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات، أما الفصل الحادي عشر و الأخير فقد تناول موضوع إدارة المعرفة و إدارة الجودة الشاملة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7253 371/35/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7254 371/35/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : اضطراب طيف التوحد من العلاج إلى الحياة اليومية Titre original : autism spectrum disorder Type de document : texte imprimé Auteurs : خميس حسين السعد, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 304ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-7599-67-669-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : اضطراب طيف التوحد ؛ الأعراض ؛ مستويات الشدة ؛ التدخل العلاجي Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : يعد اضطراب طيف التوحداضطرابا غامضا و معقدا بشكل كبير من حيث الأسباب و الأعراض مما جعل بعض العلماء و المختصين يطلقون عليه( الإعاقة الغامضة) ، و يشير مصطلح "الطيف"في عبارة اضطراب طيف التوحد إلى مجموعة كبيرة من الأعراض و مستويات الشدة.و لقد جاء كتاب اضطراب طيف التوحد من العلاج إلى الحياة اليومية ، و الذي تضمن أربع فصول . حيث تعرض الفصل الأول لتعريف و أسباب اضطراب صيف التوحد، و استعرض الفصل الثاني علامات الطفل ذو اضطراب طيف التوحد، في حين خصص الفصل الثالث لتشخيص و تقييم الطفل ذو اضطراب طيف التوحد، و اهتم الفصل الرابع و الأخير بموضوع التدخل العلاجي لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . اضطراب طيف التوحد من العلاج إلى الحياة اليومية = autism spectrum disorder [texte imprimé] / خميس حسين السعد, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2021 . - 304ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISSN : 978-7599-67-669-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : اضطراب طيف التوحد ؛ الأعراض ؛ مستويات الشدة ؛ التدخل العلاجي Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : يعد اضطراب طيف التوحداضطرابا غامضا و معقدا بشكل كبير من حيث الأسباب و الأعراض مما جعل بعض العلماء و المختصين يطلقون عليه( الإعاقة الغامضة) ، و يشير مصطلح "الطيف"في عبارة اضطراب طيف التوحد إلى مجموعة كبيرة من الأعراض و مستويات الشدة.و لقد جاء كتاب اضطراب طيف التوحد من العلاج إلى الحياة اليومية ، و الذي تضمن أربع فصول . حيث تعرض الفصل الأول لتعريف و أسباب اضطراب صيف التوحد، و استعرض الفصل الثاني علامات الطفل ذو اضطراب طيف التوحد، في حين خصص الفصل الثالث لتشخيص و تقييم الطفل ذو اضطراب طيف التوحد، و اهتم الفصل الرابع و الأخير بموضوع التدخل العلاجي لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7213 155.45/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7214 155.45/50/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : التفكير الإبداعي الإبداع في التعليم و التعليم من أجل الإبداع : دليل عملي مختصر للمعلمين (مع أمثلة متنوعة و أوراق عمل توظف مهارات التفكير الإبداعي في مواقف صفية) Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم العوضي, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 156ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-929-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإبداعي ؛ الإبداع ؛ التعليم ؛ مهارات التفكير الإبداعي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : اشتمل الكتاب على مقدمة و أربعة فصول ، ففي الفصل الأول ناقشت جملة موضوعات تمثلت في كيف برز التفكير الإبداعي في المشهد التربوي و ما مبررات حضوره؟ ثم تعريف الإبداع و التفاوت في تعريفه، ثم عالج السؤال الإشكالي هل الإبداع موهبة أم إكتساب؟ ثم طرح مقتضيات تجديد التفكير الإبداعي في المدرسة ، ثم أخيرا أنواع الإبداع. أما الفصل الثاني ( تمثلات الإبداع في سياق تعلمه) فتناول فيه الجوانب التي يتم فيها تمثل الإبداع في سياق العملية التعليميةو في الفصل الثالث فقد تناول حديثا مفصلا عن مهارات التفكير الإبداعي و مطلوباته. أما الفصل الرابع : بناء قدرات التفكير الإبداعي فهو الجزء العملي الذي يمكن المعلمين من مهارات التفكير الإبداعي . و أخيرا فإن هذا الكتاب يأتي في سيق سلسلة أدلة تساعد المعلمين على توظيفمهارات التفكير في سياقات التعليم و التعلم ، ليكون أيضا مصدرا غنيا لهم يركز على التطبيقات العملية لهذه المهارات في الغرفة الصفية و يشرح بالتفصيل كيفية تنفيذها . التفكير الإبداعي الإبداع في التعليم و التعليم من أجل الإبداع : دليل عملي مختصر للمعلمين (مع أمثلة متنوعة و أوراق عمل توظف مهارات التفكير الإبداعي في مواقف صفية) [texte imprimé] / إبراهيم العوضي, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2022 . - 156ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-929-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإبداعي ؛ الإبداع ؛ التعليم ؛ مهارات التفكير الإبداعي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : اشتمل الكتاب على مقدمة و أربعة فصول ، ففي الفصل الأول ناقشت جملة موضوعات تمثلت في كيف برز التفكير الإبداعي في المشهد التربوي و ما مبررات حضوره؟ ثم تعريف الإبداع و التفاوت في تعريفه، ثم عالج السؤال الإشكالي هل الإبداع موهبة أم إكتساب؟ ثم طرح مقتضيات تجديد التفكير الإبداعي في المدرسة ، ثم أخيرا أنواع الإبداع. أما الفصل الثاني ( تمثلات الإبداع في سياق تعلمه) فتناول فيه الجوانب التي يتم فيها تمثل الإبداع في سياق العملية التعليميةو في الفصل الثالث فقد تناول حديثا مفصلا عن مهارات التفكير الإبداعي و مطلوباته. أما الفصل الرابع : بناء قدرات التفكير الإبداعي فهو الجزء العملي الذي يمكن المعلمين من مهارات التفكير الإبداعي . و أخيرا فإن هذا الكتاب يأتي في سيق سلسلة أدلة تساعد المعلمين على توظيفمهارات التفكير في سياقات التعليم و التعلم ، ليكون أيضا مصدرا غنيا لهم يركز على التطبيقات العملية لهذه المهارات في الغرفة الصفية و يشرح بالتفصيل كيفية تنفيذها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7233 370.15/160/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7234 370.15/160/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التمكين التكنولوجي و علاقته بتعزيز التعلم الذاتي Type de document : texte imprimé Auteurs : روان ماجد الخطيب, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 119ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-675-75-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال الإلكتروني ؛ محتوى إلكتروني تفاعلي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يعد التعليم الإلكتروني المفهوم الحديث المرادف لتكنولوجيا التعليم؛ فهو طريقة لتقديم الخبرات التعليمية في بيئة تعليمية تفاعلية متعددة المصادر، بإستخدام آليات الإتصال الإلكترونية الحديثة لتحويل المحتوى التقليدي إلى محتوى إلكتروني تفاعلي قائم على الحاسب وشبكة الإنترنت والشبكة الداخلية ووسائط متعددة من صوت وصورة ورسومات وآليات بحث ومكتبات إلكترونية وخرائط إلكترونية، بشكل يتيح للمتعلم إمكانية التفاعل النشط مع المحتوى ومع المعلم ومع أقرانه سواءً كان بصورة متزامنة مع الفصل الدراسي أو غير متزامنة عن بعد ودون الإلتزام بمكان محدد، وكذلك إمكانية إتمام هذا التعلم في الوقت والمكان وبالسرعة التي تناسب ظروفه وقدراته، اعتمادًا على التعلم الذاتي فضلًا عن إمكانية إدارة هذا التعلم أيضًا من خلال تلك الوسائط، وفيه يتمكن المتعلم من الحصول على التغذية الراجعة. وبذلك تصل بالمتعلم إلى التمكن مما يتعلمه بأقصر وقت وأقل جهد وأكبر فائدة. التمكين التكنولوجي و علاقته بتعزيز التعلم الذاتي [texte imprimé] / روان ماجد الخطيب, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2021 . - 119ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-675-75-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال الإلكتروني ؛ محتوى إلكتروني تفاعلي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يعد التعليم الإلكتروني المفهوم الحديث المرادف لتكنولوجيا التعليم؛ فهو طريقة لتقديم الخبرات التعليمية في بيئة تعليمية تفاعلية متعددة المصادر، بإستخدام آليات الإتصال الإلكترونية الحديثة لتحويل المحتوى التقليدي إلى محتوى إلكتروني تفاعلي قائم على الحاسب وشبكة الإنترنت والشبكة الداخلية ووسائط متعددة من صوت وصورة ورسومات وآليات بحث ومكتبات إلكترونية وخرائط إلكترونية، بشكل يتيح للمتعلم إمكانية التفاعل النشط مع المحتوى ومع المعلم ومع أقرانه سواءً كان بصورة متزامنة مع الفصل الدراسي أو غير متزامنة عن بعد ودون الإلتزام بمكان محدد، وكذلك إمكانية إتمام هذا التعلم في الوقت والمكان وبالسرعة التي تناسب ظروفه وقدراته، اعتمادًا على التعلم الذاتي فضلًا عن إمكانية إدارة هذا التعلم أيضًا من خلال تلك الوسائط، وفيه يتمكن المتعلم من الحصول على التغذية الراجعة. وبذلك تصل بالمتعلم إلى التمكن مما يتعلمه بأقصر وقت وأقل جهد وأكبر فائدة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7223 371.33/46/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7224 371.33/46/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الريادة و القيادة الإستباقية : دليل الختلان الإداري للريادة الجامعية المبنية على أسس القيادة الإستباقية Type de document : texte imprimé Auteurs : أماني مساعد الختلان, Auteur Editeur : عمان(الأردن) : دار وائل Année de publication : 2023 Importance : 188ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-51-001-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الريادة ؛ القيادة الإستباقية ؛ الختلان الإداري ؛ الريادة الجامعية Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : جاء هذا الكتاب لتقديم دليل إداري مقترح للقيادة الإستباقية للوصول إلى الريادة العالمية في جامعة الكويت، و ذلك من شأنه أن يساعد على تزويد القارئ و الباحث بأحدث الإجراءات الإدارية التي تم التوصل عليها بعد البحث في المصادر و الكتب و الدراسات العلمية ليكون خطوة جريئة للمؤسسة التعليمية نحو التوجهلريادة الأعمال بمشاريعها التربوية من خلال استخدام المهارات القيادية المناسبة و الذي بدوره يساعد على تنمية و تطوير المؤسسات التعليمية في دولة الكويت لتواكب التطورات التكنولوجية و المعرفية السائدة في العالم ، تماشيا مع أهم أهداف الأمم المتحدة و هو التعليم من أجل التنمية المستدامة. الريادة و القيادة الإستباقية : دليل الختلان الإداري للريادة الجامعية المبنية على أسس القيادة الإستباقية [texte imprimé] / أماني مساعد الختلان, Auteur . - عمان(الأردن) : دار وائل, 2023 . - 188ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-51-001-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الريادة ؛ القيادة الإستباقية ؛ الختلان الإداري ؛ الريادة الجامعية Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : جاء هذا الكتاب لتقديم دليل إداري مقترح للقيادة الإستباقية للوصول إلى الريادة العالمية في جامعة الكويت، و ذلك من شأنه أن يساعد على تزويد القارئ و الباحث بأحدث الإجراءات الإدارية التي تم التوصل عليها بعد البحث في المصادر و الكتب و الدراسات العلمية ليكون خطوة جريئة للمؤسسة التعليمية نحو التوجهلريادة الأعمال بمشاريعها التربوية من خلال استخدام المهارات القيادية المناسبة و الذي بدوره يساعد على تنمية و تطوير المؤسسات التعليمية في دولة الكويت لتواكب التطورات التكنولوجية و المعرفية السائدة في العالم ، تماشيا مع أهم أهداف الأمم المتحدة و هو التعليم من أجل التنمية المستدامة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7255F 378/66/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7256F 378/66/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalink