Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (13)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أزمة الخليج / هويدي أمين
Titre : أزمة الخليج : أزمة الأمن القومي العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : هويدي أمين Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الشروق Année de publication : 1991 Importance : 95 ص Présentation : خرائط ، جداول Format : 20 سم ISBN/ISSN/EAN : 5-0043-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أزمة الخليج ؛ أزمة الأمن القومي العربي Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : الحافز الأساسي لتقديم هذا الكتاب هو التنبيه بالتهديدات الخارجية و التحديات الداخلية و وجوب تقديم الحلول و البدائل من طرف الباحثين و الكتاب خاصة في المرحلة الاخيرة التي تمر بها الامة . أزمة الخليج : أزمة الأمن القومي العربي [texte imprimé] / هويدي أمين . - ط1 . - القاهرة : دار الشروق, 1991 . - 95 ص : خرائط ، جداول ; 20 سم.
ISSN : 5-0043-977
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أزمة الخليج ؛ أزمة الأمن القومي العربي Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : الحافز الأساسي لتقديم هذا الكتاب هو التنبيه بالتهديدات الخارجية و التحديات الداخلية و وجوب تقديم الحلول و البدائل من طرف الباحثين و الكتاب خاصة في المرحلة الاخيرة التي تمر بها الامة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 320/111/1 320/111/1 كتاب Bibliothèque du Département d’histoire et d’archéologie Collection de livres de sociologie Disponible أسس التعليم في الطفولة المبكرة / تينا بروس
Titre : أسس التعليم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : تينا بروس Editeur : القاهرة : دار الشروق Année de publication : 1992 Importance : 179ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-09-0083-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس التعليم ؛ الطفولة المبكرة ؛ التمثيل- اللغة ؛ تقويم المنهج ؛ تقويم الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : في الجزء الأول من هذا الكتاب يحاول الفصل الأول أن يفحص وجهات النظر المختلفة المتعلقة بالطفل، أما الثاني فيتناول بالفحص آراء ثلاثة من الرواد الأول في تعليم المرحلة المبكرة من الطفولة أما الفصل الثالث فيتناول أربعة من العمالقة في لوقت الحاضر. وهذا الجزء النظري يحاول تحديد عشرة أسس للتعليم وصفها الرواد الأوائل لهذه المرحلة كما يضع هذه الأسس في سياق حديث (وقد يرغب الممارسون قراءة كيف أصبحت هذه المبادئ اتلأساسية قائمة. في الوقت الحالي مع تجاوز قراءة الفصل الثانمي). أما الجزء الثاني فيغطى تطبيق هذه الأسس من خلال موضوعات مثل المنهج، والتمثيل، واللغة. وهو يتناول الممارسة والتطبيق على ضوء الحديث من الدراسات. والجمع بين النظرية والتطبيق أمر ضروري حيث النظرية دون التطبيق تصبح بلا حياة والتطبيق دون النظرية يصبح أمرا بلا توجه أو اتجاه. والنظرية مع التطبيق تعني أن النظرية يمكنها أن توجه الممارسات التي تدعمها الأدلة الأمبريقية. وحينئذ يصبح بالإمكان أن نرى بوضوح ما يمكننا أن نفعله وكيف نفعله. ويصبح العمل مع الأطفال بهذه الطريقة أكثر شحذا للنشاط وإثارة للتحدي وأكثر انجازا بالإضافة إلى كونه على مستوى عال من المهارة. وينتهي الكتاب بأربعة نقاط عمل تنطوي على جدول أعمال نحو التغيير: الحاجة إلى معرفة أعمق بكل من نمو الطفل ومحتوى المواد الدراسية، الحاجة إلى أن نصبح أقل تركيزا على الطفل وحده وأكثر تركيزا على الطفل في محيط أسرته ومجتمعه، الحاجة إلى العمل نحو تنسيق وتعاون أفضل بين الخدمات القائمة والمصادر والمتخصصين، الحاجة إلأى إطار نظري أكثر صلابة بحيث يمكن العمل من منطلقة مع الحاجة إلى طرق أفضل لتقويمه، ونقاط العمل هذه تقى من الركود كما تنكن من استدماج اسهامات تراث التعليم في اطار حديث دائم التجدد أسس التعليم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / تينا بروس . - القاهرة : دار الشروق, 1992 . - 179ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-09-0083-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس التعليم ؛ الطفولة المبكرة ؛ التمثيل- اللغة ؛ تقويم المنهج ؛ تقويم الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : في الجزء الأول من هذا الكتاب يحاول الفصل الأول أن يفحص وجهات النظر المختلفة المتعلقة بالطفل، أما الثاني فيتناول بالفحص آراء ثلاثة من الرواد الأول في تعليم المرحلة المبكرة من الطفولة أما الفصل الثالث فيتناول أربعة من العمالقة في لوقت الحاضر. وهذا الجزء النظري يحاول تحديد عشرة أسس للتعليم وصفها الرواد الأوائل لهذه المرحلة كما يضع هذه الأسس في سياق حديث (وقد يرغب الممارسون قراءة كيف أصبحت هذه المبادئ اتلأساسية قائمة. في الوقت الحالي مع تجاوز قراءة الفصل الثانمي). أما الجزء الثاني فيغطى تطبيق هذه الأسس من خلال موضوعات مثل المنهج، والتمثيل، واللغة. وهو يتناول الممارسة والتطبيق على ضوء الحديث من الدراسات. والجمع بين النظرية والتطبيق أمر ضروري حيث النظرية دون التطبيق تصبح بلا حياة والتطبيق دون النظرية يصبح أمرا بلا توجه أو اتجاه. والنظرية مع التطبيق تعني أن النظرية يمكنها أن توجه الممارسات التي تدعمها الأدلة الأمبريقية. وحينئذ يصبح بالإمكان أن نرى بوضوح ما يمكننا أن نفعله وكيف نفعله. ويصبح العمل مع الأطفال بهذه الطريقة أكثر شحذا للنشاط وإثارة للتحدي وأكثر انجازا بالإضافة إلى كونه على مستوى عال من المهارة. وينتهي الكتاب بأربعة نقاط عمل تنطوي على جدول أعمال نحو التغيير: الحاجة إلى معرفة أعمق بكل من نمو الطفل ومحتوى المواد الدراسية، الحاجة إلى أن نصبح أقل تركيزا على الطفل وحده وأكثر تركيزا على الطفل في محيط أسرته ومجتمعه، الحاجة إلى العمل نحو تنسيق وتعاون أفضل بين الخدمات القائمة والمصادر والمتخصصين، الحاجة إلأى إطار نظري أكثر صلابة بحيث يمكن العمل من منطلقة مع الحاجة إلى طرق أفضل لتقويمه، ونقاط العمل هذه تقى من الركود كما تنكن من استدماج اسهامات تراث التعليم في اطار حديث دائم التجدد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372.21/47/1 372.21/47/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/10 372.21/47/10 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/11 372.21/47/11 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/12 372.21/47/12 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/2 372.21/47/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/3 372.21/47/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/4 372.21/47/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/5 372.21/47/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/6 372.21/47/6 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/7 372.21/47/7 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/8 372.21/47/8 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 372.21/47/9 372.21/47/9 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible أيام لها تاريخ / بهاء الدين أحمد
Titre : أيام لها تاريخ Type de document : texte imprimé Auteurs : بهاء الدين أحمد Mention d'édition : ط2 Editeur : القاهرة : دار الشروق Année de publication : 1985 Oeuvres / Expressions : ا Importance : 177 ص Format : 18 سم ISBN/ISSN/EAN : 0-34-148-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التاريخ Mots-clés : أيام ؛ تاريخ Index. décimale : 962 تاريخ مصر Résumé : هل عرفت أحدث تعريف للإنسان ؟ لقد قيل مرة : إنه حيوان ناطق ، ثم تبين ان الببغاء تنطق .و قيل : إنه حيوان ضاحك ، ثم تبين أن القرود تضحك . و قيل ، إنه حيوان عاقل ، ثم تبين ان كل الحيونات تعقل ، و إن كان العقل درجات . و حار العلماء طويلا : فالإنسان كائن حي ، يأكل و يشرب وينام و يعقل كغيره من الحيونات . و لكن المؤكد أن هناك شيئا ما يميزه عن الحيوان . شيئا إرتقى به حتى أصبح هذا السيد الذي يحكم الحيوان و الجماد و يقهر الطبيعة .. و أخيرا اهتدى العلماء الى التعريف الدقيق : " الإنسان حيوان ذو تاريخ " ما معنى ذلك ؟ معناه ان الميزة الأولى التي تميز الإنسان عن غيره من المخلوقات هو ان كل جيل من البشر يعرف تجارب الجيل الذي سبقه ويستفيد منها . بهذه الميزة - وحدها - يتطور ... أيام لها تاريخ [texte imprimé] / بهاء الدين أحمد . - ط2 . - القاهرة : دار الشروق, 1985 . - 177 ص ; 18 سم.
ISSN : 0-34-148-977
Oeuvre : ا
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التاريخ Mots-clés : أيام ؛ تاريخ Index. décimale : 962 تاريخ مصر Résumé : هل عرفت أحدث تعريف للإنسان ؟ لقد قيل مرة : إنه حيوان ناطق ، ثم تبين ان الببغاء تنطق .و قيل : إنه حيوان ضاحك ، ثم تبين أن القرود تضحك . و قيل ، إنه حيوان عاقل ، ثم تبين ان كل الحيونات تعقل ، و إن كان العقل درجات . و حار العلماء طويلا : فالإنسان كائن حي ، يأكل و يشرب وينام و يعقل كغيره من الحيونات . و لكن المؤكد أن هناك شيئا ما يميزه عن الحيوان . شيئا إرتقى به حتى أصبح هذا السيد الذي يحكم الحيوان و الجماد و يقهر الطبيعة .. و أخيرا اهتدى العلماء الى التعريف الدقيق : " الإنسان حيوان ذو تاريخ " ما معنى ذلك ؟ معناه ان الميزة الأولى التي تميز الإنسان عن غيره من المخلوقات هو ان كل جيل من البشر يعرف تجارب الجيل الذي سبقه ويستفيد منها . بهذه الميزة - وحدها - يتطور ... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 962/47/1 962/47/1 كتاب Bibliothèque du Département d’histoire et d’archéologie Collection de livres d'art et d'histoire Disponible الأنا والهو / سيجمند فرويد
Titre : الأنا والهو Type de document : texte imprimé Auteurs : سيجمند فرويد ; محمد عثمان نجاتي, Traducteur Mention d'édition : ط5 Editeur : القاهرة : دار الشروق Année de publication : 1988 Importance : 106ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-14-8234-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأنا والهو؛ الشعور واللاشعور؛ الأنا الأعلى؛ خضوع الأنا Index. décimale : 150.19 النظم المدارس ,وجهات النظر Résumé : تناول الكاتب موضوعه في خمسة فصول، الفصل الأول عالج الشعور واللاشعور. الفصل الثاني عالج الأنا والهو. الفصل الثالث عالج الأنا والأنا الأعلى. الفصل الرابع عالج مجموعتان من الغرائز. الفصل الخامس عالج خضوع الأنا. الأنا والهو [texte imprimé] / سيجمند فرويد ; محمد عثمان نجاتي, Traducteur . - ط5 . - القاهرة : دار الشروق, 1988 . - 106ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-14-8234-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأنا والهو؛ الشعور واللاشعور؛ الأنا الأعلى؛ خضوع الأنا Index. décimale : 150.19 النظم المدارس ,وجهات النظر Résumé : تناول الكاتب موضوعه في خمسة فصول، الفصل الأول عالج الشعور واللاشعور. الفصل الثاني عالج الأنا والهو. الفصل الثالث عالج الأنا والأنا الأعلى. الفصل الرابع عالج مجموعتان من الغرائز. الفصل الخامس عالج خضوع الأنا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150.19/06/1 150.19/06 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de philosophie Disponible الصحافة الاخبارية / مرعي مدكور
Titre : الصحافة الاخبارية Type de document : texte imprimé Auteurs : مرعي مدكور Mention d'édition : ط 1 Editeur : القاهرة : دار الشروق Année de publication : 1968 Importance : 181ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة الاخبارية Index. décimale : 070.17/02 Résumé : 1- صحافة اخبارية .لماذا؟2- أنماط الخبر الصحفي 3- المسؤلية المهنية للمخبر الصحفي الصحافة الاخبارية [texte imprimé] / مرعي مدكور . - ط 1 . - القاهرة : دار الشروق, 1968 . - 181ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة الاخبارية Index. décimale : 070.17/02 Résumé : 1- صحافة اخبارية .لماذا؟2- أنماط الخبر الصحفي 3- المسؤلية المهنية للمخبر الصحفي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الصحافة الاخبارية / مرعي مدكور
Permalinkالعرب / مصطفى الفقي
Permalinkالقربة المقطوعة / جلال الدين الحمامصي
Permalinkاليد الخفية / عبد الوهاب المسيرى
Permalinkتاريخ يهود النيل / جاك حاسون
Permalinkفي الحرية و المساواة / حازم الببلاوي
Permalinkمفاهكة الخلان في رحلة اليابان / يوسف العقيد
Permalinkمن زاوية فلسفية / محمود ، زكي نجيب
Permalink