Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (26)



Titre : الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد Titre original : training manual for behavior technicians working with individuals with autism Type de document : texte imprimé Auteurs : Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 239ص Présentation : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-251-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد = training manual for behavior technicians working with individuals with autism [texte imprimé] / Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 239ص : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-251-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7515F 158/100/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7516F 158/100/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات / عبد الرحيم فتحي إسماعيل
Titre : تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-250-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات [texte imprimé] / عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-250-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7743 372.21/86/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7744 372.21/86/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية Type de document : texte imprimé Auteurs : أمل محمد بنونه, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 270ص Présentation : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-252-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية [texte imprimé] / أمل محمد بنونه, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 270ص : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-252-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7659F 155.4/117/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7660F 155.4/117/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة / Elizabeth Morgan
Titre : برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة Titre original : The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability Type de document : texte imprimé Auteurs : Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 560ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-284-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.برنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة = The insite model : early intervention program for preschool children with physical and sensory disability [texte imprimé] / Elizabeth Morgan, Auteur ; سحر سالم أبوشخيدم, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 560ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-284-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأطفال متعددي الإعاقة الجسديةبرنامج انسايت ؛ التدخل المبكر ؛ الأطفال متعددي الإعاقة الحسية ؛ عمر ما قبل المدرسة ؛ الأطفال المعوقون ؛ رعاية الطفولة ؛ الرعاية المنزلية Index. décimale : 362.4 مشاكل وخدمات المعاقين جسديا Résumé : نشأت الحاجة لمنهاج (انسايت) من ضرورة توفير برامج منزلية للأطفال من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة الذين لا تناسبهم المناهج الحالية المتعلقة بالإعاقة السمعية أو البصرية، وهؤلاء الأطفال المعاقين بحاجة ماسه إلى منهج خاص قائم على أساس الاحتياجات الخاصة بهم. ونظراً لعدم وجود خدمات منزلية للأطفال ذوي الإعاقات الحسية مثل الصم والبكم وغيرها من الإعاقات، لذلك فإنهلم يتم وفي وقت مبكر تقديم خدمات التدخل المنزلية الحيوية لهؤلاء الأطفال وأسرهم. وبناء على هذه الحاجة، قام معهد سكاي هاي SKI-HI بتطوير برنامج التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة(HCEEP)Handicapped Children's Early Education Program. وقد طور مشروعINSITE منهج جديد، ومتميز في نوعه للأطفال الرضع من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة، والأطفال الصغار، وأطفال ما قبل سن المدرسة، وهؤلاء الأطفال كانوا من ذوي الإعاقات الحسية المتعددة بما في ذلك الصم والبكم، الصم مع إعاقات أخرى، والبكم مع إعاقات أخرى.
وقد أصبح من الواضح أن هناك العديد من الأطفال من ذوي الإعاقة بحاجة ماسة إلى التواصل البشري المستمر والثابت الذي لا يستطيع أولياء الأمور وحدهم تقديم مثل هذه الخدمات. ولقد أصبح العديد من هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقة منعزلين، وغير قادرين على أداء وظائفهم، في الوقت الذي تعاني فيه أسرهم من ضغوطات مطالب الطفل. وتم تناول هذه الاحتياجات عند تطوير مشروع التدخل المنزلي من أجل تقديم خدمات مباشرة للطفل.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7625 362.4/03/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7626 362.4/03/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : اضطراب الوسواس القهري : علم الظاهرة ، فسيولوجية المرض، و العلاج Titre original : Obssessive compulsive disorder : phenomenology pathophysiology and treatment Type de document : texte imprimé Auteurs : christopher pittenger, Auteur ; مراد علي عيسى, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 967ص Présentation : ، غ.ملون ، صور، مخططات ، منحنيات بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-236-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الوسواس القهري ؛ الإضطرابات العصبية ؛ الأمراض النفسية ؛ العلاجات ؛ علم النفس الإكلينيكي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : يسعى هذا الكتاب لتقديم استعراض شامل للفهم الحالي لاضطراب الوسواس القهري وعلاقته بالحالات الإكلينيكية الشائعة الأخرى. وكما هو واضح من العنوان الفرعي، فقد حاول المؤلفون بفصولهم الاقتراب من الكيان الإكلينيكي والنفسي لاضطراب الوسواس القهري من مناظير متعددة – إن اضطراب الوسواس القهري متباين في عروضه الإكلينيكية. فقد كرست مساحة كبيرة للاستكشاف التفصيلي للمظاهر المختلفة للظاهرة في محاولة لتحقيق العدالة لهذا التباين، ويشتمل ذلك على مناظير للأطباء والمرضى الذين يعانون اضطراب الوسواس القهري بالإضافة إلى المزيد من الاعتبارات النظرية. بعد ذلك، اعتبرنا الفهم الحالي للنشوء المرضي وفسيولوجيا المرض من منظور إكلينيكي، وعلم النفس المعرفي، والنيروبالوجيا، والجينات والدراسات ذات الصلة في نظم النموذج الحيواني. وأخيرا،راجع المؤلفون الأشكال المتعددة للعلاج بما في ذلك العلاج المعرفي السلوكي، العلاج الدوائي القائم على الأدلة، والمداخل غير المثبتة لكن لها قيمة في الحالات العنيدة، والتدخلات المستهدفة القطعية بشكل تشريحي. اضطراب الوسواس القهري : علم الظاهرة ، فسيولوجية المرض، و العلاج = Obssessive compulsive disorder : phenomenology pathophysiology and treatment [texte imprimé] / christopher pittenger, Auteur ; مراد علي عيسى, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 967ص : ، غ.ملون ، صور، مخططات ، منحنيات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-236-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الوسواس القهري ؛ الإضطرابات العصبية ؛ الأمراض النفسية ؛ العلاجات ؛ علم النفس الإكلينيكي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : يسعى هذا الكتاب لتقديم استعراض شامل للفهم الحالي لاضطراب الوسواس القهري وعلاقته بالحالات الإكلينيكية الشائعة الأخرى. وكما هو واضح من العنوان الفرعي، فقد حاول المؤلفون بفصولهم الاقتراب من الكيان الإكلينيكي والنفسي لاضطراب الوسواس القهري من مناظير متعددة – إن اضطراب الوسواس القهري متباين في عروضه الإكلينيكية. فقد كرست مساحة كبيرة للاستكشاف التفصيلي للمظاهر المختلفة للظاهرة في محاولة لتحقيق العدالة لهذا التباين، ويشتمل ذلك على مناظير للأطباء والمرضى الذين يعانون اضطراب الوسواس القهري بالإضافة إلى المزيد من الاعتبارات النظرية. بعد ذلك، اعتبرنا الفهم الحالي للنشوء المرضي وفسيولوجيا المرض من منظور إكلينيكي، وعلم النفس المعرفي، والنيروبالوجيا، والجينات والدراسات ذات الصلة في نظم النموذج الحيواني. وأخيرا،راجع المؤلفون الأشكال المتعددة للعلاج بما في ذلك العلاج المعرفي السلوكي، العلاج الدوائي القائم على الأدلة، والمداخل غير المثبتة لكن لها قيمة في الحالات العنيدة، والتدخلات المستهدفة القطعية بشكل تشريحي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7767F 616.89/171/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink