Détail de l'éditeur
دار الشروق
localisé à :
عمان
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (33)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثر وسائل الإعلام على الطفل / عبد الفتاح أبو معال
Titre : أثر وسائل الإعلام على الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الفتاح أبو معال Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2000 Importance : 158ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-112-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : وسائل الإعلام؛ أثرها؛ التلفزيون والطفل؛ الإذاعة والطفل؛ الصحافة والطفل؛ السينما والطفل؛ الفيديو والطفل Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : جاءت هذه الدراسة لتبين أهمية الوسائل الإعلامية في حياة الطفل، من حيث بناء شخصيتهم، واكسابهم مايلزم من المهارات التي تعدهم الإعداد الأفضل للحياة في واقعها ومستقبلها، لتظهر دورها كوسائل تعليمية معينة يمكن الإستفادة منها في العملية التربوية، وفي البيت الروضة والمدرسة، ولتواكب مراحل حياة الطفل وخصائص النمو العقلي والجسمي والإنفعالي في كل مرحلة، وتنقل إلى كل منها ما يناسبها من أسباب التثقيف، وأشكال التربية وألأوان السلوك وأنماط التوجيه، مما يعزز علوم الأطفال ومعارفهم وأدبهم وثقافتهم وتربيتهم، ويجعل منهم طاقات فاعلة وأعضاء مشاركين في مجتمعهم في الحاضر والمستقبل. أثر وسائل الإعلام على الطفل [texte imprimé] / عبد الفتاح أبو معال . - عمان : دار الشروق, 2000 . - 158ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-00-112-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : وسائل الإعلام؛ أثرها؛ التلفزيون والطفل؛ الإذاعة والطفل؛ الصحافة والطفل؛ السينما والطفل؛ الفيديو والطفل Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : جاءت هذه الدراسة لتبين أهمية الوسائل الإعلامية في حياة الطفل، من حيث بناء شخصيتهم، واكسابهم مايلزم من المهارات التي تعدهم الإعداد الأفضل للحياة في واقعها ومستقبلها، لتظهر دورها كوسائل تعليمية معينة يمكن الإستفادة منها في العملية التربوية، وفي البيت الروضة والمدرسة، ولتواكب مراحل حياة الطفل وخصائص النمو العقلي والجسمي والإنفعالي في كل مرحلة، وتنقل إلى كل منها ما يناسبها من أسباب التثقيف، وأشكال التربية وألأوان السلوك وأنماط التوجيه، مما يعزز علوم الأطفال ومعارفهم وأدبهم وثقافتهم وتربيتهم، ويجعل منهم طاقات فاعلة وأعضاء مشاركين في مجتمعهم في الحاضر والمستقبل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302/161/1 302/161/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 302/161/2 302/161/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 302/161/3 302/161/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 302/161/4 302/161/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 302/161/5 302/161/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible أثر وسائل الاعلام على تعليم الاطفال وتثقيفهم / عبد الفتاح أبو معال
Titre : أثر وسائل الاعلام على تعليم الاطفال وتثقيفهم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الفتاح أبو معال Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2006 Importance : 264ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957.00.249.% Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أثر وسائل الاعلام على الاطفال Index. décimale : 070.19/32 Résumé : 1- الانشطة المدرسية ودورها الاعلامي 2- أثر الوسائل الاعلامية العامة والخاصة على التعليم والتثقيف أثر وسائل الاعلام على تعليم الاطفال وتثقيفهم [texte imprimé] / عبد الفتاح أبو معال . - عمان : دار الشروق, 2006 . - 264ص ; 24سم.
ISSN : 9957.00.249.%
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أثر وسائل الاعلام على الاطفال Index. décimale : 070.19/32 Résumé : 1- الانشطة المدرسية ودورها الاعلامي 2- أثر الوسائل الاعلامية العامة والخاصة على التعليم والتثقيف Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية التطبيق ومقترحات التطوير / صالح ناصر عليمات
Titre : إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية التطبيق ومقترحات التطوير Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح ناصر عليمات Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2008 Importance : 196ص Présentation : مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الجودة الشاملة ؛ المؤسسات التربوية ؛ لتطبيق ؛ التطوير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربع فصول، تهدف إلى التعريف بإدارة الجودة الشاملة من حيث مفهومها وأساليب ومزاياها وأهميتها في المجتمع على كافة المجالات، وتعريف مبادئها وعناصرها السياسية التي تقوم عليها لتحقيق الأهداف المرجوة منها. وفي الفصل الثاني تضمن تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية حيث شرح فيه التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها في المؤسسات الإنتاجية، معوقات ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة. أما الفص الثالث تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية قدم فيه مفهوم وأهمية وخطوات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، مداخل ومحاور ومزايا إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية. واختتم بالفصل الرابع نماذج لإدارة الجودة الشاملة ومقترحات التطوير في المؤسسات التربوية حيث احتوى على كل من أبعاد ونماذج إدارة الجودة الشاملة في بعض المؤسسات، أنظمة مقترحة لتطوير الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية. إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية التطبيق ومقترحات التطوير [texte imprimé] / صالح ناصر عليمات . - عمان : دار الشروق, 2008 . - 196ص : مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الجودة الشاملة ؛ المؤسسات التربوية ؛ لتطبيق ؛ التطوير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربع فصول، تهدف إلى التعريف بإدارة الجودة الشاملة من حيث مفهومها وأساليب ومزاياها وأهميتها في المجتمع على كافة المجالات، وتعريف مبادئها وعناصرها السياسية التي تقوم عليها لتحقيق الأهداف المرجوة منها. وفي الفصل الثاني تضمن تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية حيث شرح فيه التطور التاريخي لإدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها في المؤسسات الإنتاجية، معوقات ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة. أما الفص الثالث تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية قدم فيه مفهوم وأهمية وخطوات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، مداخل ومحاور ومزايا إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية. واختتم بالفصل الرابع نماذج لإدارة الجودة الشاملة ومقترحات التطوير في المؤسسات التربوية حيث احتوى على كل من أبعاد ونماذج إدارة الجودة الشاملة في بعض المؤسسات، أنظمة مقترحة لتطوير الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/95/1 371.2/95/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/95/2 371.2/95/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/95/3 371.2/95/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.2/95/4 371.2/95/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة الموارد البشرية (إدارة الأفراد) / مصطفى نجيب شاويش
Titre : إدارة الموارد البشرية (إدارة الأفراد) Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نجيب شاويش Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2005 Importance : 375ص Présentation : مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-00-11-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة ؛ الموارد البشرية ؛ إدارة الأفراد Index. décimale : 351/91 Résumé : تضمن الكتاب عشر وحدات . تناولت الوحدة الأولى منه أهمية إدارة الأفراد بدءا بمقدمة تاريخية، ثم بيان علاقة الأفراد بالإدارات الأخرى . أما الوحدة الثانية فتناولت بالشرح و التفصيل موضوع تحليل الأفراد و الوظائف، مبتدئة بالدوافع من حيث المفهوم و المبادئ الأساسية إلى ذكر نظريات الدوافع. أما الوحدة الثالثة فقد تم تخصيصها لموضوع قياس أداء العنصر البشري متضمنة أهمية قياس أداء هذا العنصر ثم طرق القياس و خطواته. و الوحدة الرابعة خصصت لموضوع تخطيط القوى العاملة و ناقش في الفصل الخامس موضوع اختيار القوى العاملة مستعرضة مصادر اختيارها الداخلية و الخارجية. أما الوحدة السادسة من الكتاب فتتناول بشيء من التفصيل موضوع تدريب القوى العاملة موضحة المبادئ الأساسية للتدريب. و تناولت الوحدة الثامنة عن الترقية مبينة أهدافها و برامجها و أنظمتها المختلفة. في حين الوحدة التاسعة تناولت موضوع إدارة العلاقات الصناعية مستعرضة نقابات و أتحادات العمال الأردنية بشكل خاص و اتحاد العمال العرب كما تتنماول العلاقة بين العمال و الإدارة. أما الوحدة العاشرة و الأخيرة فإنها تتناول موضوعا هاما و هو الأمان و السلامة للعنصر البشريو الذي تم بحثه ضمن عناصر كالإطار القانوني لإجراءات السلامة. إدارة الموارد البشرية (إدارة الأفراد) [texte imprimé] / مصطفى نجيب شاويش . - عمان : دار الشروق, 2005 . - 375ص : مخططات ; 24سم.
ISSN : 9957-00-11-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة ؛ الموارد البشرية ؛ إدارة الأفراد Index. décimale : 351/91 Résumé : تضمن الكتاب عشر وحدات . تناولت الوحدة الأولى منه أهمية إدارة الأفراد بدءا بمقدمة تاريخية، ثم بيان علاقة الأفراد بالإدارات الأخرى . أما الوحدة الثانية فتناولت بالشرح و التفصيل موضوع تحليل الأفراد و الوظائف، مبتدئة بالدوافع من حيث المفهوم و المبادئ الأساسية إلى ذكر نظريات الدوافع. أما الوحدة الثالثة فقد تم تخصيصها لموضوع قياس أداء العنصر البشري متضمنة أهمية قياس أداء هذا العنصر ثم طرق القياس و خطواته. و الوحدة الرابعة خصصت لموضوع تخطيط القوى العاملة و ناقش في الفصل الخامس موضوع اختيار القوى العاملة مستعرضة مصادر اختيارها الداخلية و الخارجية. أما الوحدة السادسة من الكتاب فتتناول بشيء من التفصيل موضوع تدريب القوى العاملة موضحة المبادئ الأساسية للتدريب. و تناولت الوحدة الثامنة عن الترقية مبينة أهدافها و برامجها و أنظمتها المختلفة. في حين الوحدة التاسعة تناولت موضوع إدارة العلاقات الصناعية مستعرضة نقابات و أتحادات العمال الأردنية بشكل خاص و اتحاد العمال العرب كما تتنماول العلاقة بين العمال و الإدارة. أما الوحدة العاشرة و الأخيرة فإنها تتناول موضوعا هاما و هو الأمان و السلامة للعنصر البشريو الذي تم بحثه ضمن عناصر كالإطار القانوني لإجراءات السلامة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351/91/1 351/91 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible أديان ومعتقدات ما قبل التاريخ / الماجدي خزعل
Titre : أديان ومعتقدات ما قبل التاريخ Type de document : texte imprimé Auteurs : الماجدي خزعل ; محمد نصر الله, Maquettiste de la reliure Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 1997 Importance : 172 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التاريخ Mots-clés : أديان ؛ معتقدات ؛ قبل التاريخ Index. décimale : 900 الجغرافيا، التاريخ Résumé : تناول هذا الكتاب عقائد و أديان العصور الحجرية بكافة مراحلها ( السحيقة ، القديمة ، الوسيطة ، الحديثة ، المعدنية ) وهو إذ يحاول تتبع ذلك الخيط الذي يربطها فإنه إنما يمهد بذلك لإضاءة الشبكة الروحية التي ستبدأمع بدء العصور التاريخية بأديان سومر ، و مصر أولا ثم أديان الشرق الأدنى ، و الأقصى ، وصولا الى اليونان و الرومان و أديان أمريكا القديمة ثم الديانات الشمولية ( اليهودية و المسيحية و الإسلام ) و الأديان البدائية المعاصرة . أديان ومعتقدات ما قبل التاريخ [texte imprimé] / الماجدي خزعل ; محمد نصر الله, Maquettiste de la reliure . - عمان : دار الشروق, 1997 . - 172 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التاريخ Mots-clés : أديان ؛ معتقدات ؛ قبل التاريخ Index. décimale : 900 الجغرافيا، التاريخ Résumé : تناول هذا الكتاب عقائد و أديان العصور الحجرية بكافة مراحلها ( السحيقة ، القديمة ، الوسيطة ، الحديثة ، المعدنية ) وهو إذ يحاول تتبع ذلك الخيط الذي يربطها فإنه إنما يمهد بذلك لإضاءة الشبكة الروحية التي ستبدأمع بدء العصور التاريخية بأديان سومر ، و مصر أولا ثم أديان الشرق الأدنى ، و الأقصى ، وصولا الى اليونان و الرومان و أديان أمريكا القديمة ثم الديانات الشمولية ( اليهودية و المسيحية و الإسلام ) و الأديان البدائية المعاصرة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 900/11/1 900/11/1 كتاب Bibliothèque du Département d’histoire et d’archéologie Collection de livres d'art et d'histoire Disponible أساسيات القياس في العلوم السلوكية / موسى النبهان
Permalinkأساسيات علم النفس المدرسي / نايفه قطامي
Permalinkأساليب البحث العلمي و التحليل الإحصائي - التخطيط للبحث و جمع و تحليل البيانات يدويا و باستخدام برنامجSPSS / عبد الحميد عبد المجيد البلداوي
Permalinkأساليب تدريس الدراسات الإجتماعية / محمد السكران
Permalinkأساليب تدريس العلوم / عايش زيتون
Permalinkإستخدام الحاسوب والإنترنت في ميادين التربية والتعليم / جودت سعادة
Permalinkاضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي / وردة بلحسيني
Permalinkالإتجاهات الوالدية في التنشئة الإجتماعية وعلاقتها بمخاوف الذات لدى الأطفال / فاطمة المنصر الكتاني
Permalinkالإتصال الجماهيري / صالح خليلي ابو أصبع
Permalinkالإحصاء التربوي / عماد الزغول
Permalink