Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (35)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة المعرفة / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2015 Importance : 442ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-326-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعرفة - إدارة المعرفة -وعية المعرفة Index. décimale : 020/150 Résumé : يتناول الكتاب : تسعة فصول: مدخل إلى الإدارة ، هرمية المعرفة ، المعرفة أنواعها و خصائصها ، إدارة المعرفة ، عمليات إدارة المعرفة و نماذجها ، نظم المعلومات الإدارية و إدارة المعرفة ، مجتمع المعلومات و مجتمع المعرفة ، أوعية المعرفة ،مشكلات إدارة المعرفة . إدارة المعرفة [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - ط2 . - عمان : دار صفاء, 2015 . - 442ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-326-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعرفة - إدارة المعرفة -وعية المعرفة Index. décimale : 020/150 Résumé : يتناول الكتاب : تسعة فصول: مدخل إلى الإدارة ، هرمية المعرفة ، المعرفة أنواعها و خصائصها ، إدارة المعرفة ، عمليات إدارة المعرفة و نماذجها ، نظم المعلومات الإدارية و إدارة المعرفة ، مجتمع المعلومات و مجتمع المعرفة ، أوعية المعرفة ،مشكلات إدارة المعرفة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أدب الأطفال / ربحي مصطفى عليان
Titre : أدب الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2014 Importance : 508ص Présentation : صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-907-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أدب الأطفال ؛ الدول العربية ؛ مكتبات الأطفال Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أدب الأطفال، فلقد اهتمت الدول و المجتمعات المتقدمة منذ زمن بعيد بأطفالها، حتى غدا هذا الاهتمام يحتل مكانة الصادرة في الخطط و الأولويات و الاهتمامات و البرامج على كل المستويات المحلية و الوطنية، و بذلت الجهود الكبيرة في تعليم الأطفال و تربيتهم و تثقيفهم، و إنشاء المؤسسات التي تعني بالطفولة من كل جوانبها الصحية و التربوية و النفسية و التعليمية و الاجتماعية، فقد تطرق الكتاب إلى ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج أدب الاطفال، ثقافة الطفل، مفهوم أدب الاطفال، فلسفة أدب الاطفال، أهداف أدب الاطفال، أهمية أدب الاطفال، خصائص أدب الاطفال، و الفصل الثاني قدم تطور أدب الاطفال عالميا، أدب الاطفال في أوروبا، أدب الاطفال في أمريكا، أدب الاطفال الصهيوني، بينما يعرض الفصل الثالث الاشكال الرئيسية لأدب الاطفال، قصص الاطفال، رواية القصة للأطفال، مسرحيات الاطفال، أشعار و أناشيد الاطفال، و الفصل الرابع ركز على وسائط و أوعية أدب الاطفال، كتب الاطفال، مجالات و صحف الاطفال، المواد السمعية و البصرية للأطفال، المصادر الالكترونية، الانترنت و الاطفال، و يعرض الفصل الخامس تطور أدب الاطفال في البلاد العربية، أطفال الاطفال في المصر، العراق، سوريا، فلسطين، الاردن، الجزائر، توصيات لتطور أدب الاطفال في البلاد العربية، و اختتم الفصل السادس مكتبات الاطفال، أهداف مكتبات الاطفال، أنواع مكتبات الاطفال، موقع و مبنى مكتبة الطفل، فهرسة و تصنيف مكتبات الاطفال، خدمات مكتبة الاطفال، المكتبة الرقمية العالمية للأطفال . أدب الأطفال [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - ط1 . - عمان : دار صفاء, 2014 . - 508ص : صور ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-907-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أدب الأطفال ؛ الدول العربية ؛ مكتبات الأطفال Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أدب الأطفال، فلقد اهتمت الدول و المجتمعات المتقدمة منذ زمن بعيد بأطفالها، حتى غدا هذا الاهتمام يحتل مكانة الصادرة في الخطط و الأولويات و الاهتمامات و البرامج على كل المستويات المحلية و الوطنية، و بذلت الجهود الكبيرة في تعليم الأطفال و تربيتهم و تثقيفهم، و إنشاء المؤسسات التي تعني بالطفولة من كل جوانبها الصحية و التربوية و النفسية و التعليمية و الاجتماعية، فقد تطرق الكتاب إلى ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج أدب الاطفال، ثقافة الطفل، مفهوم أدب الاطفال، فلسفة أدب الاطفال، أهداف أدب الاطفال، أهمية أدب الاطفال، خصائص أدب الاطفال، و الفصل الثاني قدم تطور أدب الاطفال عالميا، أدب الاطفال في أوروبا، أدب الاطفال في أمريكا، أدب الاطفال الصهيوني، بينما يعرض الفصل الثالث الاشكال الرئيسية لأدب الاطفال، قصص الاطفال، رواية القصة للأطفال، مسرحيات الاطفال، أشعار و أناشيد الاطفال، و الفصل الرابع ركز على وسائط و أوعية أدب الاطفال، كتب الاطفال، مجالات و صحف الاطفال، المواد السمعية و البصرية للأطفال، المصادر الالكترونية، الانترنت و الاطفال، و يعرض الفصل الخامس تطور أدب الاطفال في البلاد العربية، أطفال الاطفال في المصر، العراق، سوريا، فلسطين، الاردن، الجزائر، توصيات لتطور أدب الاطفال في البلاد العربية، و اختتم الفصل السادس مكتبات الاطفال، أهداف مكتبات الاطفال، أنواع مكتبات الاطفال، موقع و مبنى مكتبة الطفل، فهرسة و تصنيف مكتبات الاطفال، خدمات مكتبة الاطفال، المكتبة الرقمية العالمية للأطفال . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 810/05/1 810/05/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/05/2 810/05/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/05/3 810/05/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible أدوات ومقاييس لتقويم العملية التعليمية كعناصر مستقلة ومنظومة متكاملة / نداء محمد باقر الياسري
Titre : أدوات ومقاييس لتقويم العملية التعليمية كعناصر مستقلة ومنظومة متكاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : نداء محمد باقر الياسري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2016 Importance : 432ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-985-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : ادوات التقييم ؛ مقاييس التقويم ؛ العمليوة التعليمية ؛ التربية ؛ التعليم Index. décimale : 371.26 الامتحانات و الاختبارات المدرسية Résumé : تناول الكتاب موضوع ادوات و مقاييس العملية التعليمية كعناصر مستقلة ومنظومة متكاملة فالبحوث المطروحة في هذا الكتاب عبارة عن ادوات لقياس و تقويم أهم مكونات العملية التعليمية (الاستاذ الجامعي ، المدرس ، المعلم ) المادة لادراسية ، الطالب ، المشرف التربوي ، في المدارس الثانوية وتقويم منه مادة المناهج و طرائق التدريس ، كما تناول الاثار الناجمة عنم آلية القبول في كليات التربية وقياس مستوى التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية و قسم الكتاب الى سبعة فصول تناول الاول أداة لتقييم عضو هيئة التدريس في كلية التربية من وجهة نظر طلبته و الفصل الثاني تطرق الى تقيم العملية التعليمية في كليتي التربية ، ، و الفصل لاثالث تضمن بناء أداة لتقييم المشرف التربوي المدارس الثانوية ، اما لافصل لارابع فتناول تقويم مادة المناهج و طرائق التدريس في كلية التربية كونها اخد ادوات كلية التربية في اعداد مدرسي المرحلة الثانوية ، اما بالنسبة للفصل الخامس فقد تناول الاثار الناجمة عن سياسة القبول في كلية التربية اما لافصل السادس فتطرق الى مستوى التفكير الناقد لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية ، وكان الفصل السابع تجريبيا حول فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري في اكتساب المهارات الجغرافية لدى طلبة كلية التربية . أدوات ومقاييس لتقويم العملية التعليمية كعناصر مستقلة ومنظومة متكاملة [texte imprimé] / نداء محمد باقر الياسري . - ط1 . - عمان : دار صفاء, 2016 . - 432ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-985-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : ادوات التقييم ؛ مقاييس التقويم ؛ العمليوة التعليمية ؛ التربية ؛ التعليم Index. décimale : 371.26 الامتحانات و الاختبارات المدرسية Résumé : تناول الكتاب موضوع ادوات و مقاييس العملية التعليمية كعناصر مستقلة ومنظومة متكاملة فالبحوث المطروحة في هذا الكتاب عبارة عن ادوات لقياس و تقويم أهم مكونات العملية التعليمية (الاستاذ الجامعي ، المدرس ، المعلم ) المادة لادراسية ، الطالب ، المشرف التربوي ، في المدارس الثانوية وتقويم منه مادة المناهج و طرائق التدريس ، كما تناول الاثار الناجمة عنم آلية القبول في كليات التربية وقياس مستوى التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية و قسم الكتاب الى سبعة فصول تناول الاول أداة لتقييم عضو هيئة التدريس في كلية التربية من وجهة نظر طلبته و الفصل الثاني تطرق الى تقيم العملية التعليمية في كليتي التربية ، ، و الفصل لاثالث تضمن بناء أداة لتقييم المشرف التربوي المدارس الثانوية ، اما لافصل لارابع فتناول تقويم مادة المناهج و طرائق التدريس في كلية التربية كونها اخد ادوات كلية التربية في اعداد مدرسي المرحلة الثانوية ، اما بالنسبة للفصل الخامس فقد تناول الاثار الناجمة عن سياسة القبول في كلية التربية اما لافصل السادس فتطرق الى مستوى التفكير الناقد لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية ، وكان الفصل السابع تجريبيا حول فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري في اكتساب المهارات الجغرافية لدى طلبة كلية التربية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.26/01/1 371.26/01/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.26/01/2 371.26/01/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.26/01/3 371.26/01/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.26/01/4 371.26/01/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إستراتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعدد (دراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء) / هادي كطفان الشون
Titre : إستراتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعدد (دراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء) Type de document : texte imprimé Auteurs : هادي كطفان الشون ; الشباوي ماجد صريف Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2016 Importance : 160ص Présentation : صور ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجية ؛ المحطات العلمية ؛ نظرية الذكاءات المتعدد ؛ الذكاء البصري المكاني ؛ الفيزياء Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول رئيسية. الفصل الأول تناول إستراتيجية المحطات العلمية ، و الفصل الثاني الإتجاهات الفكرية لإستراتيجية للمحطات العلمية ، و الفصل الثالث ركز على كيفية التدريس بالمحطات العلمية مع وضع تطبيقات عليها في مجال الفيزياء، و الفصل الرابع تناول الذكاء في ضء نظرية الذكاءات المتعددة مع التركيز على الذكاء البصري المكاني ، و الفصل الخامس ركز على دراسات تناولت المحطات العلمية. إستراتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعدد (دراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء) [texte imprimé] / هادي كطفان الشون ; الشباوي ماجد صريف . - عمان : دار صفاء, 2016 . - 160ص : صور ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجية ؛ المحطات العلمية ؛ نظرية الذكاءات المتعدد ؛ الذكاء البصري المكاني ؛ الفيزياء Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب خمسة فصول رئيسية. الفصل الأول تناول إستراتيجية المحطات العلمية ، و الفصل الثاني الإتجاهات الفكرية لإستراتيجية للمحطات العلمية ، و الفصل الثالث ركز على كيفية التدريس بالمحطات العلمية مع وضع تطبيقات عليها في مجال الفيزياء، و الفصل الرابع تناول الذكاء في ضء نظرية الذكاءات المتعددة مع التركيز على الذكاء البصري المكاني ، و الفصل الخامس ركز على دراسات تناولت المحطات العلمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/162/1 371.3/162/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إسترتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة / كطفان هادي الشون
Titre : إسترتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة Type de document : texte imprimé Auteurs : كطفان هادي الشون ; ماجد صريف الشيباوي, Secrétaire Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2016 Oeuvres / Expressions : دراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء Importance : 160ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 1-973-24-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المحطات العلمية ؛ نظرية الذكاء ؛ الذكاءات المتعددة ؛ الذكاء البصري ؛ الفيزياء Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب استرتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة، وقد خصة بدراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء، اذ تعد إسترتيجية المحطات العلمية واحدة من الاستراتنيجيات التي تواكب هذا التطور العلمي والتي تقوم علي مجموعة من الانشطة العلمية ، فتعرض المادة العلمية علي مجموعة من الطاولات المتباعدة التي توضع داخل الصف او المختبر ، وكل طاولة تعد محطة علمية تعرض فيها المادة العلمية بطريقة معينة وتهيىء اجواء علمية مناسبة للطالب، ويعتمد تعلمها علي الأنشطة التي يمارسها الطالب تحت توجيهات وإشراف المدرس، ونظرية الذكاءات المتعددة ، التي جاء بها ( جاردنر ) ، فهي ايضا احدى النظريات الحديثة التي واكبت هذا التطور العلمي، في دراسة الذكاء او القدرات العقلية، والذكاء البصري المكاني يعد واحد من انواع الذكاءات التسع، والذي يتضمن في القدرة على الحساسية تجاه الالوان والخطوط والاشكال، وقد وضع الكتاب في خمسة فصول، تناول الفصل الاول الإسترتيجية، وجاء فيها مايلي: المحطات العلمية، إسترتيجية المحطات العلمية، مفهوم التدريس، إسترتيجية التدريس، الأنشطة العلمية، وتصنيف الأنشطة العلمية، وكذا مميزات الأنشطة العلمية، ووصف المحطات العلمية، وانواع المحطات العلمية، اما الفصل الثاني فتطرق الي الاتجاهات الفكرية لإستراتيجية المحطات العلمية، وجاء فيها: المحطات العلمية والاتجاه البنائي، المحطات العلمية والاتجاه الاستكشافي، فوائد التعلم بالاستكشاف وانواعه، والمحطات العلمية والاتجاه الصوري، ومدى اهمية الصورة في عمليتي التعلم والتعليم، وخصائص الصورة التعليمية، وكيفية اختيار الصورة للتعليم، واساليب استخدام الصور، واهم الشروط الواجب توفرها في الصورة الثابتة، والمحطات العلمية والاتجاه القرائي، وكذا المحطة القرائية والدماغ، وعلاقة القراءة الموجهة، واهداف تدريسه، ومستويات ومهارات القراءة، وغطي الفصل الثالث إستراتيجية التدريس على وفق المحطات العلمية، من حيث الاهداف وطرائق التطبيق، وعرض أنموذج خطة دراسية يومية عليها، واورق عمل المحطات العلمية على ضوء الخطة الدراسية، ونماذج عن كلا من: اوراق عمل المحطات العلمية، والمحطة الاستكشافية ، والقرائية، والصورية، بالاضافة الي ورقة الاجابة عن المحطات العلمية، وبعض الصور التي تم التقاطها عند تنفيذ المحطات العلمية، وتطرق الفصل الرابع الي نظريات الذكاء ، وقد خص مايلي: نظريات الذكاء في منظور الاتجاه التقليدي، والحديث، ومن وجهة نظر جاردنر، وانماط الذكاءات المتعددة، وكيفية عملها، وتدريسها، وافتراضات نظرية الذكاءات المتعددة، والذكاء البصري المكاني، واسترتيجيات عن تدريسه، واخرى للتعليم البصري المكاني، وناقش الفصل الخامس، دراسات تناولت المحطات العلمية، ودراسات تناولت الذكاء البصري المكاني. إسترتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة [texte imprimé] / كطفان هادي الشون ; ماجد صريف الشيباوي, Secrétaire . - ط1 . - عمان : دار صفاء, 2016 . - 160ص ; 24سم.
ISSN : 1-973-24-9957-978
Oeuvre : دراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المحطات العلمية ؛ نظرية الذكاء ؛ الذكاءات المتعددة ؛ الذكاء البصري ؛ الفيزياء Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب استرتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة، وقد خصة بدراسة في الذكاء البصري المكاني في الفيزياء، اذ تعد إسترتيجية المحطات العلمية واحدة من الاستراتنيجيات التي تواكب هذا التطور العلمي والتي تقوم علي مجموعة من الانشطة العلمية ، فتعرض المادة العلمية علي مجموعة من الطاولات المتباعدة التي توضع داخل الصف او المختبر ، وكل طاولة تعد محطة علمية تعرض فيها المادة العلمية بطريقة معينة وتهيىء اجواء علمية مناسبة للطالب، ويعتمد تعلمها علي الأنشطة التي يمارسها الطالب تحت توجيهات وإشراف المدرس، ونظرية الذكاءات المتعددة ، التي جاء بها ( جاردنر ) ، فهي ايضا احدى النظريات الحديثة التي واكبت هذا التطور العلمي، في دراسة الذكاء او القدرات العقلية، والذكاء البصري المكاني يعد واحد من انواع الذكاءات التسع، والذي يتضمن في القدرة على الحساسية تجاه الالوان والخطوط والاشكال، وقد وضع الكتاب في خمسة فصول، تناول الفصل الاول الإسترتيجية، وجاء فيها مايلي: المحطات العلمية، إسترتيجية المحطات العلمية، مفهوم التدريس، إسترتيجية التدريس، الأنشطة العلمية، وتصنيف الأنشطة العلمية، وكذا مميزات الأنشطة العلمية، ووصف المحطات العلمية، وانواع المحطات العلمية، اما الفصل الثاني فتطرق الي الاتجاهات الفكرية لإستراتيجية المحطات العلمية، وجاء فيها: المحطات العلمية والاتجاه البنائي، المحطات العلمية والاتجاه الاستكشافي، فوائد التعلم بالاستكشاف وانواعه، والمحطات العلمية والاتجاه الصوري، ومدى اهمية الصورة في عمليتي التعلم والتعليم، وخصائص الصورة التعليمية، وكيفية اختيار الصورة للتعليم، واساليب استخدام الصور، واهم الشروط الواجب توفرها في الصورة الثابتة، والمحطات العلمية والاتجاه القرائي، وكذا المحطة القرائية والدماغ، وعلاقة القراءة الموجهة، واهداف تدريسه، ومستويات ومهارات القراءة، وغطي الفصل الثالث إستراتيجية التدريس على وفق المحطات العلمية، من حيث الاهداف وطرائق التطبيق، وعرض أنموذج خطة دراسية يومية عليها، واورق عمل المحطات العلمية على ضوء الخطة الدراسية، ونماذج عن كلا من: اوراق عمل المحطات العلمية، والمحطة الاستكشافية ، والقرائية، والصورية، بالاضافة الي ورقة الاجابة عن المحطات العلمية، وبعض الصور التي تم التقاطها عند تنفيذ المحطات العلمية، وتطرق الفصل الرابع الي نظريات الذكاء ، وقد خص مايلي: نظريات الذكاء في منظور الاتجاه التقليدي، والحديث، ومن وجهة نظر جاردنر، وانماط الذكاءات المتعددة، وكيفية عملها، وتدريسها، وافتراضات نظرية الذكاءات المتعددة، والذكاء البصري المكاني، واسترتيجيات عن تدريسه، واخرى للتعليم البصري المكاني، وناقش الفصل الخامس، دراسات تناولت المحطات العلمية، ودراسات تناولت الذكاء البصري المكاني. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أسس و قواعد البحث العلمي / ناهدة عبد زيد الدليمي
Permalinkإعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة / طارق عبد المجيد جميل
Permalinkأنماط الشخصية، على وفق نظرية الانيكرام و القيم و الذكاء الاجتماعي / منتهى مطشر عبد الصاحب
Permalinkأيها أشد خطورة مرض السرطان أم مرض الإكتئاب، مع نظريات و دراسات / حسنين صادق عكبة
Permalinkاتجاهات معاصرة في رعاية و تنمية مهارات الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة / سوسن شاكر مجيد
Permalinkاسا ليب التدريس الابداعي و مهاراته / فيصل عبد منشد الشويلي
Permalinkاضطرابات الشخصية أنماطها، قياسها / شاكر مجيد ، سوسن
Permalinkالإتصال في علم النفس / محمود جودت شاكر
Permalinkالإختبارات النفسية (نماذج) / سوسن شاكر مجيد
Permalinkالإرشاد والعلاج النفسي النظرية والتطبيق / عطاالله فؤاد الخالدي
Permalink