Détail de l'éditeur
عمار قرفي
localisé à :
باتنة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : التربية والشخصية الجزائرية العربية الإسلامية : بين عبقرية ثورة التحرير وضلال الثورة المضادة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المالك حمروش, Auteur Editeur : باتنة : عمار قرفي Importance : 148ص Présentation : غ.ملون Format : 21سم ISBN/ISSN/EAN : 8540H Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الجزائرية ؛ الشخصية الجزائرية ؛ الهوية العربية الإسلامية ؛ ثورة التحرير الجزائرية Index. décimale : 965.03 عصر الحكم الفرنسي Résumé : محتوى الكتاب:
يُحتمل أن يتناول الكتاب موضوعات تتعلق بتأثير ثورة التحرير الجزائرية على تشكيل الشخصية الوطنية الجزائرية، خاصة من حيث التربية والثقافة الإسلامية والعربية. كما قد يناقش التحديات التي واجهتها هذه الشخصية في مواجهة ما يُسمى بـ"الثورة المضادة"، والتي قد تشير إلى محاولات تقويض الهوية الوطنية بعد الاستقلال.
محاور محتملة في الكتاب
التربية الوطنية: دور النظام التعليمي في تعزيز الهوية الجزائرية بعد الاستقلال.
الثقافة الإسلامية والعربية: تأثير القيم الإسلامية والعربية في تشكيل الشخصية الجزائرية.
ثورة التحرير: كيف ساهمت الثورة في بناء الوعي الوطني والشخصية الجزائرية.
الثورة المضادة: تحليل للجهود التي سعت إلى تقويض الهوية الوطنية والتحديات التي واجهتها.التربية والشخصية الجزائرية العربية الإسلامية : بين عبقرية ثورة التحرير وضلال الثورة المضادة [texte imprimé] / عبد المالك حمروش, Auteur . - باتنة : عمار قرفي, [s.d.] . - 148ص : غ.ملون ; 21سم.
ISSN : 8540H
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الجزائرية ؛ الشخصية الجزائرية ؛ الهوية العربية الإسلامية ؛ ثورة التحرير الجزائرية Index. décimale : 965.03 عصر الحكم الفرنسي Résumé : محتوى الكتاب:
يُحتمل أن يتناول الكتاب موضوعات تتعلق بتأثير ثورة التحرير الجزائرية على تشكيل الشخصية الوطنية الجزائرية، خاصة من حيث التربية والثقافة الإسلامية والعربية. كما قد يناقش التحديات التي واجهتها هذه الشخصية في مواجهة ما يُسمى بـ"الثورة المضادة"، والتي قد تشير إلى محاولات تقويض الهوية الوطنية بعد الاستقلال.
محاور محتملة في الكتاب
التربية الوطنية: دور النظام التعليمي في تعزيز الهوية الجزائرية بعد الاستقلال.
الثقافة الإسلامية والعربية: تأثير القيم الإسلامية والعربية في تشكيل الشخصية الجزائرية.
ثورة التحرير: كيف ساهمت الثورة في بناء الوعي الوطني والشخصية الجزائرية.
الثورة المضادة: تحليل للجهود التي سعت إلى تقويض الهوية الوطنية والتحديات التي واجهتها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8540H 965.03/17/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : القواعد الأصولية، تحديد و تأصيل Type de document : texte imprimé Auteurs : مسعود فلوسي, Auteur Editeur : باتنة : عمار قرفي Année de publication : 1995 Importance : 147ص Présentation : غ.ملون Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : القواعد الأصولية ؛ التأصيل ؛ الدين Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع القواعد الأصولية، تحديد و تأصيل، إن الدراسة الاصولية في حقيقتها ينبغي أن تنصب حول القواعد التي ينبغي على المجتهد أو الفقيه الاستهداء، بها في عملية استنباط الاحكام، و دراسة هذه القواعد ينبغي أن يراعى فيها الجانب بالاساس، و إذا روعي هذا الامرالاساسي أمكن تخليص علم أصول الفقه من طابعه التراثي التاريخي، و النزول به إلى واقع الاجتهاد، قانونا يهدي لا قيدا يعوق، فقد تطرق الكتاب إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول عالج التعريف بالقواعد الاصولية و بيان أنواعها و أهميتها، القاعدة و الاصل لغة و اصطلاحا، التعريف الاصطلاحي للقاعدة الاصولية، الفرق بين القواعد الاصولية و القواعد الفقهية، أنواع القواعد الاصولية، الاهمية التشريعية للقواعد الاصولية، و الفصل الثاني يشير إلى نشأة و تطور القواعد الاصولية حتى عصر التدوين، ظهور القواعد الاصولية في عهد النبي، تطور القواعد الاصولية في عهد الصحابة، وضوح القواعد و المناهج الاصولية في عهد التابعين، اكتمال القواعد الاصولية في عهد أتباع التابعين، و اختتم الفصل الثالث بتدوين القواعد الاصولية و اتجاهات دراستها، أولية التدوين في القواعد الاصولية، الشافعي و كتابه الرسالة، اتجاهات دراسة القواعد الاصولية و تدوينها بعد الشافعي . القواعد الأصولية، تحديد و تأصيل [texte imprimé] / مسعود فلوسي, Auteur . - باتنة : عمار قرفي, 1995 . - 147ص : غ.ملون ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : القواعد الأصولية ؛ التأصيل ؛ الدين Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع القواعد الأصولية، تحديد و تأصيل، إن الدراسة الاصولية في حقيقتها ينبغي أن تنصب حول القواعد التي ينبغي على المجتهد أو الفقيه الاستهداء، بها في عملية استنباط الاحكام، و دراسة هذه القواعد ينبغي أن يراعى فيها الجانب بالاساس، و إذا روعي هذا الامرالاساسي أمكن تخليص علم أصول الفقه من طابعه التراثي التاريخي، و النزول به إلى واقع الاجتهاد، قانونا يهدي لا قيدا يعوق، فقد تطرق الكتاب إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول عالج التعريف بالقواعد الاصولية و بيان أنواعها و أهميتها، القاعدة و الاصل لغة و اصطلاحا، التعريف الاصطلاحي للقاعدة الاصولية، الفرق بين القواعد الاصولية و القواعد الفقهية، أنواع القواعد الاصولية، الاهمية التشريعية للقواعد الاصولية، و الفصل الثاني يشير إلى نشأة و تطور القواعد الاصولية حتى عصر التدوين، ظهور القواعد الاصولية في عهد النبي، تطور القواعد الاصولية في عهد الصحابة، وضوح القواعد و المناهج الاصولية في عهد التابعين، اكتمال القواعد الاصولية في عهد أتباع التابعين، و اختتم الفصل الثالث بتدوين القواعد الاصولية و اتجاهات دراستها، أولية التدوين في القواعد الاصولية، الشافعي و كتابه الرسالة، اتجاهات دراسة القواعد الاصولية و تدوينها بعد الشافعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 025F 210/03/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible
Titre : قراءات في المناهج التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur Editeur : باتنة : عمار قرفي Année de publication : 1995 Importance : 256ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. قراءات في المناهج التربوية [texte imprimé] / محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur . - باتنة : عمار قرفي, 1995 . - 256ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1267B 370/28/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1266B 370/28/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1265B 370/28/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1264B 370/28/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1263B 370/28/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1262B 370/28/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible