Détail de l'éditeur
دار الإعصار
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (4)



Titre : إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الشيخ حمود محمد عبد الحميد ; محمد القاسم عبد الله, Secrétaire Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الإعصار Année de publication : 2016 Importance : 498ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 7-86-586-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إرشاد ؛ الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مجال الإرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة و يعتبر من المجالات المهمة التي تجمع بين التربية الخاصة و الارشاد النفسي من جهة اخرى فإن أغلب خطط كليات التربية في عالمنا العربي تشمل على مقررا أو مقررين على الأقل حول سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة و إرشادهم، و قد أتى هذا الكتاب بتسعة عشر فصل ليغطي أهم موضوعات إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة، ففي الفصل الأول تناول لمحة عن ذوي الإحتياجات الخاصة فيما يعرض الفصل الثاني لمحة عن الارشاد النفسي و طبيعة العملية الارشادية، مهام المرشد النفسي و الخدمات التي يقدمها، تقنيات العلاج النفسي للأطفال، في حين غطى الفصل الثالث طبيعة ارشاد ذوي الاحتياجات الخاصة،دور الارشاد النفسي في تحسين تكيف ذوي الإحتياجات الخاصة، أما الفصل الرابع تناول استراتيجية الارشاد السلوكي و تعديل سلوك المعوقين، والفصل الخامس ناقشة الارشاد المعرفي السلوكي و تعديل طرق التفكير لدى المعوقين، في حين يخص الفصل السادس الارشاد التأهيلي للمعوقين، طبيعة التأهيل و أشكاله، عملية الارشاد التأهيلي، مهمات مرشد التأهيل و عمله، فيما يعرض الفصل السابع التدخل الارشادي المبكر، عناصر برنامج التدخل الارشادي المبكر، التدخل الارشادي الوقائي، التدخل الارشادي لمواجهة إساءة المعامل، و قد عالج الفصل الثامن الارشاد باللعب، أشكاله، أثره في نمو شخصية الطفل المعاق، في تطرق الفصل التاسع الارشاد الاسري ذوي الإحتياجات الخاصة، تأثر الطفل المعوق على و حدة الأسرة و كيانها، كيف تستجيب الأسرة لولادة الطفل المعوق أنماط الآباء اسرة المعوق، في حين تطرق الفصل العاشر إلى الارشاد الجمعي لمعالجة الاضطرابات النفسية لدى المعاقين، فيما يعرض الفصل الحادى عشر إرشاد الموهوبين و المتفوقين، معنى الموهبة و التفوق، صفات المتفوقين و الموهوبين و خصائصهم الشخصية، اما الفصل الثانى عشر تناول إرشاد ذوي الإعاقات الجسمية و الصحية، تصنيفها، غصابة العمود الفقري، حالات تشوه و بتر الأطراف، وقد عالج الفصل الثالث عشر غرشاد المعوقين حسيا، سمعيا و بصريا، في حين غطى الفصل الرابع عشر إرشاد المعوقين عقليا، مفهوم التخلف العقلي، علاجه، طرائق تعليم المعوقين عقليا، في حين يخص الفصل الخامس عشر صعوبات التعلم، لمحة تاريخية و دراسات مبكرة، وصف و تشخيص، حدوث صعوبات التعلم، إرشاد، العلاج الطبي، أما الفصل السادس عشر عالج غرشاد أطفال التوحديين، معنى التوحد، انتشار التوحد، الارشاد الأسري و برنامج تدريب الوالدين، و قد تطرق الفصل السابع عشر إلى إرشاد المعوقين الذين يعانون من الانسحاب الاجتماعي، معنى التفاعل الاجتماعي و المهارات الاجتماعية، التدخل الارشادي لمعالجة الانسحاب، في حين يخص الفصل الثامن عشر إرشاد حالات إيذاء الذات لدى المعوقين، معنى إذاء الذات، أسباب سلوك إذاء الذات، الارشاد السلوكي في معالجة إيذاء الذات، و اختتم الفصل التاسع عشر و الاخيربتصميم برنامج إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة، تعريف السلوك المستهدف، قياسه، تنفيذ برنامج تعديل السلوك. إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / الشيخ حمود محمد عبد الحميد ; محمد القاسم عبد الله, Secrétaire . - ط1 . - عمان : دار الإعصار, 2016 . - 498ص : جداول ; 24 سم.
ISSN : 7-86-586-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إرشاد ؛ الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مجال الإرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة و يعتبر من المجالات المهمة التي تجمع بين التربية الخاصة و الارشاد النفسي من جهة اخرى فإن أغلب خطط كليات التربية في عالمنا العربي تشمل على مقررا أو مقررين على الأقل حول سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة و إرشادهم، و قد أتى هذا الكتاب بتسعة عشر فصل ليغطي أهم موضوعات إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة، ففي الفصل الأول تناول لمحة عن ذوي الإحتياجات الخاصة فيما يعرض الفصل الثاني لمحة عن الارشاد النفسي و طبيعة العملية الارشادية، مهام المرشد النفسي و الخدمات التي يقدمها، تقنيات العلاج النفسي للأطفال، في حين غطى الفصل الثالث طبيعة ارشاد ذوي الاحتياجات الخاصة،دور الارشاد النفسي في تحسين تكيف ذوي الإحتياجات الخاصة، أما الفصل الرابع تناول استراتيجية الارشاد السلوكي و تعديل سلوك المعوقين، والفصل الخامس ناقشة الارشاد المعرفي السلوكي و تعديل طرق التفكير لدى المعوقين، في حين يخص الفصل السادس الارشاد التأهيلي للمعوقين، طبيعة التأهيل و أشكاله، عملية الارشاد التأهيلي، مهمات مرشد التأهيل و عمله، فيما يعرض الفصل السابع التدخل الارشادي المبكر، عناصر برنامج التدخل الارشادي المبكر، التدخل الارشادي الوقائي، التدخل الارشادي لمواجهة إساءة المعامل، و قد عالج الفصل الثامن الارشاد باللعب، أشكاله، أثره في نمو شخصية الطفل المعاق، في تطرق الفصل التاسع الارشاد الاسري ذوي الإحتياجات الخاصة، تأثر الطفل المعوق على و حدة الأسرة و كيانها، كيف تستجيب الأسرة لولادة الطفل المعوق أنماط الآباء اسرة المعوق، في حين تطرق الفصل العاشر إلى الارشاد الجمعي لمعالجة الاضطرابات النفسية لدى المعاقين، فيما يعرض الفصل الحادى عشر إرشاد الموهوبين و المتفوقين، معنى الموهبة و التفوق، صفات المتفوقين و الموهوبين و خصائصهم الشخصية، اما الفصل الثانى عشر تناول إرشاد ذوي الإعاقات الجسمية و الصحية، تصنيفها، غصابة العمود الفقري، حالات تشوه و بتر الأطراف، وقد عالج الفصل الثالث عشر غرشاد المعوقين حسيا، سمعيا و بصريا، في حين غطى الفصل الرابع عشر إرشاد المعوقين عقليا، مفهوم التخلف العقلي، علاجه، طرائق تعليم المعوقين عقليا، في حين يخص الفصل الخامس عشر صعوبات التعلم، لمحة تاريخية و دراسات مبكرة، وصف و تشخيص، حدوث صعوبات التعلم، إرشاد، العلاج الطبي، أما الفصل السادس عشر عالج غرشاد أطفال التوحديين، معنى التوحد، انتشار التوحد، الارشاد الأسري و برنامج تدريب الوالدين، و قد تطرق الفصل السابع عشر إلى إرشاد المعوقين الذين يعانون من الانسحاب الاجتماعي، معنى التفاعل الاجتماعي و المهارات الاجتماعية، التدخل الارشادي لمعالجة الانسحاب، في حين يخص الفصل الثامن عشر إرشاد حالات إيذاء الذات لدى المعوقين، معنى إذاء الذات، أسباب سلوك إذاء الذات، الارشاد السلوكي في معالجة إيذاء الذات، و اختتم الفصل التاسع عشر و الاخيربتصميم برنامج إرشاد ذوي الإحتياجات الخاصة، تعريف السلوك المستهدف، قياسه، تنفيذ برنامج تعديل السلوك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/11/1 371.9/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أساسيات الإعاقات البصرية و السمعية و العقلية و نظرياتها، الأسباب و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : الداهري صالح حسن Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الإعصار Année de publication : 2016 Importance : 497ص Présentation : صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 4-050-98-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقات البصرية ؛ السمعية ؛ العقلية ؛ نظريات الإعاقة ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع أساسيات الإعاقات البصرية و السمعية و العقلية و نظرياتها، الأسباب و العلاج و أراد المؤلف هنا أن يكتب شيئا عن أساسيات كل تلك الاعاقات بشكل مؤشرات عامة لكل اعاقة و العلاقة بين تلك الاعاقات و دور الاخصائي النفسي و المرشد النفسي في ذلك، و يتناول هذا الكتاب ثمانية فصول تمحور الفصل الأول أساليب التدريس في التربية الخاصة، استراتيجيات التدريس في التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، المنحنى التشخيصي العلاجي، الخصائص التعليمية للأطفال المتخلفين عقليا ، مناهج و أساليب تعليم ذوي الشلل الدماغي، إعداد البرامج و المناهج للموهوبين و المتفوقين، الإعاقة البصرية، التعريف القانوني أجزاء العين، نسبة انتشار الإعاقة، خصائص المعوقين بصريا، تطوير مهارات الإدراك، التدخل المبكر و البرامج العلاجية، أما الفصل الثاني تطرق إلى المشكلات الأسرية التى تواجه المعاقون بصريا، تعاون الأسر في تعليم الأطفال المعاقون بصريا، تعريف المعاق بصريا، الخصائص النفسية، المفاهيم و المصطلحات الخاطئة، الخصائص التربوية و التعليمية، وقد ناقش الفصل الثالثالإعاقة السمعية، تصنيف الإعاقات، التعريفات المختلقة، أسباب الاعاقة السمعية، أنواعها، اكتشاف الصمم، دراسات في اضطرابات التواصل، تأثير الاعاقة السمعية على التواصل، في حين غطى الفصل الرابع الإعاقة العقلية، التعريف التربوي للمعاقين عقليا، تصنيف حالات الاعاقة الفكرية حسب متغير البعد التربو، اهداف البرامج التربوية و التأهيلية، التصنيف الاجتماعي، التصنيف التربو، تعريف الارشاد، الأمراض النفسية و العقلية و الوظيفية و العضوية، العصاب، القلق، في حين يخص الفصل الخامس اتجاهات الآباء نحو وجود طفل معاق في الأسرة، مفهوم الإرشاد، مراحل عملية الارشاد، المهارات الاجتماعية، صعوبات التعلم، أسبابالاهتمام بالإرشاد المهني، أساليب إرشاد الطلبة الموهوبين، فيما يعرض الفصل السادس المناهج التربوية للمعاقين، أساليب تعليم الأطفال المعاقين عقليا، أسس التعليم، المناهج التربوية للمعاقين القابلين للتعلم، مساعدة المعاق لنفسه، المهن المناسبة لتأهيل المعاقين، فيما عالج الفصل السابع الإتجاهات الحديثة في تعليم المعاقين عقليا، مفهوم الدمج الأسري، أنواع الدمج المتعارف، العلاقة بين الزوجين في ظل وجود طفل متعدد الإعاقات، مشاكل متابعة الطفل متعدد الأعاقات، و اختتم الفصل الثامن و الأخير السيكودراما و اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاعاقات المختلفة و بعض النظريات السائدة، مفهوم السيكودراما، أهمية العلاج بالسيكودراما، أدوات السيكودراما، مراحل العملية العلاجية بالسيكودرامية، العنف المدرسي و الأسري، الإعتداء اللفظي، نظرية علم النفس الفردي. أساسيات الإعاقات البصرية و السمعية و العقلية و نظرياتها، الأسباب و العلاج [texte imprimé] / الداهري صالح حسن . - ط1 . - عمان : دار الإعصار, 2016 . - 497ص : صور ; 24 سم.
ISSN : 4-050-98-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقات البصرية ؛ السمعية ؛ العقلية ؛ نظريات الإعاقة ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع أساسيات الإعاقات البصرية و السمعية و العقلية و نظرياتها، الأسباب و العلاج و أراد المؤلف هنا أن يكتب شيئا عن أساسيات كل تلك الاعاقات بشكل مؤشرات عامة لكل اعاقة و العلاقة بين تلك الاعاقات و دور الاخصائي النفسي و المرشد النفسي في ذلك، و يتناول هذا الكتاب ثمانية فصول تمحور الفصل الأول أساليب التدريس في التربية الخاصة، استراتيجيات التدريس في التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، المنحنى التشخيصي العلاجي، الخصائص التعليمية للأطفال المتخلفين عقليا ، مناهج و أساليب تعليم ذوي الشلل الدماغي، إعداد البرامج و المناهج للموهوبين و المتفوقين، الإعاقة البصرية، التعريف القانوني أجزاء العين، نسبة انتشار الإعاقة، خصائص المعوقين بصريا، تطوير مهارات الإدراك، التدخل المبكر و البرامج العلاجية، أما الفصل الثاني تطرق إلى المشكلات الأسرية التى تواجه المعاقون بصريا، تعاون الأسر في تعليم الأطفال المعاقون بصريا، تعريف المعاق بصريا، الخصائص النفسية، المفاهيم و المصطلحات الخاطئة، الخصائص التربوية و التعليمية، وقد ناقش الفصل الثالثالإعاقة السمعية، تصنيف الإعاقات، التعريفات المختلقة، أسباب الاعاقة السمعية، أنواعها، اكتشاف الصمم، دراسات في اضطرابات التواصل، تأثير الاعاقة السمعية على التواصل، في حين غطى الفصل الرابع الإعاقة العقلية، التعريف التربوي للمعاقين عقليا، تصنيف حالات الاعاقة الفكرية حسب متغير البعد التربو، اهداف البرامج التربوية و التأهيلية، التصنيف الاجتماعي، التصنيف التربو، تعريف الارشاد، الأمراض النفسية و العقلية و الوظيفية و العضوية، العصاب، القلق، في حين يخص الفصل الخامس اتجاهات الآباء نحو وجود طفل معاق في الأسرة، مفهوم الإرشاد، مراحل عملية الارشاد، المهارات الاجتماعية، صعوبات التعلم، أسبابالاهتمام بالإرشاد المهني، أساليب إرشاد الطلبة الموهوبين، فيما يعرض الفصل السادس المناهج التربوية للمعاقين، أساليب تعليم الأطفال المعاقين عقليا، أسس التعليم، المناهج التربوية للمعاقين القابلين للتعلم، مساعدة المعاق لنفسه، المهن المناسبة لتأهيل المعاقين، فيما عالج الفصل السابع الإتجاهات الحديثة في تعليم المعاقين عقليا، مفهوم الدمج الأسري، أنواع الدمج المتعارف، العلاقة بين الزوجين في ظل وجود طفل متعدد الإعاقات، مشاكل متابعة الطفل متعدد الأعاقات، و اختتم الفصل الثامن و الأخير السيكودراما و اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لذوي الاعاقات المختلفة و بعض النظريات السائدة، مفهوم السيكودراما، أهمية العلاج بالسيكودراما، أدوات السيكودراما، مراحل العملية العلاجية بالسيكودرامية، العنف المدرسي و الأسري، الإعتداء اللفظي، نظرية علم النفس الفردي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/15/1 371.9/15/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.9/15/2 371.9/15/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أساسيات التوحد الاسباب و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن الداهري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الإعصار Année de publication : 2016 Importance : 390ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-045-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التوحد ؛ الاعاقة العقلية Index. décimale : 371.92 الطلاب المعاقون عقليا Résumé : تناول الكتاب موضوع اساسيات التوحد و الاسباب و العلاج فعندما نتحدث عن التوحد فاننا نتحدث عن اعاقة و اذا تحدثنا عن اعاقة فغالبا ما تكون للاعاقة اعاقة اخرى مصاحبة لها وهكذا التوحد قليلا ما نجد توحد ليس في اعاقة اخرى مصاحبة والتوحد شغل اهتمام مختلف الاوساط في هذه الايام حيث بدأ ذلك في المقالات و التحقيقات و المقابلات التي شغلت حيزا من الصحافة و شارك فيها العديد من المهتمين لعدم توافر الخدمات اللزمة للوفاء باحتياجات التوحد و قد نجح المهتمين في تسليط الضوء على التوحد وكان اثرها الايجابي تنوير و توعية الرأي العام بهذه القضية وهذا الكتاب تناول الموضوع بدقة وقد جاء محكما تحكيما علميا ومنهجيا وقد تضمن ثمانية فصول تناول الفصل الاول التوحد لمحة تاريخية مع تحديد تعاريف التوحد ، اما الفصل الثاني فتطرق الى اكتشاف التوحد ن الفصل الثالث تضمن تنمية مهارات التواصل لدى المتوحدين ن الفصل الرابع تناول التوحد نظرة شاملة ، ماهية التوحد نسبة شيوع اعاقة التوحد عالميا ، تفسير العلماء غموض التوحد ، اساليب تعليم التوحدين المهارات التي يقوم بها اطفال التوحد ببراعة ، دمج اطفال التوحد في المدارس العادية ن التوحد وثقافة الدمج طيفية دخول طفل التوحد الى مدرسة الدمج ن مناهج التاهيل المدرسيةالتربوية ، سلبيات الدمج اما الفصل الخامس فتناول القائمة التشخيصية للاطفال ذوي السلوك المضطرب ، قائمة تقدير السلوك التوحدي ، تعريف التشخيص ، صعوبات تشخيص اعاقة التوحد القائمة التشخيصية للتوحد ، السلوكيات الاساسية للتوحد ، متى تظهر الاعراض المرضية ، البرامج التدريبية الموجهة لاطفال التوحد نو تحليل السلوك التطبيقي ماهي العوامل التي تؤثر على مدى تقدم طفل التوحد ؟ متلازمة ريت ، اعراضها ، نتائجها ، اساليب علاج اطفال التوحد ، الفصل السادس تضمن البرامج التربوية و العلاجية للاطفال التوحديين ، برنامج لوفاس وتيتش للتوحد ، دور الاسرة ، الاعتماد على النفس للبس و قضاء الحاجة في الحمام دون مساعدة ، العلاج الطبي ، قائمة قياس التوحد ، اهمية المهارات الاجتماعية ، اساليب التدريس الفعالة للاطفال التوحديين ، الفصل السابع تناول الاستراتيجيات المستخدمة في ارشاد اسر ذوي اضظرابات التوحد، المفاهيم الاساسية في برامج الاطفال التوحديين ، الكشف المبكر لاضطراب التوحد ، مجالات التدخل المبكر ، خدماته ، مستويات الوقاية ، مشكلات لدى اطفال التوحد ، التوحد وسن البلوغ وحدوث التشنجات العصبية ، التوحد و التخلف العقلي ، الفصل الثامن و الاخير تطرق الى الصراعات و الاحباطات ، العوامل الدينامية في عملية الوافق الاجتماعي ، الاحباط ، الحيل الدفاعية او مكانزمات التوافق ، الامراض النفسية و العقلية ، الاسس النفسية لمشكلات الاسرة ، مسؤولية الوالدين ومقتضيات العصر ، التربية الجنسية ، الموقف النفسي و الاجتماعي للمرأة العاملة أساسيات التوحد الاسباب و العلاج [texte imprimé] / صالح حسن الداهري . - ط1 . - عمان : دار الإعصار, 2016 . - 390ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-98-045-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التوحد ؛ الاعاقة العقلية Index. décimale : 371.92 الطلاب المعاقون عقليا Résumé : تناول الكتاب موضوع اساسيات التوحد و الاسباب و العلاج فعندما نتحدث عن التوحد فاننا نتحدث عن اعاقة و اذا تحدثنا عن اعاقة فغالبا ما تكون للاعاقة اعاقة اخرى مصاحبة لها وهكذا التوحد قليلا ما نجد توحد ليس في اعاقة اخرى مصاحبة والتوحد شغل اهتمام مختلف الاوساط في هذه الايام حيث بدأ ذلك في المقالات و التحقيقات و المقابلات التي شغلت حيزا من الصحافة و شارك فيها العديد من المهتمين لعدم توافر الخدمات اللزمة للوفاء باحتياجات التوحد و قد نجح المهتمين في تسليط الضوء على التوحد وكان اثرها الايجابي تنوير و توعية الرأي العام بهذه القضية وهذا الكتاب تناول الموضوع بدقة وقد جاء محكما تحكيما علميا ومنهجيا وقد تضمن ثمانية فصول تناول الفصل الاول التوحد لمحة تاريخية مع تحديد تعاريف التوحد ، اما الفصل الثاني فتطرق الى اكتشاف التوحد ن الفصل الثالث تضمن تنمية مهارات التواصل لدى المتوحدين ن الفصل الرابع تناول التوحد نظرة شاملة ، ماهية التوحد نسبة شيوع اعاقة التوحد عالميا ، تفسير العلماء غموض التوحد ، اساليب تعليم التوحدين المهارات التي يقوم بها اطفال التوحد ببراعة ، دمج اطفال التوحد في المدارس العادية ن التوحد وثقافة الدمج طيفية دخول طفل التوحد الى مدرسة الدمج ن مناهج التاهيل المدرسيةالتربوية ، سلبيات الدمج اما الفصل الخامس فتناول القائمة التشخيصية للاطفال ذوي السلوك المضطرب ، قائمة تقدير السلوك التوحدي ، تعريف التشخيص ، صعوبات تشخيص اعاقة التوحد القائمة التشخيصية للتوحد ، السلوكيات الاساسية للتوحد ، متى تظهر الاعراض المرضية ، البرامج التدريبية الموجهة لاطفال التوحد نو تحليل السلوك التطبيقي ماهي العوامل التي تؤثر على مدى تقدم طفل التوحد ؟ متلازمة ريت ، اعراضها ، نتائجها ، اساليب علاج اطفال التوحد ، الفصل السادس تضمن البرامج التربوية و العلاجية للاطفال التوحديين ، برنامج لوفاس وتيتش للتوحد ، دور الاسرة ، الاعتماد على النفس للبس و قضاء الحاجة في الحمام دون مساعدة ، العلاج الطبي ، قائمة قياس التوحد ، اهمية المهارات الاجتماعية ، اساليب التدريس الفعالة للاطفال التوحديين ، الفصل السابع تناول الاستراتيجيات المستخدمة في ارشاد اسر ذوي اضظرابات التوحد، المفاهيم الاساسية في برامج الاطفال التوحديين ، الكشف المبكر لاضطراب التوحد ، مجالات التدخل المبكر ، خدماته ، مستويات الوقاية ، مشكلات لدى اطفال التوحد ، التوحد وسن البلوغ وحدوث التشنجات العصبية ، التوحد و التخلف العقلي ، الفصل الثامن و الاخير تطرق الى الصراعات و الاحباطات ، العوامل الدينامية في عملية الوافق الاجتماعي ، الاحباط ، الحيل الدفاعية او مكانزمات التوافق ، الامراض النفسية و العقلية ، الاسس النفسية لمشكلات الاسرة ، مسؤولية الوالدين ومقتضيات العصر ، التربية الجنسية ، الموقف النفسي و الاجتماعي للمرأة العاملة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.92/05/1 371.92/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.92/05/2 371.92/05/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : تكنولوجيا الطباعة والإخراج الصحفي Type de document : texte imprimé Auteurs : فداء حسين أبو دبسة ; خلود بدر غيث, Photographe Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الإعصار Année de publication : 2010 Importance : 302ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تكنولوجيا الطباعة، الإخراج الصحفي Index. décimale : 070.5/74 Résumé : 1- الورق 2- الكتاب والصفحة 3- أساسيات التجليد 4- طرق الطباعة بالشاشة الحريرية تكنولوجيا الطباعة والإخراج الصحفي [texte imprimé] / فداء حسين أبو دبسة ; خلود بدر غيث, Photographe . - ط1 . - عمان : دار الإعصار, 2010 . - 302ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تكنولوجيا الطباعة، الإخراج الصحفي Index. décimale : 070.5/74 Résumé : 1- الورق 2- الكتاب والصفحة 3- أساسيات التجليد 4- طرق الطباعة بالشاشة الحريرية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire