Détail de l'éditeur
مؤسسة حورس الدولية
localisé à :
الإسكندرية
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : الإرشاد السلوكي المعرفي لإضطرابات القلق لدى الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء عبد الله العطية Editeur : الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية Année de publication : 2007 Collection : سلسلة برامج لذوي الفئات الخاصة Importance : 179ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-368-186-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد السلوكي ؛ المعرفي ؛ إضطرابات القلق ؛ الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : اشتمل الكتاب على ثلاث فصول رئيسية. يضم الفصل الأول و هو بعنوان: القلق لدى الأطفال : تعريف القلق، الفرق بين الخوف و القلق، القلق كحالة و القلق كسمة، أنواع القلق، إضطرابات القلق، إضطراب قلق الإنفصال، المخاوف الإجتماعية، المخاوف المرضية، إضطراب الوسواس القهري، اضطراب الصدمة، اضطراب الضغوط الحادة، الصمت الإختياري، سلوك رفض المدرسة، أعراض القلق. بينما يحتوي الفصل الثاني و هو بعنوان : الإرشاد المعرفي السلوكي، على الفنيات المستخدمة في الإرشاد المعرفي السلوكي ، دور الأخصائي في العلاج المعرفي السلوكي. أما الصفل الثالث و هو بعنوان البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي، فهو يتضمن على مصادر إعداد البرنامج، و أهمية الرنامج، و الحاجة إليه، و الأسس التي يقوم عليها البرنامج، الخدمات التي يقدمها الرنامج، التخطيط العام للبرنامج، و جلسات البرنامج. الإرشاد السلوكي المعرفي لإضطرابات القلق لدى الأطفال [texte imprimé] / أسماء عبد الله العطية . - الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية, 2007 . - 179ص ; 24سم. - (سلسلة برامج لذوي الفئات الخاصة) .
ISBN : 978-977-368-186-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد السلوكي ؛ المعرفي ؛ إضطرابات القلق ؛ الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : اشتمل الكتاب على ثلاث فصول رئيسية. يضم الفصل الأول و هو بعنوان: القلق لدى الأطفال : تعريف القلق، الفرق بين الخوف و القلق، القلق كحالة و القلق كسمة، أنواع القلق، إضطرابات القلق، إضطراب قلق الإنفصال، المخاوف الإجتماعية، المخاوف المرضية، إضطراب الوسواس القهري، اضطراب الصدمة، اضطراب الضغوط الحادة، الصمت الإختياري، سلوك رفض المدرسة، أعراض القلق. بينما يحتوي الفصل الثاني و هو بعنوان : الإرشاد المعرفي السلوكي، على الفنيات المستخدمة في الإرشاد المعرفي السلوكي ، دور الأخصائي في العلاج المعرفي السلوكي. أما الصفل الثالث و هو بعنوان البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي، فهو يتضمن على مصادر إعداد البرنامج، و أهمية الرنامج، و الحاجة إليه، و الأسس التي يقوم عليها البرنامج، الخدمات التي يقدمها الرنامج، التخطيط العام للبرنامج، و جلسات البرنامج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.4/69/1 155.4/69/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/69/2 155.4/69/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الأسرة وأزمة الإعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد السيد حلاوه Editeur : الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية Année de publication : 2008 Collection : ذوى الإحتياجات الخاصة Importance : 200ص24سم Présentation : جداول، مخططات ISBN/ISSN/EAN : 0-161-368-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسرة؛ أزمة الإعاقة العقلية؛ الإرشاد الوراثي للأسرة؛ الوراثة. Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثلاثة فصول، الفصل الاول عالج الوراثة والتخلف العقلي، وتضمن هذا الفصل مفهوم التخلف العقلي، والعوامل المسببة للتخلف العقلي، والامراض المرتبطة بشذوذ الجينات، والاستشارة الوراثية. في حين تطرق الى الفصل الثاني وعالج ازمة التخلف العقلي في المحيط الاسري، وتضمن هذا الفصل مفهوم الازمة وخصائصها، مراحل الازمة المرتبطة بميلاد طفل معوق، والمشكلات الاسرية المرتبطة بالاعاقة العقلية والتخشخيص الوراثي. واختتم الفصل الثالث بالإرشاد الوراثي للأسرة وتكنيكات العلاج، وتضمن مفهوم الارشاد الوراثي، اهداف الارشاد الوراثي، مضمون خطوات الارشاد الوراثي، والمضمون الاجتماعي للارشاد الوراثي، والمرشد الاجتماعي للاسرة- كعضو في فريق العمل- في الارشاد الوراثي. الأسرة وأزمة الإعاقة العقلية [texte imprimé] / محمد السيد حلاوه . - الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية, 2008 . - 200ص24سم : جداول، مخططات. - (ذوى الإحتياجات الخاصة) .
ISSN : 0-161-368-977
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسرة؛ أزمة الإعاقة العقلية؛ الإرشاد الوراثي للأسرة؛ الوراثة. Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : تناول الكاتب ثلاثة فصول، الفصل الاول عالج الوراثة والتخلف العقلي، وتضمن هذا الفصل مفهوم التخلف العقلي، والعوامل المسببة للتخلف العقلي، والامراض المرتبطة بشذوذ الجينات، والاستشارة الوراثية. في حين تطرق الى الفصل الثاني وعالج ازمة التخلف العقلي في المحيط الاسري، وتضمن هذا الفصل مفهوم الازمة وخصائصها، مراحل الازمة المرتبطة بميلاد طفل معوق، والمشكلات الاسرية المرتبطة بالاعاقة العقلية والتخشخيص الوراثي. واختتم الفصل الثالث بالإرشاد الوراثي للأسرة وتكنيكات العلاج، وتضمن مفهوم الارشاد الوراثي، اهداف الارشاد الوراثي، مضمون خطوات الارشاد الوراثي، والمضمون الاجتماعي للارشاد الوراثي، والمرشد الاجتماعي للاسرة- كعضو في فريق العمل- في الارشاد الوراثي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302/38/1 302/38/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 302/38/2 302/38/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإكتشاف المبكر لإعاقات الطفولة Type de document : texte imprimé Auteurs : المشرفى ، انشراح Editeur : الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية Année de publication : 2008 Importance : 387ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-368-151-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإكتشاف المبكر ؛ الشلل الدماغي ؛ التوحد ؛ الإعاقة الحركية Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : تناول الكاتب ست فصول، الفصل الأول أهمية التدخل المبكر مبرراته، وكذلك مراحل تطور برامج التدخل المبكر، وأهم برامج التدخل المبكر، ويتطرق لأاهم عناصر التدخل المبكر للأطفال ذوي التأخر النمائي المبكر، كما يعرض أنواع التقييم في برامج التدخل المبكر، ويشير إلى بعض برامج التدخل المبكر، ثم يقدم برامج "بورتج" البرنامج المنزلي للتدخل المبكر لتثقيف أمهات الأطفال المعقين. ويناقش الفصل الثاني الشلل الدماغي من حيث مفهوم الشلل الدماغي، ومعايير تقييم الشلل الدماغي والمشكلات الإعاقية المصاحبة له، كما يعرض أسلوب تربية وتعليم الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، ويتطرق أيضا للتغذية ومشاكل التغذية وعمل الجهاز الهضمي للطفل المصاب بالشلل الدماغي. في حين تناول الفصل الثالث اعاقة التوحد من حيث ماهيته ومعايير تقييم التوحد والمشاكل المصاحبة له. وكذلك تعليم الاطفال التوحديين، وكيفية تقييم التغذية والوجبة الغذائية للأطفال المصبين بالتوحد. ثم يأتي الفصل الرابع ليناقش مشكلة اصابة الطفل بالإعاقة ويتناول المشكلة من حيث مفهومها، وأنواعها، وأسبابها، وطرق تعليم الأطفال المعاقين، والتغذية ومشكلات التغذية للطفل المصاب بإعاقة عقلية. أما الفصل الخامس فيتناول الإعاقات الحركية من حيث مفهومها، وأنواعها، ومعايير تقييم الإعاقات الحركية والإصابات المصاحبة لها وكيفية تقييم الوجبة الغذائية والتغذية للأطفال المصابين بالإعاقات الحركية. واختتم الفصل السادس بمفهوم الإعاقات المتعددة، وكذلك التغذية ومشكلات التغذية في الإعاقات المتعددة. الإكتشاف المبكر لإعاقات الطفولة [texte imprimé] / المشرفى ، انشراح . - الإسكندرية : مؤسسة حورس الدولية, 2008 . - 387ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-368-151-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإكتشاف المبكر ؛ الشلل الدماغي ؛ التوحد ؛ الإعاقة الحركية Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : تناول الكاتب ست فصول، الفصل الأول أهمية التدخل المبكر مبرراته، وكذلك مراحل تطور برامج التدخل المبكر، وأهم برامج التدخل المبكر، ويتطرق لأاهم عناصر التدخل المبكر للأطفال ذوي التأخر النمائي المبكر، كما يعرض أنواع التقييم في برامج التدخل المبكر، ويشير إلى بعض برامج التدخل المبكر، ثم يقدم برامج "بورتج" البرنامج المنزلي للتدخل المبكر لتثقيف أمهات الأطفال المعقين. ويناقش الفصل الثاني الشلل الدماغي من حيث مفهوم الشلل الدماغي، ومعايير تقييم الشلل الدماغي والمشكلات الإعاقية المصاحبة له، كما يعرض أسلوب تربية وتعليم الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، ويتطرق أيضا للتغذية ومشاكل التغذية وعمل الجهاز الهضمي للطفل المصاب بالشلل الدماغي. في حين تناول الفصل الثالث اعاقة التوحد من حيث ماهيته ومعايير تقييم التوحد والمشاكل المصاحبة له. وكذلك تعليم الاطفال التوحديين، وكيفية تقييم التغذية والوجبة الغذائية للأطفال المصبين بالتوحد. ثم يأتي الفصل الرابع ليناقش مشكلة اصابة الطفل بالإعاقة ويتناول المشكلة من حيث مفهومها، وأنواعها، وأسبابها، وطرق تعليم الأطفال المعاقين، والتغذية ومشكلات التغذية للطفل المصاب بإعاقة عقلية. أما الفصل الخامس فيتناول الإعاقات الحركية من حيث مفهومها، وأنواعها، ومعايير تقييم الإعاقات الحركية والإصابات المصاحبة لها وكيفية تقييم الوجبة الغذائية والتغذية للأطفال المصابين بالإعاقات الحركية. واختتم الفصل السادس بمفهوم الإعاقات المتعددة، وكذلك التغذية ومشكلات التغذية في الإعاقات المتعددة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.45/13/1 155.45/13/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 155.45/13/2 155.45/13/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible