Détail de l'éditeur
دار المسيرة
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (10)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : مناهج البحث العلمي : تصميم البحث و التحليل الاحصائي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد التل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 450ص Présentation : غ. ملون ، صور، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي؛ التحليل الاحصائي؛ مناهج Index. décimale : 375 المناهج Résumé : الكتاب يقدّم دليلًا منهجيًا متكاملًا للباحثين والطلاب حول كيفية بناء البحث العلمي خطوة بخطوة، مع ربط هذه الخطوات بأساسيات التحليل الإحصائي الضروري لاختبار الفرضيات وتفسير النتائج.
أهم المحاور
البحث العلمي ومنهجيته
يوضح معنى البحث العلمي وخصائصه.
يبرز أهمية الحياد والموضوعية في البحث.
صياغة مشكلة البحث وخطته
كيفية اختيار المشكلة وصياغتها بشكل دقيق.
وضع أهداف وأسئلة البحث وصياغة الفرضيات.
العينة وأدوات جمع البيانات
أساليب اختيار العينات (عشوائية، طبقية، غير عشوائية...).
أدوات البحث مثل الاستبيان، المقابلة، الملاحظة.
معايير الصدق والثبات لضمان جودة الأداة.
الإجراءات الإحصائية الأساسية
الإحصاء الوصفي (المتوسط، الوسيط، الانحراف المعياري...).
أساليب التحليل inferential (اختبار الفرضيات، تحليل التباين، الارتباط، الانحدار).
تصميم البحوث
الفرق بين البحوث التجريبية، شبه التجريبية والوصفيّة.
متى يُستخدم كل تصميم حسب طبيعة الظاهرة.
كتابة التقرير البحثي
كيفية عرض النتائج بشكل علمي.
أسلوب التوثيق والأمانة العلمية.
صياغة الاستنتاجات والتوصيات العملية.
القيم التي يؤكد عليها المؤلف
الموضوعية: تجنّب التحيز وإمكانية تكرار النتائج.
التسلسل المنهجي: خطوات مترابطة من اختيار المشكلة حتى التوصيات.
الأهمية التطبيقية: أن يكون البحث قابلًا للتنفيذ وله أثر عملي.
النزاهة العلمية: التوثيق الدقيق، احترام المشاركين، تجنّب الانتحال.
خلاصة القول:
الكتاب يجمع بين الجانب النظري لمناهج البحث العلمي والجانب العملي في التحليل الإحصائي، ليزوّد الباحث بمهارات شاملة في تصميم الدراسات، جمع البيانات، تحليلها وتفسيرها، ثم صياغة نتائج موثوقة.مناهج البحث العلمي : تصميم البحث و التحليل الاحصائي [texte imprimé] / سعيد التل, Auteur . - ط1 . - الأردن : دار المسيرة, 2007 . - 450ص : غ. ملون ، صور، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي؛ التحليل الاحصائي؛ مناهج Index. décimale : 375 المناهج Résumé : الكتاب يقدّم دليلًا منهجيًا متكاملًا للباحثين والطلاب حول كيفية بناء البحث العلمي خطوة بخطوة، مع ربط هذه الخطوات بأساسيات التحليل الإحصائي الضروري لاختبار الفرضيات وتفسير النتائج.
أهم المحاور
البحث العلمي ومنهجيته
يوضح معنى البحث العلمي وخصائصه.
يبرز أهمية الحياد والموضوعية في البحث.
صياغة مشكلة البحث وخطته
كيفية اختيار المشكلة وصياغتها بشكل دقيق.
وضع أهداف وأسئلة البحث وصياغة الفرضيات.
العينة وأدوات جمع البيانات
أساليب اختيار العينات (عشوائية، طبقية، غير عشوائية...).
أدوات البحث مثل الاستبيان، المقابلة، الملاحظة.
معايير الصدق والثبات لضمان جودة الأداة.
الإجراءات الإحصائية الأساسية
الإحصاء الوصفي (المتوسط، الوسيط، الانحراف المعياري...).
أساليب التحليل inferential (اختبار الفرضيات، تحليل التباين، الارتباط، الانحدار).
تصميم البحوث
الفرق بين البحوث التجريبية، شبه التجريبية والوصفيّة.
متى يُستخدم كل تصميم حسب طبيعة الظاهرة.
كتابة التقرير البحثي
كيفية عرض النتائج بشكل علمي.
أسلوب التوثيق والأمانة العلمية.
صياغة الاستنتاجات والتوصيات العملية.
القيم التي يؤكد عليها المؤلف
الموضوعية: تجنّب التحيز وإمكانية تكرار النتائج.
التسلسل المنهجي: خطوات مترابطة من اختيار المشكلة حتى التوصيات.
الأهمية التطبيقية: أن يكون البحث قابلًا للتنفيذ وله أثر عملي.
النزاهة العلمية: التوثيق الدقيق، احترام المشاركين، تجنّب الانتحال.
خلاصة القول:
الكتاب يجمع بين الجانب النظري لمناهج البحث العلمي والجانب العملي في التحليل الإحصائي، ليزوّد الباحث بمهارات شاملة في تصميم الدراسات، جمع البيانات، تحليلها وتفسيرها، ثم صياغة نتائج موثوقة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2647B 375/28/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أسس بناء المناهج التربوية و تصميم الكتاب التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود الخوالدة Mention d'édition : ط2 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 336ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس بناء المناهج التربوية ؛ تصميم الكتاب التعليمي ؛ عصر المعلومات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب المكونات الاساسية للنظام التربوي و أهم الوسائل فعالية في تحقيق اغراضه التربوية داخل المجتمع ولم يقتصر الحديث عن المناهج التربوية التي تمثل الجهاز العصبي في جسم العملية التربوية والمناهج في المفهوم الحديث نظام متكامل له بنيته ومكوناته المتمثلة في فلسفته واهدافه ومضمونه وخبراته واساليب تعليمه واجراءات تقويمه والتغذيةالراجعة لتحسينه او تطويره.و قد نظمت المادة التعليمية لهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول عرضنا الأهداف التربوية و بعض المفاهيم و المبادئ في تصميم المناهج التربوية .أما الفصل الثاني فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات.و لكن الفصل الثالث عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج.أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الإجتماعي للمنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل الخامس لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع أساس الديموقراطية و الحداثة و ما بعد الحداثة و البنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن لشرح العولمة و تكنولوجيا المعلومات، أما الفصل التاسع و هو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي و تصميمه. أسس بناء المناهج التربوية و تصميم الكتاب التعليمي [texte imprimé] / محمد محمود الخوالدة . - ط2 . - الأردن : دار المسيرة, 2007 . - 336ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس بناء المناهج التربوية ؛ تصميم الكتاب التعليمي ؛ عصر المعلومات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب المكونات الاساسية للنظام التربوي و أهم الوسائل فعالية في تحقيق اغراضه التربوية داخل المجتمع ولم يقتصر الحديث عن المناهج التربوية التي تمثل الجهاز العصبي في جسم العملية التربوية والمناهج في المفهوم الحديث نظام متكامل له بنيته ومكوناته المتمثلة في فلسفته واهدافه ومضمونه وخبراته واساليب تعليمه واجراءات تقويمه والتغذيةالراجعة لتحسينه او تطويره.و قد نظمت المادة التعليمية لهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول عرضنا الأهداف التربوية و بعض المفاهيم و المبادئ في تصميم المناهج التربوية .أما الفصل الثاني فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات.و لكن الفصل الثالث عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج.أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الإجتماعي للمنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل الخامس لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع أساس الديموقراطية و الحداثة و ما بعد الحداثة و البنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن لشرح العولمة و تكنولوجيا المعلومات، أما الفصل التاسع و هو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي و تصميمه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/74/1 375/74/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/74/2 375/74/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/74/3 375/74/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/74/4 375/74/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : الاتصال الجماهيري و الاعلام : التطور -الخصائص - النظريات Mass Communication et Media Type de document : texte imprimé Auteurs : كامل خورشيد مراد, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2011 Oeuvres / Expressions : التطور -الخصائص - النظريات Importance : 456ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاتصال الجماهيري ؛ النظريات ؛ الخصائص ؛ التطور Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : هذا الكتاب دراسه أكاديميه مستفيضه للاتصال الجماهيرى بكافه فروعه وأنشطته، ابتداءً من نظريه الاتصال حتى تفاصيل وسائل الاتصال الجماهيرى بكافه أشكالها، مع عرض دقيق للفنون الأخرى المتصله بها، والدراسات العلميه والإحصائيه لمن يرغب فى دراسه الاتصال، مع تقديم معلومات وافيه لاشتراطات الحصول على وظائف فى هذه المجالات.1- علم الاتصال 2- الاتصال الجماهيري و الاعلام 3- اسس الاتصال الجماهيري و عناصره 4- مجالات الاتصال الجماهيري الاتصال الجماهيري و الاعلام : التطور -الخصائص - النظريات Mass Communication et Media [texte imprimé] / كامل خورشيد مراد, Auteur . - ط 1 . - الأردن : دار المسيرة, 2011 . - 456ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Oeuvre : التطور -الخصائص - النظريات
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاتصال الجماهيري ؛ النظريات ؛ الخصائص ؛ التطور Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : هذا الكتاب دراسه أكاديميه مستفيضه للاتصال الجماهيرى بكافه فروعه وأنشطته، ابتداءً من نظريه الاتصال حتى تفاصيل وسائل الاتصال الجماهيرى بكافه أشكالها، مع عرض دقيق للفنون الأخرى المتصله بها، والدراسات العلميه والإحصائيه لمن يرغب فى دراسه الاتصال، مع تقديم معلومات وافيه لاشتراطات الحصول على وظائف فى هذه المجالات.1- علم الاتصال 2- الاتصال الجماهيري و الاعلام 3- اسس الاتصال الجماهيري و عناصره 4- مجالات الاتصال الجماهيري Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1567B 070.1/21/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1568B 070.1/21/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الصحافة العالمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط 1 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 272ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة العالمية Index. décimale : 079/08 Résumé : 1- وكالات الانباء الاساسية 2- التطوير الاعلامي لبعض دول جنوب اسيا 3- الصحافة في روسيا 4-تقارير صحفية من بلدان اجنية الصحافة العالمية [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط 1 . - الأردن : دار المسيرة, 2011 . - 272ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة العالمية Index. décimale : 079/08 Résumé : 1- وكالات الانباء الاساسية 2- التطوير الاعلامي لبعض دول جنوب اسيا 3- الصحافة في روسيا 4-تقارير صحفية من بلدان اجنية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : العلاقات العامة ووسائل الاتصال Titre original : Public Relation et Means of Communication Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد سلطان, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 328ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة ؛ المحتوى الاتصالي ؛ القنوات الاتصالية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تعد العلاقات العامة في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية المحلية، بمختلف توصيفاتها وما تقدمه من نتاج علمي وصناعي وتجاري وفكري. والمعايير التي تعتمد في عملها من المواضيع الجديرة بالدراسة والبحث. ومن هذا المنطلق جاء اختيار هذا الموضوع ليجري من خلاله البحث عن معايير العلاقات العامة في اختيار وسائل الاتصال المناسبة لعملها لما لها من أهمية بالغة في كيفية إيصال رسالتها الإعلامية إلى جمهورها المستهدف. ولإيماني العميق بأهمية العلاقات العامة، بكونها جهوداً مخططة ومنظمة، تقوم بها المنظمات لكسب ثقة الجمهور وتحقيق التفاهم المتبادل عن طريق الاتصالات المستمرة والسياسات والأفعال المرغوبة لتلبية احتياجات الجمهور في إطار ما هو مشروع وممكن. لقد حاولت جاهداً، التعرف على دقائق الأمور التفصيلية لذلك الأداء لاسيما الأداء الاتصالي الذي يشكل العمود الفقري لعمل العلاقات العامة، كيف يتبلور، وكيف يتخذ القرار بشأن اختيار القناة الاتصالية الملائمة لرسالة العلاقات العامة، وهل هناك (معايير) لذلك الاختيار. ولقد أثار هذا الموضوع اهتمامي، بعد جولات قمت بها في العديد من المنظمات، والمؤسسات والدوائر، ومن خلال المتابعات الأكاديمية لبحوث العلاقات العامة وما يترشح من جديد فيها. وكان من العناوين التي كنت أقف عندها وتثير شهية تساؤلاتي حولها، (هل للعلاقات العامة معايير خاصة بها) لاسيما عند اختيار قنواتها الاتصالية، فوجدت أن هذا الموضوع (معايير العلاقات العامة) كان قد بقي غائباً بمفهومه النظري وأفقه المعرفي عن أذهان الكثيرين من العاملين في المهنة، وتحديداً (مديري العلاقات العامة) على الرغم من أنه يمارس عملياً من قبلهم بشكل تفصيلي من دون أن يعوا أطره النظرية وأدواته المعرفية التي ينبغي أن يلم بها جمع العاملين في العلاقات العامة. فضلا عن ندرة هذا الموضوع لاسيما في البحوث الإعلامية وبرامج التأهيل الخاصة بالعلاقات العامة، حيث وجدت أنهما يفتقران إلى مثل هذا النوع المعرفي، وعلى الرغم من سعة الموضوع وشموليته وظروف الإحاطة به، فإني بذلت ما استطعت من جهد لتحقيق معالجة الموضوع، على ما اكتنفه من الصعوبات والعراقيل التي من بينها بروز مشكلة أكاديمية في كون المعايير في العلاقات العامة لم تسبق دراستها بشكل واف وواضح، وأنها تحتاج للتعرف على صيرورة وتكوين متغيرات البيئة المحيطة بالمنظمة، وأيضا التعرف على طبيعة العلاقة بينهما. وتأسيساً على ذلك، قسمت مفردات الكتاب على ثلاثة فصول، الأول تضمن المحتوى الاتصالي للعلاقات العامة، عبر ثلاثة مباحث، كرس الأول للتعرف على مفهوم العلاقات العامة والحدود بينه وبين مفاهيم الاتصال الأخرى، ووظيفة العلاقات العامة ودوافعها فضلا عن علاقة التأثير المتبادل ما بين العلاقات والإدارة. والمبحث الثاني تناول عملية الاتصال في العلاقات العامة، ومجالات تأثير الاتصال، مستعرضاً في ذلك الشروط الأولية لإحداث التأثير السلوكي والمعرفي والعاطفي. فيما تناول المبحث الثالث، الشروط غير المباشرة المرتبطة بالجو النفسي العام ورجع الصدى والتقويم المتلاحق. وخصص الفصل الثاني لتناول أهم القنوات الاتصالية للعلاقات العامة عبر أربعة مباحث، كرس الأول للتعرف على قنوات الاتصال غير اللفظية، والمبحث الثاني تناول قنوات الاتصال اللفظية، فيما تناول المبحث الثالث قنوات الاتصال الجمعي، والمبحث الرابع كرس لقنوات الاتصال الجماهيري. وخصص الفصل الثالث لتناول معايير العلاقات العامة ومعايير الاتصال، عبر ثلاثة مباحث، كرس الأول للتعرف على أهمية المعايير ومجالات استخداماتها، وتصنيف المعايير على مجالات عمل العلاقات العامة، والمبحث الثاني تناول فلسفة الإدارة وأثرها في تشكيل معايير العمل، وأنماط العمل في المعايير الإدارية، فيما تناول المبحث الثالث، الأساليب المعيارية في القيادة الإدارية، فضلاً عن دورها في تشكيل معايير العمل، ومحددات ممارسة القيادة الإدارية، فضلاً عن الخاتمة المتضمنة للتوصيات والمقترحات العلاقات العامة ووسائل الاتصال = Public Relation et Means of Communication [texte imprimé] / محمد سلطان, Auteur . - ط 1 . - الأردن : دار المسيرة, 2011 . - 328ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة ؛ المحتوى الاتصالي ؛ القنوات الاتصالية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تعد العلاقات العامة في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية المحلية، بمختلف توصيفاتها وما تقدمه من نتاج علمي وصناعي وتجاري وفكري. والمعايير التي تعتمد في عملها من المواضيع الجديرة بالدراسة والبحث. ومن هذا المنطلق جاء اختيار هذا الموضوع ليجري من خلاله البحث عن معايير العلاقات العامة في اختيار وسائل الاتصال المناسبة لعملها لما لها من أهمية بالغة في كيفية إيصال رسالتها الإعلامية إلى جمهورها المستهدف. ولإيماني العميق بأهمية العلاقات العامة، بكونها جهوداً مخططة ومنظمة، تقوم بها المنظمات لكسب ثقة الجمهور وتحقيق التفاهم المتبادل عن طريق الاتصالات المستمرة والسياسات والأفعال المرغوبة لتلبية احتياجات الجمهور في إطار ما هو مشروع وممكن. لقد حاولت جاهداً، التعرف على دقائق الأمور التفصيلية لذلك الأداء لاسيما الأداء الاتصالي الذي يشكل العمود الفقري لعمل العلاقات العامة، كيف يتبلور، وكيف يتخذ القرار بشأن اختيار القناة الاتصالية الملائمة لرسالة العلاقات العامة، وهل هناك (معايير) لذلك الاختيار. ولقد أثار هذا الموضوع اهتمامي، بعد جولات قمت بها في العديد من المنظمات، والمؤسسات والدوائر، ومن خلال المتابعات الأكاديمية لبحوث العلاقات العامة وما يترشح من جديد فيها. وكان من العناوين التي كنت أقف عندها وتثير شهية تساؤلاتي حولها، (هل للعلاقات العامة معايير خاصة بها) لاسيما عند اختيار قنواتها الاتصالية، فوجدت أن هذا الموضوع (معايير العلاقات العامة) كان قد بقي غائباً بمفهومه النظري وأفقه المعرفي عن أذهان الكثيرين من العاملين في المهنة، وتحديداً (مديري العلاقات العامة) على الرغم من أنه يمارس عملياً من قبلهم بشكل تفصيلي من دون أن يعوا أطره النظرية وأدواته المعرفية التي ينبغي أن يلم بها جمع العاملين في العلاقات العامة. فضلا عن ندرة هذا الموضوع لاسيما في البحوث الإعلامية وبرامج التأهيل الخاصة بالعلاقات العامة، حيث وجدت أنهما يفتقران إلى مثل هذا النوع المعرفي، وعلى الرغم من سعة الموضوع وشموليته وظروف الإحاطة به، فإني بذلت ما استطعت من جهد لتحقيق معالجة الموضوع، على ما اكتنفه من الصعوبات والعراقيل التي من بينها بروز مشكلة أكاديمية في كون المعايير في العلاقات العامة لم تسبق دراستها بشكل واف وواضح، وأنها تحتاج للتعرف على صيرورة وتكوين متغيرات البيئة المحيطة بالمنظمة، وأيضا التعرف على طبيعة العلاقة بينهما. وتأسيساً على ذلك، قسمت مفردات الكتاب على ثلاثة فصول، الأول تضمن المحتوى الاتصالي للعلاقات العامة، عبر ثلاثة مباحث، كرس الأول للتعرف على مفهوم العلاقات العامة والحدود بينه وبين مفاهيم الاتصال الأخرى، ووظيفة العلاقات العامة ودوافعها فضلا عن علاقة التأثير المتبادل ما بين العلاقات والإدارة. والمبحث الثاني تناول عملية الاتصال في العلاقات العامة، ومجالات تأثير الاتصال، مستعرضاً في ذلك الشروط الأولية لإحداث التأثير السلوكي والمعرفي والعاطفي. فيما تناول المبحث الثالث، الشروط غير المباشرة المرتبطة بالجو النفسي العام ورجع الصدى والتقويم المتلاحق. وخصص الفصل الثاني لتناول أهم القنوات الاتصالية للعلاقات العامة عبر أربعة مباحث، كرس الأول للتعرف على قنوات الاتصال غير اللفظية، والمبحث الثاني تناول قنوات الاتصال اللفظية، فيما تناول المبحث الثالث قنوات الاتصال الجمعي، والمبحث الرابع كرس لقنوات الاتصال الجماهيري. وخصص الفصل الثالث لتناول معايير العلاقات العامة ومعايير الاتصال، عبر ثلاثة مباحث، كرس الأول للتعرف على أهمية المعايير ومجالات استخداماتها، وتصنيف المعايير على مجالات عمل العلاقات العامة، والمبحث الثاني تناول فلسفة الإدارة وأثرها في تشكيل معايير العمل، وأنماط العمل في المعايير الإدارية، فيما تناول المبحث الثالث، الأساليب المعيارية في القيادة الإدارية، فضلاً عن دورها في تشكيل معايير العمل، ومحددات ممارسة القيادة الإدارية، فضلاً عن الخاتمة المتضمنة للتوصيات والمقترحات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2346B 659/15/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2347B 659/15/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink

