Détail de l'éditeur
دار قباء
localisé à :
القاهرة
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (17)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أبعاد التعلم تقويم الأداء / صفاء الأعسر
Titre : أبعاد التعلم تقويم الأداء Type de document : texte imprimé Auteurs : صفاء الأعسر ; جابر عبد الحميد صفاء الأعسر, Traducteur Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2000 Importance : 224ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-216-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أبعاد التعلم تقويم الأداء Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : ينقسم الكتاب الى جزئين. يضم الجزء الأول أربعة فصول يتم فيها مناقشة التقويم التربوي، الفصل الأول وعنوانه تغيير وجه التقويم التربوي يتناول فيه الإتجاهاتالحديثة في التقويم. أما الفصل الثاني الإرتباط بين معايير التقويم وأبعاد التعلم قدم نقاط الإلتقاء بين فلسفة التقويم وأبعاد التعلم. الفصل الثالث كيف نقوم الأداء عرض فيه وحدات وإستراتيجيات التقويم. الفصل الرابع متابعة الأداء ناقش بعض المداخل الحديثة من أجل متابعة أداء التلاميذ. أما الجزء الثاني فيضم أربعة فصول من الخامس الى التاسع وتابع من الفصل الخامس الذي تناول أمثلة لمهام الأداء. الفصل السادس قواعد تقويم الاداء في مهام ومواقف محددة شرح فيه أمثلة لتقويم أداء التلاميذ على العمليات الفعلية الثلاث عشرة التي يضمها النموذج كما تظهر في المواد والمهام المختلفة وفي الصفوف الدراسية المختلفة. أما الفصل السابع ملخصلقواعد تقويم الأداء فيمتد خطوة أبعد نحو تحليل الإستراتيجيات المتطلبة لتحقيق كفاءة الأداء. الفصل الثامن يعرض تحليلا للإستراتيجيات والخطوات التي يهتدى بها التلاميذ في تحليل المهام التي تقدم لهم وتقويم أدائهم. والفصل التاسع وعنوانه نماذج البطاقات يتناول فيه النماذج التي يمكن إستخدامها في تقويم الأداء. أبعاد التعلم تقويم الأداء [texte imprimé] / صفاء الأعسر ; جابر عبد الحميد صفاء الأعسر, Traducteur . - القاهرة : دار قباء, 2000 . - 224ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-216-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أبعاد التعلم تقويم الأداء Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : ينقسم الكتاب الى جزئين. يضم الجزء الأول أربعة فصول يتم فيها مناقشة التقويم التربوي، الفصل الأول وعنوانه تغيير وجه التقويم التربوي يتناول فيه الإتجاهاتالحديثة في التقويم. أما الفصل الثاني الإرتباط بين معايير التقويم وأبعاد التعلم قدم نقاط الإلتقاء بين فلسفة التقويم وأبعاد التعلم. الفصل الثالث كيف نقوم الأداء عرض فيه وحدات وإستراتيجيات التقويم. الفصل الرابع متابعة الأداء ناقش بعض المداخل الحديثة من أجل متابعة أداء التلاميذ. أما الجزء الثاني فيضم أربعة فصول من الخامس الى التاسع وتابع من الفصل الخامس الذي تناول أمثلة لمهام الأداء. الفصل السادس قواعد تقويم الاداء في مهام ومواقف محددة شرح فيه أمثلة لتقويم أداء التلاميذ على العمليات الفعلية الثلاث عشرة التي يضمها النموذج كما تظهر في المواد والمهام المختلفة وفي الصفوف الدراسية المختلفة. أما الفصل السابع ملخصلقواعد تقويم الأداء فيمتد خطوة أبعد نحو تحليل الإستراتيجيات المتطلبة لتحقيق كفاءة الأداء. الفصل الثامن يعرض تحليلا للإستراتيجيات والخطوات التي يهتدى بها التلاميذ في تحليل المهام التي تقدم لهم وتقويم أدائهم. والفصل التاسع وعنوانه نماذج البطاقات يتناول فيه النماذج التي يمكن إستخدامها في تقويم الأداء. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.27/11/1 371.27/11/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.27/11/2 371.27/11/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.27/11/3 371.27/11/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.27/11/4 371.27/11/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية / محمد فتحي الزليتني
Titre : أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فتحي الزليتني Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2008 Importance : 327ص Présentation : جداول ، رسومات بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9959-38-670-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ التنشئة الإجتماعية ؛ الأسرية ؛ دوافع الإنجاز الدراسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : جاء الكتاب في بابين. تضمن البااب الأول الإطار النظري لها حيث إشتمل على أربعة فصول، حددت من خلاله مشكلة الدراسة وأهميتها والتعريف بأهم المفاهيم والمصطلحات والمتغيرات المستخدمة فيها وعرضا لبعض النماذج من الدراسات السابقة، كما تضمن الفصول النظرية التي ناقشت المفهوم الشامل للتنشئة الإجتماعية والنظريات العلمية المفسرة لها والعوامل المؤثرة. كما تضمن فصلا لمناقشة مفهوم التنشئة الإجتماعية الأسرية وأهمية التفاعل الإجتماعي الأسري ودورها فيها. أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسة الميدانية وإشمل هو الآخر أربعة فصول، وتم من خلاله تحديد الخطوات التي إتبعتها الدراسة لتحقيق أهدافها، من حيث إجراءات سحب العينة والأدوات المستخدمة لجمع االبيانات وطريقة عرض وتحليل هذه البيانات. أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية [texte imprimé] / محمد فتحي الزليتني . - القاهرة : دار قباء, 2008 . - 327ص : جداول ، رسومات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9959-38-670-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ التنشئة الإجتماعية ؛ الأسرية ؛ دوافع الإنجاز الدراسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : جاء الكتاب في بابين. تضمن البااب الأول الإطار النظري لها حيث إشتمل على أربعة فصول، حددت من خلاله مشكلة الدراسة وأهميتها والتعريف بأهم المفاهيم والمصطلحات والمتغيرات المستخدمة فيها وعرضا لبعض النماذج من الدراسات السابقة، كما تضمن الفصول النظرية التي ناقشت المفهوم الشامل للتنشئة الإجتماعية والنظريات العلمية المفسرة لها والعوامل المؤثرة. كما تضمن فصلا لمناقشة مفهوم التنشئة الإجتماعية الأسرية وأهمية التفاعل الإجتماعي الأسري ودورها فيها. أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسة الميدانية وإشمل هو الآخر أربعة فصول، وتم من خلاله تحديد الخطوات التي إتبعتها الدراسة لتحقيق أهدافها، من حيث إجراءات سحب العينة والأدوات المستخدمة لجمع االبيانات وطريقة عرض وتحليل هذه البيانات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/80/1 306.43/80/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 306.43/80/2 306.43/80/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible إسرائيل التوراة....التاريخ...التضليل / سيد القمنى
Titre : إسرائيل التوراة....التاريخ...التضليل Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد القمنى Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 1998 Importance : 315 ص Format : 20 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-7-7958-1097-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تاريخ إسرائيل - التوراة - مصر القديمة Index. décimale : 909/25 Résumé : تناول الكتاب العناصر التالية: أولا الكتاب المقدس/العهد القديم/التوراة، ثانيا يتوقف مع إشارة التوراة لدخول بنى إسرائيل مصر وخروجهم منها و اخيرا يقف الكاتب مع المنظومة العلمية التى تؤسس لإسرائيل موطئ قدم تاريخ المنطقة ،وتتمثل هذه المنظومة في أخطر تنظيرة تاريخية للقبيلة الإسرائيلية إسرائيل التوراة....التاريخ...التضليل [texte imprimé] / سيد القمنى . - القاهرة : دار قباء, 1998 . - 315 ص ; 20 سم.
ISBN : 978-7-7958-1097-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تاريخ إسرائيل - التوراة - مصر القديمة Index. décimale : 909/25 Résumé : تناول الكتاب العناصر التالية: أولا الكتاب المقدس/العهد القديم/التوراة، ثانيا يتوقف مع إشارة التوراة لدخول بنى إسرائيل مصر وخروجهم منها و اخيرا يقف الكاتب مع المنظومة العلمية التى تؤسس لإسرائيل موطئ قدم تاريخ المنطقة ،وتتمثل هذه المنظومة في أخطر تنظيرة تاريخية للقبيلة الإسرائيلية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire إشكالية البحث العلمي و التكنولوجيا في الوطن العربي / أحمد عبد الجواد
Titre : إشكالية البحث العلمي و التكنولوجيا في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد الجواد Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2000 Importance : 257ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-228-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ إشكالية البحث العلمي ؛ التكنولوجيا ؛ الوطن العربي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوعه في جزئين رئيسيين. حيث ضم الجزء الأول خمسة فصول جاءت عناوينها كالتالي مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة الفرعونية، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة حتى العصر السكندري، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في الأرسطية الإسلامية عند كل من ( الكندي، الفرابي، ابن سينا، ابن رشد)، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في المجتمع المصري. أما الجزء الثاني من الكتاب فقسمه إلى سبعة فصول جاءت عناوينهم كالتالي: مشكلة التربية و التعليم و نموذج " نقص مرحلة الإعداد"، مشكلة البحث العلمي، مشكلة التكنولوجيا( ظاهرة تسليم المفاتيح) و نموذج الميل إلى الحلول الجاهزة، مستوى الإنتاج العلمي، النتائج الكلية لثقافة العقل الفعال " ظاهرة التشتت و إفتقاد البعد المستقبلي"، هل يمكن قيام نهضة علمية بدون نظام معرفي عقلي، و أخيرا ضرورة مشروع ابن رشد لتأسيس نهضة علمية. إشكالية البحث العلمي و التكنولوجيا في الوطن العربي [texte imprimé] / أحمد عبد الجواد . - القاهرة : دار قباء, 2000 . - 257ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-228-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ إشكالية البحث العلمي ؛ التكنولوجيا ؛ الوطن العربي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوعه في جزئين رئيسيين. حيث ضم الجزء الأول خمسة فصول جاءت عناوينها كالتالي مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة الفرعونية، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة حتى العصر السكندري، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في الأرسطية الإسلامية عند كل من ( الكندي، الفرابي، ابن سينا، ابن رشد)، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في المجتمع المصري. أما الجزء الثاني من الكتاب فقسمه إلى سبعة فصول جاءت عناوينهم كالتالي: مشكلة التربية و التعليم و نموذج " نقص مرحلة الإعداد"، مشكلة البحث العلمي، مشكلة التكنولوجيا( ظاهرة تسليم المفاتيح) و نموذج الميل إلى الحلول الجاهزة، مستوى الإنتاج العلمي، النتائج الكلية لثقافة العقل الفعال " ظاهرة التشتت و إفتقاد البعد المستقبلي"، هل يمكن قيام نهضة علمية بدون نظام معرفي عقلي، و أخيرا ضرورة مشروع ابن رشد لتأسيس نهضة علمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/149/1 375/149/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 375/149/2 375/149/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 375/149/3 375/149/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 375/149/4 375/149/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible الإرشاد الأسري للأطفال ذوي الحاجات الخاصة / روز ماري لامبي
Titre : الإرشاد الأسري للأطفال ذوي الحاجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : روز ماري لامبي ; ديبي دانيلز مورنج, Secrétaire ; علاء الدين كفافي, Traducteur Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2001 Collection : دراسات في الإعاقة -1- Importance : 320ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-303-300-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد الأسري ؛ الأطفال ؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 158.2 العلاقات الشخصية Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول فصل تمهيدي في الأسرة و الإعاقة ، و تعرض في الفصل الثاني لدورة حياة الأسرة، و استعرض في الفصل الثالث أنماط تفاعل الأسرة ، في حين خص الفصل الرابع و الخامس للعوامل التاريخية و البيئية للتأثيرات الأسرية ، و تطرق الفصل السادس لموضوع الأسرة في بعض حالاتها الخاصة، ليختتم الفصل السابع و الأخير بالتعرض لموضوع سوء الأداء الوظيفي لأسر ذوي الحاجات الخاصة. الإرشاد الأسري للأطفال ذوي الحاجات الخاصة [texte imprimé] / روز ماري لامبي ; ديبي دانيلز مورنج, Secrétaire ; علاء الدين كفافي, Traducteur . - القاهرة : دار قباء, 2001 . - 320ص ; 24سم. - (دراسات في الإعاقة -1-) .
ISSN : 977-303-300-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد الأسري ؛ الأطفال ؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 158.2 العلاقات الشخصية Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول فصل تمهيدي في الأسرة و الإعاقة ، و تعرض في الفصل الثاني لدورة حياة الأسرة، و استعرض في الفصل الثالث أنماط تفاعل الأسرة ، في حين خص الفصل الرابع و الخامس للعوامل التاريخية و البيئية للتأثيرات الأسرية ، و تطرق الفصل السادس لموضوع الأسرة في بعض حالاتها الخاصة، ليختتم الفصل السابع و الأخير بالتعرض لموضوع سوء الأداء الوظيفي لأسر ذوي الحاجات الخاصة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 158.2/08/1 158.2/08/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 158.2/08/2 158.2/08/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 158.2/08/3 158.2/08/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 158.2/08/4 158.2/08/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible الإعلام الإسلامي و تكنولوجيا الإتصال / عبد العزيز شرف
Permalinkالسود والحضارة العربية / عبده بدوى
Permalinkالسود والحضارة العربية / عبده بدوى
Permalinkالفلسفة العامة نظرة جديدة / أحمد عبد الحليم عطيه
Permalinkالكتب و المكتبات في الأندلس / دياب حامد الشافعي
Permalinkالكتب و المكتبات في الأندلس / دياب حامد الشافعي
Permalinkتاريخ الديانة اليهودية / محمد خليفة حسن أحمد
Permalinkلاهوت التاريخ عند القديس أوغسطين / زينب محمود الخضيري
Permalinkمدخل جديد الى الفلسفة / النشار ، مصطفى
Permalinkمشكلة الإنسان في الفكر المعاصر / أمل مبروك
Permalink