Détail de l'éditeur
الدار المنهجية
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أساسيات في التعلم الحركي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناهدة عبد زيد الديلمي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : الدار المنهجية Année de publication : 2016 Importance : 224ص Présentation : جداول ، أشكال ، غ.م Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-593-77-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : التعلم الحركي ؛ التوافق الحركي ؛ المجال الرياضي ؛ المعالجة العقلية للمعلومات ؛ Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات في التعلم الحركي، يعد التعلم الحركي أحد أهم العلوم الاساسية في المجال الرياضي و البدني التي احتلت مكانة مرموقة و مميزة في مجالات الحياة المختلفة ، يعد التعلمالحركي علما حيويا و عنصرا مهما من عناصر التربية الرياضية و مدخلا لها و هو من أنسب العلوم في كيفية التعامل مع الافراد في المراحل التعليمية المختلفة، كما إن التعلم الحركي من أفضل الاساليب التعليمية التي تستهدف تعليم الافراد و تدريبهم في المراحل المختلفة و خاصة المراحل المبكرة، و فقد شمل الكتاب على اثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى التعلم و التعلم الحركي، أنواع حركة جسم الانسان، التعلم، مراحل التعلم الحركي، خصائص التعلم الحركي، بينما يعرض الفصل الثاني التوافق الحركي، أنظمة التوافق الحركي، نظام تحليل المعلومات، التوافق الخام، التوافق الدقيق، القدرة على ثبات المهارة و ألياتها، و الفصل الثالث يناقش المهارة، العوامل المؤثرة في المهارة، مكونات المهارة، كيفية تحليل المهارة، و الفصل الرابع يبرز قابليةالترابط الحركي، القدرة التوافقية، الصفات البدنية، الصفات الحركية، و الفصل الخامس يتضمن التغذية الراجعة، أهميةو مفهوم و خصائص و شروط و اسس التغذية الراجعة، العوامل المؤثرة للتغذية الراجعة، و الفصل السادس يوجز المنحنيات، مفهوم و أهمية و أنواع المنحنيات، أشكال المنحنيات، العوامل المؤثرة في منحنيات التعلم، بينما يغطي الفصل السابع أساليب التمرين، مفهوم التمرين، العوامل المؤثرة في التعليم، المراحل التي يمر بها التمرين، و الفصل الثامن يشير إلى الفروق الفردية، أسباب الفروق الفردية، أقسام الفروق الفردية، و الفصل التاسع يعرض انتقال أثر التعلم، تعريف انتقال أثر التعلم، أساليب انتقال أثر التعلم، أهداف انتقال أثر التعلم، نظريات انتقال أثر التعلم، و الفصل العاشر يوجز الوسائل التعليمية، مفهوم الوسائل التعليمية، أهميةالوسائل التعليمية، فوائد الوسائل التعليمية، و الفصل الحادي عشر يتناول المعالجة العقلية للمعلومات، التدخلات الحسية، المرشح الادراكي، قناة التركيز المحدودة، مخزن قصير الأمد، الذاكرة الحركية، و الفصل الثاني عشر اختتم بالتقويم في التعلم الحركي، مفهوم، أهمية، مبادئ، وظائف، أساليب التقويم، عناصر عملية التقويم، خصائص التقويم الجيد . أساسيات في التعلم الحركي [texte imprimé] / ناهدة عبد زيد الديلمي, Auteur . - ط1 . - عمان : الدار المنهجية, 2016 . - 224ص : جداول ، أشكال ، غ.م ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-593-77-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : التعلم الحركي ؛ التوافق الحركي ؛ المجال الرياضي ؛ المعالجة العقلية للمعلومات ؛ Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات في التعلم الحركي، يعد التعلم الحركي أحد أهم العلوم الاساسية في المجال الرياضي و البدني التي احتلت مكانة مرموقة و مميزة في مجالات الحياة المختلفة ، يعد التعلمالحركي علما حيويا و عنصرا مهما من عناصر التربية الرياضية و مدخلا لها و هو من أنسب العلوم في كيفية التعامل مع الافراد في المراحل التعليمية المختلفة، كما إن التعلم الحركي من أفضل الاساليب التعليمية التي تستهدف تعليم الافراد و تدريبهم في المراحل المختلفة و خاصة المراحل المبكرة، و فقد شمل الكتاب على اثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى التعلم و التعلم الحركي، أنواع حركة جسم الانسان، التعلم، مراحل التعلم الحركي، خصائص التعلم الحركي، بينما يعرض الفصل الثاني التوافق الحركي، أنظمة التوافق الحركي، نظام تحليل المعلومات، التوافق الخام، التوافق الدقيق، القدرة على ثبات المهارة و ألياتها، و الفصل الثالث يناقش المهارة، العوامل المؤثرة في المهارة، مكونات المهارة، كيفية تحليل المهارة، و الفصل الرابع يبرز قابليةالترابط الحركي، القدرة التوافقية، الصفات البدنية، الصفات الحركية، و الفصل الخامس يتضمن التغذية الراجعة، أهميةو مفهوم و خصائص و شروط و اسس التغذية الراجعة، العوامل المؤثرة للتغذية الراجعة، و الفصل السادس يوجز المنحنيات، مفهوم و أهمية و أنواع المنحنيات، أشكال المنحنيات، العوامل المؤثرة في منحنيات التعلم، بينما يغطي الفصل السابع أساليب التمرين، مفهوم التمرين، العوامل المؤثرة في التعليم، المراحل التي يمر بها التمرين، و الفصل الثامن يشير إلى الفروق الفردية، أسباب الفروق الفردية، أقسام الفروق الفردية، و الفصل التاسع يعرض انتقال أثر التعلم، تعريف انتقال أثر التعلم، أساليب انتقال أثر التعلم، أهداف انتقال أثر التعلم، نظريات انتقال أثر التعلم، و الفصل العاشر يوجز الوسائل التعليمية، مفهوم الوسائل التعليمية، أهميةالوسائل التعليمية، فوائد الوسائل التعليمية، و الفصل الحادي عشر يتناول المعالجة العقلية للمعلومات، التدخلات الحسية، المرشح الادراكي، قناة التركيز المحدودة، مخزن قصير الأمد، الذاكرة الحركية، و الفصل الثاني عشر اختتم بالتقويم في التعلم الحركي، مفهوم، أهمية، مبادئ، وظائف، أساليب التقويم، عناصر عملية التقويم، خصائص التقويم الجيد . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1696F 152.3/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 1695F 152.3/02/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : مناهج في البحث العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : حامد عباس مخيف المعموري, Auteur ; عارف وحيد إبراهيم الخفاجي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : الدار المنهجية Année de publication : 2016 Importance : 208ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-593-91-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ أساليب البحث ؛ الاقتباس ؛ التوثيق ؛ العينة Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مناهج في البحث العلمي، إذ هو الوسيلة للإستعلام و الاستقصاء المنظم و الدقيق الذي يقوم به الباحث بغرض اكتشاف معلومات أو علاقاتجديدة بالاضافة إلى تطوير أو تصحيح أو تحقيق المعلومات الموجودة فعلا، على أن يتبع في هذا الفحص و الاستعلام الدقيق خطوات المنهج العلمي، و اختيار الطريقة و الادوات اللازمة للبحث و جمع البيانات، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول عالج مفهوم البحث العلمي، تعريف البحث العلمي لغة و اصطلاحا، أهمية البحث العلمي و أهدافه، أنواع البحث العلمي، غاية البحث، خصائص البحث العلمي، خصائص العلم، و الفصل الثاني يبرز طرق تحصيل المعرفة، الحاجة البشرية للمعرفة و البحث عبر الزمن، مراحل تطور المعرفة، طرق تحصيل المعرفة عبر العصور، بينما يشير الفصل الثالث هيكلة البحوث العلمية، عنوان البحث، الملخص، التوصيات، و الفصل الرابع يهتم بالعوامل المؤثرة في صلاحية البحث العلمي، أهلية البحث العلمية للقيام بالبحث، أهلية البيئة التي يجري فيها أو بواسطتها البحث، أنواع البحوث العلمية، و الفصل الخامس يبرز المناهج العلمية المستخدمة في البحوث العلمية، الخطوط المتبعة بالبحث، متغيرات البحث، تصنيف البحث، و الفصل السادس يركز على مفهوم الاقتباس و التوثيق، الاقتباس و التوثيق، أهمية الاقتباس، شروط الاقتباس، علامات الاقتباس أو التنصيص، فيما يخص الفصل السابع مجتمع و عينات البحوث العلمية، مجتمع البحث، عينة البحث، تكوين العينات، خطوات اختيار العينة، أنواع العينات، الدراسة الاستطلاعية، و اختتم الفصل الثامن بمصادر و المرجع و الهوامش في البحث العلمي، أساليب الهوامش، القواعد الشكلية و الموضوعية المتعلقة بالهوامش، صياغة و ترتيب الهوامش، مفهوم البيانات و المعلومات، مصادر البيانات، الملاحظة الشخصية، المقابلة الشخصية، الاستبانة مناهج في البحث العلمي [texte imprimé] / حامد عباس مخيف المعموري, Auteur ; عارف وحيد إبراهيم الخفاجي, Auteur . - ط1 . - عمان : الدار المنهجية, 2016 . - 208ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-593-91-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ أساليب البحث ؛ الاقتباس ؛ التوثيق ؛ العينة Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مناهج في البحث العلمي، إذ هو الوسيلة للإستعلام و الاستقصاء المنظم و الدقيق الذي يقوم به الباحث بغرض اكتشاف معلومات أو علاقاتجديدة بالاضافة إلى تطوير أو تصحيح أو تحقيق المعلومات الموجودة فعلا، على أن يتبع في هذا الفحص و الاستعلام الدقيق خطوات المنهج العلمي، و اختيار الطريقة و الادوات اللازمة للبحث و جمع البيانات، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول عالج مفهوم البحث العلمي، تعريف البحث العلمي لغة و اصطلاحا، أهمية البحث العلمي و أهدافه، أنواع البحث العلمي، غاية البحث، خصائص البحث العلمي، خصائص العلم، و الفصل الثاني يبرز طرق تحصيل المعرفة، الحاجة البشرية للمعرفة و البحث عبر الزمن، مراحل تطور المعرفة، طرق تحصيل المعرفة عبر العصور، بينما يشير الفصل الثالث هيكلة البحوث العلمية، عنوان البحث، الملخص، التوصيات، و الفصل الرابع يهتم بالعوامل المؤثرة في صلاحية البحث العلمي، أهلية البحث العلمية للقيام بالبحث، أهلية البيئة التي يجري فيها أو بواسطتها البحث، أنواع البحوث العلمية، و الفصل الخامس يبرز المناهج العلمية المستخدمة في البحوث العلمية، الخطوط المتبعة بالبحث، متغيرات البحث، تصنيف البحث، و الفصل السادس يركز على مفهوم الاقتباس و التوثيق، الاقتباس و التوثيق، أهمية الاقتباس، شروط الاقتباس، علامات الاقتباس أو التنصيص، فيما يخص الفصل السابع مجتمع و عينات البحوث العلمية، مجتمع البحث، عينة البحث، تكوين العينات، خطوات اختيار العينة، أنواع العينات، الدراسة الاستطلاعية، و اختتم الفصل الثامن بمصادر و المرجع و الهوامش في البحث العلمي، أساليب الهوامش، القواعد الشكلية و الموضوعية المتعلقة بالهوامش، صياغة و ترتيب الهوامش، مفهوم البيانات و المعلومات، مصادر البيانات، الملاحظة الشخصية، المقابلة الشخصية، الاستبانة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3134F 375/285/2 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

