Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur (116)


Titre : مدخل إلى علم النفس المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى عشوى, Auteur Mention d'édition : ط2، مزيدة و منقحة Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 375ص Présentation : جداول ، صور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس المعاصر ؛ الانفعال ؛ السلوك المرضي ؛ العمليات المصرفية ؛ الذكاء ؛ الإبداع ؛ الشخصية Index. décimale : 150 علم النفس العام Résumé : تناول الكاتب عشرون فصلا، الفصل الاول عالج علم النفس جذوره التاريخية وأسسه الفلسفية والمعرفة. الفصل الثاني عالج أسس ومراحل النمو، الفصل الثالث عالج الأساس البيولوجي للسوك. اما الفصل الرابع عالج أسس السلوك الاجتماعي. الفصل الخامس عالج الدوافع والحاجات. الفصل السادس عالج الانفعال. الفصل السابع الصراع والتوافق. الفصل الثامن عالج السلوك المرضي. الفصل التاسع عالج العمليات المصرفية. الفصل العاشر عالج اللغة والفكر، الفصل الحادي عشر عالج الذاكرة والتعلم، الفصل الثاني عشر عالج الإحساس والإدراك، الفصل الثالث عشر عالج الذكاء والإبداع. الفصل الرابع عشر عالج التعلم ونظريات. الفصل الخامس عشر عالج دور الاتصال العلاقات الانسانية. الفصل السادس عشر الشخصية. الفصل السابع عشر عالج الخطوات الأساسية للبحث العلمي. الفصل الثامن عشر عالج مناهج وأنواع البحوث الإمبريقية. الفصل التاسع عشر مستويات القياس. الفصل العشرون والخير عالج الملاحة وجمع البيانات مدخل إلى علم النفس المعاصر [texte imprimé] / مصطفى عشوى, Auteur . - ط2، مزيدة و منقحة . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2003 . - 375ص : جداول ، صور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس المعاصر ؛ الانفعال ؛ السلوك المرضي ؛ العمليات المصرفية ؛ الذكاء ؛ الإبداع ؛ الشخصية Index. décimale : 150 علم النفس العام Résumé : تناول الكاتب عشرون فصلا، الفصل الاول عالج علم النفس جذوره التاريخية وأسسه الفلسفية والمعرفة. الفصل الثاني عالج أسس ومراحل النمو، الفصل الثالث عالج الأساس البيولوجي للسوك. اما الفصل الرابع عالج أسس السلوك الاجتماعي. الفصل الخامس عالج الدوافع والحاجات. الفصل السادس عالج الانفعال. الفصل السابع الصراع والتوافق. الفصل الثامن عالج السلوك المرضي. الفصل التاسع عالج العمليات المصرفية. الفصل العاشر عالج اللغة والفكر، الفصل الحادي عشر عالج الذاكرة والتعلم، الفصل الثاني عشر عالج الإحساس والإدراك، الفصل الثالث عشر عالج الذكاء والإبداع. الفصل الرابع عشر عالج التعلم ونظريات. الفصل الخامس عشر عالج دور الاتصال العلاقات الانسانية. الفصل السادس عشر الشخصية. الفصل السابع عشر عالج الخطوات الأساسية للبحث العلمي. الفصل الثامن عشر عالج مناهج وأنواع البحوث الإمبريقية. الفصل التاسع عشر مستويات القياس. الفصل العشرون والخير عالج الملاحة وجمع البيانات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (13)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14360F 150/64/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14356F 150/64/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14355F 150/64/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14354F 150/64/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14359F 150/64/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14361F 150/64/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14362F 150/64/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14357F 150/64/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14358F 150/64/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14353F 150/64/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14352F 150/64/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14351F 150/64/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 14350F 150/64/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : أبحاث و آراء في تاريخ الجزائر القسم الأول Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو القاسم سعد الله Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : (د.ت.) Importance : 407ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التاريخ Mots-clés : تاريخ الجزائر ؛ المغرب العربي Index. décimale : 965 تاريخ الجزائر Résumé : يتناول الكتاب مجموعة من المقالات كتبت في فترات متباعدة وهي عبارة عن أبحاث طويلة وبعضها عبارة عن اجابات سريعة لبعض السائلين، كما تضم آراء مترجمة وهي كلها أبحاث ومقالات تتحدث عن تاريخ الجزائر بصفة خاصة وتاريخ المغرب العربي بصفة خاصة أبحاث و آراء في تاريخ الجزائر القسم الأول [texte imprimé] / أبو القاسم سعد الله . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, (د.ت.) . - 407ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التاريخ Mots-clés : تاريخ الجزائر ؛ المغرب العربي Index. décimale : 965 تاريخ الجزائر Résumé : يتناول الكتاب مجموعة من المقالات كتبت في فترات متباعدة وهي عبارة عن أبحاث طويلة وبعضها عبارة عن اجابات سريعة لبعض السائلين، كما تضم آراء مترجمة وهي كلها أبحاث ومقالات تتحدث عن تاريخ الجزائر بصفة خاصة وتاريخ المغرب العربي بصفة خاصة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 965/225/1 965/225/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible
Titre : أبحاث و دراسات في تاريخ الجزائر المعاصرة 1830-1962 Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار هلال ; الجزائر: Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1995 Collection : سلسلة المعرفة Importance : 484 ص Format : 22 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التاريخ Mots-clés : التواجد العثماني ؛ الإستعمار الفرنسي ؛ تاريخ الجزائر Index. décimale : 965 تاريخ الجزائر Résumé : يطرح الكتاب أكثر من إشكالية تاريخية، و يحاول معالجتها في إطارها التاريخي الحقيقي، فيطرح في مستهله إشكالية التواجد العثماني في الجزائر، و علاقة فرنسا و نتائج ذلك.ثم ينتقل إلى إشكالية الإستعمار الفرنسي في الجزائر نفسه من خلال آراء بعض الأجانب،و ما أحدثه من هزات وسط المجتمع الجزائري بالتهجير و القمع و الإضطهاد.كما يسلط الضوء على بداية الحركة الوطنية و بعض رجالاتها و ينهي الكتاب بالتطرق إلى الأزمة متسائلا عن جذورها و مسبباتها و نتائجها . أبحاث و دراسات في تاريخ الجزائر المعاصرة 1830-1962 [texte imprimé] / عمار هلال ; الجزائر: . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 1995 . - 484 ص ; 22 سم. - (سلسلة المعرفة) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التاريخ Mots-clés : التواجد العثماني ؛ الإستعمار الفرنسي ؛ تاريخ الجزائر Index. décimale : 965 تاريخ الجزائر Résumé : يطرح الكتاب أكثر من إشكالية تاريخية، و يحاول معالجتها في إطارها التاريخي الحقيقي، فيطرح في مستهله إشكالية التواجد العثماني في الجزائر، و علاقة فرنسا و نتائج ذلك.ثم ينتقل إلى إشكالية الإستعمار الفرنسي في الجزائر نفسه من خلال آراء بعض الأجانب،و ما أحدثه من هزات وسط المجتمع الجزائري بالتهجير و القمع و الإضطهاد.كما يسلط الضوء على بداية الحركة الوطنية و بعض رجالاتها و ينهي الكتاب بالتطرق إلى الأزمة متسائلا عن جذورها و مسبباتها و نتائجها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 965/291/1 965/291/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible
Titre : أخطاء تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحق منصوري Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2000 Importance : 137ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-0293-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أخطاء تربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في أربعة فصول، الفصل الأول تناول المدرسة بين الإلتباس والتلبيس، وتضمن هذا الفصل الاستعمال اللغوي ينشر الغموض ولا يبدده، المدرسة تلقن طرقا خاطئة للتعلم، أسلوب الاختصار المخل، ماذا وراء الاعلان عن تاريخ الإمتحانات؟. الفصل الثاني تناول مهمة المدرسة لا تقتصر على التقلين، وتضمن هذا الفصل تنمية الذكاء من مهام المؤسسة التربوية، لا أحد يبدأ الطريق غبيا، مبدعون لا يكتشفون، مخادعة التلميذ هي الوسيلة التربوية المعتمدة، التلميذ مجرد مستهلك. الفصل الثالث تناول العملية التربوية تخنقها النظرة القاصرة، وتضمن هذا الفصل أسئلة لا بدأن تقد فيه إجابات واضحة وصريحة، ما المانع أن يجد التلميذ في تعليم الرياضيات متعة؟، نظرة تشاؤمية، المدرسة تزكي الإنقياد والإستسلام، الغنتقال التربوي يتم على أسس خاطئة، نظرة غير موضوعية للعب. الفصل الرابع تناول المدرسة لا تحقق أهدافها الا في ظل الواقعية، وتضمن هذا الفصل نمو التلميذ يستوجب تجديد في طرق التربية وأساليبها، طرق الإرتقاء بالتلميذ أن نبدأ معه من مستواه الحقيقي، الإنشغال بمستقبل التلميذ لكل من خلال حاضره، قالوا إن البرامج التربوية تراعي مصلحة المجتمع، مآخذ سكينر على طرق التعليم بالمدارس. أخطاء تربوية [texte imprimé] / عبد الحق منصوري . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2000 . - 137ص ; 24سم.
ISBN : 978-9961-0-0293-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أخطاء تربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في أربعة فصول، الفصل الأول تناول المدرسة بين الإلتباس والتلبيس، وتضمن هذا الفصل الاستعمال اللغوي ينشر الغموض ولا يبدده، المدرسة تلقن طرقا خاطئة للتعلم، أسلوب الاختصار المخل، ماذا وراء الاعلان عن تاريخ الإمتحانات؟. الفصل الثاني تناول مهمة المدرسة لا تقتصر على التقلين، وتضمن هذا الفصل تنمية الذكاء من مهام المؤسسة التربوية، لا أحد يبدأ الطريق غبيا، مبدعون لا يكتشفون، مخادعة التلميذ هي الوسيلة التربوية المعتمدة، التلميذ مجرد مستهلك. الفصل الثالث تناول العملية التربوية تخنقها النظرة القاصرة، وتضمن هذا الفصل أسئلة لا بدأن تقد فيه إجابات واضحة وصريحة، ما المانع أن يجد التلميذ في تعليم الرياضيات متعة؟، نظرة تشاؤمية، المدرسة تزكي الإنقياد والإستسلام، الغنتقال التربوي يتم على أسس خاطئة، نظرة غير موضوعية للعب. الفصل الرابع تناول المدرسة لا تحقق أهدافها الا في ظل الواقعية، وتضمن هذا الفصل نمو التلميذ يستوجب تجديد في طرق التربية وأساليبها، طرق الإرتقاء بالتلميذ أن نبدأ معه من مستواه الحقيقي، الإنشغال بمستقبل التلميذ لكل من خلال حاضره، قالوا إن البرامج التربوية تراعي مصلحة المجتمع، مآخذ سكينر على طرق التعليم بالمدارس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (17)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/299/1 370.15/229/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/10 370.15/299/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/11 370.15/299/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/12 370.15/299/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/13 370.15/299/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/14 370.15/299/14 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/15 370.15/299/15 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/16 370.15/299/16 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/17 370.15/299/17 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/2 370.15/299/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/3 370.15/299/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/4 370.15/299/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/5 370.15/299/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/6 370.15/299/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/7 370.15/299/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/8 370.15/299/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/9 370.15/299/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أسس البحث وتقنياته في العلوم الاجتماعية 130سؤالا وجوابا Type de document : texte imprimé Auteurs : فضيل دليو Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1997 Importance : 126ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث وتقنياته ؛ أسس البحث ؛ البحث الاجتماعي ؛ البحث وتقنياته Index. décimale : 375 المناهج Résumé : عرض هذا الكتاب البحث وتقنياته في العلوم الاجتماعيةالى ثلاثة محاور عرض الحور الأول البحث الاجتماعي والعمليات الأساسية الأولية لانجازه- المتغيرات والمؤشرات -المناهج في حين تناول المحور الثاني مجال البحث وبعض تقنيات المعاينة في تحديد مجال الدراسة -تصميم العينة حجمها وناقش الفصل الثالث بعض تقنيات جمع البيانات تصنيفها وتحليلها -المباشرة التجريبية والتوثيقية - وحدات التحليل- التصنيف الجدولة والتحليل أسس البحث وتقنياته في العلوم الاجتماعية 130سؤالا وجوابا [texte imprimé] / فضيل دليو . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 1997 . - 126ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث وتقنياته ؛ أسس البحث ؛ البحث الاجتماعي ؛ البحث وتقنياته Index. décimale : 375 المناهج Résumé : عرض هذا الكتاب البحث وتقنياته في العلوم الاجتماعيةالى ثلاثة محاور عرض الحور الأول البحث الاجتماعي والعمليات الأساسية الأولية لانجازه- المتغيرات والمؤشرات -المناهج في حين تناول المحور الثاني مجال البحث وبعض تقنيات المعاينة في تحديد مجال الدراسة -تصميم العينة حجمها وناقش الفصل الثالث بعض تقنيات جمع البيانات تصنيفها وتحليلها -المباشرة التجريبية والتوثيقية - وحدات التحليل- التصنيف الجدولة والتحليل Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (21)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/122/1 375/122/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/10 375/122/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/11 375/122/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/12 375/122/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/13 375/122/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/14 375/122/14 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/15 375/122/15 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/16 375/122/16 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/17 375/122/17 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/18 375/122/18 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/19 375/122/19 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/2 375/122/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/20 375/122/20 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/21 375/122/21 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/3 375/122/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/4 375/122/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/5 375/122/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/6 375/122/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/7 375/122/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/8 375/122/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/122/9 375/122/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkأصول التربية والتعليم لطلبة الجالمعات والمعلمين والمفتشين والمشتغلين بالتربية والتعليم في مختلف المراحل التعليمية / رابح تركي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink