Détail de l'éditeur
عالم الكتب الحديث
localisé à :
عمان
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (16)



Titre : إختبارات الذكاء و مقاييس الشخصية تطبيق ميداني Type de document : texte imprimé Auteurs : ناصر الدين أبو حماد Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2007 Importance : 554ص Présentation : جداول، رسوم Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-466-77-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:الذكاء والاستعداد (اختبارات الذكاء ,اختبارات الشخصية) Mots-clés : إختبارات الذكاء ؛ مقاييس الشخصية ؛ تطبيق ميداني Index. décimale : 153.9 الذكاء والاستعداد (اختبارات الذكاء ,اختبارات الشخصية) Résumé : يتناول هذا الكتا موضوع الذكاء بشكل تجريبي حيث تم وضع الجانب النظري لموضوع الذكاء ثم تلاه الجانب التجريبي الذي يبنى على قياس الذكاء و تعليمات تطبيقه. فانقسم الكتاب إلى بابين. الباب الأول و تضمن إختبارات الذكاء و احتوى هذا الباب على ستة عشر فصلا .الفصل الأول و تضمن معنى و مفاهيم الذكاء من الناحية الفلسفية و البيولوجية و الإجتماعية و الإجرائية. الفصل الثاني تحدث عن نظرية العاملين لسبيرمان و الذي يعتبر أول من استخدم التحليل العاملي للتوصل للعامل العام. الفصل الثالث و الرابع و الخامس فيتضمن نظرية القدرات العقلية الطائفية لثيرستون و اختبارات القدرات العقلية الأولية و كيفية حساب الذكاء و تعليمات تطبيق الإختبار و كراسة الإختبار و ورقة الإجابة و مفتاح التصحيح و صدق و ثبات الإختبار. الفصل السادس إلى غاية الفصل الثالث عشر و يتضمن كل من نظريات و اختبار أتيس لينون للقدرات العقلية، نظرية البنية الثلاثية المعقدة، نظرية النموذج الهرمي، نظرية الذكاءات المتعددةلهوارد جادنر، نظرية العوامل التعددة لثورندايك، نظرية النموذج الهرمي لفيليب فرنون، نظرية ستيربرغ و تعليمات تطبيقها. الفصل الخامس و السادس عشر و يحتوي على اختبارين أولهما اختبار رسم الرجل لفلورنس جودانف و الثاني اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن و تعليمات تطربيق الإختبار. أما الباب الثاني و الذي يتضمن مقاييس الشخصية فقد احتوى على عدد من مقاييس الشخصية العالمية التي تستخدمفي المجال الكلينيكي و المجالات التربوية الشخصية. إختبارات الذكاء و مقاييس الشخصية تطبيق ميداني [texte imprimé] / ناصر الدين أبو حماد . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2007 . - 554ص : جداول، رسوم ; 24سم.
ISSN : 9957-466-77-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:الذكاء والاستعداد (اختبارات الذكاء ,اختبارات الشخصية) Mots-clés : إختبارات الذكاء ؛ مقاييس الشخصية ؛ تطبيق ميداني Index. décimale : 153.9 الذكاء والاستعداد (اختبارات الذكاء ,اختبارات الشخصية) Résumé : يتناول هذا الكتا موضوع الذكاء بشكل تجريبي حيث تم وضع الجانب النظري لموضوع الذكاء ثم تلاه الجانب التجريبي الذي يبنى على قياس الذكاء و تعليمات تطبيقه. فانقسم الكتاب إلى بابين. الباب الأول و تضمن إختبارات الذكاء و احتوى هذا الباب على ستة عشر فصلا .الفصل الأول و تضمن معنى و مفاهيم الذكاء من الناحية الفلسفية و البيولوجية و الإجتماعية و الإجرائية. الفصل الثاني تحدث عن نظرية العاملين لسبيرمان و الذي يعتبر أول من استخدم التحليل العاملي للتوصل للعامل العام. الفصل الثالث و الرابع و الخامس فيتضمن نظرية القدرات العقلية الطائفية لثيرستون و اختبارات القدرات العقلية الأولية و كيفية حساب الذكاء و تعليمات تطبيق الإختبار و كراسة الإختبار و ورقة الإجابة و مفتاح التصحيح و صدق و ثبات الإختبار. الفصل السادس إلى غاية الفصل الثالث عشر و يتضمن كل من نظريات و اختبار أتيس لينون للقدرات العقلية، نظرية البنية الثلاثية المعقدة، نظرية النموذج الهرمي، نظرية الذكاءات المتعددةلهوارد جادنر، نظرية العوامل التعددة لثورندايك، نظرية النموذج الهرمي لفيليب فرنون، نظرية ستيربرغ و تعليمات تطبيقها. الفصل الخامس و السادس عشر و يحتوي على اختبارين أولهما اختبار رسم الرجل لفلورنس جودانف و الثاني اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن و تعليمات تطربيق الإختبار. أما الباب الثاني و الذي يتضمن مقاييس الشخصية فقد احتوى على عدد من مقاييس الشخصية العالمية التي تستخدمفي المجال الكلينيكي و المجالات التربوية الشخصية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 153.9/36/1 153.9/36/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/2 153.9/36/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/3 153.9/36/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/4 153.9/36/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/5 153.9/36/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/6 153.9/36/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/7 153.9/36/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.9/36/8 153.9/36/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : أساسيات الإدارة المبادئ و التطبيقات الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : نعيم إبراهيم الظاهر Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 273ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-129-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة العامة ؛ أساسيات الإدارة ؛ المبادئ ؛ التطبيقات الحديثة Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : يأتي كتاب الإدارة المبادئ و الأسس مشتملا على الفصول التالية: الفصل الأول و يتحدث عن المفاهيم و المصطلحات الإدارية، أما الفصل الثاني فهو عبارة عن مدخل إلى الإدارة ، و اختص الفصل الثالث بالحديث عن المدارس و النظريات الإدارية. أما الفصل الرابع فقد تحدث عن الوظائف الرئيسية الخسة للإدارة و تشمل التخطيط و اتخاذ القرارات و حل المشكلات و التنظيم و التوجيه و القيادة و الحفز و الرقابة و التوظيف . في حين اشتمل الفصل الخامس على مثال تطبيقي عن الإدارة في صدر الإسلام في عهد الخليفة العادل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه. أساسيات الإدارة المبادئ و التطبيقات الحديثة [texte imprimé] / نعيم إبراهيم الظاهر . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2009 . - 273ص : جداول ؛ مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-70-129-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة العامة ؛ أساسيات الإدارة ؛ المبادئ ؛ التطبيقات الحديثة Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : يأتي كتاب الإدارة المبادئ و الأسس مشتملا على الفصول التالية: الفصل الأول و يتحدث عن المفاهيم و المصطلحات الإدارية، أما الفصل الثاني فهو عبارة عن مدخل إلى الإدارة ، و اختص الفصل الثالث بالحديث عن المدارس و النظريات الإدارية. أما الفصل الرابع فقد تحدث عن الوظائف الرئيسية الخسة للإدارة و تشمل التخطيط و اتخاذ القرارات و حل المشكلات و التنظيم و التوجيه و القيادة و الحفز و الرقابة و التوظيف . في حين اشتمل الفصل الخامس على مثال تطبيقي عن الإدارة في صدر الإسلام في عهد الخليفة العادل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351/75/1 351/75/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 351/75/2 351/75/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 351/75/3 351/75/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : استراتيجيات التطوير التربوي في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد الخطيب ; رداح الخطيب, Secrétaire Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2007 Importance : 407ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات ؛ التطوير التربوي ؛ لمدرسة المجتمعية ؛المدرسة الريادية ؛ المدرسة الشاملة ؛ الوطن العربي Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول منحى النظم في التربية ، و تعرض الفصل الثاني للمدرسة المجتمعية ، و اهتم الفصل الثالث بالتربية المستمرة ، في حين خص الفصل الرابع و الخامس للتعليم المفرد ، و الدراسة الذاتية المستقلة، أما الفصل السادس و السابع من الكتاب فقد كرس لموضوع المدرسة الشاملة و المدرسة الريادية، ليهتم الفصل الثامن بالتطوير التربوي ، من خلال عرض تجارب دولية و عربية ، و استعرض الفصل التاسع مبادئ و معايير مقترحة لتجديد النظم التربوية في الوطن العربي، و اختتم الفصل العاشر و الأخير للتعرض لموضوع الإستراتيجية التربوية العربية المقترحة لمواجهة تحديات القرن 21. استراتيجيات التطوير التربوي في الوطن العربي [texte imprimé] / أحمد الخطيب ; رداح الخطيب, Secrétaire . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2007 . - 407ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات ؛ التطوير التربوي ؛ لمدرسة المجتمعية ؛المدرسة الريادية ؛ المدرسة الشاملة ؛ الوطن العربي Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول منحى النظم في التربية ، و تعرض الفصل الثاني للمدرسة المجتمعية ، و اهتم الفصل الثالث بالتربية المستمرة ، في حين خص الفصل الرابع و الخامس للتعليم المفرد ، و الدراسة الذاتية المستقلة، أما الفصل السادس و السابع من الكتاب فقد كرس لموضوع المدرسة الشاملة و المدرسة الريادية، ليهتم الفصل الثامن بالتطوير التربوي ، من خلال عرض تجارب دولية و عربية ، و استعرض الفصل التاسع مبادئ و معايير مقترحة لتجديد النظم التربوية في الوطن العربي، و اختتم الفصل العاشر و الأخير للتعرض لموضوع الإستراتيجية التربوية العربية المقترحة لمواجهة تحديات القرن 21. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/109/1 371.3/109/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/109/2 371.3/109/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/109/3 371.3/109/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية بعد العولمة Type de document : texte imprimé Auteurs : r.n misra ; حيدر محمد العمري, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2011 Importance : 131ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-464-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : استراتيجيات التغيير ؛ إدارة الموارد البشرية ؛ العولمة . Index. décimale : 151/12 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية بعد العولمة، فلقد ظهرت استراتيجيات عديدة لتطوير الموارد البشرية خصوصا بعد الثورة التكنولوجية و بعد ما سمي بعصر العولمة، و لعل نظم المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية إثبات دامغ على الاهتمام بالعنصر البشري في المؤسسة في هذا العصر التكنولوجي، فقد تناول الكتاب إثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج الآفاق الظاهرة للعيان في إدارة الموارد البشرية، التحديات الرئيسية لإدارة الموارد البشرية، دور الموارد البشرية في حالة تقليص عدد الموظفين، البديل عن خفض عدد الموظفين، و الفصل الثاني قدم استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية، مجال و أهداف الدراسة، تقييم الأداء بشكل عام، تحديات في إدارة الأداء، الغرض أو الهدف من التقييم، و الفصل الثالث يتضمن الصراعات المؤسسية و الحلول، الهدف و الغرض، أسباب الصراع، أساليب إدارة الصراع، تصنيف الصراع، بينما يشير الفصل الرابع إلى نظام معلومات الموارد البشرية، الحاجة العصرية، أهداف نظام معلومات الموارد البشرية، الحاجة لنظام معلومات الموارد البشرية في العصر الحديث، أساليب جمع البيانات، جمع البيانات الفعلي، نوعية التحليل، و يوجز الفصل الخامس التفاوض الجماعي كاتجاه جديد في سيناريو حديث، أهداف الدراسة، ملامح و مزيا التفاوض الجماعي، تنفيذ التفاوض الجماعي، الاجراءات،و الفصل السادس يقدم نماذج الخطة الاستراتيجي و المستثمر المغامرة، الادب النظري، دور المستثمر، التحليل و التركيب، بينما يعرض الفصل السابع تكافؤ فرص التمييزفي سوق العمل، التمييز في التعيين، القوانين المؤثرة في التمييز، ممارسات تمييز توضيحية في التوظيف، معايير الاختيار، الخطوات التي قد تمنع التمييز و الانتهاك، و الفصل الثامن يشتمل تطوير القيادة من منظور تجريبي، التاريخ الثقافي الهندي، نمط القيادة في الهند، التركيز على خصائص القيادة، و الفصل التاسع ناقش التطوير البشري و العدل الاجتماعي، المفهوم التقليدي، الرفاة أو الانعاش الاقتصادي، مبدأ التعويض، بيما يشير الفصل العاشر أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية على الكفايات العاطفية، منظور و أهداف البحث، معادلة نموذج الكفاية، المقابلة السلوكية، النمط القيادي و الكفايات العاطفية، و الفصل الحادي عشر يخص التربية و الترتيب لتطوير الموارد البشرية في السياق الصناعي، و اختتم الفصل الثاني عشربالدور و الحاجة و الاهمية للتدريب المؤسسي، دور التدريب، أهمية التدريب و الحاجة إليه، اقتراحات للمدرب . استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية بعد العولمة [texte imprimé] / r.n misra ; حيدر محمد العمري, Traducteur . - ط1 . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2011 . - 131ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-70-464-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : استراتيجيات التغيير ؛ إدارة الموارد البشرية ؛ العولمة . Index. décimale : 151/12 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية بعد العولمة، فلقد ظهرت استراتيجيات عديدة لتطوير الموارد البشرية خصوصا بعد الثورة التكنولوجية و بعد ما سمي بعصر العولمة، و لعل نظم المعلومات المتعلقة بالموارد البشرية إثبات دامغ على الاهتمام بالعنصر البشري في المؤسسة في هذا العصر التكنولوجي، فقد تناول الكتاب إثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج الآفاق الظاهرة للعيان في إدارة الموارد البشرية، التحديات الرئيسية لإدارة الموارد البشرية، دور الموارد البشرية في حالة تقليص عدد الموظفين، البديل عن خفض عدد الموظفين، و الفصل الثاني قدم استراتيجيات التغيير في إدارة الموارد البشرية، مجال و أهداف الدراسة، تقييم الأداء بشكل عام، تحديات في إدارة الأداء، الغرض أو الهدف من التقييم، و الفصل الثالث يتضمن الصراعات المؤسسية و الحلول، الهدف و الغرض، أسباب الصراع، أساليب إدارة الصراع، تصنيف الصراع، بينما يشير الفصل الرابع إلى نظام معلومات الموارد البشرية، الحاجة العصرية، أهداف نظام معلومات الموارد البشرية، الحاجة لنظام معلومات الموارد البشرية في العصر الحديث، أساليب جمع البيانات، جمع البيانات الفعلي، نوعية التحليل، و يوجز الفصل الخامس التفاوض الجماعي كاتجاه جديد في سيناريو حديث، أهداف الدراسة، ملامح و مزيا التفاوض الجماعي، تنفيذ التفاوض الجماعي، الاجراءات،و الفصل السادس يقدم نماذج الخطة الاستراتيجي و المستثمر المغامرة، الادب النظري، دور المستثمر، التحليل و التركيب، بينما يعرض الفصل السابع تكافؤ فرص التمييزفي سوق العمل، التمييز في التعيين، القوانين المؤثرة في التمييز، ممارسات تمييز توضيحية في التوظيف، معايير الاختيار، الخطوات التي قد تمنع التمييز و الانتهاك، و الفصل الثامن يشتمل تطوير القيادة من منظور تجريبي، التاريخ الثقافي الهندي، نمط القيادة في الهند، التركيز على خصائص القيادة، و الفصل التاسع ناقش التطوير البشري و العدل الاجتماعي، المفهوم التقليدي، الرفاة أو الانعاش الاقتصادي، مبدأ التعويض، بيما يشير الفصل العاشر أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية على الكفايات العاطفية، منظور و أهداف البحث، معادلة نموذج الكفاية، المقابلة السلوكية، النمط القيادي و الكفايات العاطفية، و الفصل الحادي عشر يخص التربية و الترتيب لتطوير الموارد البشرية في السياق الصناعي، و اختتم الفصل الثاني عشربالدور و الحاجة و الاهمية للتدريب المؤسسي، دور التدريب، أهمية التدريب و الحاجة إليه، اقتراحات للمدرب . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 151/12/1 151/12/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الإحصاء في التربية ونظام SPSS Type de document : texte imprimé Auteurs : عزام صبري Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2006 Importance : 377ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإحصاء في التربية ؛ نظام SPSS مقاييس التشتت ؛ الاترباط والانحدار؛ توزيعات العينة ؛ تقدير الفترات Index. décimale : 310 مجموعات الإحصاءات العامة Résumé : تناول الكاتب ستة فصول، الفصل الأول عالج مقدمة لدراسة الإحصاء في التربية، وتضمن هذا الفصل مقدمة، نظام PSS أهمية الإحصاء في التربية، أهمية استخدامات الإحصاء، والمفاهيم الأساسية لدراسة الإحصاء، مصادر جمع البيانات، وأساليب جمع البيانات، وأنواع البيانات الإحصائية، والعينة وطرق اختيارها. والفصل الثاني عالج مقاييس النزعة اللمركزية، وتضمن هذا الفصل الوسط الحسابي، الوسيط، المنوال، المئينيات والرتب المئينية، والعشيرات، والربيعات. وجاء في الفصل الثالث مقاييس التشتت، وتضمن المدى، المدى ونصف المدى الربعي، الانحراف المتوسط، الانحراف المعياري والتباين، أثر التحولات الخطية على التباين والانحراف المعياري. وجاء في الفصل الرابع الارتباط والانحدار، وتضمن طريقة جداول الانتشار وعلاقتها بالارتباط، معامل الارتباط وخصائصه، ومفهوم الانحدار. أما الفصل الخامس تناول التوزيعات المعاينة وتضمن مقاييس العينة، القيم المعيارية، وتوزيعات المعاينة، والتوزيع الزائى، والتوزيع التائى. واختتم الفصل السادس بتقدير الفترات. الإحصاء في التربية ونظام SPSS [texte imprimé] / عزام صبري . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2006 . - 377ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإحصاء في التربية ؛ نظام SPSS مقاييس التشتت ؛ الاترباط والانحدار؛ توزيعات العينة ؛ تقدير الفترات Index. décimale : 310 مجموعات الإحصاءات العامة Résumé : تناول الكاتب ستة فصول، الفصل الأول عالج مقدمة لدراسة الإحصاء في التربية، وتضمن هذا الفصل مقدمة، نظام PSS أهمية الإحصاء في التربية، أهمية استخدامات الإحصاء، والمفاهيم الأساسية لدراسة الإحصاء، مصادر جمع البيانات، وأساليب جمع البيانات، وأنواع البيانات الإحصائية، والعينة وطرق اختيارها. والفصل الثاني عالج مقاييس النزعة اللمركزية، وتضمن هذا الفصل الوسط الحسابي، الوسيط، المنوال، المئينيات والرتب المئينية، والعشيرات، والربيعات. وجاء في الفصل الثالث مقاييس التشتت، وتضمن المدى، المدى ونصف المدى الربعي، الانحراف المتوسط، الانحراف المعياري والتباين، أثر التحولات الخطية على التباين والانحراف المعياري. وجاء في الفصل الرابع الارتباط والانحدار، وتضمن طريقة جداول الانتشار وعلاقتها بالارتباط، معامل الارتباط وخصائصه، ومفهوم الانحدار. أما الفصل الخامس تناول التوزيعات المعاينة وتضمن مقاييس العينة، القيم المعيارية، وتوزيعات المعاينة، والتوزيع الزائى، والتوزيع التائى. واختتم الفصل السادس بتقدير الفترات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 310/83/1 310/83/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 310/83/2 310/83/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink