Détail de l'éditeur
دار الكتاب الحديث
localisé à :
الإسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوى دراسات وأنشطة Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان محمد نصار Editeur : الإسكندرية : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 268ص Présentation : جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-28-019-5 Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوى؛ دراسات وأنشطة؛ الأساليب الإحصائية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : درس الكاتب موضوعه في دراستين، الدراسة الأولى تناول أثر برنامج مقترح في تنمية الوحي لطفل ما قبل المدرسة، وتضمن مقدمة الدراسة، مبرراتها، أهميتها، أدبياتها، الدراسات والبحوث السابقة، الإجراءات الميدانية للدراسة، توصيات ومقترحات الدراسة. أما الدراسة الثانية تناول فعالية استراتيجية لتنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة، وتضمن مقدمة الدراسة، أهمية البحث، الإطار النظري والدراسات السابقة، دور الدولة بالنسبة للوعي المرورى، الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحث. الأساليب الإحصائية في علم النفس التربوى دراسات وأنشطة [texte imprimé] / حنان محمد نصار . - الإسكندرية : دار الكتاب الحديث, 2009 . - 268ص : جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9947-28-019-5
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوى؛ دراسات وأنشطة؛ الأساليب الإحصائية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : درس الكاتب موضوعه في دراستين، الدراسة الأولى تناول أثر برنامج مقترح في تنمية الوحي لطفل ما قبل المدرسة، وتضمن مقدمة الدراسة، مبرراتها، أهميتها، أدبياتها، الدراسات والبحوث السابقة، الإجراءات الميدانية للدراسة، توصيات ومقترحات الدراسة. أما الدراسة الثانية تناول فعالية استراتيجية لتنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة، وتضمن مقدمة الدراسة، أهمية البحث، الإطار النظري والدراسات السابقة، دور الدولة بالنسبة للوعي المرورى، الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/230/1 370.15/230/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأسس والنظريات النفسية في دراسة شخصية المعلم وتطورها Type de document : texte imprimé Auteurs : زايد محمد نبيل Editeur : الإسكندرية : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2008 Importance : 255ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-350-207-x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسس؛ النظريات النفسية ؛ نمو المعلم؛ إعداده؛ مفهوم النمو؛ نظريات نمو الشخصية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : ينقسم هذا الكتاب الى ثماني فصول، ويشتل الفصل الأول على مقدمة في إعداد ونمو المعلم، أما الفصل الثاني فيتعرض لمفهوم النمو ونظريات نمو الشخصية، وبصفة خاصة نظرية السمات، ويفرق بين السمة والصفة الخاصية، ويتعرض للعوامل المؤثرة في نمو الشخصية. ويتعرض الفصل الثالث للنمو الشخصي للمعلم بجوانبه المختلفة، ثم الفصل الرابع الذي يتعرض للاختيار المهني كمخل للنمو المهني، ثم نظريات النمو المهني ومطالبه، ثم الفصل الخامس الذي يتعرض الى النمو المهني للمعلم من خلال الحاجة الى اطار عمل تصوري للنمو المهني، ثم يتعرض للنمو المهني للمعلم بجوانه المختلفة وأهمية النمو المهني وبرامجه للمعلم. ثم اضيف الفصل السادس بداية من الطبعة الثالثة الذي يتعرض لعلاقة النمو الشخصي بالنمو المهني للمعلم، الذي يتضمن بالاضافة للاطار النظري عن النمو الشخصي والمهني للمعلم، وعلاقة النمو الشخصي بالنمو المهني للمعلم، تأثير المهنة على نمو الشخصية، وعلاقة الجنس والتخصص والبيئة بالنمو الشخصي والمهني والذكاء والنجاح التربوي والمهني. وأضيف الفصل السابع في الطبعة الرابعة الذي يتعرض لدور معلم المعلم في نمو المعلم فيتكلم عن نمو الطالب المعلم، ونظرية نمو الطالب الجامعي، والأساتذة وطلبة الدراسات العليا، وخاصة بالنسبة لتفاعلهم مع طلابهم وفعالية تدريسهم، ثم الكلام عن معلم المعلم ونمو المعلم، فيفصل الكلام عن العلاقة بين المعلم ومعلم المعلم، بعرض الإطار النظري والدراسات السابقة والملخص الوافى لأحدث دراسة للمؤلف في هذا المجال. ثم الفصل الثامن والأخير ويتعرض لأدوات قياس النمو الشخصي والمهني للمعلم، فيفصل عرض عدة أدوات لقياس النمو الشخصي والمهني للمعلم، فيفصل عرض عدة أدوات لقياس النمو الشخصي والمهني للمعلم هي: مقياس الخصائص الشخصية للمعلمين وطلبة كليات التربية، ومقياس الخصائص المهنية للمعلمين وطلبة كليات التربية، ومقياس الاتجاهات التربوية للمعلمين وطلبة كليات التربية، واستبيانا مشكلات الدراسة داخل وخارج الكلية لطلبة الدبلوم المهني والخاص بكلية التربية، وكذلك أداتين عالميتين لقياس فعالية تدريس معلم المعلم. الأسس والنظريات النفسية في دراسة شخصية المعلم وتطورها [texte imprimé] / زايد محمد نبيل . - الإسكندرية : دار الكتاب الحديث, 2008 . - 255ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 977-350-207-x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسس؛ النظريات النفسية ؛ نمو المعلم؛ إعداده؛ مفهوم النمو؛ نظريات نمو الشخصية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : ينقسم هذا الكتاب الى ثماني فصول، ويشتل الفصل الأول على مقدمة في إعداد ونمو المعلم، أما الفصل الثاني فيتعرض لمفهوم النمو ونظريات نمو الشخصية، وبصفة خاصة نظرية السمات، ويفرق بين السمة والصفة الخاصية، ويتعرض للعوامل المؤثرة في نمو الشخصية. ويتعرض الفصل الثالث للنمو الشخصي للمعلم بجوانبه المختلفة، ثم الفصل الرابع الذي يتعرض للاختيار المهني كمخل للنمو المهني، ثم نظريات النمو المهني ومطالبه، ثم الفصل الخامس الذي يتعرض الى النمو المهني للمعلم من خلال الحاجة الى اطار عمل تصوري للنمو المهني، ثم يتعرض للنمو المهني للمعلم بجوانه المختلفة وأهمية النمو المهني وبرامجه للمعلم. ثم اضيف الفصل السادس بداية من الطبعة الثالثة الذي يتعرض لعلاقة النمو الشخصي بالنمو المهني للمعلم، الذي يتضمن بالاضافة للاطار النظري عن النمو الشخصي والمهني للمعلم، وعلاقة النمو الشخصي بالنمو المهني للمعلم، تأثير المهنة على نمو الشخصية، وعلاقة الجنس والتخصص والبيئة بالنمو الشخصي والمهني والذكاء والنجاح التربوي والمهني. وأضيف الفصل السابع في الطبعة الرابعة الذي يتعرض لدور معلم المعلم في نمو المعلم فيتكلم عن نمو الطالب المعلم، ونظرية نمو الطالب الجامعي، والأساتذة وطلبة الدراسات العليا، وخاصة بالنسبة لتفاعلهم مع طلابهم وفعالية تدريسهم، ثم الكلام عن معلم المعلم ونمو المعلم، فيفصل الكلام عن العلاقة بين المعلم ومعلم المعلم، بعرض الإطار النظري والدراسات السابقة والملخص الوافى لأحدث دراسة للمؤلف في هذا المجال. ثم الفصل الثامن والأخير ويتعرض لأدوات قياس النمو الشخصي والمهني للمعلم، فيفصل عرض عدة أدوات لقياس النمو الشخصي والمهني للمعلم، فيفصل عرض عدة أدوات لقياس النمو الشخصي والمهني للمعلم هي: مقياس الخصائص الشخصية للمعلمين وطلبة كليات التربية، ومقياس الخصائص المهنية للمعلمين وطلبة كليات التربية، ومقياس الاتجاهات التربوية للمعلمين وطلبة كليات التربية، واستبيانا مشكلات الدراسة داخل وخارج الكلية لطلبة الدبلوم المهني والخاص بكلية التربية، وكذلك أداتين عالميتين لقياس فعالية تدريس معلم المعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/201/1 370.15/201/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الاتجاهات الحديثة في اعلام الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد معوض ابراهيم Editeur : الإسكندرية : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2007 Importance : 350ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اعلام الطفل Index. décimale : 301/08 Résumé : 1- حقوق الطفل الاتصالية 2- الاتجاهات الحديثة لتاثيرات التلفزيون على الاطفال 3- الاتجاهات الحديثة في الاعلام الموجه الاتجاهات الحديثة في اعلام الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة [texte imprimé] / محمد معوض ابراهيم . - الإسكندرية : دار الكتاب الحديث, 2007 . - 350ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اعلام الطفل Index. décimale : 301/08 Résumé : 1- حقوق الطفل الاتصالية 2- الاتجاهات الحديثة لتاثيرات التلفزيون على الاطفال 3- الاتجاهات الحديثة في الاعلام الموجه Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire