Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur (204)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إختبارات الأداء الحركي / محمد حسن علاوى
Titre : إختبارات الأداء الحركي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسن علاوى ; محمد نصر الدين رضوان, Copiste Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2013 Importance : 346ص Présentation : جداول - أشكال - صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0004-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفنون:الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Mots-clés : الأداء الحركي ؛ اللياقة البدنية ؛ التدريب الرياضي Index. décimale : 796 الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إختبارات الأداء الحركي، فيمكن إعتباره الجانب التطبيقي للإختبار و القياس في التربية الرياضية، لأنه يهتم بالدرجة الاولى بعرض مجموعات عديدة من اختبارات الاداء الحركي في المجال الرياضي، و التي تغطي معظم الصفات الحركية أو معظم عناصر اللياقة البدنية كقوة العضلية، و القوة المميزة بالسرعة، و التحمل العضلي، و التحمل الدوري التنفسي، و السرعة و الرشاقة و المرونة و التوازن، مع محاولة تجديد مفهوم كل صفة في هذه الصفات و تبيان أهميتها و عرض تصنيفاتها، و جاء هذا الكتاب في تسعة فصول، ففي الفصل الاول عالج القوة العضلية، مفهوم القوة العضلية و أهميتها، تصنيف القوة العضلية، اختبارات القوة العضلية الثابتة، اختبارات القوة العضلية الدينامية، و الفصل الثاني يقدم القوة المميزة بالسرعة، مفهوم القوة المميزة بالسرعة و أهميتها، اختبار القوة المميزة بالسرعة، بينما يشير الفصل الثالث إلى التحمل العضلي، التحمل بمفهومه العام، تصنيف التحمل العضلي، اختبارات التحمل العضلي الثابت، اختبارات التحمل العضلي الديناميكي، و الفصل الرابع يحدد بطاريات اختبار القوة، بطارية اختبار كوزنز للقوة العضلية، بطارية روجرز للقوة، وصف وحدات الاختبار، تسجيل بيانات البطارية، التعديلات التي أدخلت على بطارية روجرز، و يدرس الفصل الخامس التحمل الدوري التنفسي، مفهوم التحمل الدوري النفسي و أهميته، تصنيف التحمل الدوري التنفسي، اتجاهات اختبارات التحمل الدوري النفسي، الاختبارات الحركية للتحمل الدوري النفسي، و الفصل السادس يركز على السرعة و سرعة زمن الرجع، مفهوم السرعة و أهميتها، تصنيف السرعة، اختبارات السرعة، و الفصل السابع يوجز الرشاقة، مفهوم الرشاقة و أهمتها، اختبارات الرشاقة، و الفصل الثامن يبرز المرونة الحركية، مفهوم المرونة الحركية و أهميتها، تصنيف المرونة الحركية، العوامل المحددة للمرونة الحركية، أجهزة قياس المرونة الحركية، أختبار المرونة الحركية الطبيعية، اختبارات مقننة للمرونة الحركية، و اختتم الفصل التاسع بالتوازن، مفهوم التوازن و أهميته، تصنيف التوازن، اختبارات التوازن الثابت من الوضع المقلوب، اختبارات التوازن الديناميكي . إختبارات الأداء الحركي [texte imprimé] / محمد حسن علاوى ; محمد نصر الدين رضوان, Copiste . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2013 . - 346ص : جداول - أشكال - صور ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-0004-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفنون:الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Mots-clés : الأداء الحركي ؛ اللياقة البدنية ؛ التدريب الرياضي Index. décimale : 796 الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إختبارات الأداء الحركي، فيمكن إعتباره الجانب التطبيقي للإختبار و القياس في التربية الرياضية، لأنه يهتم بالدرجة الاولى بعرض مجموعات عديدة من اختبارات الاداء الحركي في المجال الرياضي، و التي تغطي معظم الصفات الحركية أو معظم عناصر اللياقة البدنية كقوة العضلية، و القوة المميزة بالسرعة، و التحمل العضلي، و التحمل الدوري التنفسي، و السرعة و الرشاقة و المرونة و التوازن، مع محاولة تجديد مفهوم كل صفة في هذه الصفات و تبيان أهميتها و عرض تصنيفاتها، و جاء هذا الكتاب في تسعة فصول، ففي الفصل الاول عالج القوة العضلية، مفهوم القوة العضلية و أهميتها، تصنيف القوة العضلية، اختبارات القوة العضلية الثابتة، اختبارات القوة العضلية الدينامية، و الفصل الثاني يقدم القوة المميزة بالسرعة، مفهوم القوة المميزة بالسرعة و أهميتها، اختبار القوة المميزة بالسرعة، بينما يشير الفصل الثالث إلى التحمل العضلي، التحمل بمفهومه العام، تصنيف التحمل العضلي، اختبارات التحمل العضلي الثابت، اختبارات التحمل العضلي الديناميكي، و الفصل الرابع يحدد بطاريات اختبار القوة، بطارية اختبار كوزنز للقوة العضلية، بطارية روجرز للقوة، وصف وحدات الاختبار، تسجيل بيانات البطارية، التعديلات التي أدخلت على بطارية روجرز، و يدرس الفصل الخامس التحمل الدوري التنفسي، مفهوم التحمل الدوري النفسي و أهميته، تصنيف التحمل الدوري التنفسي، اتجاهات اختبارات التحمل الدوري النفسي، الاختبارات الحركية للتحمل الدوري النفسي، و الفصل السادس يركز على السرعة و سرعة زمن الرجع، مفهوم السرعة و أهميتها، تصنيف السرعة، اختبارات السرعة، و الفصل السابع يوجز الرشاقة، مفهوم الرشاقة و أهمتها، اختبارات الرشاقة، و الفصل الثامن يبرز المرونة الحركية، مفهوم المرونة الحركية و أهميتها، تصنيف المرونة الحركية، العوامل المحددة للمرونة الحركية، أجهزة قياس المرونة الحركية، أختبار المرونة الحركية الطبيعية، اختبارات مقننة للمرونة الحركية، و اختتم الفصل التاسع بالتوازن، مفهوم التوازن و أهميته، تصنيف التوازن، اختبارات التوازن الثابت من الوضع المقلوب، اختبارات التوازن الديناميكي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 796/06/1 796/06/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sciences naturelles Disponible 796/06/2 796/06/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sciences naturelles Disponible 796/06/3 796/06/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sciences naturelles Disponible إختيار المعلم و إعداده و دليل التربية العملية / علي راشد
Titre : إختيار المعلم و إعداده و دليل التربية العملية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي راشد Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1995 Importance : 200ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0779-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إختيار المعلم ؛ إعداده ؛ دليل التربية العملية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : يقع الكتاب في ثلاثة فصول . حيث يتناول الفصل الأول سياسة القبول الحالية لطلاب كليات التربية و الحاجة إلى معلم يواكب العصر الذي نعيشه، و الشروط التي ينبغي تطبيقها لهذا القبول ، كما يتناول الفصل بعض أساليب اختيار معلم المستقبل مثل المقابلة الشخصية و قياس أساسيات المعرفة و قدرات التفكير العلمي و جوانب الشخصية المختلفة. و يتناول الفصل الثاني إعداد معلم المستقبل داخل كليات التربية و اعداد المعلمين، و يستعرض الفصل أهمية إعداد المعلم و أهداف كليات التربية و القصور فيها، كما يستعرض أهم مدخلات كليات التربية و إعداد المعلمين و كيفية تحسينها ، و كذلك الإعداد الأكاديمي و المهني و الثقافي و االشخصي للطالب المعلم ، ثم واقع إعداده في بلادنا العربية. أما الفصل الثالث و الأخير : الطالب المعلم و التربية العملية الميدانية ، و يستعرض هذا الفصل التعريف الإجرائي للتربية العملية الميدانية و أهميتها و أهدافها و الأسس و المبادئ التي تقوم عليها، و مرراحلها التي ينبغي المرور بها، و أدوار كل من المشرف و مدير المدرسة و المعلم المتعاون في هذه التجربة. كما يتناول الفصل كيفية تخطيط الدروس اليومية و الصعوبات التي يواجهها الطالب المعلم ، كما يتناول أساليب و طرق أساليب و طرق تدرسي الطال المعلم ، و دوره في الأنشطة المدرسية ، و تقويم أدائه، وواقع مشكلات التربية العملية الحالية. إختيار المعلم و إعداده و دليل التربية العملية [texte imprimé] / علي راشد . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1995 . - 200ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-0779-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إختيار المعلم ؛ إعداده ؛ دليل التربية العملية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : يقع الكتاب في ثلاثة فصول . حيث يتناول الفصل الأول سياسة القبول الحالية لطلاب كليات التربية و الحاجة إلى معلم يواكب العصر الذي نعيشه، و الشروط التي ينبغي تطبيقها لهذا القبول ، كما يتناول الفصل بعض أساليب اختيار معلم المستقبل مثل المقابلة الشخصية و قياس أساسيات المعرفة و قدرات التفكير العلمي و جوانب الشخصية المختلفة. و يتناول الفصل الثاني إعداد معلم المستقبل داخل كليات التربية و اعداد المعلمين، و يستعرض الفصل أهمية إعداد المعلم و أهداف كليات التربية و القصور فيها، كما يستعرض أهم مدخلات كليات التربية و إعداد المعلمين و كيفية تحسينها ، و كذلك الإعداد الأكاديمي و المهني و الثقافي و االشخصي للطالب المعلم ، ثم واقع إعداده في بلادنا العربية. أما الفصل الثالث و الأخير : الطالب المعلم و التربية العملية الميدانية ، و يستعرض هذا الفصل التعريف الإجرائي للتربية العملية الميدانية و أهميتها و أهدافها و الأسس و المبادئ التي تقوم عليها، و مرراحلها التي ينبغي المرور بها، و أدوار كل من المشرف و مدير المدرسة و المعلم المتعاون في هذه التجربة. كما يتناول الفصل كيفية تخطيط الدروس اليومية و الصعوبات التي يواجهها الطالب المعلم ، كما يتناول أساليب و طرق أساليب و طرق تدرسي الطال المعلم ، و دوره في الأنشطة المدرسية ، و تقويم أدائه، وواقع مشكلات التربية العملية الحالية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.1/15/1 371.1/15/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/10 371.1/15/10 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/2 371.1/15/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/3 371.1/15/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/4 371.1/15/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/5 371.1/15/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/6 371.1/15/6 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/7 371.1/15/7 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/8 371.1/15/8 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.1/15/9 371.1/15/9 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج / إبراهيم أحمد أحمد
Titre : إدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم أحمد أحمد Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2002 Importance : 227ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1472-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الأزمات التعليمية ؛ المدارس ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن اكتاب خمسة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول للإطار النظري لإدارة الأزمة من حيث مفهوم الأزمة ، الفرق بينها و بين المشكلة ، خصائصها ، أسبابها، أنواعها مراحل إدارة الأزمةو طرق التعامل معها. و تعرض الفصل الثاني للأزمة التعليمية من خلال مفهومها، أهم ملامحها العالمية ، العوامل المؤثرة في ظهورها، أساليب التعامل معها. في حين خص الفصل الثالث لاقع الأزمات في المدارس ، و استعرض الفصل الرابع الإتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية ، ليختتم الكتاب بعرض التوصيات و العلاج. إدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج [texte imprimé] / إبراهيم أحمد أحمد . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2002 . - 227ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1472-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الأزمات التعليمية ؛ المدارس ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن اكتاب خمسة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول للإطار النظري لإدارة الأزمة من حيث مفهوم الأزمة ، الفرق بينها و بين المشكلة ، خصائصها ، أسبابها، أنواعها مراحل إدارة الأزمةو طرق التعامل معها. و تعرض الفصل الثاني للأزمة التعليمية من خلال مفهومها، أهم ملامحها العالمية ، العوامل المؤثرة في ظهورها، أساليب التعامل معها. في حين خص الفصل الثالث لاقع الأزمات في المدارس ، و استعرض الفصل الرابع الإتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية ، ليختتم الكتاب بعرض التوصيات و العلاج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/60/1 371.2/60/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/60/2 371.2/60/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/60/3 371.2/60/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/60/4 371.2/60/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/60/5 371.2/60/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/60/6 371.2/60/6 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة التعليم في الوطن العربي / عبد الغني عبود
Titre : إدارة التعليم في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الغني عبود ; حامد عمار, Secrétaire Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Collection : دراسات في التربية المقارنة و الإدارة التعليمية 3 Importance : 287ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-04-1159-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة التعليم ؛الوطن العربي ؛ عالم متغير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اعتمد المؤلف في هذا الكتاب على الرصيد العلمي الذي تجمع من البحوث و المناقشات التي دارت أثناء انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للتربية المقارنة و الإدارة التعليمية. و لقد تناولت أعمال المؤتمر تحت مظلة عنوانه العام ( إدارة التعليم الوطن العربي في عالم متغير) مجموعة من المحاور الرئيسيةلمكونات الموضوع منها : سيكولوجية الإدارة ، دينامية الإدارة التعليمية، أساليب إدارة التعليم، القيادة الإدارية، الإدارة التعليمية في الوطن العربي ، و الإدارة التعليمية في عالم متغير إدارة التعليم في الوطن العربي [texte imprimé] / عبد الغني عبود ; حامد عمار, Secrétaire . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 287ص ; 24سم. - (دراسات في التربية المقارنة و الإدارة التعليمية 3) .
ISBN : 978-977-04-1159-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة التعليم ؛الوطن العربي ؛ عالم متغير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اعتمد المؤلف في هذا الكتاب على الرصيد العلمي الذي تجمع من البحوث و المناقشات التي دارت أثناء انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للتربية المقارنة و الإدارة التعليمية. و لقد تناولت أعمال المؤتمر تحت مظلة عنوانه العام ( إدارة التعليم الوطن العربي في عالم متغير) مجموعة من المحاور الرئيسيةلمكونات الموضوع منها : سيكولوجية الإدارة ، دينامية الإدارة التعليمية، أساليب إدارة التعليم، القيادة الإدارية، الإدارة التعليمية في الوطن العربي ، و الإدارة التعليمية في عالم متغير Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/92/1 371.2/92/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة الصف المدرسي / محمود عبد الرازق شفشق
Titre : إدارة الصف المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الرازق شفشق ; الناشف هدى محمود, Secrétaire Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 233ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-0723-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الصف المدرسي ؛ أدوار المعلم ؛ مسؤولياته ؛ مهامه Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتألف الكتاب من بابين. يتناول الباب الأول منه المفهوم المعاصر لإدارة الصف و ما يشمله من عمليات و مهام و مهارات مثل حفظ النظام و توفير المناخ التربوي الذي يساعد و يشجع التلاميذ على التعلم. كما يتعرض هذا الباب للخصائص الجسمية و العقلية و النفسية و الخلقية التي يجب أن يتحلى بها المعلم و يناول يالتفصيل و تعمق طبيعة العلاقات بين المعلمو تلاميذه، و ما يجب أن يكون عليه التعامل الإنساني و التفاعل اللفظي داخل غرفة الصف . كما تناول هذا الباب جانبا هاما من جوانب العملية التعليمية لم يتطرق إليها المراجع العربية من قبل ألا و هو عملية تقسيم التلاميذ داخل الصف، و فكرة المدارس اللاصفية أو غير ذات الصفوف. و يتناول الباب الثاني أدوار المعلم و مسؤولياته و مهامه كمدير للصف. و يركز بصفة خاصة على دورين رئيسيين أولهما دور المعلم في تحقيق النمو الشامل و المتكامل للتلاميذ، و ثانيهما دوره في إدارة و توجيه عمليات التعلم و التعليم. إدارة الصف المدرسي [texte imprimé] / محمود عبد الرازق شفشق ; الناشف هدى محمود, Secrétaire . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 233ص ; 24سم.
ISSN : 977-10-0723-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الصف المدرسي ؛ أدوار المعلم ؛ مسؤولياته ؛ مهامه Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتألف الكتاب من بابين. يتناول الباب الأول منه المفهوم المعاصر لإدارة الصف و ما يشمله من عمليات و مهام و مهارات مثل حفظ النظام و توفير المناخ التربوي الذي يساعد و يشجع التلاميذ على التعلم. كما يتعرض هذا الباب للخصائص الجسمية و العقلية و النفسية و الخلقية التي يجب أن يتحلى بها المعلم و يناول يالتفصيل و تعمق طبيعة العلاقات بين المعلمو تلاميذه، و ما يجب أن يكون عليه التعامل الإنساني و التفاعل اللفظي داخل غرفة الصف . كما تناول هذا الباب جانبا هاما من جوانب العملية التعليمية لم يتطرق إليها المراجع العربية من قبل ألا و هو عملية تقسيم التلاميذ داخل الصف، و فكرة المدارس اللاصفية أو غير ذات الصفوف. و يتناول الباب الثاني أدوار المعلم و مسؤولياته و مهامه كمدير للصف. و يركز بصفة خاصة على دورين رئيسيين أولهما دور المعلم في تحقيق النمو الشامل و المتكامل للتلاميذ، و ثانيهما دوره في إدارة و توجيه عمليات التعلم و التعليم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/70/1 371.2/70/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/70/2 371.2/70/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/70/3 371.2/70/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/70/4 371.2/70/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/70/5 371.2/70/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة بيئة التعليم والتعلم النظرية والممارسة داخل الفصل والمدرسة / أحمد إسماعيل حجى
Permalinkأسس الفيلم التسجيلي / منى سعيد الحديدي
Permalinkأصول الاعلام الاسلامي / ابراهيم إمام
Permalinkأصول التربية / إبراهيم عصمت مطاوع
Permalinkأصول التربية الإجتماعية و الثقافية و الفسفية - رؤية حديثة للتوفيق بين الأصالة و المعاصرة- / محمد الشبيني
Permalinkأصول التربية الإسلامية / سعيد إسماعيل علي
Permalinkأطفالنا و مسرح العرائس من الخامات البيئية / حسنية غنيمي عبد المقصود
Permalinkأطفالنا والكمبيوتر / هناء محمد عبد الرحيم
Permalinkإعداد الطفل للقراءة والكتابة / هدى الناشف
Permalinkإعداد المناهج الدراسية / سعد أحمد الجبالي
Permalink