Détail de l'éditeur
عمان : دار الفكر |
Documents disponibles chez cet éditeur (25)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القياس النفسي و التقويم : مقدمة إلى الإختبارات و القياس / Ronald Jay Cohen
Titre : القياس النفسي و التقويم : مقدمة إلى الإختبارات و القياس Titre original : psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald Jay Cohen, Auteur ; Mark E. Swerdlik, Auteur ; أحمد محمود الثوابيه, Traducteur ; شرين صبحي حامد, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 999ص Présentation : غ.ملون ، جداول، منحنيات بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-278-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : الفلسفة Mots-clés : القياس النفسي ؛ التقويم ؛ الإختبارات ؛ القياس Index. décimale : 150.28 القياس النفسي Résumé : لقد اجتهد المترجمون في ترجمة كتاب "psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement" و هو من الكتب العلمية الحديثة و المتميزة في مجال القياس و التقويم ، إذ يحتوي على مفردات مهمة و ضرورية لكل مشتغل في الحق، و من ذلك الذكاء و قياسه، تقويم التعليم، تقويم المهن و الأعمال ، إضافة إلى التقويم الإرشادي و الإكلينيكي و التقويم النفس عصبي و غير ذلك من الموضوعات المهمة . القياس النفسي و التقويم : مقدمة إلى الإختبارات و القياس = psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement [texte imprimé] / Ronald Jay Cohen, Auteur ; Mark E. Swerdlik, Auteur ; أحمد محمود الثوابيه, Traducteur ; شرين صبحي حامد, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 999ص : غ.ملون ، جداول، منحنيات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-278-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : القياس النفسي ؛ التقويم ؛ الإختبارات ؛ القياس Index. décimale : 150.28 القياس النفسي Résumé : لقد اجتهد المترجمون في ترجمة كتاب "psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement" و هو من الكتب العلمية الحديثة و المتميزة في مجال القياس و التقويم ، إذ يحتوي على مفردات مهمة و ضرورية لكل مشتغل في الحق، و من ذلك الذكاء و قياسه، تقويم التعليم، تقويم المهن و الأعمال ، إضافة إلى التقويم الإرشادي و الإكلينيكي و التقويم النفس عصبي و غير ذلك من الموضوعات المهمة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7407F 150.28/03/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7408F 150.28/03/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد / Jonathan Tarbox
Titre : الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد Titre original : training manual for behavior technicians working with individuals with autism Type de document : texte imprimé Auteurs : Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 239ص Présentation : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-251-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد = training manual for behavior technicians working with individuals with autism [texte imprimé] / Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 239ص : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-251-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7515 158/100/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7516 158/100/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات / عبد الرحيم فتحي إسماعيل
Titre : تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-250-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات [texte imprimé] / عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-250-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7743 372.21/86/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7744 372.21/86/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية / أمل محمد بنونه
Titre : التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية Type de document : texte imprimé Auteurs : أمل محمد بنونه, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 270ص Présentation : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-252-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية [texte imprimé] / أمل محمد بنونه, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 270ص : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-252-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7659 155.4/117/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7660 155.4/117/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة / Elizabeth Morgan
Titre : برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة Titre original : The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability Type de document : texte imprimé Auteurs : Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 560ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-284-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة = The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability [texte imprimé] / Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 560ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-284-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7625 362.4/03/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7626 362.4/03/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible اضطراب الوسواس القهري : علم الظاهرة ، فسيولوجية المرض، و العلاج / christopher pittenger
Permalinkالعلاج بالقبول والالتزام لإضطراب الشخصية الحدية / Patricia E.Zurita ona
Permalinkاضطرابات الصدمة و ضغوط ما بعد الصدمة : التشخيص و الإدارة و العلاج / مراد علي عيسى سعد
Permalinkالقيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي / سلامة عبد العظيم حسين
Permalinkالجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال / أميرة أحمد رضوان
Permalinkالشيخوخة و مسار الحياة : مقدمة في علم الشيخوخة الإجتماعي / Jill Quadagno
Permalink30مهارة أساسية للباحث النوعي / jhon w.creswell
Permalinkالإتجاهات الحديثة في المناهج الدراسية / خالد بن ناصر العوهلي
Permalinkالإدمان الفلسفة والنظرية ومداخل العلاج / مراد علي عيسى
Permalinkالإضطرابات النفسية / محمد قاسم عبد الله
Permalink