Détail de l'éditeur
دار المسيرة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (60)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتجاهات حديثة في التربية / صالحة عبد الله عيسان
Titre : إتجاهات حديثة في التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالحة عبد الله عيسان ; وجيهة ثابت العاني عارف توفيق عطاري, Copiste Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 415ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-362-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إتجاهات حديثة التربية التعلم طرق التعلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا. الفصل الأول تناول التربية وإعادة الإعتبار للفلسفة. أما الفصل الثاني فشرح الإتجاهات الفلسفية الحديثة في التربية. وفي الفصل الثالث تضمن رؤى العليم من ناحية المفهوم والمقومات. وفي الفصل الرابع ناقش موضوع التعليم. والفصل الخامس عرض التربية وحقوق الإنسان. أما الفصل السادس شرح التجديد التربوي. وفي الفصل السابع قدم التعليم العالي وواقعه في سلطنة عمان. وفي الفصل الثامن تحدث عن التعليم عن بعد. أما الفصل التاسع فقد تناول موضوع التعليم العالي الممتد في سلطنة عمان في ضوء تطبيقاته العالمية. وفي الفصل العاشر قدم تمهين التعليم وواقع إعداد المعلم في سلطنة عمان. أما الفصل الحادي عشر شرح التعليم الأساسي وما بعد الاساسي وتطبيقهما في سلطنة عمان. في حين تضمن الفصل الثااني عشر التعلم التعاوني. وفي الفصل الثالث عشر تناول التعلم الذاتي من حيث الخصائص وتطبيقه. أما الفصل الرابع عشرفيناقش المدرسة المتعلمة. وأخيرا الفصل الخامس عشر الذي قدم فيه الملف الوثائقي. إتجاهات حديثة في التربية [texte imprimé] / صالحة عبد الله عيسان ; وجيهة ثابت العاني عارف توفيق عطاري, Copiste . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 415ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-362-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إتجاهات حديثة التربية التعلم طرق التعلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا. الفصل الأول تناول التربية وإعادة الإعتبار للفلسفة. أما الفصل الثاني فشرح الإتجاهات الفلسفية الحديثة في التربية. وفي الفصل الثالث تضمن رؤى العليم من ناحية المفهوم والمقومات. وفي الفصل الرابع ناقش موضوع التعليم. والفصل الخامس عرض التربية وحقوق الإنسان. أما الفصل السادس شرح التجديد التربوي. وفي الفصل السابع قدم التعليم العالي وواقعه في سلطنة عمان. وفي الفصل الثامن تحدث عن التعليم عن بعد. أما الفصل التاسع فقد تناول موضوع التعليم العالي الممتد في سلطنة عمان في ضوء تطبيقاته العالمية. وفي الفصل العاشر قدم تمهين التعليم وواقع إعداد المعلم في سلطنة عمان. أما الفصل الحادي عشر شرح التعليم الأساسي وما بعد الاساسي وتطبيقهما في سلطنة عمان. في حين تضمن الفصل الثااني عشر التعلم التعاوني. وفي الفصل الثالث عشر تناول التعلم الذاتي من حيث الخصائص وتطبيقه. أما الفصل الرابع عشرفيناقش المدرسة المتعلمة. وأخيرا الفصل الخامس عشر الذي قدم فيه الملف الوثائقي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/65/1 370/65/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 370/65/2 370/65/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 370/65/3 370/65/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 370/65/4 370/65/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة / عصام زكريا جميل
Titre : إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام زكريا جميل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 391ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : إتجاهات معاصرة ؛ نظرية المعرفة ؛ الإبستمولوجية ؛ المنطق Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة، فالمعرفة حالة يدرك بها الانسان غيره أو ذاته و هي علاقة أحد جوانبها الذات العارفة و الجانب الآخر موضوع المعرفة الذي تتجه إليه الذات العارفة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، فقد تطرق الكتاب إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج المبادئ الابستمولوجية و المنهجية لنظرية المنطقية المعاصرة، رفض النزعة السيكولوجية في مجال المعرفة المنطقية، مبدأ السياق و دوره في نظرية المعرفة، التمييز بين التصور و الموضوع الشيئ، بينما يعرض الفصل الثاني نظرية المعرفة في الاتجاه المنطقي المعاصر، من اللغة الطبيعية إلى اللغة المنطقية، تحليل الروابط البسيطة و القضايا التي تربطها، تحليل القضايا المركبة و روابطها، تحليل القضايا العامة و القضايا الوجودية، المنطق بوصفه نسقا معرفيا استنباطيا، و الفصل الثالث يقدم نظرية المعرفة المعاصرة و فلسفة اللغة، أسماء الاعلام بين المعنى و الاشارة، الجمل بين المعنى و الاشارة، المعنى و أنواع الجمل، تحليل الجمل المحتوية على أدوات إشارة، الجمل الفرعية التابعة و إشارتها، و الفصل الرابع يركز على الاتجاهات الابستمولوجية في فلسفة الرياضيات، طبيعة العدد، تعريف الاعداد الطبيعية في حدود تطورات منطقية بحتة، مفارقة فئة الفئات، و اختتم الفصل الخامس بالتحليل المنطقي لأنواع المعرفة، التحليل المنطقي لموضوعية المعرفة، الافكار بين الذاتية و الموضوعية، الاموضوعية الابستمولوجية و العوالم الثلاثة، التفسير المنطقي لعملية التفكير، المعرفة و مصادرها إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة [texte imprimé] / عصام زكريا جميل, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 391ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : إتجاهات معاصرة ؛ نظرية المعرفة ؛ الإبستمولوجية ؛ المنطق Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة، فالمعرفة حالة يدرك بها الانسان غيره أو ذاته و هي علاقة أحد جوانبها الذات العارفة و الجانب الآخر موضوع المعرفة الذي تتجه إليه الذات العارفة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، فقد تطرق الكتاب إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج المبادئ الابستمولوجية و المنهجية لنظرية المنطقية المعاصرة، رفض النزعة السيكولوجية في مجال المعرفة المنطقية، مبدأ السياق و دوره في نظرية المعرفة، التمييز بين التصور و الموضوع الشيئ، بينما يعرض الفصل الثاني نظرية المعرفة في الاتجاه المنطقي المعاصر، من اللغة الطبيعية إلى اللغة المنطقية، تحليل الروابط البسيطة و القضايا التي تربطها، تحليل القضايا المركبة و روابطها، تحليل القضايا العامة و القضايا الوجودية، المنطق بوصفه نسقا معرفيا استنباطيا، و الفصل الثالث يقدم نظرية المعرفة المعاصرة و فلسفة اللغة، أسماء الاعلام بين المعنى و الاشارة، الجمل بين المعنى و الاشارة، المعنى و أنواع الجمل، تحليل الجمل المحتوية على أدوات إشارة، الجمل الفرعية التابعة و إشارتها، و الفصل الرابع يركز على الاتجاهات الابستمولوجية في فلسفة الرياضيات، طبيعة العدد، تعريف الاعداد الطبيعية في حدود تطورات منطقية بحتة، مفارقة فئة الفئات، و اختتم الفصل الخامس بالتحليل المنطقي لأنواع المعرفة، التحليل المنطقي لموضوعية المعرفة، الافكار بين الذاتية و الموضوعية، الاموضوعية الابستمولوجية و العوالم الثلاثة، التفسير المنطقي لعملية التفكير، المعرفة و مصادرها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 697F 121/02/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de philosophie Disponible 698F 121/02/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de philosophie Disponible أد ب الأطفال / عبد الوهاب سمير أحمد
Titre : أد ب الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الوهاب سمير أحمد Mention d'édition : ط4 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Oeuvres / Expressions : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية Importance : 448ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أدب الأطفال ؛ فنون الأدب ؛ العصر الحديث ؛ التدريس Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : هذا الكتاب موجه للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبات ، ومعلمين ، ومعلمات، حيث يضم بعض الموضوعات المهمة، والمباديء التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الاولي من مرحلة التعليم الأساسي ، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية، ويتكون الكتاب من سبعة فصول ، يتضمن الفصل الاول مرحلة الطفولة ...مقدمة لابد منها، ويتطرق الفصل الثاني الي أدب الأطفال ...تساؤلات تفرضها الممارسة، والفصل الثالث يتناول فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه، ويتطرق الفصل الرابع الي دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه ، وتعلق الفصل الخامس بوسائط أدب الأطفال ونواقله، وغطي الفصل السادس قضايا وإشكاليات حول أدب الأطفال، واختتم بالفصل السابع نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتقويمها. أد ب الأطفال [texte imprimé] / عبد الوهاب سمير أحمد . - ط4 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 448ص ; 24سم.
Oeuvre : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أدب الأطفال ؛ فنون الأدب ؛ العصر الحديث ؛ التدريس Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : هذا الكتاب موجه للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبات ، ومعلمين ، ومعلمات، حيث يضم بعض الموضوعات المهمة، والمباديء التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الاولي من مرحلة التعليم الأساسي ، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية، ويتكون الكتاب من سبعة فصول ، يتضمن الفصل الاول مرحلة الطفولة ...مقدمة لابد منها، ويتطرق الفصل الثاني الي أدب الأطفال ...تساؤلات تفرضها الممارسة، والفصل الثالث يتناول فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه، ويتطرق الفصل الرابع الي دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه ، وتعلق الفصل الخامس بوسائط أدب الأطفال ونواقله، وغطي الفصل السادس قضايا وإشكاليات حول أدب الأطفال، واختتم بالفصل السابع نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتقويمها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 810/01/1 810/01/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/01/2 810/01/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/01/3 810/01/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible إدارة العلاقات العامة و تنظيمها / منال هلال المزاهرة
Titre : إدارة العلاقات العامة و تنظيمها Type de document : texte imprimé Auteurs : منال هلال المزاهرة Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 440ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة - العلاقات العامة - التنظيم Index. décimale : 658/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة و تنظيمها، ازداد الاهتمام بالعلاقات في بداية القرن العشرين نتيجة التطورات المتلاحقة في العالم في كافة المجالات، وصاحبها تطور لجهود ممارسي العلاقات العامة مع جهود منظريها من الخبراء و الباحثين ليتبلور في النهاية كعلم جديد، و قد اتضحت اهمية الحاجة الى العلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات و الهيئات بمختلف انواعها و احجامها، لانها تعد فن التعامل مع الجمهور بهدف خلق علاقات وطيدة وطيبة مع الجماهير المختلفة، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول، فقد تطرق الفصل الاول: فوائد وجود ادارة خاصة للعلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات، اهداف ووظائف العلاقات العامة، خصائص و سمات و اسس العلاقات العامة، في حين تطرق الفصل الثاني: تنظيم و هيكلة ادارة العلاقات العامة، التنظيم و اهميته و اهدافه، اشكال تنظيم نشاط العلاقات العامة بالمنظمات، موقع ادارة العامة في الهيكل التنظيمي للمنظمات و الؤسسات، الهيكل التنظيمي الداخلي لادارة العلاقات العامة، خصائص و سمات مدير العلاقات العامة، ويناقش الفصل الثالث: الاستشارة الخارجية لادارة العامة، الوكالات الاستشارية في مجال العلاقات العامة، ايجابيات و سلبيات الاستعانة بالمستشار الخارجي للعلاقات العامة، وتضمن الفصل الرابع: تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، اهمية و انواع التخطيط للعلاقات العامة، مراحل تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، عوامل نجاح الخطة في العلاقات العامة، الصعوبات التي تواجه عملية تخطيط برامج ادارة العلاقات الاعامة، ويتجسد الفصل الخامس: التخطيط الاستراتيجي لادارة العلاقات العامة، اهمية و مبررات ومستويات التخطيط الاستراتيجي، الاستراتيجيات التي يلجا العاملون في العلاقات العامة الى تنسيقها، خطوات اعداد استراتيجية العلاقات العامة، و يتعامل الفصل السادس: تقويم برامج العلاقات العامة، التقويم في العلاقات العامة، وسائل و ادوات تقويم انشطة و برامج العلاقات العامة، مجالات تقويم برامج العلاقات العامة، ويشتمل الفصل السابع: البرامج و الحملات الاعلامية لادارة العلاقات العامة، دور ادارة العلاقات العامة في اعداد البرامج، التخطيط لبرامج ادارة العلاقات العامة، شروطنجاح برامج العلاقات العامة، انواع التخطيط، مراحل اعداد الحملات الاعلامية للعلاقات العامة، ويوجز الفصل الثامن: العلاقات العامة و تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة، تطور مفهوم الصورة الذهنية، خصائص و سمات الصورة الذهنية، مجالات التاثير الاعلامي لبناء الصورة الذهنية، استراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمات او المؤسسات، ويدور الفصل التاسع: العلاقات العامة و ادارة الازمات في المنظمات و المؤسسات، تعريف الازمة، انواع و ادارة الازمات، سمات الازمة، ادارة العلاقات و ادارة الازمات، مبادئ الاتصال اثناء الازمة، وختتم الفصل الثامن: بحوث العلاقات العامة، اهمية و اهداف بحوث العلاقات العامة، انواع بحوث العلاقات العامة، اهمية البحوث لمدير او مسؤول ادارة العلاقات العامة. إدارة العلاقات العامة و تنظيمها [texte imprimé] / منال هلال المزاهرة . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 440ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة - العلاقات العامة - التنظيم Index. décimale : 658/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة و تنظيمها، ازداد الاهتمام بالعلاقات في بداية القرن العشرين نتيجة التطورات المتلاحقة في العالم في كافة المجالات، وصاحبها تطور لجهود ممارسي العلاقات العامة مع جهود منظريها من الخبراء و الباحثين ليتبلور في النهاية كعلم جديد، و قد اتضحت اهمية الحاجة الى العلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات و الهيئات بمختلف انواعها و احجامها، لانها تعد فن التعامل مع الجمهور بهدف خلق علاقات وطيدة وطيبة مع الجماهير المختلفة، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول، فقد تطرق الفصل الاول: فوائد وجود ادارة خاصة للعلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات، اهداف ووظائف العلاقات العامة، خصائص و سمات و اسس العلاقات العامة، في حين تطرق الفصل الثاني: تنظيم و هيكلة ادارة العلاقات العامة، التنظيم و اهميته و اهدافه، اشكال تنظيم نشاط العلاقات العامة بالمنظمات، موقع ادارة العامة في الهيكل التنظيمي للمنظمات و الؤسسات، الهيكل التنظيمي الداخلي لادارة العلاقات العامة، خصائص و سمات مدير العلاقات العامة، ويناقش الفصل الثالث: الاستشارة الخارجية لادارة العامة، الوكالات الاستشارية في مجال العلاقات العامة، ايجابيات و سلبيات الاستعانة بالمستشار الخارجي للعلاقات العامة، وتضمن الفصل الرابع: تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، اهمية و انواع التخطيط للعلاقات العامة، مراحل تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، عوامل نجاح الخطة في العلاقات العامة، الصعوبات التي تواجه عملية تخطيط برامج ادارة العلاقات الاعامة، ويتجسد الفصل الخامس: التخطيط الاستراتيجي لادارة العلاقات العامة، اهمية و مبررات ومستويات التخطيط الاستراتيجي، الاستراتيجيات التي يلجا العاملون في العلاقات العامة الى تنسيقها، خطوات اعداد استراتيجية العلاقات العامة، و يتعامل الفصل السادس: تقويم برامج العلاقات العامة، التقويم في العلاقات العامة، وسائل و ادوات تقويم انشطة و برامج العلاقات العامة، مجالات تقويم برامج العلاقات العامة، ويشتمل الفصل السابع: البرامج و الحملات الاعلامية لادارة العلاقات العامة، دور ادارة العلاقات العامة في اعداد البرامج، التخطيط لبرامج ادارة العلاقات العامة، شروطنجاح برامج العلاقات العامة، انواع التخطيط، مراحل اعداد الحملات الاعلامية للعلاقات العامة، ويوجز الفصل الثامن: العلاقات العامة و تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة، تطور مفهوم الصورة الذهنية، خصائص و سمات الصورة الذهنية، مجالات التاثير الاعلامي لبناء الصورة الذهنية، استراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمات او المؤسسات، ويدور الفصل التاسع: العلاقات العامة و ادارة الازمات في المنظمات و المؤسسات، تعريف الازمة، انواع و ادارة الازمات، سمات الازمة، ادارة العلاقات و ادارة الازمات، مبادئ الاتصال اثناء الازمة، وختتم الفصل الثامن: بحوث العلاقات العامة، اهمية و اهداف بحوث العلاقات العامة، انواع بحوث العلاقات العامة، اهمية البحوث لمدير او مسؤول ادارة العلاقات العامة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire إدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها / شريف السيد عبد القادر
Titre : إدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : شريف السيد عبد القادر Mention d'édition : ط7 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 319ص Présentation : أشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة التربوية ؛ رياض الأطفال ؛ إدارة الأعمال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها إذ بدأ يأخذ قدرا الإهتمام من صانعي السياسات التعليمية و رجال التربية بشكل عام حيث أدركوا اهمية هذه المرحلة الأساسية في توجيه العملية التعليمية في مراحل اللاحقة و العمل على استوائها فرياض الأطفال تعد أولى اللبنات من الصرح التعليمي بمراحله المختلفة و إذا أحسن الاهتمام و إدارتها إدارة فاعلة لاشك أن ذلك سيكون له تداعيات إيجابيةعلى المراحل التعليمية اللاحقة، و يتكون هذا الكتاب من عشر فصول ففي الفصل الأول يتحدث عن تطور و اتجاهات الفكر الإداري، الفكر الإداري و انعكاساته على إدارة المنظمات التعليمية، مجالات الإدارة، مفهوم الإدارة التعليمية، خصائصها، العوامل المؤثرة على الإدارة التعليمية، أما الفصل الثاني يتناول الإدارة التربوية و أسسها العامة، مفهوم الإدارة التربوية، العناصر الأساسية المكونة للإدارة التربوية، أسس و مبادئ الإدارة التربوية و مستويات عملها، الفرق بين الادارة التربوية و الادارة التعليميةو الادارة المدرسية، و يتضمن الفصل الثالث اتخاذ القرار التربوي، مفهومه، طبيعة عمله، خطواته، مهاراته، الآثار الايجابية و السلبية للمشاركة، التخطيط و المتابعة، ويناقش الفصل الرابع أساسيات العمل الاداري في الروضة، أنواع التخطيط، المراحل الأساسية في عملية التخطيط التربوي، دواعي التخطيط، متطلبات الخطة و ما ينبغي مراعاته فيها، أما الفصل الخامس يعالج أساسيات العمل الاداري في التربية الاتصال و المعلومات، مفهوم الاتصال، أهمية الاتصال في الادارة التربوية، الاتصالات الادارية، وسائط الاتصال، معوقات الاتصال، فيما يخص الفصل السادس القيادة الادارية التربوية في الروضة، أهمية القيادة، مقومات و أدوات ووسائل التأثر القيادي، مفهوم القيادة، أهميتها، القيادة و العلم، أنماط الإدارة التربوية في الروضة، المهارات القيادية التربوية الادارية، و يتطرق الفصل السابع العلاقات العامة في رياض الأطفال، التعريف بالعلاقات العامة، أهمية العلاقات العامة في المجتمع المعاصر، مبادئ العلاقات العامة، أما الفصل الثامن يقدم الاطار الفكري لإدارة الجودة الشاملة، مفهوم الجودة، مفهوم الجودة الشاملة من منظور التربوي، نظام مقترح لإدارة جودة تعليمية شاملة، و سيعرض الفصل التاسع إدارة رياض الأطفال الاطار الفلسفي الإداري، ماهية رياض الأطفال، الأهداف العامة لرياض الأطفال، الهيكل الوظيفي لرياض الأطفال، معلمة الروضة، الدور الاداري المتوقع لمعلمة الروضة، و اختتم الفصل الأخير بنجاح معلمة الروضة في إدارة قاعة النشاط و تطبيقات إدارية، الأهمية الخاصة للإدارة التربوية قبل المدرسة، العوامل التي تساعد على وجود إدارة صفية ناجحة لمعلمة الروضة، بعض المشكلات الادارية التي تواجه مديرة الروضة، دور المعلمة مع الأطفال . إدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها [texte imprimé] / شريف السيد عبد القادر . - ط7 . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 319ص : أشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة التربوية ؛ رياض الأطفال ؛ إدارة الأعمال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها إذ بدأ يأخذ قدرا الإهتمام من صانعي السياسات التعليمية و رجال التربية بشكل عام حيث أدركوا اهمية هذه المرحلة الأساسية في توجيه العملية التعليمية في مراحل اللاحقة و العمل على استوائها فرياض الأطفال تعد أولى اللبنات من الصرح التعليمي بمراحله المختلفة و إذا أحسن الاهتمام و إدارتها إدارة فاعلة لاشك أن ذلك سيكون له تداعيات إيجابيةعلى المراحل التعليمية اللاحقة، و يتكون هذا الكتاب من عشر فصول ففي الفصل الأول يتحدث عن تطور و اتجاهات الفكر الإداري، الفكر الإداري و انعكاساته على إدارة المنظمات التعليمية، مجالات الإدارة، مفهوم الإدارة التعليمية، خصائصها، العوامل المؤثرة على الإدارة التعليمية، أما الفصل الثاني يتناول الإدارة التربوية و أسسها العامة، مفهوم الإدارة التربوية، العناصر الأساسية المكونة للإدارة التربوية، أسس و مبادئ الإدارة التربوية و مستويات عملها، الفرق بين الادارة التربوية و الادارة التعليميةو الادارة المدرسية، و يتضمن الفصل الثالث اتخاذ القرار التربوي، مفهومه، طبيعة عمله، خطواته، مهاراته، الآثار الايجابية و السلبية للمشاركة، التخطيط و المتابعة، ويناقش الفصل الرابع أساسيات العمل الاداري في الروضة، أنواع التخطيط، المراحل الأساسية في عملية التخطيط التربوي، دواعي التخطيط، متطلبات الخطة و ما ينبغي مراعاته فيها، أما الفصل الخامس يعالج أساسيات العمل الاداري في التربية الاتصال و المعلومات، مفهوم الاتصال، أهمية الاتصال في الادارة التربوية، الاتصالات الادارية، وسائط الاتصال، معوقات الاتصال، فيما يخص الفصل السادس القيادة الادارية التربوية في الروضة، أهمية القيادة، مقومات و أدوات ووسائل التأثر القيادي، مفهوم القيادة، أهميتها، القيادة و العلم، أنماط الإدارة التربوية في الروضة، المهارات القيادية التربوية الادارية، و يتطرق الفصل السابع العلاقات العامة في رياض الأطفال، التعريف بالعلاقات العامة، أهمية العلاقات العامة في المجتمع المعاصر، مبادئ العلاقات العامة، أما الفصل الثامن يقدم الاطار الفكري لإدارة الجودة الشاملة، مفهوم الجودة، مفهوم الجودة الشاملة من منظور التربوي، نظام مقترح لإدارة جودة تعليمية شاملة، و سيعرض الفصل التاسع إدارة رياض الأطفال الاطار الفلسفي الإداري، ماهية رياض الأطفال، الأهداف العامة لرياض الأطفال، الهيكل الوظيفي لرياض الأطفال، معلمة الروضة، الدور الاداري المتوقع لمعلمة الروضة، و اختتم الفصل الأخير بنجاح معلمة الروضة في إدارة قاعة النشاط و تطبيقات إدارية، الأهمية الخاصة للإدارة التربوية قبل المدرسة، العوامل التي تساعد على وجود إدارة صفية ناجحة لمعلمة الروضة، بعض المشكلات الادارية التي تواجه مديرة الروضة، دور المعلمة مع الأطفال . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372.21/11/1 372.21/11/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/11/2 372.21/11/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/11/3 372.21/11/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/11/4 372.21/11/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إرشاد الأطفال العاديين / حافظ بطرس بطرس
Permalinkإرشاد الموهوبين والمتفوقين / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalinkإرشدات ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم / بطرس حافظ بطرس
Permalinkأساسيات البحث العلمي / منذر عبد الحميد الضامن
Permalinkأساسيات العمل مع الأفراد و الأسر في الخدمة الإجتماعية / هشام سيد عبد المجيد
Permalinkأساسيات علم النفس / المشيخي غالب محمد
Permalinkأساليب تدريس اللغة العربية / راتب قاسم عاشور
Permalinkإستراتيجيات الإدارة الذاتية للمدرسة و الصف / محمد حسنين العجمي
Permalinkأسس المناهج المعاصرة / طاهر محمد الهادي محمد
Permalinkأسس بناء المناهج و تنظيماتها / حلمي احمد الوكيل
Permalink