Détail de l'éditeur
عالم الكتب
localisé à :
القاهرة
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (52)


Titre : إدارة المؤسسات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : حافظ فرج أحمد ; محمد صبري حافظ, Secrétaire Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2003 Importance : 248ص Présentation : مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-342-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ المؤسسات التربوية ؛ الإدارة التعليمية ؛ القيادة التربوية ؛ لإتصال التربوي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول ففإدارة العامة مدخل للإدارة التعليمية ، و تناول الفصل الثاني الإدارة التعليمية و المدرسية ، في حين خص الفصل الثالث و الرابع للقيادة التربوية و الإتصال التربوي، كما اهتم الفصل الخامس بموضوع اتخاذ القرارات ، كما عالج الفصل السادس الإدارة بالأهداف و النتائج، أما الفصل السابع و الثامن فقد كرسا لإدراة الجودة الشاملة في التعليم، و إدارة الوقت في العملية التعليمية ، كما تناول الفصل التالسع الإدارة الصفية في المؤسسات التربوية ، و اختتم الفصل العاشر بموضوع إدارة الأزمات التعليمية. إدارة المؤسسات التربوية [texte imprimé] / حافظ فرج أحمد ; محمد صبري حافظ, Secrétaire . - القاهرة : عالم الكتب, 2003 . - 248ص : مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-977-232-342-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ المؤسسات التربوية ؛ الإدارة التعليمية ؛ القيادة التربوية ؛ لإتصال التربوي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول ففإدارة العامة مدخل للإدارة التعليمية ، و تناول الفصل الثاني الإدارة التعليمية و المدرسية ، في حين خص الفصل الثالث و الرابع للقيادة التربوية و الإتصال التربوي، كما اهتم الفصل الخامس بموضوع اتخاذ القرارات ، كما عالج الفصل السادس الإدارة بالأهداف و النتائج، أما الفصل السابع و الثامن فقد كرسا لإدراة الجودة الشاملة في التعليم، و إدارة الوقت في العملية التعليمية ، كما تناول الفصل التالسع الإدارة الصفية في المؤسسات التربوية ، و اختتم الفصل العاشر بموضوع إدارة الأزمات التعليمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/42/1 371.2/42/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/42/2 371.2/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/42/3 371.2/42/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/42/4 371.2/42/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/42/5 371.2/42/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : آراء في الصحافة والسياسة والمجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : بسيوني ابراهيم حمادة Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2008 Importance : 224ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977.232.640.% Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة ، السياسة، المجتمع Index. décimale : 071/56 Résumé : 1- سيادة الدول وسيادة الشعوب 2- مغزى اليوم العالمي لحرية الصحافة 3- صورة العرب والحوار الحضاري آراء في الصحافة والسياسة والمجتمع [texte imprimé] / بسيوني ابراهيم حمادة . - ط1 . - القاهرة : عالم الكتب, 2008 . - 224ص ; 24سم.
ISSN : 977.232.640.%
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة ، السياسة، المجتمع Index. décimale : 071/56 Résumé : 1- سيادة الدول وسيادة الشعوب 2- مغزى اليوم العالمي لحرية الصحافة 3- صورة العرب والحوار الحضاري Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : أصول التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير مرسى Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2001 Importance : 259ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-269-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أصول ؛ التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب أصول التربية تسعة فصول. الفصل الأول التربية مفهومها تطورها وأهميتها تناول فيه معنى التربية، مفاهيم التربية والمفاهيم الأخرى، التربية من منظور وظيفي، التربية من المنظور الحر الليبرالي، التربية من المنظور الدمقراطي الإجتماعي. وفي الفصل الثاني أصول التربية وعلومها شرح فيه علومالتربية، العلوم النفسية، العلوم التربوية. أما الفصل الثالث ميادين تعليمية عرض فيه تعليم الصغار، التعليم الأساسي، التعليم الثانوي، تعليم الكبار، تعليم المرأة. وفي الفصل الرابع مفاهيم تربوية تحدث فيه عن الحرية الأكاديمية، الحرية والنظام، التربية الحرة، المنطق والتربية، الإلتزام العلمي والمهني، جودة التعليم، التربية الخاصة. الفصل الخامس التربية الإسلامية أهدافها وأسسها وأساليبها تناول فيه أهداف وأسس وأساليب التربية الإسلامية. الفصل السادس تضمن التعليم المدرسي ووظائفه في المجتمع. أما الفصل السابع عرض موضوع الثقافة من حيث المفهوم والتصنيف والنظريات. وفي الفصل الثامن شرح التربية والتغيير الثقافي والإجتماعي. وإختتم بالفصل التاسع الذي يتحدث عن الثقافة والمعلم حيث ناقش فيه منزلة المعلم ومكانته، سلطة المعلم ودوره، الإدارة الجيدة للفصل، المعلم والنظام. أصول التربية [texte imprimé] / محمد منير مرسى . - القاهرة : عالم الكتب, 2001 . - 259ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-232-269-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أصول ؛ التربية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تضمن كتاب أصول التربية تسعة فصول. الفصل الأول التربية مفهومها تطورها وأهميتها تناول فيه معنى التربية، مفاهيم التربية والمفاهيم الأخرى، التربية من منظور وظيفي، التربية من المنظور الحر الليبرالي، التربية من المنظور الدمقراطي الإجتماعي. وفي الفصل الثاني أصول التربية وعلومها شرح فيه علومالتربية، العلوم النفسية، العلوم التربوية. أما الفصل الثالث ميادين تعليمية عرض فيه تعليم الصغار، التعليم الأساسي، التعليم الثانوي، تعليم الكبار، تعليم المرأة. وفي الفصل الرابع مفاهيم تربوية تحدث فيه عن الحرية الأكاديمية، الحرية والنظام، التربية الحرة، المنطق والتربية، الإلتزام العلمي والمهني، جودة التعليم، التربية الخاصة. الفصل الخامس التربية الإسلامية أهدافها وأسسها وأساليبها تناول فيه أهداف وأسس وأساليب التربية الإسلامية. الفصل السادس تضمن التعليم المدرسي ووظائفه في المجتمع. أما الفصل السابع عرض موضوع الثقافة من حيث المفهوم والتصنيف والنظريات. وفي الفصل الثامن شرح التربية والتغيير الثقافي والإجتماعي. وإختتم بالفصل التاسع الذي يتحدث عن الثقافة والمعلم حيث ناقش فيه منزلة المعلم ومكانته، سلطة المعلم ودوره، الإدارة الجيدة للفصل، المعلم والنظام. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/45/1 370.1/45/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/45/2 370.1/45/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/45/3 370.1/45/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : ج.ف نيللر ; محمد عزت عبد الموجود محمد منير مرسي, Traducteur Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : (د Importance : 220ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أنثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية ؛ التربية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب الأنثروبولوجياو الثقافة و التربية و العلاقة بينها و هو بالضرورة يؤكد على أهمية المنهج الأنثروبولوجي في دراسة التربية ، ثم يبرز ثقافة المجتمع البدائي و خصائصها. و يعقد مقارنات طريفة بينها و بين ثقافة المجتمع الصناعي. و يفرغ من ذلك إلى تحليل دور التربية في كل من الثقافتين و العلاقة بين الثقافة و الشخصية أو بعبارة أخرى العلاقة بين الفرد و البيئة و كيف يؤثر ذلك على طبيعة التربية ، ثم يتحدث الكاتب عن ظاهرتين ثقافيتين تحدثان في المجتمعات الحديثة كما تحدثان في المجتمعات البدائية و الفارق فارق في الدرجة قبل النوع و هاتان الظاهرتان هما ظاهرة التغير الثقافي و ظاهرة الإنقطاع الثقافي و بين موقف التربية إزاء كل من الظاهرتين. أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية [texte imprimé] / ج.ف نيللر ; محمد عزت عبد الموجود محمد منير مرسي, Traducteur . - القاهرة : عالم الكتب, (د . - 220ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أنثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية ؛ التربية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب الأنثروبولوجياو الثقافة و التربية و العلاقة بينها و هو بالضرورة يؤكد على أهمية المنهج الأنثروبولوجي في دراسة التربية ، ثم يبرز ثقافة المجتمع البدائي و خصائصها. و يعقد مقارنات طريفة بينها و بين ثقافة المجتمع الصناعي. و يفرغ من ذلك إلى تحليل دور التربية في كل من الثقافتين و العلاقة بين الثقافة و الشخصية أو بعبارة أخرى العلاقة بين الفرد و البيئة و كيف يؤثر ذلك على طبيعة التربية ، ثم يتحدث الكاتب عن ظاهرتين ثقافيتين تحدثان في المجتمعات الحديثة كما تحدثان في المجتمعات البدائية و الفارق فارق في الدرجة قبل النوع و هاتان الظاهرتان هما ظاهرة التغير الثقافي و ظاهرة الإنقطاع الثقافي و بين موقف التربية إزاء كل من الظاهرتين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (17)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/56/1 306.43/56/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/10 306.43/56/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/11 306.43/56/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/12 306.43/56/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/13 306.43/56/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/14 306.43/56/14 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/15 306.43/56/15 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/16 306.43/56/16 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/17 306.43/56/17 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/2 306.43/56/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/3 306.43/56/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/4 306.43/56/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/5 306.43/56/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/6 306.43/56/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/7 306.43/56/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/8 306.43/56/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/56/9 306.43/56/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير مرسى Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : (د Importance : 220ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : انثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية للتربية Index. décimale : 306 علم الأنثروبولوجيا الثقافي والاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثمانية فصول، الفصل الاول الأنثروبولوجيا و الثقافة و التربية، و تضمن منعنى الانثروبولوجيا، نشاتها، معنى الثقافة، مضمون الثقافة، و بعض خصائص الثقافة، التربية و الانثروبولوجيا. و جاء في الفصل الثاني نظريات الثقافة، و تضمن ثلاث وجهات نظر للثقافة. و جاء في الفصل الثالث الانسان، الثقافة، الشخصية ، و تضمن هذا الفصل الانسان صانع للثقافة و مصنوع بها، انتقال الثقافة، الثقافة من اجل الانسان و ضده. و جاء في الفصل الرابع التربية في المجتمعات الحديثة البدائية، و تضمن بعض الصفات العامة للتربية، المقارنة بين المجتمعات البدائية و الحديثة، و المقارنة بين التربية الحديثة و التربية البدائية.و تطرق الى الفصل الخامس التربية و التغير الاجتماعي، و تضمن التغير الثقافى و التخلف الثقافى، التربية و التغير الثقافى. اما الفصل السادس عالج التربية و عدم الاستمرار او الانقطاع و تضمن الانقطاع في الثقافة الاميريكية، التربية و الانقطاع الذي تدفع اليع الثقافة. الفصال السابع عالج التربية و القيم الثقافية، و تضمن القيم و الثقافة، القيم التقليدية ضد القيم الجديدة، القيم الثقافية و الفكر التربوى. و الفصل الثامن عالج المنهج و المدرس من المنظور الثقافى، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، المدرس في الثقافة ا لمعاصرة. أنثروبولوجيا التربية الأصول الثقافية للتربية [texte imprimé] / محمد منير مرسى . - القاهرة : عالم الكتب, (د . - 220ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : انثروبولوجيا التربية ؛ الأصول الثقافية للتربية Index. décimale : 306 علم الأنثروبولوجيا الثقافي والاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثمانية فصول، الفصل الاول الأنثروبولوجيا و الثقافة و التربية، و تضمن منعنى الانثروبولوجيا، نشاتها، معنى الثقافة، مضمون الثقافة، و بعض خصائص الثقافة، التربية و الانثروبولوجيا. و جاء في الفصل الثاني نظريات الثقافة، و تضمن ثلاث وجهات نظر للثقافة. و جاء في الفصل الثالث الانسان، الثقافة، الشخصية ، و تضمن هذا الفصل الانسان صانع للثقافة و مصنوع بها، انتقال الثقافة، الثقافة من اجل الانسان و ضده. و جاء في الفصل الرابع التربية في المجتمعات الحديثة البدائية، و تضمن بعض الصفات العامة للتربية، المقارنة بين المجتمعات البدائية و الحديثة، و المقارنة بين التربية الحديثة و التربية البدائية.و تطرق الى الفصل الخامس التربية و التغير الاجتماعي، و تضمن التغير الثقافى و التخلف الثقافى، التربية و التغير الثقافى. اما الفصل السادس عالج التربية و عدم الاستمرار او الانقطاع و تضمن الانقطاع في الثقافة الاميريكية، التربية و الانقطاع الذي تدفع اليع الثقافة. الفصال السابع عالج التربية و القيم الثقافية، و تضمن القيم و الثقافة، القيم التقليدية ضد القيم الجديدة، القيم الثقافية و الفكر التربوى. و الفصل الثامن عالج المنهج و المدرس من المنظور الثقافى، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، و تضمن المنهج في الثقافة المعاصرة، المدرس في الثقافة ا لمعاصرة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306/103/1 306/103/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible Permalinkاتجاهات حديثة في المناهج و طرق التدريس التطبيقات في مجال التربية الأسرية (الإقتصاد المنزلي) / كوثر حسين كوجك
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkالإعاقة العقلية التعرف عليها وعلاجها باستخدام برامج التدريب للأطفال المعاقين عقليا / علا عبد الباقي إبراهيم
Permalink