Détail de l'éditeur
دار كنوز المعرفة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (5)



Titre : إدارة المؤسسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : زاهد الديري ; سعادة الخطيب, Secrétaire Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2011 Importance : 245ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-086-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ المؤسسات الإجتماعية ؛ التخطيط الإستراتيجي Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : يتضمن الكتاب ثلاثة عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول إدارة المؤسسات الإجتماعية من حيث الأهمية و الموارد المتاحة في المجتمع و أهمية الإدارة في الخدمة الإجتماعية و الإدارة المعاصرة. و تعرض الفصل الثاني للمنظمات الإجتماعية و علاقتها بالبيئة، أما الفصل الثالث فخصص لإدارة الهيئات الأهلية مشيرا إلى تطورها و تنظيمها. و تطرق في الفصل الخامس و السادس لتحديد المشكلة التخطيطية و طبيعة التخطيط . و الوقت الذي كرس الفصل الثامن للحديث عن موضوع اتخاذ القرارات. أما الفصل الثامن فتحدث الكاتب عن عقلية رجال الأعمال و ثقافة الإبتكار ، و تناول الفصل التاسع لعلوم الإدارة و الإعداد لتأمين المنشآت. و تضمن الفصل العاشر و الحادي عشر التخطيط الإستراتيجي و اللوجستي لتأمين المنشآت و أسسها. لختتم الفصلين الأخير بالحديث عن المسؤولية الإجتماعية و الرقابة. إدارة المؤسسات الإجتماعية [texte imprimé] / زاهد الديري ; سعادة الخطيب, Secrétaire . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2011 . - 245ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-74-086-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ المؤسسات الإجتماعية ؛ التخطيط الإستراتيجي Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : يتضمن الكتاب ثلاثة عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول إدارة المؤسسات الإجتماعية من حيث الأهمية و الموارد المتاحة في المجتمع و أهمية الإدارة في الخدمة الإجتماعية و الإدارة المعاصرة. و تعرض الفصل الثاني للمنظمات الإجتماعية و علاقتها بالبيئة، أما الفصل الثالث فخصص لإدارة الهيئات الأهلية مشيرا إلى تطورها و تنظيمها. و تطرق في الفصل الخامس و السادس لتحديد المشكلة التخطيطية و طبيعة التخطيط . و الوقت الذي كرس الفصل الثامن للحديث عن موضوع اتخاذ القرارات. أما الفصل الثامن فتحدث الكاتب عن عقلية رجال الأعمال و ثقافة الإبتكار ، و تناول الفصل التاسع لعلوم الإدارة و الإعداد لتأمين المنشآت. و تضمن الفصل العاشر و الحادي عشر التخطيط الإستراتيجي و اللوجستي لتأمين المنشآت و أسسها. لختتم الفصلين الأخير بالحديث عن المسؤولية الإجتماعية و الرقابة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351/118/1 351/118/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 351/118/2 351/118/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 351/118/3 351/118/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : استراتيجيات الفهم : الاسس- النماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية محمد عبد الله Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2015 Importance : 158ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-347-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات الفهم؛التدريس Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتميز العصر الحالي بالانفجار العلمي والتكنولوجي الذي وصلت اليه كثر من بلدان العالم والذي يشكل بعدا اساسيا ومهما من ابعاد الحياة المعاصرة ، ولقد شهدت العملية التربوية تطويرا ملحوظا على المستويات العالمية العربية والمحلية بهدف مواكبة تغيرات العصر وشهدت المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة تحديثا وتطويرا يناسب تلك المتغيرات ولا شك ان تلك التطورات و التغيرات تلقي بثقلها على المعلم الذي يجب ان يعد تلاميذه لكي يكونوا مواطنين صالحين وهذا لن ياتي الا بتطوير اساليبه التدريسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية في التدريس و الاهتمام بتالاساليب التي تشجع المتعلم على التفكير ، لذال من الضروري ضرورة تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجيات تدريس الفهم القرائي التي من شأنها ان تنمي مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمين وسيتم تناول هذه الاستراتيجيات في فصول الكتاب الخمسة حيث تناول الفصل الاول الفهم القرائي ،معنى الفهم القرائي ، اسباب تدني نهارات الفهم القرائي ، مكونات الفهم القرائي ،مهالاات الفهم القرائي ، اما الفصل الثاني فتضمن استراتيجيات الفهم القرائي ، مفهوم تدريس استراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، اهمية استخدام المعلم لاستراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، وتخصص الفصل الثالث في استراتيجية بناء المعنى k-w-l-h مفهومها ، مراحلها واجراءات تنفيذها ، اما الفصل الرابع فتناول استراتيجية علاقة السؤال بالجواب ، مميزاتها ، مستوياتها ، الفصل الخامس تضمن ،استراتيجية المنظمات المتقدمة ، الاسس السيكولوجية للمنظمات المتقدمة ، اساليب اكتساب المعرفة ، انواع المنظمات المتقدمة ، دورها في التعليم و التعلم ، استخدامها في التدريس . استراتيجيات الفهم : الاسس- النماذج [texte imprimé] / سامية محمد عبد الله . - ط1 . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2015 . - 158ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-74-347-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات الفهم؛التدريس Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتميز العصر الحالي بالانفجار العلمي والتكنولوجي الذي وصلت اليه كثر من بلدان العالم والذي يشكل بعدا اساسيا ومهما من ابعاد الحياة المعاصرة ، ولقد شهدت العملية التربوية تطويرا ملحوظا على المستويات العالمية العربية والمحلية بهدف مواكبة تغيرات العصر وشهدت المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة تحديثا وتطويرا يناسب تلك المتغيرات ولا شك ان تلك التطورات و التغيرات تلقي بثقلها على المعلم الذي يجب ان يعد تلاميذه لكي يكونوا مواطنين صالحين وهذا لن ياتي الا بتطوير اساليبه التدريسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية في التدريس و الاهتمام بتالاساليب التي تشجع المتعلم على التفكير ، لذال من الضروري ضرورة تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجيات تدريس الفهم القرائي التي من شأنها ان تنمي مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمين وسيتم تناول هذه الاستراتيجيات في فصول الكتاب الخمسة حيث تناول الفصل الاول الفهم القرائي ،معنى الفهم القرائي ، اسباب تدني نهارات الفهم القرائي ، مكونات الفهم القرائي ،مهالاات الفهم القرائي ، اما الفصل الثاني فتضمن استراتيجيات الفهم القرائي ، مفهوم تدريس استراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، اهمية استخدام المعلم لاستراتيجيات تدريس الفهم القرائي ، وتخصص الفصل الثالث في استراتيجية بناء المعنى k-w-l-h مفهومها ، مراحلها واجراءات تنفيذها ، اما الفصل الرابع فتناول استراتيجية علاقة السؤال بالجواب ، مميزاتها ، مستوياتها ، الفصل الخامس تضمن ،استراتيجية المنظمات المتقدمة ، الاسس السيكولوجية للمنظمات المتقدمة ، اساليب اكتساب المعرفة ، انواع المنظمات المتقدمة ، دورها في التعليم و التعلم ، استخدامها في التدريس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/24/1 371.3/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/24/2 371.3/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : النشر الإلكتروني و أثره على المكتبات و مراكز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد عبده الصرايرة Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2007 Importance : 183ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 0-45-663-9957-978 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النشر الإلكتروني - المكتبات - مراكز المعلومات Index. décimale : 020/38 Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوع النشر الإلكتروني من جميع جوانبه حيث تضمن اربعة فصول ، تناول في الفصل الأول عن تحديد مفهوم النشر الإلكتروني و المكونات الأساسية لنظامه ...أما الفصل الثاني فقد تضمن أثر النشر الإلكتروني على المكتبات و مراكز المعلومات و خصص الفصل الثالث للدوريات الإلكترونية ، أما الفصل الرابع و الأخير فقد تناول النشر الإلكتروني العربي من حيث تحديد مشكلاته النشر الإلكتروني و أثره على المكتبات و مراكز المعلومات [texte imprimé] / خالد عبده الصرايرة . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2007 . - 183ص ; 25سم.
ISSN : 0-45-663-9957-978
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النشر الإلكتروني - المكتبات - مراكز المعلومات Index. décimale : 020/38 Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوع النشر الإلكتروني من جميع جوانبه حيث تضمن اربعة فصول ، تناول في الفصل الأول عن تحديد مفهوم النشر الإلكتروني و المكونات الأساسية لنظامه ...أما الفصل الثاني فقد تضمن أثر النشر الإلكتروني على المكتبات و مراكز المعلومات و خصص الفصل الثالث للدوريات الإلكترونية ، أما الفصل الرابع و الأخير فقد تناول النشر الإلكتروني العربي من حيث تحديد مشكلاته Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الوعي الروحي، الله ، طريق الفلسفة، العقل، الوحي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد توفيق حجازي, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2015 Importance : 432ص Présentation : غ.ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-425-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الوعي الروحي ؛ الفلسفة ؛ العقل ؛ الوحي Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الوعي الروحي، الله، طريق الفلسفة، العقل، الوحي، يسعى هذا الكتاب إلى تبيان الطريق إلى الله بالعقل و البرهان، فمعرفة الله تعالى نوعان، معرفة إقرار، و هي التي اشترك فيها الناس جميعا، و معرفة عرفان و اختيار، إن العقل البشري هو أهم شي في الوجود الذي أبدعه الله و الحاجة الملحة الاولى للإنسان، هي معرفة الله و الايمان به، و الخضوع لمشيئته، فقد تطرق الكتاب إلى عدة مواضيع أهمها فلاسفة باحثون عن الله، فلاسفة مسلمين، الفارابي، المدينة الفاضلة، القول في احتياج الانسان إلى الاجتماع و التعاون، القول في العضو الرئيس، قصيدة في النفس، أسرار الآيات، الصلاة، مقامات العارفين، أخوان الصفاء، ظاهر الشرع و باطن الشرع، فضل علم التاريخ، فصل المقام في ما بين الحكمة و الشريعة من الاتصال، الشرع و الفلسفة، الشرع و البرهان الظاهر و الباطن، التأويل، غاية الشرع، التصريح بالتأويل، فلاسفة مؤمنين . الوعي الروحي، الله ، طريق الفلسفة، العقل، الوحي [texte imprimé] / أحمد توفيق حجازي, Auteur . - ط2 . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2015 . - 432ص : غ.ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-74-425-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الوعي الروحي ؛ الفلسفة ؛ العقل ؛ الوحي Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الوعي الروحي، الله، طريق الفلسفة، العقل، الوحي، يسعى هذا الكتاب إلى تبيان الطريق إلى الله بالعقل و البرهان، فمعرفة الله تعالى نوعان، معرفة إقرار، و هي التي اشترك فيها الناس جميعا، و معرفة عرفان و اختيار، إن العقل البشري هو أهم شي في الوجود الذي أبدعه الله و الحاجة الملحة الاولى للإنسان، هي معرفة الله و الايمان به، و الخضوع لمشيئته، فقد تطرق الكتاب إلى عدة مواضيع أهمها فلاسفة باحثون عن الله، فلاسفة مسلمين، الفارابي، المدينة الفاضلة، القول في احتياج الانسان إلى الاجتماع و التعاون، القول في العضو الرئيس، قصيدة في النفس، أسرار الآيات، الصلاة، مقامات العارفين، أخوان الصفاء، ظاهر الشرع و باطن الشرع، فضل علم التاريخ، فصل المقام في ما بين الحكمة و الشريعة من الاتصال، الشرع و الفلسفة، الشرع و البرهان الظاهر و الباطن، التأويل، غاية الشرع، التصريح بالتأويل، فلاسفة مؤمنين . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 863F 189.1/14/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 3370F 189.1/14/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 3371F 189.1/14/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11021F 189.1/14/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11020F 189.1/14/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11019F 189.1/14/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : فن التفكير الديناميكي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد توفيق حجازي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة Année de publication : 2017 Oeuvres / Expressions : الثقة بالنفس و النجاح Importance : 208ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 995774593-% Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التفكير ؛ التفكير الديناميكي Index. décimale : 000 المعارف العامة Résumé : فن التفكير الدييناميكي هو عبارة عن المبادئ المقدمة بشكل بسيط تحتوي على شرح مستويات العقل الظاهر الواعي و العقل الباطن (اللاشعور ) وان استعمال هذين المستويين ليؤدي الى طرق تنمية الشخصية و الابداع و النجاح واستعمال التفكير الديناميكي ، كما يعالج هذه الامور من وجهة سييكولوجية دينامييكيية الحركة واستعمال اسلوب الايحاء الذاتي . فن التفكير الديناميكي [texte imprimé] / أحمد توفيق حجازي . - ط1 . - عمان : دار كنوز المعرفة, 2017 . - 208ص ; 24سم.
ISSN : 995774593-%
Oeuvre : الثقة بالنفس و النجاح
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التفكير ؛ التفكير الديناميكي Index. décimale : 000 المعارف العامة Résumé : فن التفكير الدييناميكي هو عبارة عن المبادئ المقدمة بشكل بسيط تحتوي على شرح مستويات العقل الظاهر الواعي و العقل الباطن (اللاشعور ) وان استعمال هذين المستويين ليؤدي الى طرق تنمية الشخصية و الابداع و النجاح واستعمال التفكير الديناميكي ، كما يعالج هذه الامور من وجهة سييكولوجية دينامييكيية الحركة واستعمال اسلوب الايحاء الذاتي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 4259F 000/77/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 4258F 000/77/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible