Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (26)



Titre : الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة أحمد رضوان, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 214ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-270-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الجودة الشاملة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الجودة الشاملة في إدارة مؤسسات رياض الأطفال متضمنا الفصول التالية : الفصل الأول بعنوان فلسفة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يتعرض ( مفهوم الجودة الشاملة - التطور التاريخي - الفلسفة- أهم الرواد - الأهداف- القيم الأساسية - النظم)، و الفصل الثاني بعنوان مدخل إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - العناصر- الأهداف - الأهمية - المبادئ - الخصائص - الأسس و الركائز - الأدوات و الدعائم -المتطلبات- المراحل- المداخل) ، و جاء الفصل الثالث بعنوان الإعتماد لضمان الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - النشأة و التطور - الفلسفة- الأنواع - الأهمية - الأهداف- الخصائص- المبادئ- المجالات- الوظائف - تجارب عالمية في الجودة و الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ) ، و الفصل الرابع بعنوان : معايير الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال . و الفصل الرابع بعنوان معايير الجودة الشاملة والإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ،و الفصل الخامس بعنوان تطبيق إدرة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال - المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الإطفال - آليات للتغلب على المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الأطفال بعد الإعتماد. الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال [texte imprimé] / أميرة أحمد رضوان, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 214ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-270-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الجودة الشاملة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الجودة الشاملة في إدارة مؤسسات رياض الأطفال متضمنا الفصول التالية : الفصل الأول بعنوان فلسفة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يتعرض ( مفهوم الجودة الشاملة - التطور التاريخي - الفلسفة- أهم الرواد - الأهداف- القيم الأساسية - النظم)، و الفصل الثاني بعنوان مدخل إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - العناصر- الأهداف - الأهمية - المبادئ - الخصائص - الأسس و الركائز - الأدوات و الدعائم -المتطلبات- المراحل- المداخل) ، و جاء الفصل الثالث بعنوان الإعتماد لضمان الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - النشأة و التطور - الفلسفة- الأنواع - الأهمية - الأهداف- الخصائص- المبادئ- المجالات- الوظائف - تجارب عالمية في الجودة و الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ) ، و الفصل الرابع بعنوان : معايير الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال . و الفصل الرابع بعنوان معايير الجودة الشاملة والإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ،و الفصل الخامس بعنوان تطبيق إدرة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال - المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الإطفال - آليات للتغلب على المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الأطفال بعد الإعتماد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7419F 372.21/88/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7420F 372.21/88/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الشيخوخة و مسار الحياة : مقدمة في علم الشيخوخة الإجتماعي Titre original : Aging and the life course : an introduction to social gerontology Type de document : texte imprimé Auteurs : Jill Quadagno, Auteur ; مفيد نجيب حواشين, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 568ص Présentation : غ.ملون، منحنيات بيانية ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-285-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الشيخوخة ؛ مسار الحياة ؛ علم الشيخوخة الإجتماعي Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : يُعنى علم الشيخوخة الاجتماعي (Social gerontology) كفرع من فروع علم الشيخوخة، بالجانب الاجتماعي لهذه المرحلة من العمر بوجه خاص مقارنة بمقدار ما يعنى بالجوانب الفيزيقية أو البيولوجية من التقدم بالعمر. وتشمل الموضوعات التي يتناولها المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي موضوعات العلاقات العائلية، والصحة، والاقتصاد، والتقاعد، والترمّل، والعناية بالعجزه من كبار سن. ولا يعتمد المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي على البحوث من مختلف العلوم الاجتماعية – كعلم الاجتماع، وعلم النفس، والاقتصاد، والعلوم السياسية فيحسب ولكنهم يسعون علاوة على ذلك، إلى فهم كيفية تأثير العمليات البيولوجية للتقدم بالعمر على المظاهر الاجتماعية لهذه المرحلة. وتستخدم نتائج البحوث التي يتوصل إليها المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي في الحقول التطبيقية للخدمة الاجتماعية، والإدارة العامة، والتخطيط الحضري والمناطقي، والكثير غيرها لمساعدة المهنيين في هذه الحقول في تصميم البرامج والسياسات الخاصة بكبار السن وتنفيذها في مجتمع تزداد فيه وتيرة التقدم بالعمر. الشيخوخة و مسار الحياة : مقدمة في علم الشيخوخة الإجتماعي = Aging and the life course : an introduction to social gerontology [texte imprimé] / Jill Quadagno, Auteur ; مفيد نجيب حواشين, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 568ص : غ.ملون، منحنيات بيانية ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-285-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الشيخوخة ؛ مسار الحياة ؛ علم الشيخوخة الإجتماعي Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : يُعنى علم الشيخوخة الاجتماعي (Social gerontology) كفرع من فروع علم الشيخوخة، بالجانب الاجتماعي لهذه المرحلة من العمر بوجه خاص مقارنة بمقدار ما يعنى بالجوانب الفيزيقية أو البيولوجية من التقدم بالعمر. وتشمل الموضوعات التي يتناولها المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي موضوعات العلاقات العائلية، والصحة، والاقتصاد، والتقاعد، والترمّل، والعناية بالعجزه من كبار سن. ولا يعتمد المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي على البحوث من مختلف العلوم الاجتماعية – كعلم الاجتماع، وعلم النفس، والاقتصاد، والعلوم السياسية فيحسب ولكنهم يسعون علاوة على ذلك، إلى فهم كيفية تأثير العمليات البيولوجية للتقدم بالعمر على المظاهر الاجتماعية لهذه المرحلة. وتستخدم نتائج البحوث التي يتوصل إليها المتخصصون في علم الشيخوخة الاجتماعي في الحقول التطبيقية للخدمة الاجتماعية، والإدارة العامة، والتخطيط الحضري والمناطقي، والكثير غيرها لمساعدة المهنيين في هذه الحقول في تصميم البرامج والسياسات الخاصة بكبار السن وتنفيذها في مجتمع تزداد فيه وتيرة التقدم بالعمر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7349F 305.2/42/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7350F 305.2/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : القياس النفسي و التقويم : مقدمة إلى الإختبارات و القياس Titre original : psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald Jay Cohen, Auteur ; Mark E. Swerdlik, Auteur ; أحمد محمود الثوابيه, Traducteur ; شرين صبحي حامد, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 999ص Présentation : غ.ملون ، جداول، منحنيات بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-278-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : الفلسفة Mots-clés : القياس النفسي ؛ التقويم ؛ الإختبارات ؛ القياس Index. décimale : 150.28 القياس النفسي Résumé : لقد اجتهد المترجمون في ترجمة كتاب "psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement" و هو من الكتب العلمية الحديثة و المتميزة في مجال القياس و التقويم ، إذ يحتوي على مفردات مهمة و ضرورية لكل مشتغل في الحق، و من ذلك الذكاء و قياسه، تقويم التعليم، تقويم المهن و الأعمال ، إضافة إلى التقويم الإرشادي و الإكلينيكي و التقويم النفس عصبي و غير ذلك من الموضوعات المهمة . القياس النفسي و التقويم : مقدمة إلى الإختبارات و القياس = psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement [texte imprimé] / Ronald Jay Cohen, Auteur ; Mark E. Swerdlik, Auteur ; أحمد محمود الثوابيه, Traducteur ; شرين صبحي حامد, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 999ص : غ.ملون ، جداول، منحنيات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-278-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : القياس النفسي ؛ التقويم ؛ الإختبارات ؛ القياس Index. décimale : 150.28 القياس النفسي Résumé : لقد اجتهد المترجمون في ترجمة كتاب "psychological testing and assessment an introduction to tests and measurement" و هو من الكتب العلمية الحديثة و المتميزة في مجال القياس و التقويم ، إذ يحتوي على مفردات مهمة و ضرورية لكل مشتغل في الحق، و من ذلك الذكاء و قياسه، تقويم التعليم، تقويم المهن و الأعمال ، إضافة إلى التقويم الإرشادي و الإكلينيكي و التقويم النفس عصبي و غير ذلك من الموضوعات المهمة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7407F 150.28/03/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7408F 150.28/03/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد Titre original : training manual for behavior technicians working with individuals with autism Type de document : texte imprimé Auteurs : Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 239ص Présentation : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-251-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. الدليل التدريبي لفنيي السلوك العاملين مع الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد = training manual for behavior technicians working with individuals with autism [texte imprimé] / Jonathan Tarbox, Auteur ; Courtney Tarbox, Auteur ; نايف بن عابد الزارع, Traducteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 239ص : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-251-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الدليل التدربي ؛ فنييي السلوك ؛ ذوي اضطراب طيف التوحد Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول رئيسية. يتحدث الفصل الأول عن صيغة الكتاب ، و في الفصل الثاني ( اضطراب طيف التوحد ) يعطي هذا الصل معلومات تمهيدية حول اضطراب طيف التوحد، و تحليل السلوك التطبيقي، و يقدم عرضا سريعا للعلاج بتحليل السلوك التطبيقي لإضطراب طيف التوحد. و في الفصل الثالث ( المقاييس و جمع البيانات) يقدم الفصل بعض من الطرائق العديدة التي تستخدم في جمع البيانات و قياس السلوك. أما الفصل الرابع( القياس) فسوف يوضح كيف يقوم بمساعدة مشرفك بقياس السلوك. و الفصل الخامس ( اكتساب المهارة) و هو أكثر الفصول أهمية لأنه يناقش كيف يتم تعليم المهارات الجديدة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، أما في الفصل السادس ( خفض السلوك) فيتم استعراض كيفية القيام بتقليل السلوكات المسببة للمشكلات. و أخيرا الفصل السابع ( التوثيق و السلوك المهني) و هو الفصل الأخير ، و الذي يغطي القضايا المهنية التي تعد مهمة بالنسبة للممارسة اليومية كمحلل سلوك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7515F 158/100/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7516F 158/100/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات / عبد الرحيم فتحي إسماعيل
Titre : تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-250-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات [texte imprimé] / عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-250-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7743 372.21/86/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7744 372.21/86/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible Permalinkبرنامج انسايت للتدخل المبكر للأطفال متعددي الإعاقة الجسدية و الحسية في عمر ما قبل المدرسة / Elizabeth Morgan
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink