Détail de l'éditeur
مكتبة الدار العربية للكتاب
localisé à :
القاهرة
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : آخر العنقود Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد السعدني Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 207ص Présentation : كاريكاتير Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-293-136-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : آخر العنقود Index. décimale : 070.17/28 Résumé : 1- سياسات عالمية 2- التعليم 3- المساطيل 4- لصوص ولكن ظرفاء آخر العنقود [texte imprimé] / محمد السعدني . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2002 . - 207ص : كاريكاتير ; 24سم.
ISBN : 978-977-293-136-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : آخر العنقود Index. décimale : 070.17/28 Résumé : 1- سياسات عالمية 2- التعليم 3- المساطيل 4- لصوص ولكن ظرفاء Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإبتكار و تنميته لدى أطفالنا Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل عبد الفتاح Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2003 Importance : 303ص Présentation : رسوم ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإبتكار؛ تنميته ؛ لدى أطفالنا ؛ مجالات تنمية الإبتكار Index. décimale : 153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالإبتكار من حيث المفهوم، مصطلحاته و مفاهيمه، مقوماته، مستوياته، و التحديد الدقيق لمفهومه. و تعرض الفصل الثاني لموضوع الاقراءة و الإبتكار من حيث تطور مفهوم القراءة، الحاجة إليها، مفهوم القراءة الإبتكارية، أهميتها، و إستراتيجية تنميتها. في حين خص الفصل الثالث لأساليب و مجالات تنمية الإبتكار عند الطفل كـ : الوسائل التعليمية، رواية الكتب و القصص للأطفال الصغار ، تقديم الإبتكار للأطفال من خلال اللعب، الموسيقى و دورها في تنمية الإبتكار في الطفولة المبكرة و أخيرا الرسم و وره في تنمية الإبتكار. بينما كرس الفصل الرابع لموضوع الأسرة و تنمية الإبتكار لدى الأطفال، و عالج الفصل الخامس موضوع المدرسة و معلمة رياض الأطفال و بث الروح الإبتكارية لدى الأطفال، أما الفصل السادس فقد إهتم بالإعلام و مهارات الإتصال كطريق رئيسي لتنمية الإبتكارية عند الأطفال. و اختتم الكتاب بتناول الفصل التطبيقي لإكتساب مهارات الإبتكار. الإبتكار و تنميته لدى أطفالنا [texte imprimé] / إسماعيل عبد الفتاح . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2003 . - 303ص : رسوم ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإبتكار؛ تنميته ؛ لدى أطفالنا ؛ مجالات تنمية الإبتكار Index. décimale : 153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالإبتكار من حيث المفهوم، مصطلحاته و مفاهيمه، مقوماته، مستوياته، و التحديد الدقيق لمفهومه. و تعرض الفصل الثاني لموضوع الاقراءة و الإبتكار من حيث تطور مفهوم القراءة، الحاجة إليها، مفهوم القراءة الإبتكارية، أهميتها، و إستراتيجية تنميتها. في حين خص الفصل الثالث لأساليب و مجالات تنمية الإبتكار عند الطفل كـ : الوسائل التعليمية، رواية الكتب و القصص للأطفال الصغار ، تقديم الإبتكار للأطفال من خلال اللعب، الموسيقى و دورها في تنمية الإبتكار في الطفولة المبكرة و أخيرا الرسم و وره في تنمية الإبتكار. بينما كرس الفصل الرابع لموضوع الأسرة و تنمية الإبتكار لدى الأطفال، و عالج الفصل الخامس موضوع المدرسة و معلمة رياض الأطفال و بث الروح الإبتكارية لدى الأطفال، أما الفصل السادس فقد إهتم بالإعلام و مهارات الإتصال كطريق رئيسي لتنمية الإبتكارية عند الأطفال. و اختتم الكتاب بتناول الفصل التطبيقي لإكتساب مهارات الإبتكار. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 153.3/21/1 153.3/21/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/2 153.3/21/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/3 153.3/21/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/4 153.3/21/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/5 153.3/21/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الإصلاح المجتمعى إضاءات ثقافية واقتضاءات تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : حامد عمار Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2006 Importance : 238ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 997-293-401-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإصلاح المجتمعى ؛ إضاءات ثقافية ؛ اقتضاءات تربوية Index. décimale : 300 علوم اجتماعية Résumé : تناول الكاتب خمسة محاور، المحور الاول عالج من تحديات التغيير والإصلاح، وتضمن الإصلاح من منظور ثقافي، وثقافة العولمة والإصلاح. اما المحور الثاني تناول من ركائز التعليم والثقافة فى المنظومة المجتمعية، وتضمن توأمة التعليم والثقافة، والتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرص، وخواطر نحو تأسيس بين المعرفة العربى. بينما تناول المحور الثالث من صراع الثقافات،و تضمن ما أشبه الليلة بالبارحة، وتشويه الصهيونية لصورة الإسلام في الجامعات الأمريكية، ومراقبة بحوث الشرق الأوسط في الجامعات الأمريكية. اما المحور الرابع عالج من قضايا إصلاح التعليم وتطويره، وتضمن ملاحظات حول رؤية لتطوير التعليم في برنامج سياسي 2004، وهدف ينبغي الا يغيب او يستتر في مسيرة التعليم. واختتم المحور الخامس بساؤلات حول بعض الجوانب التعليمية، وتضمن نحو رؤية مستقبلية للجامعات العربية، ومواقع استراتيجية في تطوير التعليم الجامعي. الإصلاح المجتمعى إضاءات ثقافية واقتضاءات تربوية [texte imprimé] / حامد عمار . - ط1 . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2006 . - 238ص ; 24سم.
ISSN : 997-293-401-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإصلاح المجتمعى ؛ إضاءات ثقافية ؛ اقتضاءات تربوية Index. décimale : 300 علوم اجتماعية Résumé : تناول الكاتب خمسة محاور، المحور الاول عالج من تحديات التغيير والإصلاح، وتضمن الإصلاح من منظور ثقافي، وثقافة العولمة والإصلاح. اما المحور الثاني تناول من ركائز التعليم والثقافة فى المنظومة المجتمعية، وتضمن توأمة التعليم والثقافة، والتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرص، وخواطر نحو تأسيس بين المعرفة العربى. بينما تناول المحور الثالث من صراع الثقافات،و تضمن ما أشبه الليلة بالبارحة، وتشويه الصهيونية لصورة الإسلام في الجامعات الأمريكية، ومراقبة بحوث الشرق الأوسط في الجامعات الأمريكية. اما المحور الرابع عالج من قضايا إصلاح التعليم وتطويره، وتضمن ملاحظات حول رؤية لتطوير التعليم في برنامج سياسي 2004، وهدف ينبغي الا يغيب او يستتر في مسيرة التعليم. واختتم المحور الخامس بساؤلات حول بعض الجوانب التعليمية، وتضمن نحو رؤية مستقبلية للجامعات العربية، ومواقع استراتيجية في تطوير التعليم الجامعي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 300/35/1 300/35/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible